منتدى الفتن

منتدى اسلامي عام لأهل السنة والجماعة ويبحث في الفتن الحالية والمستقبلية وظهور المهدي وتحفيظ القرآن الكريم
 
الرئيسيةالتسجيلدخول


شاطر|

« صفقة تبادل الاسرى » الثلثاء

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل
كاتب الموضوعرسالة
المستعين بالله
المشرف العام
المشرف العام


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 14219



المشاركة رقم 1 موضوع: « صفقة تبادل الاسرى » الثلثاء السبت 15 أكتوبر 2011, 11:44 am


« صفقة تبادل الاسرى » الثلثاء... وبناء 1700 وحدة استيطانية في القدس


أعلن مسئول في مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أمس الجمعة (14 أكتوبر/ تشرين الأول 2011) أن إطلاق سرح الجندي جلعاد شاليط و450 أسيراً فلسطينياً سيتم الثلثاء المقبل إذا احترمت بنود الاتفاق بين الدولة العبرية وحركة «حماس».

وقال المسئول نفسه لوكالة «فرانس برس» طالباً عدم الكشف عن هويته «نأمل أن يحترم البرنامج الزمني الذي ينص عليه الاتفاق وان يعود جلعاد شاليط إلى بيته الثلثاء». وأوضحت الإذاعة الإسرائيلية العامة أن وسيط رئيس الوزراء المكلف الملف ديفيد ميدان سيتوجه مساء السبت إلى القاهرة لوضع التفاصيل الأخيرة لنقل الأسرى، مع «حماس» بوساطة مسئولين مصريين.

وذكرت إذاعة الجيش الإسرائيلي إن شاليط يمكن أن ينقل من غزة أو مصر إلى إسرائيل. وبعدها ينقل على متن مروحية إلى قاعدة إسرائيلية حيث سيكون أفراد عائلته بانتظاره. وسيخضع لفحوص طبية قبل أن يعود إلى منزله. ونشرت مواقع إلكترونية عدة في قطاع غزة الخميس لوائح غير رسمية بأسماء معتقلين فلسطينيين سيتم إطلاق سراحهم مقابل الإفراج عن شاليط.

على صعيد متصل، أشاد الرئيس الفلسطيني محمود عباس أمس (الجمعة) في باريس بالجهود التي بذلتها فرنسا لإنجاح صفقة الإفراج عن الجندي الفرنسي الإسرائيلي جلعاد شاليط، معرباً عن أمله في أن تقوم بالمساعي نفسها للإفراج عن الفرنسي الفلسطيني صلاح الحموري المسجون في إسرائيل منذ 2005.

وأكد عباس في تصريح صحافي أدلى به في ختام لقاء مع الرئيس نيكولا ساركوزي أنه «هنأ رئيس الجمهورية الفرنسية على الإفراج عن المواطن الفرنسي الإسرائيلي جلعاد شاليط. لقد بذلت فرنسا جهوداً كبيرة للتوصل إلى الإفراج عنه».

وفي شأن آخر، أعلنت حركة السلام الآن الإسرائيلية المعارضة للاستيطان اليهودي (الجمعة) أن إسرائيل تنوي بناء حي جديد يضم 1700 وحدة سكنية إسرائيلية في القدس الشرقية التي ضمتها، وذلك لأول مرة منذ 14 عاماً. وقالت حاغيت اوفران وهي إحدى المسئولات في حركة السلام الآن لوكالة «فرانس برس» إن «الإجراءات القانونية لهذا الحي الجديد الذي يحمل اسم جفعات هاماتوس بدأت». وأضافت انه مقرر بناء 1700 مسكن للإسرائيليين على أراضٍ عامة، فيما سيبنى 910 مساكن أخرى على أراضٍ خاصة فلسطينية وستخصص لفلسطينيين في حي بيت صفافة المجاور». وأشارت إلى أن المشروع سيعزل لدى انجازه «حي بيت صفافة عن بقية أنحاء الضفة الغربية وخصوصاً بيت لحم ويجعل من المتعذر في الواقع جعل القدس الشرقية عاصمة دولة فلسطينية تتوافر لها وحدة جغرافية على الأرض»


{  أسْتَغْفِرُ اللهَ العَظِيمَ الَّذِي لاَ إلَهَ إلاَّ هُوَ، الحَيُّ القَيُّومُ، وَأتُوبُ إلَيهِ }

{ يَوْمَ تُبَدَّلُ الْأَرْضُ غَيْرَ الْأَرْضِ وَالسَّمَاوَاتُ وَبَرَزُوا لِلَّهِ الْوَاحِدِ الْقَهَّار }
استمع الى إذاعة البيان وانت تتصفح المنتدى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
متصل
« صفقة تبادل الاسرى » الثلثاء
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الفتن  :: منتديات الاخبار :: منتديات الاخبار :: الاخبار العالمية-
لوحة الشرف لشهر نوفمبر 2016
153 عدد المساهمات
91 عدد المساهمات
72 عدد المساهمات
35 عدد المساهمات
16 عدد المساهمات
4 عدد المساهمات
3 عدد المساهمات
2 عدد المساهمات
2 عدد المساهمات
1 مُساهمة
جميع الحقوق محفوظة
جميع الحقوق محفوظة لـكل مسلم
منتديات الفتن® www.alfetn.org
حقوق الطبع والنشر © 2016

منتدى الفتن