منتدى اسلامي عام لأهل السنة والجماعة ويبحث في الفتن الحالية والمستقبلية وظهور المهدي وتحفيظ القرآن الكريم
 
الرئيسيةالتسجيلدخول
                                                                                               
                                                                                                                                                                                             
                                
   
 
                                                                                                                                                                                                                                                                                                          

شاطر|

هنا نتابع تطورات الأزمة المالية العالمية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل
انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3, 4, 5 ... 10, 11, 12  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة
الجنة دار السعادة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة


الجنس : انثى

عدد المساهمات : 55097


المشاركة رقم 46 موضوع: رد: هنا نتابع تطورات الأزمة المالية العالمية الأربعاء 02 نوفمبر 2011, 2:31 pm

قالت أنجيلا ميركل ذات مرة: إنه حينما يسقط اليورو تسقط أوروبا معه. لقد كانت المستشارة الألمانية محقة فيما ذهبت إليه، لكنني أود أن أصوغ تلك العبارة بطريقة محرفة فأقول: حتى إذا نجح اليورو، فأغلب الظن أن أوروبا ستسقط أيضا. أما السبب فهو أن السياسات التي تهدف إلى حل أزمة اليورو ستقضي على الاتحاد الأوروبي كما نعرفه. وسيكون لتلك السياسات على وجه الخصوص تداعيات على دول مثل بريطانيا والسويد والدنمارك. بتلك المقدمة ابتدر الصحافي وولفغانغ مونتشو مقاله بجريدة فايننشال تايمز البريطانية تعليقا على الأزمة التي تعصف بمنطقة اليورو. يقول الكاتب إن اليورو كعملة استحدثت استنادا إلى أكذوبتين، الأولى أن الاتحاد النقدي يمكن أن يتم بمعزل عن التكامل السياسي، وهاهي قد انكشفت الآن، والثانية قائمة على استنتاج مفاده أن دول الاتحاد الأوروبي المنضوية للعملة الموحدة (اليورو) وتلك غير المنضوية يمكنها التعايش معا على الدوام، تلك هي الفكرة وراء قيام الاتحاد الأوروبي باعتباره «نادي الأندية».
إن حل أزمة منطقة اليورو بدأ يكشف عن ديناميكية لا تتسق مع تلك النظرة، فالقرار الذي اتخذه أعضاء منطقة اليورو الأسبوع المنصرم بمضاعفة حجم صندوق الاستقرار المالي سيدفع منطقة اليورو في مسار بعيد عن بقية الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي، وهو إجراء غير كاف، تماما مثل «الخطط الشاملة» السابقة، للتصدي للأزمة.

ولحل المشاكل الهيكلية الأساسية، فإن على تلك الدول أن توفق بين قطاعاتها المالية، وتحسن من منتجاتها وأسواق خدماتها، وتنسق قوانين أسواق العمل، كما يتحتم عليها الشروع في تنسيق سياساتها الضريبية وربما الأخذ بنظام منطقة اليورو الضريبي في نهاية المطاف.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــ
اعلنت شركة الوساطة المالية ام اف غلوبال، احدى اكبر شركات السمسرة في الولايات المتحدة، افلاسها واصبحت اول مجموعة كبيرة في وول ستريت تتأثر بازمة الديون الاوروبية التي راهنت عليها بقوة. وقرر مجلس ادارة الشركة وضعها تحت وصاية قانون الافلاس «لحماية موجوداتها» بحسب بيان للمؤسسة. وبعد اعلان افلاسها امام محكمة في نيويورك تبين انها كانت تملك حتى 30 سبتمبر 41 مليار دولار من الاصول و39.7 مليارا من الخصوم ما يجعلها ثامن اكبر عملية افلاس في الولايات المتحدة منذ 1980.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــ

واصلت معدلات البطالة الرسمية في ايطاليا ارتفاعها حيث بلغت بين صفوف الشباب مستوى الثلث وبين النساء مستوى النصف لتسجل اعلى مستوى لها منذ نحو ثماني سنوات. وذكر المعهد القومي للاحصاء (ايستات) في نشرة دورية أصدرها أن نسبة العاطلين عن العمل ارتفعت بنسبة 0.3% خلال شهر سبتمبر لتصل الى 8.3% من اجمالي القوى العاملة بينما تتباين هذه النسبة من 7.4% بين الرجال و9.7% بين النساء.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الجنة دار السعادة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة


الجنس : انثى

عدد المساهمات : 55097


المشاركة رقم 47 موضوع: رد: هنا نتابع تطورات الأزمة المالية العالمية السبت 05 نوفمبر 2011, 9:11 am

الفقر يهدد الولايات المتحدة الأمريكية

ارتفع معدل الفقراء في الولايات المتحدة ليصل إلى واحد من بين كل 15 أميركيا. وتقول دراسة إن ما يزيد على 20 مليونا باتوا من الفئة الأكثر فقراً. يأتي ذلك بينما تتواصل احتجاجات حركة "احتلوا وول ستريت" التي ترفض "جشع" الرأسمالية الأميركية ممثلة في أغنياء حي المال الشهير.

وجاء في دراسة نشرت الخميس أن مشكلة الفقر أصبحت أكثر حدة في أحياء أميركية كثيرة في الغرب الأوسط والجنوب الأميركييْن خلال السنوات العشر الماضية، مما يهدد المدارس والسلامة والصحة العامة، ويرفع التكاليف التي تتحملها الحكومات المحلية.

وخلصت الدراسة التي أجراها معهد بروكينغز -وهو معهد أبحاث مستقل- إلى أن عدد السكان الذين يعيشون في أحياء تعاني من فقر مدقع زاد بنسبة الثلث خلال السنوات العشر الأخيرة.

وقالت الدراسة إن ما يزيد على 20 مليونا -أي ما نسبته نحو 7% من الشعب الأميركي- باتوا من الفئة الأكثر فقراً، وأن هذه النسبة هي الأعلى منذ 35 عاماً.


تحت خط الفقر
ويعيش نحو 40% من السكان الذين يقطنون مناطق شديدة الفقر تحت خط الفقر، وفقا لمعايير الحكومة الاتحادية، أي بدخل سنوي يصل إلى 22314 دولارا لأسرة مكونة من أربعة أفراد.

وقالت الدراسة إنه بشكل عام يتقدم الغرب الأوسط عن "باقي المناطق فيما يتعلق بتزايد الجيوب التي تعاني من فقر مدقع".

وقال المعهد "بدلا من الانتشار بشكل متوازن، يميل الفقراء إلى التجمع والتركز في أحياء بعينها أو بعض الأحياء في مجتمع ما، وتواجه الأحياء الشديدة الفقر مجموعة من التحديات تنبع من ضرر مركز، بدءا من ارتفاع معدلات الجريمة إلى تدني مستويات الرعاية الصحية وفرص التعليم والعمل".

وخلصت الدراسة أيضا إلى أن مدنا في الجنوب -منها بيتون وروج ولويزيانا- شهدت أعلى زيادة في معدلات الفقر المركز منذ عام 2000.

واعتمدت الدراسة التي استمرت من عام 2005 وحتى عام 2009 على الإحصاء السكاني الأميركي لعام 2000. وقال معهد بروكينغز إن مكالين بولاية تكساس بها أعلى تجمعات للفقر المدقع في الولايات المتحدة، تعقبها ألباسو في تكساس أيضا، ثم ممفيس بولاية تنيسي.


تصاعد التوترات
وجاءت هذه الدراسة بينما تتواصل مشاهد احتجاجات حركة "احتلوا وول ستريت" التي تتألف من جماعات وهيئات تتبنى برامج ومطالب شديدة التباين, كما تضم ناشطين وأفراداً يتبنون آراء مختلفة بشأن توصيف أزمة أميركا, ويسعون إلى تحقيق أهداف مختلفة.



كما تصاعدت التوترات في الشوارع الأميركية، إذ تسبب المتظاهرون الخميس في وقف العمليات في ميناء أوكلاند بكاليفورنيا وعرقلة الحركة المرورية في مظاهرات، احتجاجا على عدم تكافؤ الفرص الاقتصادية ووحشية الشرطة.

وأصبحت أوكلاند محورا للاحتجاجات الوطنية المناهضة لوول ستريت، بعد إصابة فرد سابق في قوات مشاة البحرية بجروح بالغة خلال مسيرة وتجمع حاشد في الأسبوع الماضي.

ويشكو المحتجون المناهضون لوول ستريت من أن النظام المالي لا يعود بالقدر الأكبر من النفع سوى على الشركات والأثرياء. ويسعى المتظاهرون لتعطيل التجارة مع التركيز بصفة خاصة على البنوك ورموز أخرى للشركات الأميركية الكبرى.

وعلى الرغم من تعاطف زعماء النقابات المحلية مع المحتجين، فإنهم قالوا إن عقودهم تمنعهم من إعلان إضراب رسمي.

وفي مدينة نيويورك، قال رئيس البلدية مايكل بلومبرغ للمحتجين في وول ستريت إنه سيتخذ إجراء إذا اقتضت الحاجة، مضيفا أن الاعتصامات والمظاهرات "تضر بالفعل بالمشاريع الصغيرة والأسر".
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الجنة دار السعادة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة


الجنس : انثى

عدد المساهمات : 55097


المشاركة رقم 48 موضوع: رد: هنا نتابع تطورات الأزمة المالية العالمية الأحد 06 نوفمبر 2011, 9:58 am


يقترب العالم أكثر فأكثر من السقوط في حالة ركود بعد فشل قمة العشرين التي سادتها أجواء التعنت وعدم التوافق في التوصل الى اتفاق بدعم الدول المتعسرة ماليا. أما إيطاليا المثقلة بالديون فلم تجد بدا من الموافقة على مراقبة صندوق النقد الدولي لإجراءاتها التقشفية. وكانت قمة العشرين في مدينة كان الفرنسية قد انهارت وسط مخاوف من ان تحل إيطاليا محل اليونان وتصبح أساس أزمة منطقة اليورو. يذكر ان قمة العشرين كانت تأمل موافقة صندوق النقد الدولي على زيادة الموارد بمقدار 250 مليار دولار الى تريليون دولار، لكن الخلافات بشأن جدوى الزيادة وطريقتها وحجمها والدول المانحة أجبرت قادة القمة على تحويل الأمر الى اجتماع وزراء مالية مجموعة العشرين في فبراير المقبل. الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي كان متلهفا على ان تتوصل القمة الى رقم معين لتهدئة الأسواق ولتكريس رئاسته للقمة. أما بريطانيا فقد ذهبت الى القمة ولديها آمال ان توافق ألمانيا على السماح للمصرف المركزي الأوروبي بأن يصبح جهة الإقراض المنقذة لمنطقة اليورو، ولكن آمالها تبددت بعد الخلافات التي سادت قمة العشرين الفاشلة. ومع وصول قمة العشرين الى طريق مسدود، أصدر رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون أشد تحذيراته صرامة بشأن وقع الانهيار المتوقع على الاقتصاد البريطاني، وقال «أزمة منطقة اليورو مستمرة يوما بعد يوم، وكل يوم يمر بدون حل للأزمة يكون له تأثير قوي على اقتصاد العالم ومنه الاقتصاد البريطاني». وتابع قائلا: «لن أتظاهر بأن جميع مشاكل منطقة اليورو قد حُلت، فهي في الحقيقة لم تحل بعد (...) إن العالم لا يستطيع ان يبقى متفرجا على منطقة اليورو بينما تثار أسئلة وسلسلة من التغييرات لا نهاية لها. نحن مثل باقي دول العالم بحاجة الى ان تحل منطقة اليورو مشاكلها. نريد ان نرى المزيد من الإنجاز فيما يخص تفاصيل الحواجز الواقية في منطقة اليورو».
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الجنة دار السعادة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة


الجنس : انثى

عدد المساهمات : 55097


المشاركة رقم 49 موضوع: رد: هنا نتابع تطورات الأزمة المالية العالمية الثلاثاء 08 نوفمبر 2011, 10:05 am

أكدت الأمين العام لمجلس سيدات الأعمال العرب خيرية دشتي أن المنظمات والاتحادات والمجالس الاستثمارية في المنطقة لم تستطع مواجهة العاصفة الاقتصادية التي أثرت في المنطقة، ما أدى إلى سحق بعض المشاريع المتوسطة والصغيرة التي تملكها سيدات الأعمال فقد أثرت التطورات الراهنة في المنطقة العربية تأثيرا مباشرا في وضع المرأة الاقتصادي، خاصة أن كثيرا من السيدات يعملن في مشاريع صغيرة أو متوسطة.
وقالت ان الأحداث أدت إلى تعطيل كثير من هذه المؤسسات والمشاريع، والعديد من هذه المشاريع إما مبني على قروض بنكية مدفوعة شهريا وإما مشاريع معتمدة على رأس المال المتوافر لدى صاحب المشروع، وفي كلتا الحالتين فالخسائر مؤثرة في صاحبة المشروع مع تحفظ كثير من البنوك من عملية الدعم والتسليف والتسهيل في عملية الإقراض، مما يؤدي إلى فشل هذه المشاريع لانعدام الأسواق الجيدة في هذه الفترة، وفقا لصحيفة «الاقتصادية» السعودية.

وكانت دراسة قدرت حجم الثروة التي تستثمرها سيدات الأعمال الخليجيات بحوالي 40 مليار دولار في 2009 حسبما ذكرته «مايفير لإدارة الثروات» التي تتخذ من «جزر كايمان» مقرا، والمتخصصة في مجال توفير الخدمات الاستشارية الاستثمارية والمالية.

وأشارت إلى أنه لا توجد هناك خطة محددة لاستثمار أموال المرأة بعيدا عن الاستثمار العام بينها وبين الرجل إلا أن صاحبة الأرصدة العالية يكون اهتزاز أمرها واقتصادها أقل بكثير من المرأة المقترضة أو المدينة التي تترقب الانهيار العملي في أي وقت.

وبينت أن الأرصدة النسائية في الخليج لم تشهد تحركا خلال هذه الفترة التي قد تزيد من مخاوف صاحبات رؤوس الأموال، إلا أن المرأة حريصة على تنمية ثروتها وبناء كيانها الاقتصادي.

وأكدت أن مجلس سيدات الأعمال الذي تشكل نسبة أعضائه من المستثمرات الخليجيات 50%، يعد كيانا اقتصاديا يحاول ربط سيدات الأعمال العرب بمحاور اقتصادية مختلفة ماعدا محور «المغامرة» أو المخاطرة.

من جانبها، أكدت نبيلة العنجري أن الواقع الاقتصادي في المنطقة تأثر أولا بالنكسة الاقتصادية العالمية التي حدثت عام 2008، التي أثرت بشكل كبير في مجالات اقتصادية متعددة وكان لها انعكاس حاد على الاستثمار العقاري والمالي والمرأة كانت جزءا من هذه المنظومة، لذا تأثرت وبشكل كبير استثماراتها إلا قلة ممن كن في حالة مشاورة في دخول أسواق الاستثمار وبالتالي حافظن على أموالهن.

وأشارت إلى أنه بعد «الأزمة الخانقة» أتت مرحلة التغيير التي شهدتها بعض الدول العربية التي ساهمت أيضا في حصول ركود وتخوف لدى كثير من المستثمرين وكذلك المستثمرات اللاتي شاركن في شركات وصناديق تساهم في الاستثمار في هذه الدول إلا أن الاستثمار في الإقليم الخليجي مازال واعدا في قطاعات متقدمة ومنها المقاولات، والقطاع النفطي، إضافة إلى الخدمات وغيرها والتي تعد سوقا واعدا، وكثير من النساء يتجه للاستثمار فيه لما يتميز به من استقرار وفرص واعدة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الجنة دار السعادة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة


الجنس : انثى

عدد المساهمات : 55097


المشاركة رقم 50 موضوع: رد: هنا نتابع تطورات الأزمة المالية العالمية الثلاثاء 08 نوفمبر 2011, 10:06 am

أعلن فرانسوا فيون رئيس الوزراء الفرنسي تجميد رواتب الرئيس نيكولا ساركوزي وكل وزراء الحكومة، وذلك في إطار خطة تقشف شاملة ترمي الى تقليص ميزانية الدولة ورفع الضرائب في بعض القطاعات.
أعلن فرانسوا فيون رئيس الوزراء الفرنسي أمس خططا لوفورات إضافية قدرها 7 مليارات يورو في ميزانية عام 2012 و11 مليار يورو في ميزانية عام 2013 في الوقت الذي تسعى فيه فرنسا ثاني أكبر اقتصاد في منطقة اليورو لحماية تصنيفها الائتماني وتجنب ضغوط أسواق المال التي تتعرض لها إيطاليا في الوقت الراهن.

وقال فيون ان الهدف هو توفير مبلغ 65 مليار يورو إجمالا حتى عام 2016 من أجل تحقيق هدف فرنسا المتمثل في خفض عجز الموازنة تدريجيا الى الصفر.

وتشمل المجموعة الثانية من اجراءات تعديل الميزانية في 3 أشهر تسريع اجراءات تطبيق قرار تغيير سن التقاعد الى 62 عاما من 60 عاما ليبدأ العمل به في عام 2017 قبل عام من الموعد المقرر من قبل.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الجنة دار السعادة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة


الجنس : انثى

عدد المساهمات : 55097


المشاركة رقم 51 موضوع: رد: هنا نتابع تطورات الأزمة المالية العالمية الأحد 13 نوفمبر 2011, 2:30 pm


أعلن أغنى أغنياء ايرلندا السابق شون كوين إفلاسه، الجمعة، بعد أن راهن بثروة العائلة على أسهم أكثر بنوك ايرلندا إسرافا قبل أن ينهار بفترة قصيرة.
وحول كوين (64 عاما) عمليات في المحاجر بمقاطعة فرمانا في شمال البلاد عام 1973 إلى مؤسسة عالمية. وجمع ثروة قيمتها أربعة مليارات يورو (5.4 مليار دولارات) قبل أن يستثمر أموالا ضخمة في بنك أنجلو أيرش الذي أصبح أحد أكبر ضحايا الفقاعة العقارية في ايرلندا. وقال كوين في بيان: «ببالغ الأسى والندم تقدمت بطلب طوعي لإشهار الإفلاس في المحكمة العليا في بلفاست». وأكد متحدث باسم المحكمة أن المحكمة أشهرت إفلاسه. وقال جون جوردون محامي كوين لشبكة الإذاعة والتلفزيون الرسمية آر.تي.إي: «ليست لديه أي قدرة على سداد ديونه في الوقت الراهن. بقيت له أصول محدودة للغاية».
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الجنة دار السعادة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة


الجنس : انثى

عدد المساهمات : 55097


المشاركة رقم 52 موضوع: رد: هنا نتابع تطورات الأزمة المالية العالمية الجمعة 18 نوفمبر 2011, 1:19 pm


أعرب 70% من خبراء الأعمال والاقتصاد في استطلاع للرأي نشره المنتدى الاقتصادي العالمي أمس عن تشاؤمهم من حالة الاقتصاد العالمي وانعكاساتها الاجتماعية والسياسية خلال العام المقبل.
ووفقا لنتائج «مؤشر المنتدى الاقتصادي العالمي في الثقة العالمية» فقد أعرب 60% من الخبراء عن تراجع الثقة في الإدارة العالمية حيث يرى انصار هذا الرأي وجود إشارات قليلة حول الثقة في قدرة تعامل القيادات السياسية مع المخاطر العالمية.

وفي المقابل أعرب ثلث من شملهم الاستطلاع فقط عن ثقتهم في التعاون الدولي للتصدي لهذه المخاطر بالمقارنة مع ما كان عليه الوضع قبل ثلاثة أشهر مع تنامي القلق بشأن الاضطرابات الاجتماعية «التي من المرجح أن تحدث على مدى الأشهر الـ 12 المقبلة».

وقال مدير «منتدى أجندة الاستجابة للمخاطر» لي هويل «يبدو واضحا ان التفاؤل في الاقتصاد العالمي سيعود عندما يتم استيفاء التحديات الاقتصادية الهيكلية مع حلول سياسية ذات مصداقية في أوروبا».

ويستند استطلاع الرأي هذا الى مشاركة 1200 خبير عالمي من القطاعين العام والخاص في مبادرة مشتركة بين المنتدى الاقتصادي العالمي وشبكة الاستجابة لمخاطر الأجندة العالمية للمرة الثانية على مؤشر الثقة العالمية الفصلي.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الجنة دار السعادة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة


الجنس : انثى

عدد المساهمات : 55097


المشاركة رقم 53 موضوع: رد: هنا نتابع تطورات الأزمة المالية العالمية الأحد 27 نوفمبر 2011, 11:02 am

اقتصادي أميركي : العملة الأوروبية يمكن أن تنهار خلال أسابيع



واشنطن ـ أحمد عبدالله
قال استاذ التمويل ودراسات الاقتصاد العالمي في جامعة جورج ميسون الأميركية «بآرلينتجون ـ فيرجينيا» تشالز رودمان ان المخاطر من انهيار العملة الأوروبية يمكن ان تجلب نتائج كارثية للاقتصاد الدولي وان هذه المخاطر تبدو اكثر قربا مما يتصوره كثيرون.

وقال رودمان في تصريح لـ «الأنباء» ان الأزمة التي يمكن ان تترتب على انهيار اليورو يمكن ان تفوق تلك التي شهدها العالم في خريف 2009.

وأضاف قائلا: «لقد تحولت منطقة اليورو الى واحدة من المكونات الأساسية في البنية المالية العالمية.

ويمكن ان يؤدي انفراط عقد دول الاتحاد الأوروبي الى شراذم صغيرة الى انتشار غير قابل للتحكم في حالات عجز عدد من الدول عن سداد ديونها السيادية وإعلان مؤسسات مصرفية كبيرة إفلاسها وفرض قيود على رأس المال. والأرجح ان يؤدي انفراط عقد الاتحاد الى تكون كتلة اكثر تجانسا من الوجهتين المالية والاقتصادية في الشمال تضم فرنسا والى كتلة أخرى في الجنوب من دول منفردة تكافح من اجل البقاء».

وأشار رودمان الى ان ما يحدث حاليا يشير الى اقتراب لحظة الحقيقة، موضحا ذلك بالقول: «من الوجهة العملية فان هذا الانقسام حادث بالفعل.ان المتاعب تتركز في اليونان وايطاليا واسبانيا والبرتغال، كما ان هناك حالة من الذعر المالي في أوروبا الآن فضلا عن ان توقعات الأداء الاقتصادي في الشريط الجنوبي من الاتحاد الأوروبي بالإضافة الى فرنسا تبدو سيئة للغاية. وهناك تباطؤ غير مفهوم من قادة الاتحاد في الإقدام على ما يتعين عمله في هذه اللحظة العصيبة، لذلك فان العملة الأوروبية الموحدة وهي الرابط الأساسي لدول الاتحاد الأوروبي يمكن ان تنهار خلال اسابيع».

وحول ما اذا كانت تلك التوقعات يمكن ان تكون عرضة للمبالغة، قال: «يقاس الأمر عادة بنسبة المخاطرة الحقيقية. وتقول الأرقام ان نسبة المخاطرة في دول الاتحاد الأوروبي جميعا بلا استثناء قد وصلت الى مستويات مقلقة. كلا. لا اعتقد ان هناك اي مبالغة في تلك التوقعات. فلو تأخر القادة الأوروبيون اكثر من ذلك لحدثت كارثة حقيقية، ان الاسبان مثلا يدفعون الآن 5.3% نسبة فائدة على سنداتهم ذات الثلاثة اشهر اي ضعف ما كانوا يدفعونه قبل شهر واحد فقط، بل اننا رأينا في منتصف الشهر مزادا لبيع كمية من سندات الخزينة الألمانية انتهى دون بيع قدر كبير منها بسبب القلق مما سيتحتم على ألمانيا ان تدفعه لإنقاذ القارة. ومعدلات الفائدة التي تمنحها حكومتي فرنسا وبلجيكا على اوراقها السيادية ترتفع بسرعة». وقال رودمان ان ألمانيا تعرقل الحل برفض المستشارة انجيلا ميركل اقتراح سندات أوروبية مشتركة يضمنها الألمان.

وحول سبب رفض ميركل قال الاكاديمي الأميركي: «يعتقد الألمان وهم محقون في ذلك ان بلادهم ستكون الضامن الحقيقي لتلك السندات وانهم سيدفعون الثمن في نهاية المطاف مقابل تعثر الآخرين. وفي تقديري فإن اصدار مثل تلك السندات ينبغي ان ترافقه صيغة يتاح بها للألمان لعب دور اهم في وضع القواعد المالية لسلوك الآخرين من الأعضاء. إلا ان برلين رفضت هذا الاقتراح ايضا».
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الجنة دار السعادة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة


الجنس : انثى

عدد المساهمات : 55097


المشاركة رقم 54 موضوع: رد: هنا نتابع تطورات الأزمة المالية العالمية الأحد 27 نوفمبر 2011, 11:04 am


أعلنت وسائل الإعلام البلجيكية المحلية امس أن وكالة التصنيف الائتماني العالمية «ستاندرد آندبورز» خفضت التصنيف الائتماني لبلجيكا بدرجة واحدة ليكون تصنيفها «اي اي» بدلا من «اي اي+».
وذكرت الوكالة في بيان «أنها تشعر بالقلق إزاء قدرة الحكومة البلجيكية لمنع زيادة الديون»، وحذرت من «أن توقعات البلاد كانت سلبية».

وأضافت الوكالة أنها تعتقد أن قدرة الحكومة البلجيكية على منع حدوث زيادة في ديون الحكومة بشكل عام والذي نعتبر مستوياتها مرتفعة بالفعل مقيدة بسرعة انكماش القطاع الخاص في كل من بلجيكا والعديد من الشركاء التجاريين الرئيسيين في بلجيكا.

وبلجيكا هي آخر دولة في الاتحاد الأوروبي تتعرض لخفض تصنيفها الائتماني السيادي، حيث قامت وكالة موديز من جهتها بخفض السندات السيادية لدولة المجر إلى مستوى «عالية المخاطر» يوم الخميس الماضي.

واستشهـــدت وكالــة موديــز بـ «ارتفاع عدم اليقين» بشأن قدرة البلاد على الوفاء بالترشيد المالي ومستهدفات خفض الدين كأسباب استندت إليها في قرارها، لكن المجر بصدد أن تجعل عجز الموازنة في نطاق الحد الرسمي للاتحاد الأوروبي البالغ 3% من الناتج المحلي الإجمالي هذا العام.

ومع تصنيف ديونها السيادية عند «درجة غير المجدي استثماريا» من جانب واحد من ثلاث وكالات تصنيف عالمية كبرى، يمكن أن تجد المجر من الصعب عليها في ظل ذلك أن تجمع من السوق المفتوح تمويلا هي في حاجة إليه لتغطية دين وطني كبير.

ويأتي خفض التصنيف رغم تغير مفاجئ في السياسة بشكل مربك، إذ شهد طلب الحكومة المجرية مساعدة مالية من صندوق النقد الدولي والاتحاد الأوروبي الاثنين الماضي.

والمجر هي عضو في الاتحاد الأوروبي، لكنها غير منضمة لمنطقة اليورو التي تستعمل العملة الموحدة (اليورو)، ومازالت تحتفظ بعملتها المعروفة باسم «فورنت».

من جهة اخرى، كشفت صحيفة «دايلي تليغراف» البريطانية في عددها الصادر أمس عن أن منظمة التعاون والتنمية الاقتصادية ستعلن في تقرير لها ستصدره الاثنين المقبل عن أن الاقتصاد البريطاني سينزلق الى مرحلة الكساد والتباطؤ قريبا.

وذكرت الصحيفة ان المنظمة تتوقع في تقريرها أن نمو الاقتصاد البريطاني سيكون سلبيا خلال النصف الأول من العام المقبل.

وأشارت الى ان تقرير المنظمة وصف كساد الاقتصاد في بريطانيا بأنه سيكون متوسط الشدة، إلا أنه أوضح ان وضع الاقتصاد البريطاني سيبدأ في التحسن في فصل الصيف المقبل.

ويعتبر توقيت هذا التقرير وفقا للصحيفة حساسا للغاية بالنسبة للحكومة البريطانية، حيث سيصدر قبل يوم من خطاب وزير المالية البريطاني جورج اوزبورن حول وضع الاقتصاد البريطاني في فصل الخريف.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المستعين بالله
المشرف العام
المشرف العام


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 14236


المشاركة رقم 55 موضوع: رد: هنا نتابع تطورات الأزمة المالية العالمية الأحد 27 نوفمبر 2011, 11:32 am



اللهم اضرب الظالمين بالظالمين واخرجنا من بينهم سالمين


شكرا لك اختي على هذا الموضوع الهام


{  أسْتَغْفِرُ اللهَ العَظِيمَ الَّذِي لاَ إلَهَ إلاَّ هُوَ، الحَيُّ القَيُّومُ، وَأتُوبُ إلَيهِ }

{ يَوْمَ تُبَدَّلُ الْأَرْضُ غَيْرَ الْأَرْضِ وَالسَّمَاوَاتُ وَبَرَزُوا لِلَّهِ الْوَاحِدِ الْقَهَّار }
استمع الى إذاعة البيان وانت تتصفح المنتدى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الجنة دار السعادة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة


الجنس : انثى

عدد المساهمات : 55097


المشاركة رقم 56 موضوع: رد: هنا نتابع تطورات الأزمة المالية العالمية الأحد 27 نوفمبر 2011, 2:05 pm

الجيش الإيطالي يسرح جنوده بسبب الأزمة المالية


كشف بياجو أبراتي رئيس هيئة أركان الجيش الايطالي عن أن بلاده تعتزم تقليص عدد جيشها و بيع بعض الثكنات في محاولة لخفض الانفاق‏,‏ في خضم أزمة مالية خطيرة تمر بها

ونقلت وكالة أنباء آكي الايطالية عن أبراتي قوله إن عدد أفراد القوات المسلحة حاليا يبلغ190 ألفا, مشيرا الي سعي بلاده لتقليص ذلك العدد إلي حد كبير. واعترف أبراتي في تصريحات لصحيفة كورييرا ديلا سيرابأن الوقت الراهن عصيب حتي بالنسبة للعسكريين. وأضاف أنه لذلك السبب يعيدون النظر في خططهم, وأوضح أن أفراد القوات المسلحة اليوم يستهلكون حوالي62% من ميزانية الجيش, ولا يبقي إلا القليل جدا لممارسة الأنشطة أو لتحديث الوسائل والمعدات وأشار إلي امكانية إدارةالجيش بشكل متوازن من خلال توزيع مختلف للموارد.

أكد رئيس أركان الجيش أن التخفيضات سوف تتم دون المساس بالمكون التنفيذي بأسره, والذي يتألف من نحو80 ألف متطوع من مختلف الفئات, وهم من المهنيين المدربين تدريبا جيدا.في غضون ذلك, عقدت قمة ثلاثية بين رئيس الوزراء الايطالي ماريو مونتي ونظيرته الألمانية أنجيلا ميركل والرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي في مدينة ستراسبورج شرق فرنسا, للوقوف علي آخر تطورات أزمة اليورو والديون الأوروبية, ووضع خطة عمل لمعالجتها.
وانتهي اللقاء الي ضرورة المضي قدما في اقامة نظام ضريبي موحد في دول اليورو, فضلا عن فرض عقوبات علي الدول الأعضاء المخالفة لقواعد الاتحاد الأوروبي المالية, وتعزيز الحكم الاقتصادي الرشيد. ولم يحقق الاجتماع الثلاثي أي نتائج فيما يتعلق بالسندات الأوروبية ودور البنك المركزي الأوروبي في أزمة الديون.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الجنة دار السعادة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة


الجنس : انثى

عدد المساهمات : 55097


المشاركة رقم 57 موضوع: رد: هنا نتابع تطورات الأزمة المالية العالمية الجمعة 02 ديسمبر 2011, 1:31 pm

بنك إنجلترا يحذر المصارف البريطانية من «عاصفة» قادمة



حذر بنك انجلترا المركزي المصارف البريطانية امس من أن تبدأ في تكوين احتياطيات نقدية من الآن لحماية نفسها من «وضع يشكل تهديدا بشكل استثنائي» تغذيه أزمة منطقة اليورو واختلال اوسع نطاقا في الاقتصاد العالمي.
قال محافظ البنك المركزي ميرفين كينج إن بنك انجلترا يعد «خطط طوارئ» لاحتمال تفكك منطقة اليورو لكنه لم يقدم مزيدا من التفاصيل. وأضاف أنه «في المملكة المتحدة، يتعين علينا أن نعزز قدرة نظامنا المالي كي يصمد بشكل أفضل أمام العواصف التي قد تأتي في اتجاهنا». وأوضح لدى عرضه تقريرا للاستقرار المالي أنه حتى برغم أن البنوك البريطانية «من بين أقوى البنوك في العالم»، فإن حل «المشاكل الأكبر» يقع خارج نطاق سيطرة أي سلطة في بريطانيا.

وأشار إلى أن التصدي «لأعراض» الأزمة دون حل الأسباب الأساسية عبر اتخاذ إجراءات مثل توفير السيولة النقدية للبنوك أو الهيئات السيادية يمكن أن يقدم فقط «حلا على المدى القصير». قال كينج إن «الحكومات سيتعين عليها بشكل أساسي مواجهة الأسباب الأساسية».

_____________________________________________________

تجزئة منطقة اليورو أو زوالها احتمالان لم يعودا من المحرمات في ظل الأزمة


الرئيسيةاقتصاد
رغم العواقب التي لا يمكن احتسابها بسبب تداخل اقتصادات المنطقة
تجزئة منطقة اليورو أو زوالها احتمالان لم يعودا من المحرمات في ظل الأزمة
الجمعة 2 ديسمبر 2011 بروكسل ـ أ.ف.پ
:أدوات الربط
أضـف تعليقك :حجم الخط




المركز الأوروبي يطالب بمراعاة العلاقات بين دول منطقة اليورو الـ 17 والدول العشر الأخرى التي لا تنتمي إليها لتجنب نهاية الاتحاد الأوروبي
بات احتمال زوال منطقة اليورو او تجزئتها ما بين دول تمضي قدما واخرى تخرج من العملة المشتركة، يطرح بشكل صريح مع ما ينطوي عليه من عواقب لا يمكن احتسابها في ظل التداخل الكبير لمختلف اقتصادات المنطقة.
وباتت هذه السيناريوهات التي كانت تثير الهلع عند بدايات الازمة، تطرح بشكل متزايد الى حد ان البعض اصبح يتوقع الا يتخطى اليورو عتبة السنة الجديدة.

وفي دليل على التشاؤم المخيم حاليا، اصدرت وكالة موديز للتصنيف الائتماني مؤخرا انذارا اذ اكدت ان التفاقم السريع للازمة يهدد تصنيف جميع الدول الاوروبية حتى الاكثر متانة بينها مثل المانيا وفنلندا وهولندا.

ومضت الوكالة الى ابعد من ذلك فلفتت الى ان «احتمال حصول تعثر متعدد.. لأكثر من دولة في منطقة اليورو لم يعد ضئيلا» بل انه يزداد بشكل متواصل في غياب اي حل للازمة.

وفي حال تحقق هذا الاحتمال، فسيقود الى تفكك منطقة اليورو بعد اكثر من 12 عاما على قيامها مع ما ينطوي عليه ذلك من مخاطر بحصول ردود فعل متسلسلة مثل افلاس المؤسسات وانهيار النظام المالي والمبادلات التجارية، ما سيقود الى اضعاف الاتحاد الاوروبي على الساحة الدولية.

وحاول مصرف يو بي اس السويسري في دراسة تقدير كلفة الخروج من منطقة اليورو فتوصل الى ارقام تتراوح ما بين 9500 و11500 يورو للفرد خلال السنة الاولى بالنسبة لبلد يعاني من مشكلة ديون واوضاع ضعيفة، ما يوازي نصف الثروة التي ينتجها هذا البلد.

اما بالنسبة للدول التي تشكل النواة الصلبة لمنطقة اليورو مثل المانيا، فان الكلفة ستتراوح ما بين 6000 و8000 يورو للفرد خلال السنة الاولى.

وتشير كل هذه الارقام الى ان فاتورة الخروج من العملة الاوروبية ستكون اعلى بكثير من كلفة الازمة المالية عام 2008 التي اطلقها افلاس مصرف ليمان براذرز الاميركي.

وسعيا للحد من الاضرار، تعمل فرنسا والمانيا حاليا على عدة خيارات لإصلاح الاتحاد الاوروبي والخروج من الازمة، بدون ان تستبعدا المضي قدما ضمن دائرة اصغر من الدول عند الاقتضاء.

وبين المشاريع قيد الدرس اقرار معاهدة مصغرة لتعزيز ميثاق الاستقرار تضم دول منطقة اليورو الراغبة في ذلك.

وحذر الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي الخميس خلال قمة اوروبية مصغرة في ستراسبورغ من انه «في حال رفض (اصلاح الاتفاقيات) فسنتبع استراتيجية اخرى» يمكن ان تتضمن «اتفاقات بين الحكومات» ما سيؤدي الى استبعاد بعض الدول المتمنعة.

واوضح ديبلوماسي اوروبي ان «النهج الذي نعمل عليه يقضي بإصلاح الاتفاقيات اولا بين الدول الـ27.

وفي حال طرحت بعض هذه الدول صعوبات او اعتبرت ان ذلك غير ممكن، عندها ينتقل الامر الى دول منطقة اليورو وحدها.

لكنه اضاف انه «في حال لم تشأ دولة او دولتان من الاتحاد النقدي المشاركة، فلن ندعها تقف في طريقنا». وهو مشروع يثير استياء المفوضية الاوروبية.

ورد المتحدث باسم الشؤون الاقتصادية في الاتحاد اماديو التافاج الاثنين خلال مؤتمر صحافي انه «ان كان الهدف النهائي هو الحفاظ على استقرار منطقة اليورو، فمن الواضح عندها ان التجزئة لا تخدم هذا الهدف، بل ينبغي ان يقوم اي اقتراح يطرح على الحفاظ على وحدة منطقة اليورو.

وحذر المركز الاوروبي للسياسة من انه «لتجنب نهاية الاتحاد الاوروبي، ينبغي مراعاة العلاقات بين دول منطقة اليورو الـ 17 والدول العشر الاخرى التي لا تنتمي اليها».

وفي هذه الاثناء لاتزال الاسواق تنتظر ردا واسع النطاق على ازمة الديون وتعول في ذلك على البنك المركزي الاوروبي الذي قد يعيد شراء قسم كبير من ديون الدول المأزومة او على صندوق النقد الدولي.




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الجنة دار السعادة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة


الجنس : انثى

عدد المساهمات : 55097


المشاركة رقم 58 موضوع: رد: هنا نتابع تطورات الأزمة المالية العالمية السبت 03 ديسمبر 2011, 1:10 pm

فيشر: أميركا قد تلحق بإيطاليا واليونان في أزمة الديون والصين تؤكد عدم استطاعتها إنقاذ أوروبا باحتياطياتها



يبدو ان أزمة الديون الأوروبية باتت قاب قوسين أو أدني من تهديدها للاقتصاد الأميركي، فبحسب تصريح ريتشارد فيشر رئيس فرع الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) في دالاس فإن اقتصاد الولايات المتحدة سيلحق بإيطاليا واليونان في الأزمة التي تعصف بالبلدين ما لم يبذل الزعماء الأميركيون مسعى أكثر تنسيقا لمعالجة العجز في الميزانية العامة.
وأبلغ فيشر في اجتماع لزعماء قطاع الأعمال أنهم يجب عليهم ان يأخذوا حركة «احتلوا وول ستريت» مأخذ الجدية لأن هناك أناسا كثيرين بلا عمل، وحثهم على الضغط على المشرعين لوضع حل مرتبط بالميزانية لمشكلة ديون الولايات المتحدة التي تثير حالة من عدم اليقين وتعطل استثمارات قطاع الأعمال. وقال إنه إذا لم تحل مشكلة الديون فقد تترتب على ذلك اضطرابات اجتماعية.

من جانبها، قالت نائبة وزير الخارجية الصينية فو يينج إن الصين لا تستطيع استخدام احتياطياتها من النقد الأجنبي الذي يبلغ 3.2 تريليونات دولار لإنقاذ دول أخرى.

وأضافت خلال منتدى لانتينج الذي عقدته وزارة الخارجية الصينية أن الصين ليست غائبة عن الجهود الدولية لإنقاذ أوروبا، وأنه منذ اندلاع الأزمة أرسلت الصين أكثر من 30 وفدا للمشتريات إلى أوروبا ما أدى إلى تنامي واردات الصين.

وأوضحت أن هناك سوء فهم كبيرا حول استخدام الاحتياطي الأجنبي للصين، «فالاحتياطي مماثل للمدخرات ويجب ضمان سيولته». وأكدت فو أن الصين وعت درسا من الأزمة المالية الآسيوية في أواخر 1990 بشأن أهمية الاحتياطي الأجنبي، وأنه لا يمكن استخدامه محليا لتخفيف حدة الفقر أو إرساله إلى الخارج لدعم التنمية، بل ان الطريقة المثلى تكمن في الاتفاق مع مبادئ «السلامة والسيولة والربحية الملائمة».

وقالت ان مشتريات الصين من السندات الاوروبية وسندات صندوق النقد الدولي والسندات الأميركية ترتكز ايضا على تلك المبادئ، داعية إلى عدم تسييس الاستثمارات الصينية في أوروبا.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الجنة دار السعادة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة


الجنس : انثى

عدد المساهمات : 55097


المشاركة رقم 59 موضوع: رد: هنا نتابع تطورات الأزمة المالية العالمية السبت 17 ديسمبر 2011, 2:30 pm

وزير المالية الفرنسي: «من الأفضل أن تكون فرنسياً وليس بريطانياً»

وجه وزير المالية الفرنسي فرانسوا باروان أمس ضربة إلى بريطانيا قائلا إن الوضع على الجانب الآخر من القناة «مقلق جدا». وقال باروان لراديو «يوروب 1» إن «من الأفضل أن تكون فرنسيا عن أن تكون بريطانيا في هذه اللحظة من حيث الوضع الاقتصادي».
ومن المرجح أن تتسبب تصريحاته في مزيد من الغضب في بريطانيا بعد أن دعا محافظ البنك المركزي الفرنسي كريستيان نوير اول من امس إلى خفض تصنيف الدين البريطاني قبل إجراء ذلك على الدين الفرنسي. وقال نوير لصحيفة تليجرام الإقليمية إنهم «ينبغي أن يبدأوا في خفض تصنيف المملكة المتحدة التي لديها عجز أكبر وديون أكثر وتضخم أعلى ونمو أقل عما لدينا وحيث ينكمش الائتمان».

وفي رد فعلها على تصريحاته وتصريحات باروان، أظهرت صحيفة تليغراف البريطانية المحافظة على موقعها الالكتروني عنوانا مكتوبا به «القادة الفرنسيون يعلنون حرب كلمات على بريطانيا واقتصادها». ورأت وسائل إعلامية بريطانية أخرى في تصريحاتهما محاولة لصرف الاهتمام بعيدا عن المشاكل الفرنسية.

وتهدد وكالة ستاندرد آند بورز العالمية بخفض تصنيف ديون فرنسا و14 دولة أخرى بمنطقة اليورو. ويمكن أن تؤدي مثل هذه الخطوة إلى ارتفاع تكاليف إقراضهم بشكل كبير ويفاقم من أزمة ديون المنطقة وربما يؤدي إلى عجز عن سداد دين أو أكثر. وقالت الوكالة إنها قد تخفض التصنيف الممتاز لفرنسا أيه أيه أيه بمقدار درجتين، وتتمتع بريطانيا أيضا بالتصنيف نفسه. وتوقع المعهد الوطني للإحصاء (اي ان اس اي اي) ان اقتصاد فرنسا سيدخل في حالة ركود في نهاية العام الحالي وبداية العام القادم بسبب تأثير ازمة الديون الأوروبية وتباطؤ النمو الاقتصادي على التجارة والاستثمار.

وذكر المعهد في تقرير اصدره اول من امس ان اهداف النمو التي وضعتها الحكومة الفرنسية لا يمكن تحقيقها في الوقت الحالي. وكان رئيس الوزراء الفرنسي فرانسوا فيون توقع قبل شهر ان اقتصاد فرنسا سينمو بنسبة 1.75% في العام الحالي وكذلك في عام 2012.

وتعد هذه النسبة اقل من نسبة النمو المتوقعة سابقا التي تبلغ 2% ولكن تقرير المعهد توقع نسبة 1.6%. وستشهد فرنسا في الربع الرابع من العام الحالي والربع الاول من عام 2012 انكماشا بسيطا في اقتصادها ما يعني انه سيتراجع إلا ان الاقتصاد سيبدأ بالنمو بعد شهر ابريل. يذكر ان اقتصاد فرنسا انتعش قبل عامين بعد التغلب على تداعيات الأزمة المالية الدولية في عام 2008 - 2009.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المستعين بالله
المشرف العام
المشرف العام


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 14236


المشاركة رقم 60 موضوع: رد: هنا نتابع تطورات الأزمة المالية العالمية الخميس 08 مارس 2012, 9:20 am



أغنى 20 مليارديرا في العالم يخسرون 11.3 مليار دولار في يوم واحد



وكلات الأنباء 8 - 3 - 2012


خسر أغنى 20 شخصًا على مستوى العالم 11.3 مليار دولار في يوم واحد بعدما هوت الأسواق العالمية في أعقاب صدور بيانات النمو الاقتصادي الأوروبية وتقييم المستثمرين لفرص اليونان في دفع حاملي السندات على قبول اتفاق مبادلة الديون.

وذكرت وكالة "بلومبرج" الاقتصادية الأمريكية في تقرير لها أن ثروة وارين بافيت تراجعت بمقدار 407.3 مليون دولار؛ ليتناقص صافي ثروته إلى 43.9 مليار دولار.

وحل رئيس مجلس إدارة شركة "بركشير هاثاواي" ومقرها أوماها بولاية نبراسكا الأمريكية في المركز الثالث على مؤشر بلومبرج للمليارديرات، وهو تصنيف يومي لأثرى أثرياء العالم، وفقًا لوكالة الأنباء الألمانية.

وقال جيفري سوت، كبير محللي الاستثمار الاستراتيجي لدى شركة ريمونتد جيمس فاينانشيال في سان بطرسبورج بولاية فلوريدا: "ليس هناك ما يدعو إلى أن يشعر وارين بافيت ولا كارلوس سليم بقلق.. العالم لن يتجه إلى ركود".

كان مؤشر "ستاندرد آند بورز" الأمريكي الأوسع نطاقا سجل يوم الثلاثاء أسوأ تراجع له خلال العام بعد أن هبط بنسبة 1.5% مع تراجع الأسهم الأمريكية لليوم الثالث على التوالي، في حين أعلن مكتب الإحصاء الأوروبي "يوروستات" انكماش الاقتصاد الأوروبي بنسبة 0.3% في الربع الأخير من العام الماضي وارتفاع ميزانية البنك المركزي إلى رقم قياسي عند 3.02 تريليون يورو، بما يعادل 3.96 مليارات دولار، الأسبوع الماضي في غمرة جهود مكافحة أزمة ديون منطقة اليورو.

وأضافت بلومبرج أن كلا من بيرنارد أرنولت وأمانسيو أورتيجو، وهما من أباطرة تجارة التجزئة في أوروبا على قائمة المليارديرات قد خسرا حوالي 1.2 مليار دولار ليحل أرنولت (63 عاما) في المركز الخامس على المؤشر بصافي ثروة 41.2 مليار دولار، بعد أن تراجع سهم شركته "موي هينسي لوي فيتو" (إل في إم إتش) الفرنسية أكبر سلسلة متاجر في العالم للمنتجات الفاخرة بنسبة 3.1% في بورصة باريس.

وجاء أورتيجا (75 عاما) الذي يمتلك حصة 5.9% في سلسلة متاجر الأزياء والموضة "إنديتكس" أكبر شركة تجزئة للملابس في العالم في المركز السابع بثروة بلغت 37.7 مليار دولار.

ووفقا للوكالة لم يحقق أحد من الأثرياء العشرين على المؤشر مكسبا لثروته.

وخرج لاكشيمي ميتال رئيس مجلس الإدارة والمدير التنفيذي لشركة أرسيلور ميتال أكبر منتج للصلب في العالم من تصنيف العشرين بعد أن انخفضت ثروته بمقدار 918 مليون دولار أو بنسبة 4%، وكان سهم الشركة تراجع بنسبة 5.5% في بورصة أمستردام.

ويحتل ميتال (61 عاما) حاليا المركز الحادي والعشرين كأغنى أغنياء العالم بثروة تبلغ 22.3 مليار دولار.


{  أسْتَغْفِرُ اللهَ العَظِيمَ الَّذِي لاَ إلَهَ إلاَّ هُوَ، الحَيُّ القَيُّومُ، وَأتُوبُ إلَيهِ }

{ يَوْمَ تُبَدَّلُ الْأَرْضُ غَيْرَ الْأَرْضِ وَالسَّمَاوَاتُ وَبَرَزُوا لِلَّهِ الْوَاحِدِ الْقَهَّار }
استمع الى إذاعة البيان وانت تتصفح المنتدى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
هنا نتابع تطورات الأزمة المالية العالمية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة
صفحة 4 من اصل 12انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3, 4, 5 ... 10, 11, 12  الصفحة التالية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الفتن  :: منتديات الاخبار :: الاخبار العالمية-
لوحة الشرف لشهر نوفمبر 2016
337 عدد المساهمات
293 عدد المساهمات
123 عدد المساهمات
68 عدد المساهمات
33 عدد المساهمات
12 عدد المساهمات
8 عدد المساهمات
4 عدد المساهمات
3 عدد المساهمات
2 عدد المساهمات
جميع الحقوق محفوظة
جميع الحقوق محفوظة لـكل مسلم
منتديات الفتن® www.alfetn.org
حقوق الطبع والنشر © 2016

منتدى الفتن