منتدى اسلامي عام لأهل السنة والجماعة ويبحث في الفتن الحالية والمستقبلية وظهور المهدي وتحفيظ القرآن الكريم
 
الرئيسيةالتسجيلدخول
                                                                                               
                                                                                                                                                                                             
                                
   
 
                                                                                                                                                                                                                                                                                                          

شاطر|

يوميات الثورة بعد الانقلاب 8 ـ 4

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل
انتقل الى الصفحة : 1, 2, 3  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة
الجنة دار السعادة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة


الجنس : انثى

عدد المساهمات : 55097


المشاركة رقم 1 موضوع: يوميات الثورة بعد الانقلاب 8 ـ 4 الثلاثاء 08 أبريل 2014, 6:12 am

السفير المصري في لبنان يطالب بحظر الإخوان والمستقبل يرفض

أكدت مصادر لبنانية مطلعة، أن السفير المصري لدى لبنان أشرف حمدي، كتب رسالة إلى رئيس كتلة تيار المستقبل في البرلمان اللبناني فؤاد السنيورة، مطالباً إياه بالضغط على رئيس الحكومة تمام سلام، المقرب من تيار المستقبل، من أجل إعلان حظر “الجماعة الإسلامية” اللبنانية، بصفتها تنتمي فكرياً لجماعة الإخوان المسلمين، وتنظيمياً إلى مكتب الإرشاد الدولي للجماعة المحظورة في مصر، والسعودية، والإمارات.
وأضافت المصادر أن حمدي توقع استجابة تيار المستقبل لطلبه، لأن رئيس هذا التيار سعد الحريري يقيم في السعودية، التي كانت عرابة قرار حظر الجماعة، وهو محسوب على خطها السياسي، لا بل ويأخذ الكثير من الأوامر منها إضافة إلى مقابلته الأخيرة مع المشير السيسي قائد الإنقلاب في مصر، لكنه فوجىء بموقف تيار المستقبل الصريح والسريع، الرافض لهذا المطلب، حيث جاء رد السنيورة، بأن “الجماعة الإسلامية” في لبنان، هي جماعة سياسية تنتهج النهج السياسي السلمي، ولا تحمل السلاح، ولها نائب في البرلمان هو عماد الحوت، كما أن تيار المستقبل تحالف مع الجماعة في انتخابات البرلمان في 2009م في مدينة صيدا.
وقالت المصادر: إن السنيورة أبلغ مقربين منه أنه غير معني بـ “افتعال” أزمة لديه في الداخل اللبناني، وأنه لن يسمح لا لمصر ولا للسعودية ولا لأي دولة أخرى بتصدير أزماتها الداخلية للبنان، كما وأنه يرى أن لـ “الجماعة الإسلامية” حلفاء وأصدقاء وأنصار لن يسمحوا لمثل هذا القرار أن يمر بدون إشكاليات وزوابع.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الجنة دار السعادة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة


الجنس : انثى

عدد المساهمات : 55097


المشاركة رقم 2 موضوع: رد: يوميات الثورة بعد الانقلاب 8 ـ 4 الثلاثاء 08 أبريل 2014, 6:14 am

مصطفى بكري للسيسي: صوتي لك بشروط، وشعبيتك أصبحت 29%


في تحول مفاجئ عن مواقفه السابقة التي اعتبره فيها أمل مصر، أقر الكاتب الصحفي مصطفي بكري بتراجع شعبية المرشح الرئاسي وزير الدفاع السابق عبدالفتاح السيسي. وأبدى هلعه من هذا التراجع.
وانتقد غيابه عن الساحة، وسوء اختياره لأعضاء حملته الانتخابية، وعدم تحركه نحو أسوان، بعد الأحداث الأخيرة.
وقال بكري في مقاله بجريدة “الأسبوع” الصادرة الاثنين: “لقد أصابني الهلع يا سيادة المشير عندما قرأت أن الاستطلاع الأخير لمركز “بصيرة” أكد تراجع نسبة المؤيدين لانتخابك إلى 29? بعد أن كانت 80?، وأن النسبة الأخرى لا تزال تقف على الحياد أو لم تحدد اختيارها.. كيف ذلك؟ ومن المسئول عن تراجع النسبة إلى هذا الحد؟ وكيف يمكن علاجها؟!
وتابع بكري مخاطبا السيسي: “منذ أن أعلنت ترشحك، نعيش حالة صمت مطبق، لم نسمع عن بيان صدر، أو عن نعى لشهداء سقطوا ينطلق من حملتك، لم نرَ تحركاً باتجاه ما جرى في أسوان أو غيرها من الأحداث، لم نسمع حتى ماذا ناقشت مع الوفود التي التقيتها كأنها أسرار عسكرية لا يجوز إفشاؤها، غبت عن الساحة، وظهر الآخرون”.
وأضاف في مقاله: “الأغرب أن الصحف ووسائل الإعلام لا تستطيع استقاء معلومة واحدة عما يجرى في ساعات طوال بينك وبين الوفود التي تلتقيها.. لمصلحة مَن يا سيادة المشير أن تغيب عن الإعلام، وأن يظل الناس حيارى، يلتقطون فقط معلومة من هنا أو هناك، بل حتى أبناء المحافظات الذين تستقبل وفوداً منهم، لا يعرفون ماذا قالوا لك؟ وماذا قلت لهم؟!
وقال: “أدرك ويدرك غيرى أنك مستهدف، وأن المخاطر الأمنية كبيرة، لكن هناك وسائل متعددة للتواصل مع الناس، كنت أتمنى أن تبدأها بلقاءات مع الصحافة والإعلام تشرح لهم رؤيتك، وتستمع إلى تساؤلاتهم، بعيداً عن محاذير فترة الدعاية المحددة من اللجنة العليا للانتخابات، لا أعرف مبرراً للصمت، وترك الأمور تتداعى، هذا خطر يا سيادة المشير، ومن يقل غير ذلك يسعى إلى الإضرار بك، ويصور لك الأمور على غير حقيقتها”.
انتقادات لحملة السيسي
بكري أضاف في مقاله: “ازداد الأمر تعقيداً مع الحديث عن المنسقين بالمحافظات، هذا متهم في قضية نصب، وذاك من شلة فلان، وهذا شخص لا رصيد له في المحافظة، أما ذاك فلا خبرة له.. واشتكى الناس في المحافظات، حتى إن البعض منهم راح يقول: “لن أقف ضد المشير، لكنني لن أخرج من بيتي يوم الانتخاب”.
وكان بكري من أشد المطالبين للسيسي بالترشح للرئاسة طيلة الفترة الماضية. لكن اسمه لم يظهر مؤخرا ضمن تشكيل الحملة الانتخابية للسيسي، وهو التشكيل الذي تنافست الصحف المصرية طيلة الأسبوع الماضي في الإعلان عن أسماء أعضائه، ومسؤولية ومهام كل منهم.
وتضم حملة السيسي السفير محمود كارم المنسق العام للحملة، وهو سفير مصر لدى الاتحاد الأوروبي وبلجيكا في الفترة من 2005 حتى 2009، كما تضم عمرو موسى مستشارا للحملة، وكان رئيس لجنة الخمسين، ومرشحا سابقا للرئاسة، والدكتور ياسر عبد العزيز المتحدث الإعلامي للحملة، وهو كاتب، وخبير إعلامي.
وتضم الهيئة الاستشارية للحملة كلا من: الدكتور عمرو الشوبكي، وهو باحث ومفكر معروف، والدكتور مصطفى حجازي، وهو مستشار الرئيس المؤقت عدلي منصور للشئون السياسية، وهو أكاديمي مصري، وخبير دولي في التطوير المؤسسي والتخطيط الاستراتيجي، والفنان خالد يوسف، وهو مخرج وعضو سابق بلجنة الخمسين، والدكتور عبد الجليل مصطفى المنسق العام السابق للجبهة الوطنية للتغيير، ومحمود بدر مؤسس حركة تمرد.
صوتنا لك بشرط
وتابع بكري خطابه للسيسي فقال: “إن منطق “من معنا فهو مضمون”، سيؤثر بالسلب على جموع الكثيرين الذين يقفون في خندقك، فليس كل الناس مستعدين لأن يتفهموا، ويتحملوا!”
وأضاف: “هناك من يحاول إبعاد الكثيرين عنك بحجة أنهم كانوا أعضاء في الحزب الوطني (المنحل) أو غيره.. ليس معقولاً أن يصدر حكم بالإعدام السياسي على كل من انتمى إلى الحزب الوطني، ولم يرتكب جرماً، هناك ثلاثة ملايين كانوا أعضاء في هذا الحزب، فهل كلهم فاسدون، ومجرمون؟ هذا ليس معقولاً، إنها “مكارثية” جديدة، حرب تستهدف التفتيش في النيات والعقول، ليس بدافع وطني، ولكن لحسابات سياسية معادية للوطن، ولك شخصياً.. إنهم نفس الشخوص الذين دبّروا لجريمة أسوان التي راح ضحيتها العشرات قتلى وجرحى مباشرة بعد لقاء أبناء النوبة بك، وإعلان تأييدهم لك، هذا أمر يدعو إلى التساؤل.. من الذى دبّر الفتنة بين الطرفين الذين عاشوا قروناً في أمن وسلام!؟
وتابع: إن العقد الاجتماعي الذى تحدثت عنه بيننا وبينك يقول إن صوتنا لك، شريطة أن تلتزم بالمصالحة الوطنية للبلاد، وبحل مشكلات الفقراء والمقهورين، وباجتثاث الفساد، ومواجهة المتآمرين، وحماية الوطن وأمنه واستعادة استقراره ونهضته.
وأخيرا: ضمن بكري مقاله للسيسي نصيحة وجهها إليه بالقول: “لا تستمع إلي من يقولون: “إن البرنامج الانتخابي لك، ليس ضروريا”.
وكان الكاتب الصحفي محمد حسنين هيكل، قال في حوار مع فضائية خاصة قبل أيام إن السيسي لا يحتاج إلى صوغ برنامج انتخابي، ولا إلى حملة انتخابية، لدى خوض الانتخابات الرئاسية، مشددا على أن برنامج السيسي هو الأزمة التي تعاني منها مصر حاليا، وواصفا السيسي بأنه “مرشح الضرورة”.
وكان بكري استهل مقاله مخاطبا السيسي بالقول: “أيها الفارس النبيل والقائد الجسور.. أعرف أنك زاهد، وراض، ومتصالح مع نفسك،و أدرك عمق إيمانك، ونزاهتك، ووطنيك، فأنت خير من يشعر بنا، وخير من يتحدث نيابة عنا، وخير من حمل روحه علي كفه لإنقاذ بلدنا”.
واختتم مقاله بالقول: “سيادة المشير: أنت بالنسبة لنا القائد الجسور الذى أنقذ مصر من براثن الإخوان، الرجل الذى حمل روحه على كفه مع زملائه من قادة جيشنا العظيم”.
ومحمد مصطفي بكري كاتب صحفي وإعلامي وعضو سابق بمجلس الشعب، ويشغل منصب رئيس مجلس إدارة ورئيس تحرير جريدة “الأسبوع. ولد يوم 16 مايو عام 1946 بمحافظة قنا. وحصل على ليسانس آداب وتربية جامعة أسيوط، ودبلوم الدراسات العليا في النظم السياسية والقانونية والاقتصادية بجامعة الزقازيق.
وقد التحق بمنظمة الشباب الاشتراكي، وانتخب عضواً باللجنة المركزية في أوائل السبعينيات. وكان واحدًا ممن أسسوا منبر اليسار في عام 1976، وانتخب عضوًا بالأمانة العامة. وبدأ طريقه إلى البرلمان منذ عام 1990 إلا أنه لم يكتب له النجاح إلا عام 2000.
وبعد قيام ثورة 25 يناير استطاع بكري أن يربح في انتخابات مجلس الشعب 2011. وبرغم عدم انتمائه إلى أي حزب سياسي حتي الآن إلا أن أفكاره السياسية تميل إلى الفكر الناصري.



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الجنة دار السعادة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة


الجنس : انثى

عدد المساهمات : 55097


المشاركة رقم 3 موضوع: رد: يوميات الثورة بعد الانقلاب 8 ـ 4 الثلاثاء 08 أبريل 2014, 6:14 am

خبير إسرائيلي: سنمنح مصر طائرات F16 لتأمين سيناء



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الجنة دار السعادة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة


الجنس : انثى

عدد المساهمات : 55097


المشاركة رقم 4 موضوع: رد: يوميات الثورة بعد الانقلاب 8 ـ 4 الثلاثاء 08 أبريل 2014, 6:14 am

أهالي النوبة: مجزرة أسوان تمت برعاية الداخلية



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الجنة دار السعادة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة


الجنس : انثى

عدد المساهمات : 55097


المشاركة رقم 5 موضوع: رد: يوميات الثورة بعد الانقلاب 8 ـ 4 الثلاثاء 08 أبريل 2014, 6:15 am

هاشتاج #انتخبوا_العرص لا يزال في المركز الأول عالميًّا

كشف موقع متخصص في رصد التفاعلات على مواقع التواصل الاجتماعي أن الهاشتاج المسيء لوزير الدفاع المصري المستقيل عبد الفتاح السيسي لا يزال يتصدر المركز الأول عالميا بنحو 220 مليون متفاعل معه، رغم مرور أسبوع على إطلاقه.
وتشير إحصائيات موقع “كي هول” إلى أن موقع “تويتر” تصدر المرتبة الأولى في التفاعل مع الهاشتاج المشار إليه، يليه موقع “فيسبوك”.
ووصلت نسبة المشاركين في الهاشتاغ من الذكور 91% في حين وصلت نسبة الإناث 9% فقط.
وأطلق النشطاء هذا الهاشتاج عقب إعلان السيسي استقالته من قيادة الجيش وعزمه الترشح لرئاسة مصر رغم تأكيده المتكرر في أوقات سابقة عدم وجود أي مطامع له في هذا المنصب.
ويفسر نشطاء موقع التواصل الاجتماعي استخدام هذا الهاشتاج بأن “الإهانة هي أولى خطوات إسقاط الهيبة”.
ويبرر آخرون استخدام هذه “المفردة النابية” في اسم الهاشتاج بأنها تعبر عن خيانته للرئيس المنتخب وحنثه بالقسم الذي أداه أمامه وزيرًا للدفاع بأن يحافظ على القانون والدستور.
ورأى كثير من المغردين والنشطاء المصريين أن هذا الهاشتاج بعيد عن الإساءة للجيش المصري حيث انطلق بعد أن استقال السيسي من قيادة الجيش.
وبدأ المعارضون في توسيع استخدام شعار “انتخبوا …..” لتصبح هتافًا رئيسًا يردده المتظاهرون في جميع الاحتجاجات والفعاليات التي خرجت بعد إعلان السيسي عن قراره بالترشح.



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الجنة دار السعادة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة


الجنس : انثى

عدد المساهمات : 55097


المشاركة رقم 6 موضوع: رد: يوميات الثورة بعد الانقلاب 8 ـ 4 الثلاثاء 08 أبريل 2014, 6:16 am

عمرو أديب يعلن فشل الانقلاب على المستوى العالمي
https://www.youtube.com/watch?v=FZpKFs827lI



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الجنة دار السعادة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة


الجنس : انثى

عدد المساهمات : 55097


المشاركة رقم 7 موضوع: رد: يوميات الثورة بعد الانقلاب 8 ـ 4 الثلاثاء 08 أبريل 2014, 6:16 am

مفاجأة من العيار الثقيل| مصطفى بكري يفضح حملة السيسي الانتخابية فيها ناس نصابين والقرموطي هيتجنن

https://www.facebook.com/photo.php?v=599964586816167



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الجنة دار السعادة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة


الجنس : انثى

عدد المساهمات : 55097


المشاركة رقم 8 موضوع: رد: يوميات الثورة بعد الانقلاب 8 ـ 4 الثلاثاء 08 أبريل 2014, 6:17 am

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الجنة دار السعادة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة


الجنس : انثى

عدد المساهمات : 55097


المشاركة رقم 9 موضوع: رد: يوميات الثورة بعد الانقلاب 8 ـ 4 الثلاثاء 08 أبريل 2014, 6:17 am




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الجنة دار السعادة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة


الجنس : انثى

عدد المساهمات : 55097


المشاركة رقم 10 موضوع: رد: يوميات الثورة بعد الانقلاب 8 ـ 4 الثلاثاء 08 أبريل 2014, 6:18 am

إزالة عقارات مخالفة بالمعادي وبداخلها الأهالي وسقوط قتلى

لقي طفلين، مصرعهم -بحسب الأهالي-، وفُقد 3 آخرين مازالوا تحت الأنقاض، أسفل العمارات المخالفة، خلف المحكمة الدستورية بالمعادي، والتي تقوم قوات من الجيش والشرطة بإزالتها باستخدام المتفجرات.





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الجنة دار السعادة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة


الجنس : انثى

عدد المساهمات : 55097


المشاركة رقم 11 موضوع: رد: يوميات الثورة بعد الانقلاب 8 ـ 4 الثلاثاء 08 أبريل 2014, 6:18 am

برهامي يلتقي السيسي في مقره الانتخابي خلال أيام



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الجنة دار السعادة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة


الجنس : انثى

عدد المساهمات : 55097


المشاركة رقم 12 موضوع: رد: يوميات الثورة بعد الانقلاب 8 ـ 4 الثلاثاء 08 أبريل 2014, 6:19 am

المنظمة العبرية لحقوق الحيوان تختار وزير الداخلية المصري كأحسن وزير داخلية عربي يارب أعطيهم الفضيحة! تري ماهي المعايير التي تم أختيار هذا السفاح على أساسها؟



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الجنة دار السعادة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة


الجنس : انثى

عدد المساهمات : 55097


المشاركة رقم 13 موضوع: رد: يوميات الثورة بعد الانقلاب 8 ـ 4 الثلاثاء 08 أبريل 2014, 6:20 am




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الجنة دار السعادة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة


الجنس : انثى

عدد المساهمات : 55097


المشاركة رقم 14 موضوع: رد: يوميات الثورة بعد الانقلاب 8 ـ 4 الثلاثاء 08 أبريل 2014, 6:20 am




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الجنة دار السعادة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة


الجنس : انثى

عدد المساهمات : 55097


المشاركة رقم 15 موضوع: رد: يوميات الثورة بعد الانقلاب 8 ـ 4 الثلاثاء 08 أبريل 2014, 6:21 am




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
يوميات الثورة بعد الانقلاب 8 ـ 4
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة
صفحة 1 من اصل 3انتقل الى الصفحة : 1, 2, 3  الصفحة التالية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الفتن  :: منتديات الاخبار :: اخبار مصر اليوم ( متجدد )-
لوحة الشرف لشهر نوفمبر 2016
275 عدد المساهمات
268 عدد المساهمات
100 عدد المساهمات
66 عدد المساهمات
32 عدد المساهمات
10 عدد المساهمات
7 عدد المساهمات
2 عدد المساهمات
2 عدد المساهمات
2 عدد المساهمات
جميع الحقوق محفوظة
جميع الحقوق محفوظة لـكل مسلم
منتديات الفتن® www.alfetn.org
حقوق الطبع والنشر © 2016

منتدى الفتن