منتدى اسلامي عام لأهل السنة والجماعة ويبحث في الفتن الحالية والمستقبلية وظهور المهدي وتحفيظ القرآن الكريم
 
الرئيسيةالتسجيلدخول
                                                                                               
                                                                                                                                                                                             
                                
   
 
                                                                                                                                                                                                                                                                                                          

شاطر|

يوميات الثورة بعد الانقلاب 28 ـ 3

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل
انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3
كاتب الموضوعرسالة
الجنة دار السعادة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة


الجنس : انثى

عدد المساهمات : 55097


المشاركة رقم 31 موضوع: رد: يوميات الثورة بعد الانقلاب 28 ـ 3 الجمعة 28 مارس 2014, 3:47 pm

عاجل| فتح باب الترشح لانتخابات الرئاسة رسميا يوم الاثنين القادم 31 مارس



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الجنة دار السعادة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة


الجنس : انثى

عدد المساهمات : 55097


المشاركة رقم 32 موضوع: رد: يوميات الثورة بعد الانقلاب 28 ـ 3 الجمعة 28 مارس 2014, 3:48 pm

تعلمون أن الفريق / #حافظ_الأسد
عند قيامه بانقلابه العسكري
على #الرئيس_الشرعي (نور الدين الأتاسي)
سمى انقلابه العسكري باسم جميل هو:
الحركة التصحيحية
وأنه قدم نفسه كزاهد بالحكم...
وقام بتنصيب رئيس مؤقت (طرطور) للجمهورية اسمه :
أحمد الحسن الخطيب
استمر في هذا المنصب في الفترة ما بين
١٨/١١/١٩٧٠ وحتى ٢٢/٢/١٩٧١

وخلال هذه الفترة كانت هناك
مجموعات من الشعب السوري تقوم بمسيرات يومية مطالبة حافظ الأسد بالترشح لرئاسة الجمهورية، وكانت تذيع الإذاعة السورية أغنية " تسلم يداك يا مُعَلِّمِ قود السفينة يا مُعَلِّمِ "
مما (اضطره) كما قال فيما بعد للنزول عند الرغبة الشعبية وقبول تكليف الشعب له بهذه المهمة الشاقة، التي أمسك بتلابيبها حتى وفاته، بعد أن ضمن توريث ابنه بشار حتى اليوم...



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الجنة دار السعادة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة


الجنس : انثى

عدد المساهمات : 55097


المشاركة رقم 33 موضوع: رد: يوميات الثورة بعد الانقلاب 28 ـ 3 الجمعة 28 مارس 2014, 3:49 pm

أحمد يوسف
أمن الدولة تحقق فى تصريحات "برهامى" بعدم جواز ترشح القبطى للرئاسة !
و طبعا برهامى سيتراجع و يقول جائز لإستحالة فوز مرشح نصرانى
ابن العلقمى يلعب فى مصائر الأمم !

من ظن أن دعوات الثكالى واليتامى على برهامى والسيسى ستضيع
فقد أساء الظن بالله تعالى !



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الجنة دار السعادة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة


الجنس : انثى

عدد المساهمات : 55097


المشاركة رقم 34 موضوع: رد: يوميات الثورة بعد الانقلاب 28 ـ 3 الجمعة 28 مارس 2014, 3:51 pm

مذبحة ماسبيرو تلاحق الفريق محمود حجازي

إن تم الإعلان عن تعيين الفريق محمود حجازي، رئيسا لهيئة أركان حرب القوات المسلحة، تداول نشطاء على موقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو يظهر فيه، للتعليق على حادث ماسبيرو الذي وقع في أكتوبر 2011.
ويظهر حجازي في الفيديو، أثناء مؤتمر الجيش لاعلان موقفه من حادث ماسبيرو الذي نتج عنه مقتل نحو 30 متظاهرا، أغلبهم من الأقباط، في اشتباكات وقعت بين جنود القوات المسلحة وضباطها من ناحية، ومتظاهرين أمام مبنى التلفزيون المصري “ماسبيرو” في القاهرة، من ناحية أخرى.
ويقول حجازي، ووقتها كان عضوا بالمجلس العسكري: “عيب إن حد مصري يقول إن حد من أفراد القوات المسلحة دهس المتظاهرين.. هناك من تعدى على سيارات الجيش، وقد يكون حدث دهسا بالخطأ، لكن أنا ألجأ ليه للدهس، كان من باب أولى إنه يتم تسليح الجنود بالذخيرة لو أردنا القضاء على المتظاهرين، ولو فعلنا ذلك ما تجرأ أحد على التعدي على القوات.
وجاء تعيين حجازي بعد قرار أصدره الرئيس المؤقت بتعيين رئيس الأركان السابق صدقي صبحي وزيرا للدفاع والإنتاج الحربي خلفا للمشير عبدالفتاح السيسي الذي أعلن الليلة الماضية استقالته من منصبه واعتزامه الترشح في الانتخابات الرئاسية المقبلة.
ولم يكن اسم حجازي متداولاً حتى ساعات من اختياره، إذ كانت الأنظار تتجه صوب التراس، ما دفع البعض إلى التساؤل عن سر الاختيار المفاجئ للرجل الذي يرتبط بصلة مصاهرة بالمشير السيسي، إذ أن ابن الثاني (حسن) متزوج من ابنة الأول (داليا).



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الجنة دار السعادة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة


الجنس : انثى

عدد المساهمات : 55097


المشاركة رقم 35 موضوع: رد: يوميات الثورة بعد الانقلاب 28 ـ 3 الجمعة 28 مارس 2014, 3:52 pm

بالأرقام .. مصر التي ستستقبل السيسي

أحدٌ ما أخبر المشير عبدالفتاح السيسي أن المصريين شعب عاطفي، رغم صحة ذلك إلا أن خطاب السيسي لا يقول سوى أنه لا يعرف عن المصريين سوى تلك الحقيقة. فقد أعلن الرجل في خطاب ترشحه أمس عن وجه يتماشى مع الصورة الذهنية التي وضعها المصريون له على ألواح الشوكولاتة وعلى زجاج سياراتهم وعلى ملابس النساء الداخلية!
صورة يبدو فيها السيسي ببزته العسكرية، لين الجانب خفيض الصوت حزين القسمات، صورة تماما كصورة جمال عبدالناصر حين أعلن تنحيه عقب نكسة يونيو 1967.
لكن الحقيقة أن مصر التي ينتظرها السيسي رئيسا، تختلف كثيرا عن مصر التي تنتظره، هنا نحاول أن نشير إلى بعض الأرقام عن مصر التي تنتظر عبدالفتاح السيسي، الرئيس القادم لمصر.
هل هو رئيس مصر القادم فعلا؟ ألم يكن هو الرئيس منذ أن أطاح بمحمد مرسي من السلطة في الثالث من يوليو؟ إن الأرقام التالية شارك في صنعها أساسا عبدالفتاح السيسي برفقة المقربين من رجاله: هذه الأرقام تأتي من إحصاءات موقع ويكي ثورة، بالإضافة إلى عدد من المصادر غير المسيسة والمعتمدة دوليا.
- منذ 3 يوليو الماضي تحملت قوات الأمن والجيش في مصر مسؤولية قتل ما لا يقل عن 3143 مصريا، بينهم ستين شرطيا وجنديا، وبينهم أكثر من 2528 قُتلوا في تظاهرات سلمية برصاص حي مباشر.
- جُرح أكثر من 17000 مصري في اشتباكات مع قوات الأمن والشرطة حتى نهاية فبراير، في تظاهرات سلمية حاولت قوات الأمن فضها أو تعاملت معها بوحشية.
- اعتقلت قوات الأمن والجيش أكثر من 18977 شخصا، وتقول مصادر معتمدة أخرى إن عدد المعتقلين تجاوز 23000 شخص، وتقول مصادر سياسية متضررة إن عدد المعتقلين لا يقل عن 25 ألف شخص.
إن الأرقام السابقة تخبرنا أننا أمام أكثر من 45000 عائلة مصرية تضررت بشكل مباشر من الانقلاب العسكري في مصر، إما فقدت قتيلا، أو جريحا، أو معتقلا في سجون النظام المصري. لا نتحدث هنا عن الضرر المعنوي الذي أصاب بقية معارفهم وجيرانهم ودوائر علاقاتهم التي تبدأ بالقرابة المباشرة ولا تنتهي عند صفحات التواصل الاجتماعي، نتحدث هنا عن مئات الآلاف من الأشخاص الذين لديهم ثأر شخصي مع وزير الدفاع الذي نفذ الانقلاب العسكري، وملايين من المتعاطفين معهم.
- منذ 3 يوليو الماضي قُتل 281 مصريا في هجمات إرهابية، أكثر من 224 شرطي، و 57 مدنيا، و 56 جنديا من الجيش في سيناء. هذه الأرقام رغم أن قادة الانقلاب العسكري في مصر يتحملون مسؤوليتها المباشرة، إلا أن خطورتها لا تكمن في تلك المسؤولية، لكن التحريض الإعلامي الذي سبقها، والذي تلاها، بالإضافة إلى حالة الاستقطاب البشعة التي تسببت فيها بين قطاعات متعددة من المصريين، ستؤدي بشكل قاطع إلى حالة من عدم الاستقرار التي ستنتظر السيسي لفترة ليست قصيرة من حكمه الذي يرجو أن يمتد كالدكتاتور الذي أطاحت به الثورة.
- يبلغ إجمالي الدين العام في مصر نحو 1.54 تريليون جنيه خلال ديسمبر من العام الماضي – بما نسبته 75.4 % من الناتج المحلي الإجمالي – بمعدل نمو قدره 30 مليار جنيه عن سبتمبر 2013، بعد شهر واحد من فض اعتصام رابعة العدوية.
- حجم الدين العام الخارجي وصل خلال سبتمبر الماضي إلى 47.017 مليار دولار، مقابل 43.23 مليار دولار بنهاية يونيو 2013، بزيادة 9 مليارات دولار عن سبتمبر 2012 وقت حكم مرسي.
الوضع الاقتصادي يقول أن الرئيس السيسي سيواجه معضلة حقيقية، ربما تخفف من وطأتها كثيرا الدول الخليجية، السعودية والإمارات والكويت التي حققت فائضا ضخما في ميزانياتها خلال العام الماضي، لكن لا أحد يتوقع أن يستمر الدعم الخليجي إلى ما لا نهاية



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الجنة دار السعادة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة


الجنس : انثى

عدد المساهمات : 55097


المشاركة رقم 36 موضوع: رد: يوميات الثورة بعد الانقلاب 28 ـ 3 الجمعة 28 مارس 2014, 3:54 pm

موقع صهيوني يضع علم مصر معانقا علم الاحتلال




يبدو أن الذكرى الخامسة والثلاثين للتوقع على اتفاقية الاستسلام كامب ديفيد بين القاهرة وتل أبيب كان لها وقعا خاصا لدى عصابات الاحتلال، ربما عسكه جليا موقع المرصد الصهيوني الناطق بالعربية ورئيسية تحريره شيمريت مئير.
الموقع الذي رأى أنه حان الوقت لإيقاف الاختباء بين الصهاينة والعسكر، احتفل بتلك الذكرى عبر وضع العلم المصري بجوار العلم الصهيوني على شعار الموقع.
مائير تتسائل: إلى متى الاختباء!؟
وفي افتتاحية الموقع .. يلفت مقال مطول لرئيسية تحريره شيمريت مئير إلى أنه قبل 35 عاما زار رئيس الولايات المتحدة الأمريكية جيمي كارتر، دولة الاحتلال، ليتعهد خلال زياته بوقوف الولايات المتحدة إلى جانب تل أبيب للأبد، وأقنعها بالتوقيع على معاهدة السلام مع القاهرة.
ورأت مئير أنه حان الوقت لكي يظهر للعالم كله حقيقة التعاون بين ما أسمتهما الدولتين.. والذي قالت انه يأتي في جميع المجالات لا سيما العسكرية والأمنية منها.

مقال رئيسة تحرير الموقع الصهيوني
وقالت مئير: إذا كان النظام الحالي في مصر معنيّا بتكريم ذكرى الرئيس السادات وإظهار قيادة لا تخاف من شرطة الآداب القطرية أو الإيرانية، فإنّ عليه الكفّ عن التصرّف مع إسرائيل باعتبارها المحبوبة غير الشرعية والكفّ عن إخفاء التنسيق بين الدولتين.

تصريحات المتحدث العسكري المصري .. والتوجه الجديد لدولة الاحتلال
ويبدو أن ذلك التوجه قد تبنته المؤسسة الحاكمة في دولة الاحتلال بالفعل، وأن استحياء المؤسسة العسكرية المصرية في الإفصاح عن زيارات متبادلة جاء مصدّعا لإعلام الاحتلال، ما دفعهم للتصريح بعلانية أن ما يتناوله الإعلام العسكري المصري لا يعدو أطراف خيط في ثوب كبير من العلاقات المحتدمة.
ربما يشير إلى ذلك بشكل صريح حين استهل الكاتب العبري رؤوبين بركو مقاله الأسبوعي في صحيفة إسرائيل اليوم بعتاب لطيف على تصريحات المتحدث العسكري للقوات المسلحة العقيد أحمد علي، حيث قال:أعتب على متحدث الجيش المصري بسبب ما صدر عنه بخصوص زيارة الوفد المصري لتل أبيب الأسبوع الماضي التي أرى أنها تخالف الحقيقة.
وكشف الكاتب عن حقيقة الوفد المصري الذي أكد أنه يضم عسكريين ودبلوماسيين مصريين قائلاً:الزيارة التي قام بها وفد مصري لإسرائيل تضمنت مجموعة من العسكريين والمدنيين في المجال الدبلوماسي والقول بأن الوفد كان عسكريًا فقط غير صحيح.
ترشح السيسي وتتويج الحراك!
من جانب آخر.. يبقى ترشح السيسي لرئاسة مصر وخلع بزته العسكرية أمرا قريب الصلة بتنسيق صهيوني مصري وثيق، إذ إن السيسي لم يكن ليخطو خطوة كتلك دون أن يحصنها بغطاء دولي يضمن له استمرار دعم النظام العالمي، وهو ما توفره له دولة الاحتلال عبر منافذها الدولية.
ودولة الاحتلال كعادتها لا تقدم لحلفائها خدمات دون أن تحصل في مقابلها على ما يرضيها من المكاسب، ولم يعد من الصعب التكهن بأنها نجحت نجاحا منقطع النظير مع حليفها المصري الجديد.
وربما كانت زيارة حمدين صباحي، الذي يعده الكثيرون كومبارس الانتخابات المصرية القادمة، إلى تل أبيب تأتي في إطار البحث عن فرصة لنيل رضا أصحاب القرار الأول والأخير في حسم معركة الانتخابات المصرية القادمة.
لكنيرى مراقبون أن إعلان السيسي ترشحه لرئاسة البلاد يأتي تتويجا لتنسيق أمني صهيوني مصري كبير، خصوصا في ظل زيارات متبادلة على أعلى مستوى خلال الأيام الأخيرة، ومشاركة صهيونية واسعة في حرب العسكر ضد شعب سيناء.
وأيّا ما يكون، فإنه في ظل تنسيق أمني وارتياح كبير بين عسكر مصر وقيادة عصابات الاحتلال، فإن السؤال الذي أطلقته مئير في مقالها سيبقي سؤالا محوريا .. ألم يحن الوقت لإيقاف الاختباء؟



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
العربي القرطبي
عضو نشيط
عضو نشيط


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 173


المشاركة رقم 37 موضوع: رد: يوميات الثورة بعد الانقلاب 28 ـ 3 الجمعة 28 مارس 2014, 5:48 pm

اللقب الجديد ينقل السيسي إلى الشهرة العالمية ... من موسوعة ويكيبيديا باللغة الفرنسية
(لاحظوا التعريف بالعربية)  Laughing

http://fr.wikipedia.org/wiki/Abdel_Fattah_al-Sissi
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
العربي القرطبي
عضو نشيط
عضو نشيط


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 173


المشاركة رقم 38 موضوع: رد: يوميات الثورة بعد الانقلاب 28 ـ 3 الجمعة 28 مارس 2014, 6:03 pm

لقد قاموا بتعديل الصفحة وحذفوا اسم الشهرة الجديد ... لكن معي صورة للصفحة قبل التعديل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
يوميات الثورة بعد الانقلاب 28 ـ 3
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة
صفحة 3 من اصل 3انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الفتن  :: منتديات الاخبار :: اخبار مصر اليوم ( متجدد )-
لوحة الشرف لشهر نوفمبر 2016
318 عدد المساهمات
245 عدد المساهمات
123 عدد المساهمات
68 عدد المساهمات
30 عدد المساهمات
11 عدد المساهمات
8 عدد المساهمات
4 عدد المساهمات
3 عدد المساهمات
2 عدد المساهمات
جميع الحقوق محفوظة
جميع الحقوق محفوظة لـكل مسلم
منتديات الفتن® www.alfetn.org
حقوق الطبع والنشر © 2016

منتدى الفتن