منتدى الفتن

منتدى اسلامي عام لأهل السنة والجماعة ويبحث في الفتن الحالية والمستقبلية وظهور المهدي وتحفيظ القرآن الكريم
 
الرئيسيةالتسجيلدخول


شاطر|

وكالة الأمن القومي: شركات التقنية تعلم بأمر التجسس

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل
كاتب الموضوعرسالة
الجنة دار السعادة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة


الجنس : انثى

عدد المساهمات : 55097



المشاركة رقم 1 موضوع: وكالة الأمن القومي: شركات التقنية تعلم بأمر التجسس السبت 22 مارس 2014, 10:23 am

اتهم محامي وكالة الأمن القومي الأمريكية شركات جوجل وياهو وفيسبوك بالعلم المسبق عن برامج الحكومة الأمريكية لجمع المعلومات والبيانات التي كانت قد نفت علمها بها سابقا.
فقد أكد راجيش دي، مستشار وكالة الأمن القومي أن كل البيانات التي تم جمعها بخصوص ملايين المستخدمين لهذه الشركات تمت في إطار القانون وتحت علم تلك الشركات.
وقال دي إن برنامج مثل بريزم والذي افتُضح مع تسريبات إدوارد سنودن بداية من يونيو من العام الماضي تم وفق القانون الأمريكي.
هذه التصريحات تأتي بعد إصرار مديري الشركات على نفي علمهم المسبق بتجسس وكالة الأمن القومي الأمريكي على عملاءهم.
فقد قال إريك شميدت، الرئيس التنفيذي لجوجل، وأصر على أنه لم يكن يعلم بالأمر، وفي تصريح للغارديان البريطانية قال “أنا لدي كل الصلاحيات التي تخولني أن أعلم بالأمر، لكن لا أحد منا كان على علم” ودوما ما تقول جوجل أنها ضد الرقابة الحكومية على الشركات والأفراد، وشاركت في تحالف مع شركات أخرى مثل ياهو وفيسبوك وتويتر ومايكروسوفت وآبل ودروب بوكس للمطالبة بإصلاح القوانين الأمريكية للرقابة.
وخلال الأسبوع الماضي اتصل مارك زوكربرج، مؤسس موقع فيسبوك، بالرئيس الأمريكي باراك أوباما منتقدا إدارته في تعاملها مع الملف وفي استخدام وكالة الأمن القومي لصفحات فيسبوك مزورة لخداع المستخدمين وإصابة حواسيبهم بفيروسات.
شركات التقنية ليست بريئة تماما بكل الأحوال، فقد أثبتت تقارير مؤخرا أن معظم شركات التقنية بما فيها الشركات الأكبر تجمع بيانات عملائها وتستخدمها لصالح منفعة تلك الشركات خاصة في الدعايا والإعلان، جوجل على سبيل المثال تستخدم خدماتها التعليمية في معرفة العديد من المعلومات بخصوص ما يكتبه المستخدمون، كما أن البريد الإلكتروني جي ميل ينسخ كل البريد الإلكتروني الوارد والصادر في خوادم الشركة.
يأتي ذلك في الوقت الذي أعلنت فيه واشنطن بوست الأمريكية عن الكشف عن برنامج جديد تستخدمه الولايات المتحدة قادر على التجسس على المكالمات الهاتفية في دول بأكملها والاستماع إليها خلال ثلاثين يوم من إجراءها!
وعلى مدار الأشهر الماضية، انتشرت تسريبات عديدة على الإنترنت، تتحدث عن أساليب الولايات المتحدة في الرقابة على “كل شيء”، فقد أشارت صحيفة الغارديان إلى أن وكالة الأمن القومي الأميركي ونظيرتها البريطانية (التي تُسمى بمركز الاتصالات الحكومية) تمكنتا عبر شراكات سرية مع شركات التكنولوجيا وخدمات الإنترنت، من ادخال نقاط ضعف سرية في برمجيات التشفير التجارية، تُعرف باسم “الأبواب الخلفية” للحصول على المعلومات.
كما كشفت “كريبتوم”، وهي مكتبة إلكترونية أُنشئت بواسطة الولايات المتحدة. وتعد مستودعا للوثائق والمواد السرية، في أكتوبر الماضي كشفت أن وكالة الاستخبارات الأمريكية تجسست على أكثر من ٧.٨ مليار مكالمة هاتفية في السعودية فقط، وتحدثت تقارير أخرى عن تجسس الأمريكيين على أصدقاءهم في فرنسا وألمانيا ما أثار غضب برلين وباريس.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ايمان
عضو ذهبي
عضو ذهبي


الجنس : انثى

عدد المساهمات : 2251



المشاركة رقم 2 موضوع: رد: وكالة الأمن القومي: شركات التقنية تعلم بأمر التجسس الأربعاء 23 أبريل 2014, 3:25 pm

جهدك مشكور
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
وكالة الأمن القومي: شركات التقنية تعلم بأمر التجسس
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الفتن  :: منتديات الاخبار :: منتديات الاخبار :: الاخبار العالمية-
لوحة الشرف لشهر نوفمبر 2016
151 عدد المساهمات
75 عدد المساهمات
60 عدد المساهمات
35 عدد المساهمات
16 عدد المساهمات
3 عدد المساهمات
2 عدد المساهمات
2 عدد المساهمات
2 عدد المساهمات
1 مُساهمة
جميع الحقوق محفوظة
جميع الحقوق محفوظة لـكل مسلم
منتديات الفتن® www.alfetn.org
حقوق الطبع والنشر © 2016

منتدى الفتن