منتدى اسلامي عام لأهل السنة والجماعة ويبحث في الفتن الحالية والمستقبلية وظهور المهدي وتحفيظ القرآن الكريم
 
الرئيسيةالتسجيلدخول
                                                                                               
                                                                                                                                                                                             
                                
   
 
                                                                                                                                                                                                                                                                                                          

شاطر|

بخصوص تعدد العضويات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل
كاتب الموضوعرسالة
newtn
عضو جديد
عضو جديد


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 10


المشاركة رقم 1 موضوع: بخصوص تعدد العضويات الخميس 22 سبتمبر 2011, 1:51 pm

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخي الكريم المستعين بالله

ارجو ان تطلع على الرابط فقد وضحت ماحصل

http://www.ta7rer15-5.com/vb/showthread.php?t=1307

لذالك ارجو منك ان تتأكد من عنوان الاي بي وتحكم بنفسك



وفقك الله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المستعين بالله
المشرف العام
المشرف العام


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 14236


المشاركة رقم 2 موضوع: رد: بخصوص تعدد العضويات الخميس 22 سبتمبر 2011, 3:15 pm

الى السيد newtn

احقاقا للحق ان عدة رسائل وصلتني استطعت من خلالها قول ان الخمسة شخص واحد كما حكم غيري بسبب ان الافكار واحدة والاسلوب ايضا ويبدوا لمن يقرألهم انهم جميعا قد تخرجوا من اكاديمية الملك عبد الله بن حسين لتجهيز جيش الخسف فجميعخم ينادون به خليفة وانه هو المهدي وابو المهدي اي ستكون المهدية وراثة كما الملك يتسلمها كل فاجر وعاهر

ولكن بعد تشعب الموضوع قررت الاستعانة برقم ال IP وتبين لي الاتي

1- جمال فليكس يكتب من فرنسا ويعيش في باريس

2 - ياسين العجلوني يكتب من الاردن ويعيش عمان او مأدبا

3 - newtn أو نيوتن عرب - ابن هيثم العرب - الخلافة 2024 يكتب من السعودية ويعيش في جدة

وبهذا يكون ع ع ق 91 يعرفهم جيدا لانه قال



اظن والله اعلم
ان نيوتن عرب او الخلافة 2024

هو شخص اخر ليس جمال فلكس ولا ياسين عجلوني

ونيوتن عرب اعرف انه حسن الخلق ولا تخرج منه هذه الألفاظ ابدا
والرجل يقسم انه ليس هو في هذا الرابط
http://www.ta7rer15-5.com/vb/showthread.php?t=1307
اسئل الله الهداية للجميع

وهذا الرد احقاقا للحق عسى الله ان يغفر لنا خطايانا ويتوب علينا ويرحمنا انه ولي ذلك والقادر عليه


{  أسْتَغْفِرُ اللهَ العَظِيمَ الَّذِي لاَ إلَهَ إلاَّ هُوَ، الحَيُّ القَيُّومُ، وَأتُوبُ إلَيهِ }

{ يَوْمَ تُبَدَّلُ الْأَرْضُ غَيْرَ الْأَرْضِ وَالسَّمَاوَاتُ وَبَرَزُوا لِلَّهِ الْوَاحِدِ الْقَهَّار }
استمع الى إذاعة البيان وانت تتصفح المنتدى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
متصل
احمد نجيب
عضو فعال
عضو فعال


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 38


المشاركة رقم 3 موضوع: رد: بخصوص تعدد العضويات الخميس 22 سبتمبر 2011, 4:34 pm

@المستعين بالله كتب:
الى السيد newtn

احقاقا للحق ان عدة رسائل وصلتني استطعت من خلالها قول ان الخمسة شخص واحد كما حكم غيري بسبب ان الافكار واحدة والاسلوب ايضا ويبدوا لمن يقرألهم انهم جميعا قد تخرجوا من اكاديمية الملك عبد الله بن حسين لتجهيز جيش الخسف فجميعخم ينادون به خليفة وانه هو المهدي وابو المهدي اي ستكون المهدية وراثة كما الملك يتسلمها كل فاجر وعاهر

ولكن بعد تشعب الموضوع قررت الاستعانة برقم ال IP وتبين لي الاتي

1- جمال فليكس يكتب من فرنسا ويعيش في باريس

2 - ياسين العجلوني يكتب من الاردن ويعيش عمان او مأدبا

3 - newtn أو نيوتن عرب - ابن هيثم العرب - الخلافة 2024 يكتب من السعودية ويعيش في جدة

وبهذا يكون ع ع ق 91 يعرفهم جيدا لانه قال



اظن والله اعلم
ان نيوتن عرب او الخلافة 2024

هو شخص اخر ليس جمال فلكس ولا ياسين عجلوني

ونيوتن عرب اعرف انه حسن الخلق ولا تخرج منه هذه الألفاظ ابدا
والرجل يقسم انه ليس هو في هذا الرابط
http://www.ta7rer15-5.com/vb/showthread.php?t=1307
اسئل الله الهداية للجميع

وهذا الرد احقاقا للحق عسى الله ان يغفر لنا خطايانا ويتوب علينا ويرحمنا انه ولي ذلك والقادر عليه
هذا هو الكلام المهم
ان كل منهم ليس شخص واحد
وان كان الرجل يقسم بالله انه ليس جمال او ياسين العجلوني فبما تصدقون
اصبحنا لا نصدق من يقسم بالله ونصدق الاي بي
حاجة غربيه
الاخ ياسين والاخ نيوتن اسمعوا واستجيبوا لقوله تعالي((يَسْئَلُونَكَ عَنِ الْأَنْفالِ قُلِ الْأَنْفالُ لِلَّهِ وَالرَّسُولِ
فَاتَّقُوا اللَّهَ وَأَصْلِحُوا ذاتَ بَيْنِكُمْ وَأَطِيعُوا اللَّهَ وَرَسُولَهُ إِنْ كُنْتُمْ مُؤْمِنِينَ))
فايها الاخوة الكرام نحن اخوة في الله تجمعنا اخوة الاسلام فلا اعي لتصفية الحسابات هنا
(( فَمَنْ
عَفَا وَأَصْلَحَ فَأَجْرُهُ عَلَى اللَّهِ إِنَّهُ لَا يُحِبُّ الظَّالِمِينَ((
جزاكم الله خيرا
واظن ان اخينا المستعين بالله قد اوضح الامر للجميع وليس بعد كلامه هذا من كلام يقال في هذا الموضوع




والله اعلي واعلم ورد العلم اليه اسلم والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الرحبي
عضو جديد
عضو جديد


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 8


المشاركة رقم 4 موضوع: رد: بخصوص تعدد العضويات الخميس 22 سبتمبر 2011, 5:18 pm

أخي الكريم المستعين بالله ..

في منتدى راية الحق ..

IP العضو جمال فلكس .. من أمريكا ..وليس فرنسا..

لما يختلف الأي بي ؟؟



شيء غريب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
????
زائر



المشاركة رقم 5 موضوع: رد: بخصوص تعدد العضويات الخميس 22 سبتمبر 2011, 5:23 pm

@الرحبي كتب:
أخي الكريم المستعين بالله ..

في منتدى راية الحق ..

IP العضو جمال فلكس .. من أمريكا ..وليس فرنسا..

لما يختلف الأي بي ؟؟



شيء غريب

البروكسي يا من لا يحب بقبقة الحق
تستطيع أن تدخل ب ip أي دولة تريد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
newtn
عضو جديد
عضو جديد


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 10


المشاركة رقم 6 موضوع: رد: بخصوص تعدد العضويات الخميس 22 سبتمبر 2011, 5:25 pm

الحمدلله والله اكبر الذي أظهر الحق للجميع
بارك الله فيك يامستعين بالله على التوضيح هذا ما أردته منك
لكنني لست من جدة انا من مكة المكرمة اخي الفاضل
ثم انني لم اتخرج من اكاديمية الملك عبد الله بن حسين ولاهم يحزنون
اللهم من اراد بهذا المنتدى بسوء فرد كيده في نحره
ها أنا أدعو عليه
وبالنسبة لمن يريد ان يلصق التهمة بي بسبب خلافي الشخصي معه
فأقول له بالمثل الحجازي
( اكتب كلامك على ورق وبله واشرب مويته)

والسلام عليكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
احمد نجيب
عضو فعال
عضو فعال


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 38


المشاركة رقم 7 موضوع: رد: بخصوص تعدد العضويات الخميس 22 سبتمبر 2011, 5:33 pm

@newtn كتب:
الحمدلله والله اكبر الذي أظهر الحق للجميع
بارك الله فيك يامستعين بالله على التوضيح هذا ما أردته منك
لكنني لست من جدة انا من مكة المكرمة اخي الفاضل
ثم انني لم اتخرج من اكاديمية الملك عبد الله بن حسين ولاهم يحزنون
اللهم من اراد بهذا المنتدى بسوء فرد كيده في نحره
ها أنا أدعو عليه
وبالنسبة لمن يريد ان يلصق التهمة بي بسبب خلافي الشخصي معه
فأقول له بالمثل الحجازي
( اكتب كلامك على ورق وبله واشرب مويته)

والسلام عليكم

هههههه
هذا المثل عندنا ايضا في مصر
يا اخوان نرجوا منكم الهدوء

ليس هذا اوان تصفية الحسابات


والله اعلي واعلم ورد العلم اليه اسلم والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ع ع ق91
عضو نشيط
عضو نشيط


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 334


المشاركة رقم 8 موضوع: رد: بخصوص تعدد العضويات الخميس 22 سبتمبر 2011, 6:20 pm

الأخ الكريم ياسين 11 بارك الله فيك
استحلفك بالله ان تتوقف عن نيوتن عرب
اذا كنت تحب الله ورسوله
فالرجل ليس من الأردن وهو من السعودية
ربما تشابهت بعض الأفكار
ولكن ليس هو جمال ولا ياسين عجلوني

والرجل اقسم بالله انه ليس هو
ونحن نصدقه
وانا اعرفه منذ سنة تقريبا ولم ارى منه شيئا كل الذي حصل





..باب ما جاء فيمن لم يقنع بالحلف بالله ..


وعن ابن عمر -رضي الله عنهما- أن رسول الله -صلى الله عليه وسلم- قال :

" لا تحلفوا بآبائكم، من حلف له بالله فليصدق،
ومن حلف له بالله فليرض، ومن لم يرض فليس من الله "
رواه ابن ماجه بسند حسن.

هذا باب ما جاء فيمن لم يقنع بالحلف بالله، لما كان تعظيم الله -جل وعلا- في قلب العبد

المؤمن واجبا، كان الرضا بكلام، أكد فيه الكلام بالحلف بالله كان ذلك مطلوبا، ومأمورا به،

ومن لم يقنع بالحلف بالله، فقد فاته تعظيم الله -جل وعلا- وتعظيم شرعه،

والواجب أن يقنع بكلام حلف عليه بالله تعظيما لجلال الله -جل وعلا-
كما قال: " آمنت بالله وكذبت عيني "

فيمن حلف له بالله، فالواجب على العبد، أن إذا حلف له بالله أن يرضى؛ لأن في
ذلك تعظيما للرب -جل وعلا-.

باب ما جاء فيمن لم يقنع بالحلف بالله: لفظ "لم يقنع" استفاد منه كثير من الشراح بأن

المراد بهذا الباب، ما يكون عند توجه اليمين على أحد المتخاصمين، فإنه إذا كانت الخصومة

وتوجهت اليمين في الدعوة، فإن الواجب على الآخر أن يقنع بما حلف عليه الآخر بالله -جل

وعلا- فخصوا ما جاء من الدليل، وخصوا هذا الباب بمسألة الدعاوى يعني: اليمين عند

القاضي،

وقال بعض أهل العلم: إن الحديث عام، والحديث حسنه طائفة من أهل العلم،

كما ذكر الشيخ رحمه الله.

فقوله: " من حلف له بالله فليرض " هذا عام في كل حلف، سواء كان عند القاضي،

أو لم يكن عند القاضي، وهذا القول أوجه، وأصوب ظاهرا؛ لأن سبب الرضى بالحلف

سبب الرضى بالكلام الذي حلف عليه بالله التعظيم لله -جل وعلا- فإن تعظيم الله في قلب

العبد يجعله يصدق من حلف له بالله، ولو كان كاذبا، لكن له ألا يبني عليه، لكن يصدقه، ولا

يظهر تكذيبا له لتعظيم الله -جل وعلا-.

" من حلف له بالله فليرض " فليجعل توحيده وتعظيمه لله -جل وعلا- له وكذب ذاك في

الحلف بالله عليه.

وقالت طائفة من أهل العلم، وهذا هو الثالث، إن هذا راجع إلى من عرف صدقه في

اليمين، أما من كان فاجرا فاسقا لا يبالي إذا حلف، أن يحلف كاذبا، فإنه لا يجب تصديقه؛

لأن تصديقه، والحالة هذه مع قيام اليقين، أو القرائن العامة بكذبه،

ليس بداخل في الحديث لقوله في أول الحديث: " من حلف بالله فليصدق،
ومن حلف له بالله فليرض " فتعلق قوله: " من حلف له بالله " بما قبلها،
وهو قوله: " من حلف بالله فليصدق " فتعلق " من حلف له بالله فليرض "

يعني: فيمن كان صادقا، ومن لم يرض بالحلف، من لم يرض باليمين بالله فليس من

الله، فيدل على أن فعله من الكبائر؛ لأن قوله: "ليس من الله" هذا ملحق لفعله بالكبائر.

وهذا الباب فيه نوع تردد عند الشراح، والظاهر في المراد منه أن الإمام المصنف -رحمه الله-

ذكره تعظيما لله -جل وعلا- وقد ذكر في الباب قبله: من حلف بغير الله، وأن حكمه أنه مشرك

فهذا فيه أن الحلف بالله يجب تعظيمه، وألا يحلف المرء بالله إلا صادقا، وألا يحلف بآبائه، وألا

يحلف بغير الله، ومن حلف له بالله فواجب عليه الرضا تعظيما لاسم الله، وتعظيما لحق الله

-جل وعلا- حتى لا يقع في قلبه استهانة باسم الله الأعظم، وعدم اكتراث به، أو بالكلام
المؤكد به.


فصار عندنا إذا: أن كثيرا من أهل العلم جعلوا قول المصنف: " باب ما جاء فيمن لم
يقنع بالحلف بالله"

** أنه عند القاضي إذا توجهت اليمين على أحد المتخاصمين

وأن طائفة من أهل العلم قالوا: في قوله: " ومن حلف له بالله فليرض "

** أن هذا عام في كل من حلف له بالله، فإنه يجب عليه الرضا.

** وآخرون قالوا: يفرق بين من ظاهره الصدق، ومن ظاهره الكذب، والله أعلم. نعم.




================



كتاب التوحيد ,, شرح الشيخ صالح آل الشيخ
( باب ما جاء فيما لم يقنع بالحلف بالله )

منقول

من حلف بالله فليصدق ، ومن حلف له بالله فليرض ، ومن لم يرض بالله فليس من الله
الراوي: عبدالله بن عمر المحدث: الشوكاني - المصدر: السيل الجرار - الصفحة أو الرقم: 4/164
خلاصة حكم المحدث: إسناده رجاله ثقات



سمع النبي صلى الله عليه وسلم رجلا يحلف بأبيه فقال لا تحلفوا بآبائكم من حلف بالله فليصدق ومن حلف له بالله فليرض ومن لم يرض بالله فليس من الله
الراوي: عبدالله بن عمر المحدث: الألباني - المصدر: إرواء الغليل - الصفحة أو الرقم: 8/314
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح


سمع النبي صلى الله عليه وسلم رجلا يحلف بأبيه فقال لا تحلفوا بآبائكم من حلف بالله فليصدق ومن حلف له بالله فليرض ومن لم يرض بالله فليس من الله
الراوي: عبدالله بن عمر المحدث: الألباني - المصدر: صحيح ابن ماجه - الصفحة أو الرقم: 1721
خلاصة حكم المحدث: صحيح












( سنن النسائي )
5427 أخبرنا أحمد بن حفص قال حدثني أبي قال حدثني إبراهيم بن طهمان عن موسى بن عقبة عن صفوان بن سليم عن عطاء بن يسار عن أبي هريرة
قال
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم
رأى عيسى ابن مريم عليه السلام رجلا يسرق
فقال له أسرقت
قال
لا والله الذي لا إله إلا هو
قال عيسى عليه السلام
آمنت بالله وكذبت بصري .

تحقيق الألباني :

صحيح // صحيح الجامع الصغير ( 3450 ) //

بارك الله في اخي الكريم نيوتن عرب
واخي الكريم ياسين 11
والأستاذ الفاضل ابومحمد

وكلنا اخوة في الله

تجمعنا كلمة
لااله الا الله محمد رسول الله






(فَسَتَذْكُرُونَ مَا أَقُولُ لَكُمْ وَأُفَوِّضُ أَمْرِي إِلَى اللَّهِ إِنَّ اللَّهَ بَصِيرٌ بِالْعِبَادِ)
( إِنَّا لَنَنصُرُ رُسُلَنَا وَٱلَّذِينَ آمَنُواْ فِي ٱلْحَيَاةِ ٱلدُّنْيَا وَيَوْمَ يَقُومُ ٱلأَشْهَادُ )
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
newtn
عضو جديد
عضو جديد


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 10


المشاركة رقم 9 موضوع: رد: بخصوص تعدد العضويات الخميس 22 سبتمبر 2011, 9:10 pm

اخي الكريم ع ع ق جزاك الله خير الجزاء على حسن الخلق
فدع ياسين 11 يقول مايقوله فوالله لايهمني
فهو يريد ان يصفي الحسابات بسبب خلافي الشخصي معه
فماذا تنتظر منه عندما قال مستهزأ بأن شارون هو المهدي سيصلحه الله ويقوم من سريره
وثم يقول طاش ماطاش المهدي
فمن يتطاول على الله ورسوله بحجة المزح فليس له احتراما عندي
لذالك لاتتعب نفسك معه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ع ع ق91
عضو نشيط
عضو نشيط


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 334


المشاركة رقم 10 موضوع: رد: بخصوص تعدد العضويات الخميس 22 سبتمبر 2011, 9:27 pm

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحة الله وبركاته
اخي الكريم نيوتن عرب
ان كان الأخ الفاضل ياسين قال ما قال
فعليه بالأعتذار والأستغفار
وخير الخطائين التوابين
وان كن انت نعته بالذي قاله
فأيضا عليك بالأعتذار والأستغفار
وكلكم اخوة في الله وخير الخطائين التوابين



قال الله تعالى {لاتنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم}
وقال تعالى ( واعتصموا بحبل الله جميعا ولا تفرقوا)


عن أبي هريرة رضي الله عنه ، قال : قال رسول الله صلي الله عليه وسلم :
{ لا تحاسدوا ، ولا تناجشوا ،
ولا تباغضوا ، ولا تدابروا ، ولا يبع بعضكم على بيع بعض ، وكونوا عباد الله إخواناً ، المسلم أخو المسلم ، لا يظلمه
،
ولا يخذله ، ولا يكذبه ،
ولا يحقره ، التقوى ها هنا } ويشير إلى صدره ثلاث مرات { بحسب امرىء أن يحقر أخاه المسلم ، كل المسلم على المسلم حرام : دمه وماله وعرضه } .

[رواه مسلم:2564] .


عن أبي موسى الأشعري رضي الله عنه قال :
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :
[المؤمن للمؤمن كالبنيان المرصوص يشد بعضه بعضا وشبك بين أصابعه ]

رواه البخاري ومسلم .






ذكره الله سبحانه وتعالى في كتابه العظيم في قوله: (قَالَ لَهُ صَاحِبُهُ وَهُوَ يُحَاوِرُهُ) [الكهف: 37]، ويوم أن تحاور عليه الصلاة والسلام مع المرأة الضعيفة المسكينة التي تشكو من زوجها، قال سبحانه: (وَاللَّهُ يَسْمَعُ تَحَاوُرَكُمَا) [المجادلة: 1]؛ فسمع الله هذا [b]الحوار – وسع سمعه السموات والأرض جل في علاه- ونَصّ عليه في كتابه العزيز رِفعة لشأن الحوار وإثباتاً لأهميته.



وقد ميّز الله الإنسان عن غيره من المخلوقات بصفة الكلام والحوار، وأثنى على ذلك في آيات كريمات:
ففي التحاور مع الأبناء: (يَا بُنَيَّ) [لقمان: 13] كما قال لقمان عليه السلام لابنه،
وفي التحاور مع أهل الكتاب (قُلْ يَا أَهْلَ الْكِتَابِ تَعَالَوْاْ إِلَى كَلَمَةٍ سَوَاء بَيْنَنَا وَبَيْنَكُمْ أَلاَّ نَعْبُدَ إِلاَّ اللّهَ) [آل عمران: 64]
وفي التحاور مع المشركين: (وَإِنْ أَحَدٌ مِّنَ الْمُشْرِكِينَ اسْتَجَارَكَ فَأَجِرْهُ حَتَّى يَسْمَعَ كَلاَمَ اللّهِ ثُمَّ أَبْلِغْهُ مَأْمَنَهُ) [التوبة: 6]


وثمرة الحوار هو الوصول إلى الحق، فمن كان طلبه الحق وغرضه الحق وصل إليه بأقرب الطرق، وألطفها وأحسنها، والطريق الواضح هو طريق الحوار الذي سلكه الرسول صلى الله عليه وسلم قبل أن يحمل السيف، قال سبحانه: (لَقَدْ أَرْسَلْنَا رُسُلَنَا بِالْبَيِّنَاتِ) [الحديد: 25]، فقبل أن يرسلهم بالسيوف القاطعات والرماح المرهفات، أرسلهم بالآيات والبينات، وكما يقول ابن تيمية -رحمه الله تعالى-: "إن الأنبياء بعثوا بالحجج والبراهين، والخلاف واقع في الأمة"، قال سبحانه: (وَلاَ يَزَالُونَ مُخْتَلِفِينَ * إِلاَّ مَن رَّحِمَ رَبُّكَ وَلِذَلِكَ خَلَقَهُمْ) [هود: 118، 119] قيل (اللام) هنا ليست للقصد ولا للسبب عند بعض المفسرين وإنما للصيرورة، وقيل: إن الله – سبحانه وتعالى- خلقهم، فنوع في مفاهيمهم ومواهبهم، فوقع الخلاف في ذلك..









والخلاف في الأمة على قسمين:
أ‌- خلاف تنوع: وهو الذي يُسلك في الفروع لا في الأصول، وفي الجزئيات لا في الكليات.
ب‌- خلاف تضاد: وهو المذموم، قال سبحانه وتعالى: (وَلاَ تَكُونُواْ كَالَّذِينَ تَفَرَّقُواْ وَاخْتَلَفُواْ مِن بَعْدِ مَا جَاءهُمُ الْبَيِّنَاتُ وَأُوْلَئِكَ لَهُمْ عَذَابٌ عَظِيمٌ) [آل عمران: 105]، وهم الذين يخالفون في القطعيات، وثوابت الأمة، وأصول الملة، فهذا خلاف مذموم.







آداب الحوار:


أعرض هنا ثلاثة عشر أدباً من آداب الحوار:


1- الإخلاص والتجرد:
على المحاور أن يتجرد من التعصب؛ فلا يعقد التعصب لفرقته أو مذهبه أو فكرته، ثم لا يقبل منك، ويريد أن تسلم وتقر له دون أن يناقشك.


2- إحضار الحجة:
فإن صاحب الحجة قوي، قال الشافعي: "من حفظ الحديث قويت حجته"، وأما أن يأتي إنسان بكلام فضفاض وعاطفي وإنشائي ويقول بأنه يحاور الناس ويجادلهم، فهذا ليس صحيحاً. والحجة إما أن تكون عقلية قاطعة، أو نقلية صحيحة.


3- السلامة من التناقض:
فإن من الواجب على المحاور أن لا يناقض كلامه بعضه بعضاً؛ لأن بعض الناس -لقلة بصيرته-, يأتي بكلام ليس مترابطاً في موضوع واحد وإنما يتعارض مع بعضه.


4- الحجة لا تكون هي الدعوى:
كأن يقول أحدهم: ما دام أني قلت هذا القول، فقولي هذا حجة ودليل. ويزكي نفسه، وبعضهم يحسب قوّته بطول عمره.


5- الاتفاق على المسلّمات:
فالأصول لا يُناقش فيها ولا يُحاور. ففي الملة ثوابت لا ينبغي أن نضيع أوقاتنا بالجلوس لمناقشة الأصول الثابتة؛ كألوهية الباري سبحانه وتعالى، واستحقاقه للعبودية جل في علاه، وأن محمداً -صلى الله عليه وسلم- رسول الله، وأن أركان الإسلام خمسة. فهذه أمور مسلّمات ومقررات مجمع عليها، وفي مناقشتها تشويش على الناس، وتضييع لوقتك وأوقات الآخرين.
ويجب الانتباه إلى أن هذه المسلّمات قد تختلف باختلاف المحاوَر كأهل الكتاب أو الكفار أو المشركين.


6- أن يكون المحاوَر أهلاً للحوار:
فلا تأتِ برجل مشهور عنه الجهل والنزق والطيش وتحاوره، لأن أذاه أكثر من نفعه.


7- نسبة القرب والبعد من الحق:
فالأمر نسبي، إذ لا يشترط دائماً أن يكون مئة بالمئة: فإن وافقني في كل شيء فهو أخي أتولاه وأدعو له في أدبار الصلوات، وإن خالفني فهو عدوي أتبرأ منه وأدعو عليه.. لا!
ورحم الله ابن قدامة إذ يقول في كتابه "المغني": "وأهل العلم لا ينكرون على من خالفهم في مسائل الاختلاف".


8- التسليم بالنتائج :
فإذا توصل المتحاورون في حوارهم إلى أمور، فعلى المغلوب أن يسلم للغالب، وهذا من طلب الحق، يقول عبد الرحمن بن مهدي: "إن أهل الخير وأهل السنة يكتبون ما لهم وما عليهم".


9- المحاورة بالحسنى:
يقول العلماء –كأبي حامد الغزالي في الإحياء-: أن تحاوره فلا تتعرض لشخصه، ولا لنسبه وحسبه وأخلاقه، وإنما تحاوره على القضية.


10- الإنصاف في الوقت:
فإذا حاورت إنساناً فلا بد أن تتفق معه، وتقول له: تصبر لي وتسمع مني حتى أنتهي، وأصبر وأسمع منك حتى تنتهي، لك خمس دقائق ولي خمس دقائق –مثلاً- أو لك نصف ساعة ولي نصف ساعة، لا تقاطعني ولا أقاطعك.


11- حسن الإنصات:
فكما تطلب من محاورك أن يُحسن الإنصات، والاستماع إليك -وهو من الأدب- فعليك أن تستمع له إذا حاورك؛ لأن بعضهم ينقصه حسن الإنصات، وحسن الإنصات من حسن الخلق.



وصدق الله العظيم إذ يقول: ( ادْعُ إِلَى سَبِيلِ رَبِّكَ بِالْحِكْمَةِ وَالْمَوْعِظَةِ الْحَسَنَةِ وَجَادِلْهُمْ بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ إِنَّ رَبَّكَ هُوَ أَعْلَمُ بِمَنْ ضَلَّ عَنْ سَبِيلِهِ وَهُوَ أَعْلَمُ بِالْمُهْتَدِينَ) [النحل 125].



******************************************






((اخوة الدين...للشيخ سعد الغامدي..اضغط هنا))



((( اخوة الدين...نشيد رائع اضغط هنا اخي الحبيب)))
[/b]




(فَسَتَذْكُرُونَ مَا أَقُولُ لَكُمْ وَأُفَوِّضُ أَمْرِي إِلَى اللَّهِ إِنَّ اللَّهَ بَصِيرٌ بِالْعِبَادِ)
( إِنَّا لَنَنصُرُ رُسُلَنَا وَٱلَّذِينَ آمَنُواْ فِي ٱلْحَيَاةِ ٱلدُّنْيَا وَيَوْمَ يَقُومُ ٱلأَشْهَادُ )
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
newtn
عضو جديد
عضو جديد


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 10


المشاركة رقم 11 موضوع: رد: بخصوص تعدد العضويات الخميس 22 سبتمبر 2011, 9:49 pm

جزاك الله خيرا استاذ ع ع ق
انا عن نفسي
استغفر الله وأتوب اليه
اما بالنسبة لياسين
فهذا الامر بينه وبين الله
كل بني آدم خطاء وخير الخطائين التوابون
وانا مسامحه لوجه الله
وانا اطلب منه ان يسامحني كذالك
للمرة الثانية اطلب المصافحة وأرجو ان يتقبلها
فعيب والله ان تنتقل الخلافات الشخصية من منتدى الى منتدى
الى متى سنستمر هكذا
انتظر رد الاخ الكريم ياسين
ان اراد السماح فجزاه الله خيرا فهو انسان طيب القلب
وان لم يريد السماح
فأرجو ان يفرغ مافي قلبه في الايميل او موقع دردشة
لأن الكلام سيطول وليكن المحاورة بيننا الاثنان
بدلا ان نسبب الضجة في المنتديات
والله اعلم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ع ع ق91
عضو نشيط
عضو نشيط


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 334


المشاركة رقم 12 موضوع: رد: بخصوص تعدد العضويات الجمعة 23 سبتمبر 2011, 12:28 am

وقد بوَّب الإمام البخاري لذلك في صحيحه، وتتابع الشراح على تقريره .

ثم اعلم -رحمك الله- أنَّ وصف المسلم أخاه بالكفر والنفاق والفسوق مُحرَّمٌ في شريعة الإسلام، يستحقُّ التعزير من ولي الأمر .
إلا أن يكون متأولاً بأن كان له وجهٌ في ذلك .

قال تعالى: {يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا يَسْخَرْ قَومٌ مِّن قَوْمٍ عَسَى أَن يَكُونُوا خَيْراً مِّنْهُمْ وَلَا نِسَاء مِّن نِّسَاء عَسَى أَن يَكُنَّ خَيْراً مِّنْهُنَّ وَلَا تَلْمِزُوا أَنفُسَكُمْ وَلَا تَنَابَزُوا بِالْأَلْقَابِ بِئْسَ الاِسْمُ الْفُسُوقُ بَعْدَ الْإِيمَانِ وَمَن لَّمْ يَتُبْ فَأُوْلَئِكَ هُمُ الظَّالِمُونَ} [الحجرات : 11] .

قال ابن حجر الهيتمي في الزواجر عن اقتراف الكبائر: " وَاللَّقَبُ : مَا أَشَعَرَ بِرِفْعَةِ الْمُسَمَّى أَوْ ضِعَتِهِ : أَيْ لَا تَتَرَامَوْا بِهَا وَهُوَ هُنَا أَنْ يُدْعَى الْإِنْسَانُ بِغَيْرِ مَا سُمِّيَ بِهِ أَوْ بِنَحْوِ يَا مُنَافِقُ أَوْ يَا فَاسِقُ وَقَدْ تَابَ مِنْ فِسْقِهِ أَقْوَالٌ أَوَّلَهَا عَلَيْهِ الْأَكْثَرُونَ" اهـ .

قال عكرمة في قوله {وَلا تَنَابَزُوا بِالألْقَابِ} قال: هو قول الرجل للرجل: يا فاسق، يا منافق.
وقال قتادة في قوله {وَلا تَنَابَزُوا بِالألْقَابِ} لا تقل لأخيك المسلم: ذاك فاسق، ذاك منافق، نهى الله المسلم عن ذلك وقدّم فيه.
وقال: لا يقولنّ لأخيه المسلم: يا فاسق، يا منافق
وذكر الواحدي أنه قول المفسرين .

جاء في الموسوعة الفقهية: " اتّفق الفقهاء على أنّه يعزّر بقوله: يا كافر يا منافق يا أعور يا نمّام يا كذّاب يا خبيث يا مخنّث يا ابن الفاسقة، ونحو ذلك من كلّ ما فيه إيذاء بغير حقّ، ولو بغمز العين أو إشارة اليد، لارتكابه معصية لا حدّ فيها، وكلّ معصية لا حدّ فيها فيها التّعزير.
وكذلك يعزّر إذا شبّهه بالحيوانات الدّنيئة كقوله : يا حمار، يا كلب، يا قرد، يا بقر ونحو ذلك عند جمهور الفقهاء - المالكيّة والشّافعيّة والحنابلة وهو المختار عند متأخّري الحنفيّة - لأنّ كلّ من ارتكب منكرا أو آذى مسلما بغير حقّ بقول أو فعل أو إشارة يستحقّ التّعزير.
وفي ظاهر الرّواية عند الحنفيّة: لا يعزّر بقوله : يا حما، يا كلب ونحو ذلك لظهور كذبه.
وفرّق بعض الحنفيّة بين ما إذا كان المسبوب من الأشراف فيعزّر، أو من العامّة فلا يعزّر، كما استحسنه في الهداية والزّيلعيّ.
وهذا كلّه إذا لم يصل الشّتم والسّبّ إلى حدّ القذف، أمّا إذا كان من أنواع القذف: كالرّمي بالزّنا من غير بيّنة، فإنّه يحدّ على تفصيل ينظر في مصطلح : « قذف » " اهـ.

قال الشيخ مُحمَّمد الأمين الشنقيطي -رحمه الله- في الأضواء: " أما الألفاظ التي ذكرنا عنهم أنها توجب التعزير فوجوب التعزير بها كما ذكروا واضح لا إشكال فيه . وأما الألفاظ التي ذكرنا عنهم أنها لا تعزير فيها ، فالأظهر عندنا أنه يجب فيها التعزير ، لأنها كلها شتم وعيب ، ولا يخفى أن من قال لإنسان : يا كلب ، يا خنزير ، يا حمار ، يا تيس يا بقر إلى آخره ، أن هذا شتم واضح لاخفاء به وليس مراده أن الإنسان كلب أو خنزير ، ولكن مراده تشبيه الإنسان بالكلب والخنزير في الخسة والصفات الذميمة كما لا يخفى ، فهو من نوع التشبيه الذي يسميه البلاغيون تشبيهاً بليغاً ولا شك أن عاقلاً قيل له : يا كلب ، أو يا خنزير مثلاً أن ذلك يؤذيه ، ولا يشك أنه شتم ، فهو أذى ظاهر وعليه فالظاهر التعزير في الألفاظ المذكورة . وكونهم يسمون الرجل حماراً أو كلباً لا ينافي ذلك لأن من الناس من يسم ابنه باسم قبيح لا يرضى غيره أن يعاب به . والظاهر أنه إن قال لرجل : يا ابن الأسود ، وليس أبوه لا أحد من أجداده بأسود ، أنه يلزمه الحد لأنه نفي لنسبه ، وكذلك قوله : يا ابن الحجام إن لم يكن أبوه ولا أحد من أجداده حجاماً فهو قذف ، لأنه نفي لنسبه وإلصاق له بأسود أو حجام ليس بينه وبين نسب كما هو قول المالكية ومن وافقهم " اهـ.

وقال: " الذي يظهر أن التحقيق في جميع الألفاظ المذكورة التي ذكرنا كلام العلماء فيها أنها تتبع العرف الجاري في البلد الذي قيلت فيه، فإن كان من عرفهم أن المراد بها الشتم بما لا يوجب الحد وجب التعزير، لأجل الأذى ولا حد، وإن كان عرفهم أنها يراد بها الشتم بالزنى، أو نفي النسب، وكان ذلك معروفاً أنه هو المقصود عرفاً، وجب الحد، لأن العرف متبع في نحو ذلك . والعلم عند الله تعالى" اهـ .

وقد بوَّب الإمام البُخاري بابًا في الأدب المفرد: باب من قال لآخر: يا منافق ، في تأويل تأوله .
واستدل على ذلك بقصة حاطب .

قال البدر العيني في عمدة القاري: " ولذلك عذر النبي عمر -رضي الله عنه- في نسبة النفاق إلى حاطب بن بلتعة لتأويله، وذلك أن عمر بن الخطاب ظن أنه صار منافقاً بسبب أنه كاتب المشركين كتاباً فيه بيان أحوال عسكر رسول الله" اهـ .

وكذا معاذ بن جبل حين وصف الأنصاري الذي صلى معه فقطع وأتم وحده، بأنَّه منافق متأولاً، قال الحافظ ابن حجر: " لَا لَوْمَ عَلَى مَنْ فَعَلَ ذَلِكَ مُتَأَوِّلًا " اهـ .
وقال البدر العيني: " النبي عذر معاذاً في قوله: إنه منافق، لأنه كان متأولاً " اهـ .

وقد عزَّره النبي -صلى الله عليه وسلَّم- بحسبه، فقال له: فَتَّانٌ فَتَّانٌ فَتَّانٌ ثَلَاثَ .

قال ابن بطًّال: " قال المهلب: معنى هذا الباب أن المتأول معذور غير مأثوم، ألا ترى أن عمر بن الخطاب قال لحاطب لما كاتب المشركين بخبر النبى إنه منافق، فعذر النبى عليه السلام عمر لما نسبه إلى النفاق، وهوأسوأ الكفر، ولم يكفر عمر بذلك من أجل ما جناه حاطب، وكذلك عذرا عليه السلام معاذ حين قال للذى خفف الصلاة وقعطها خلفه إنه منافق؛ لأنه كان متأولا فلم يكفر معاذ بذلك.
ومثل ذلك قوله عليه السلام حين سمع عمر يحلف بأبيه: « إن الله ينهاكم أن تحلفوا بآباكم » فلم ير النبى إكفار عمر حين حلف بأبيه وترك الحلف بربه الذى خلقه ورزقه وهداه، وقصده اليمين بغير الله تشريك لله فى حقه لاسيما على طراوة عباده غير الله، فلما لم يعرفه عليه السلام بأن يمينه بأبيه ليس بكفر من أجل تأويله أن له أن يحلف بأبيه للحق الذى له بالأبوة، عذر عمر فى ذلك لجهالته أن الله لا يريد أن يشرك معه غيره فى الإيمان؛ إذ لا يحلف الحالف إلا بأعظم ماعنده من الحقوق، ولا أعظم من حق الله على عباده هذا وجه حديث عمر فى هذا الباب.
قال المؤلف: وكذلك عذر عليه السلام من حلف من أصحابه باللات والعزى لقرب عهدهم يجرى ذلك على ألسنتهم فى الجاهلية، وروى عن سعد بن أبى وقاص « أنه حلف بذلك فأتى النبى عليه السلام فقال: يارسول الله، إن العهد كان قريبًا فحلفت باللات والعزى، فقال النبى عليه
السلام قل: لا إله إلا الله » وقد تقدم بيان هذا فى باب لا يحلف باللات والعزى فى كتاب الأيمان و النذور، فتأمله هناك" اهـ .
***********************************

يا اخي الكريم ياسين11
بارك الله فيك
اخي نيوتن عرب
استغفر وتاب
واعترف بخطئه
وبادر الى الخير
وسامحك ايضا
ماذا تريد منه ان يفعل؟
فأني ارى المسئلة انتهت
وما اوردته وانتى تقول لايهمك
فهو من القران والأحاديث النبوية
وانتى حر تسامحه اولا فهذا شأنك
والرجل ابدى عن اسفه
ربما كان غضبا وخرجت منه هذه الكلمات بدون قصد
لأنك حسب قوله
قلت مستهزئا بأن شارون هو المهدي سيصلحه الله ويقوم من سريره
وثم قلت طاش ماطاش المهدي
وكيف يا اخي تقول ان شارون هو المهدي والمهدي معروف نسبه
هل ترى هذا كلام سليم
بالله عليك الا يسبب هذا الكلام الغضب والخروج عن النص ,وأستهزاء بالمهدي عليه السلام!!

قال تعالى: {يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا يَسْخَرْ قَومٌ مِّن قَوْمٍ عَسَى أَن يَكُونُوا خَيْراً مِّنْهُمْ وَلَا نِسَاء مِّن نِّسَاء عَسَى أَن يَكُنَّ خَيْراً مِّنْهُنَّ وَلَا
تَلْمِزُوا أَنفُسَكُمْ وَلَا تَنَابَزُوا بِالْأَلْقَابِ بِئْسَ الاِسْمُ الْفُسُوقُ بَعْدَ الْإِيمَانِ وَمَن لَّمْ يَتُبْ فَأُوْلَئِكَ هُمُ الظَّالِمُونَ} [الحجرات : 11] .

نحن حاولنا الأصلاح بينكم ولكن انتى مصر على موقفك
اسئل الله العلي العظيم الهدية لي ولكم






(فَسَتَذْكُرُونَ مَا أَقُولُ لَكُمْ وَأُفَوِّضُ أَمْرِي إِلَى اللَّهِ إِنَّ اللَّهَ بَصِيرٌ بِالْعِبَادِ)
( إِنَّا لَنَنصُرُ رُسُلَنَا وَٱلَّذِينَ آمَنُواْ فِي ٱلْحَيَاةِ ٱلدُّنْيَا وَيَوْمَ يَقُومُ ٱلأَشْهَادُ )
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المستعين بالله
المشرف العام
المشرف العام


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 14236


المشاركة رقم 13 موضوع: رد: بخصوص تعدد العضويات الجمعة 23 سبتمبر 2011, 1:07 am


اعوذ بالله من الشيطان الرجبم

اللهم اني اعوذ بك من همزات الشياطبن واعوذ بك ربي ان يحضرون

قال الله تعالى: ( وَقُل رَّبِّ أَعُوذُ بِكَ مِنْ هَمَزَاتِ الشَّيَاطِينِ (97) وَأَعُوذُ بِكَ رَبِّ أَن يَحْضُرُونِ (98) ) ( سورة المؤمنون )

{ إن الشيطان لكم عدو فاتخذوه عدوا إنما يدعو حزبه ليكونوا من أصحاب السعير }(فاطر: 6)

{ يا أيها الذين آمنوا لا تتبعوا خطوات الشيطان ومن يتبع خطوات الشيطان فإنه يأمر بالفحشاء والمنكر }( النور:21)

قال صلى الله عليه وسلم: ( حفت الجنة بالمكاره وحفت النار بالشهوات ) رواه مسلم فينبغي على المسلم الحريص أن يستعيذ بالله من شر الشيطان وشركه، وأن يكون على بصيرة من وجوه مكره وحيله حتى يستطيع أن ينجو منها، وأن يسمو بنفسه عن شهواتها فالشهوات بريد المعاصي والسيئات .


اخواني في الله نيوتن وياسين 2011 عليكم الاستعاذة بالله من الشيطان الرجيم وخاصة الاخ ياسين 2011 بالله عليك ماذا ستأخذ من الدنيا هل ستشعر انك علوت على اخوتك في الله بمحاولات الضغط عليهم

لقد تأسف الرجل لك فماذا سيفعل بعد ذلك

عليك بالتواضع واحتساب الاجر عند الله اما اذا كنت في غنى عن ما هو عند الله وتريد ما هو عند الناس فليس عندي اي كلام استطيع قوله لك

لقد قام الاخ الفاضل ع ع ق 91 بدور كبير جدا في محاولة الصلح بينكم وقد وافق الاخ نيوتن ونزل عند رغبة ع ع ق 91 واعتذر لك وانت ما زلت مصرا

فأذا كان هذا هو موقفك فقل لنا ما هو المطلوب لنحققه لك حتى لو طلبت ان اضع لك اعلان في اول الصفحة باسمك تذكر فيه ان نيوتن كذاب اشر كما تصفه وانا واثق ان نيوتن لن يعترض على شئ نحكم به عليه ( بشرط واحد ان تقول انك لا تريد الاجر من الله عز وجل )


شكرا لك اخي ع ع ق 91 على محاولاتك الاصلاح بين اخويك وجزاك الله خيرا وجعله في ميزان حسناتك


{  أسْتَغْفِرُ اللهَ العَظِيمَ الَّذِي لاَ إلَهَ إلاَّ هُوَ، الحَيُّ القَيُّومُ، وَأتُوبُ إلَيهِ }

{ يَوْمَ تُبَدَّلُ الْأَرْضُ غَيْرَ الْأَرْضِ وَالسَّمَاوَاتُ وَبَرَزُوا لِلَّهِ الْوَاحِدِ الْقَهَّار }
استمع الى إذاعة البيان وانت تتصفح المنتدى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
متصل
بخصوص تعدد العضويات
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الفتن  :: المنتديات العامة :: المنتدى العام-
لوحة الشرف لشهر نوفمبر 2016
316 عدد المساهمات
275 عدد المساهمات
120 عدد المساهمات
68 عدد المساهمات
33 عدد المساهمات
10 عدد المساهمات
8 عدد المساهمات
3 عدد المساهمات
2 عدد المساهمات
2 عدد المساهمات
جميع الحقوق محفوظة
جميع الحقوق محفوظة لـكل مسلم
منتديات الفتن® www.alfetn.org
حقوق الطبع والنشر © 2016

منتدى الفتن