منتدى الفتن

منتدى اسلامي عام لأهل السنة والجماعة ويبحث في الفتن الحالية والمستقبلية وظهور المهدي وتحفيظ القرآن الكريم
 
الرئيسيةالتسجيلدخول


شاطر|

طائرة ماليزيا المفقودة.. القصة الكاملة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل
انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3, 4, 5  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة
الجنة دار السعادة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة


الجنس : انثى

عدد المساهمات : 55097



المشاركة رقم 46 موضوع: رد: طائرة ماليزيا المفقودة.. القصة الكاملة الجمعة 04 أبريل 2014, 3:17 pm

عملية البحث عن الطائرة الماليزية المفقودة تنتقل إلى أعماق المحيط

ذكرت تقارير أن المشاركين في عمليات البحث عن الطائرة الماليزية المختفية منذ 8 آذار/مارس بدأوا يبحثون عن صندوقيها الأسودين في أعماق منطقة بحرية تبلغ مساحتها 217 ألف كيلومتر مربع في جنوب المحيط الهندي، منذ اليوم الجمعة، مستعينين بـ14 طائرة و9 سفن تقودها سفينة البحرية البريطانية "إيكو" وسفينة البحرية الأسترالية "أوشن شيلد".
كما وصلت غواصة بريطانية إلى المحيط الهندي للمساعدة في عمليات البحث عن الطائرة الماليزية المفقودة والتي لم تسفر عن أي نتيجة بعد أربعة أسابيع من فقدان الطائرة.
وقالت البحرية الملكية البريطانية إن غواصة "أتش أم أس تايرلس" وصلت إلى منطقة البحث ويمكنها أن تساهم في جهود تحديد مكان الطائرة بفضل ما تتمتع به من قدرات بحث متقدم تحت المياه.
كانت أستراليا أكدت الثلاثاء أن عملية البحث عن الطائرة الماليزية قد تكون طويلة وصعبة في وقت تتكاثر فيه الروايات والفرضيات عن أسباب اختفاء الطائرة.



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الجنة دار السعادة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة


الجنس : انثى

عدد المساهمات : 55097



المشاركة رقم 47 موضوع: رد: طائرة ماليزيا المفقودة.. القصة الكاملة الجمعة 04 أبريل 2014, 3:25 pm

لماذا لن يتم العثور على الطائرة الماليزية المفقودة؟

لم تسفر عمليات البحث المتسارعة في الآونة الأخيرة عن جديد فيما يتعلق بالآمال في العثور على حطام الطائرة الماليزية المفقودة. ومن دون اختراق سريع يدفع التحقيقات لأن تعثر على وجهة ومكان طائرة البوينغ 777-200، سيكون على الأرجح أننا لن نعثر أبدا على الحطام، حتى لو ظهرت أشلاؤه خلال الأسابيع، أو الشهور أو حتى السنوات المقبلة.
وحتى يمكننا استخلاص قناعة ذات معنى لما جرى حتى الساعة فيما يتعلق بعمليات البحث، دعونا ننظر في وضع التحقيقات.

تتركّز عمليات البحث في منطقة تقع جنوب المحيط الهندي وتماثل مساحتها نيو مكسيكو، ومنطقة البحث تم تقريرها بناء على "أفضل تخمين" اعتمادا على معلومات أقمار اصطناعية ذكية ولكن أيضا اعتمادا على "خلاصات" رياضية تتعلق بارتفاع الطائرة عند تحليقها، وسرعتها ووجهتها، لاسيما مع الأخذ بعين الاعتبار عامل الرياح في تحديد وجهتها.
فإلى أي مدى تبدو تخمينات جيدة؟ ببساطة لا نعرف ذلك إلى أن يتم العثور على حطام، وعدم العثور على ذلك يعني أننا لن نعرف البتة.
والسؤال المحوري هو: هل فعلا ينظر أعضاء طواقم البحث في الجزء الصحيح من المحيط الواسع جدا؟ لا أعرف إجابة لذلك، والحقيقة المبنية على ما أبلغه بنا المحققون حتى الساعة هو أنهم ليسوا كذلك.
لكن وحتى إذا كانت عمليات البحث تتم في المنطقة الملائمة، تذكروا أيضا أنهم يمشطون هذه المنطقة الواسعة من على متن مروحية أو زوارق تبحث عن حطام لا يزيد طوله عن 60 قدما وعرضه لا يتجاوز 20 قدما، كما أنه على الأرجح أنّ الحطام سيكون أصغر من هذين الحجمين.
كما أن البحاثة يستخدمون أعينهم المجردة لتعقب بقايا الحطام وسط أمواج هائلة من ملايين القطع التي تملأ المحيط، أغلبها لا يختلف في شكله كثيرا عن الأنقاض المفترضة من تحطم طائرة كبيرة في المحيط المفتوح.
وبسبب أنه مرت حتى الآن ثلاثة أسابيع منذ الكارثة المفترضة، فإنه تقريبا في حكم المؤكد أنّ الحطام تناثر لدرجة أنه انفصل عن بعضه البعض بأميال كثيرة الآن.
وهذه هي الحقيقة الأكثر مثولا وإيلاما: العثور على حطام أكيد للطائرة لن يضمن العثور على الهيكل الأساسي للحطام، حتى وإن كان سيساعد على تضييق مجال البحث بما يسهل عمليات البحث.
لكن، وحتى لو اقتربنا من المنطقة المطلوبة، سيكون تقريبا متأخرا جدا الاقتراب للالتقاط إشارات الصندوقين الأسودين، الذين يمكن أن يكونا في عمق أميال تحت سطح محيط عميق جدا وصعب للغاية.
وهناك من دون شكّ، دروس تم الحصول عليها من عمليات البحث عن طائرة فرنسية تحطمت بعد أن أقلعت من البرازيل عام 2009. فرغم تحديد مكان وجود الحطام والضحايا، يوما بعد الكارثة، كانت عمليات الانتشال تتم بكيفية غير مضمونة، لأن عمال البحث لم يلتقطوا إشارات الصندوق الأسود واستغرق ذلك عامين لتحديد مكان حطام الطائرة.
وباختصار، فإنّه حتى لو تم العثور على مفتاح، فإنّه سيتعين عليهم مواجهة الكثير من العقبات لتحديد مكان الحطام، وهو السبيل الوحيد لحلّ اللغز الذي طرحته الكارثة.
وإذا كان المحققون خاطئين في تخميناتهم فإن ذلك يعني أن حطام البوينغ يوجد في منطقة أبعد من تلك تمشطها الزوارق والمروحيات، وهو ما يعني أنّ احتمالات العثور عليه قريبة من الصفر.
ولا نملك سوى أن نأمل أنّ المحققين يعرفون أكثر مما يقومون بإبلاغنا به. وقبل يومين، أرسلوا غواصة أسترالية متطورة متخصصة في التقاط إشارات الصناديق السوداء.
وأملي هو أن إرسالها لم يتقرر خبط عشواء على أمل أن يحالفهم الحظّ، ولكن بسبب أنهم قاموا بتضييق منطقة البحث، وأنهم لم يعلنوا عن ذلك صراحة لتجنب زيادة انتظارات أسر الضحايا وأصدقائهم الذين ينتظرون إجابات للغز ربكا سيبقى عصيا على الحل إلى الأبد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الجنة دار السعادة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة


الجنس : انثى

عدد المساهمات : 55097



المشاركة رقم 48 موضوع: رد: طائرة ماليزيا المفقودة.. القصة الكاملة الإثنين 07 أبريل 2014, 6:59 am

توجهت طائرات وسفن تشارك في البحث عن الطائرة الماليزية المفقودة في المحيط الهندي اليوم الأحد إلى القطاع الذي رصدت فيه إشارات للتحقق إنْ كانت تصدر عن الصندوقين الأسودين لطائرة البوينغ 777.
وأعلنت أستراليا عن تحليل جديد لمعطيات سجلتها الأقمار الاصطناعية تسمح بتقليص منطقة البحث في المنطقة الجنوبية من المحيط الهندي حيث سقطت الطائرة التابعة للخطوط الجوية الماليزية على ما يبدو.
وقال أنغوس هيوستن الذي يقود مركز تنسيق عمليات البحث التي تشارك فيها ثماني دول، إن وسائل سلاح الجو الأسترالي ستكرّس اليوم للتحقق من الإشارات الصوتية الصادرة من القطاع الذي رصدت فيه السفينة الصينية إشارات.
تكثيف البحث
وأضاف أن سفينتين -واحدة أسترالية والثانية بريطانية- مزودتين بأجهزة لرصد الصندوق الأسود توجهتا إلى المنطقة.
وكانت سفينة صينية تشارك في عمليات البحث عن الطائرة الماليزية المفقودة التقطت إشارة في جنوب المحيط الهندي. وقالت وكالة أنباء الصين الجديدة إن الإشارة رصدت بتردد 37.5 كيلوهرتز في الثانية، وهو مطابق لتردد الإشارات الصادرة عن أجهزة تسجيل الرحلة أو الصناديق السود للطائرة المفقودة.
وأضافت الوكالة أن جهاز سفينة البحث الصينية هايكسون 01 التقط الإشارة على خط العرض 25 جنوبا وخط الطول 101 شرقا، موضحة أنه يجب العمل الآن على تحديد ما إذا كانت الإشارة صادرة عن الطائرة المفقودة

وقال عالم المحيطات البريطاني الدكتور سيمون بوكسال إن الإشارة التي التقطتها سفينة البحث الصينية تشبه إلى حد بعيد الإشارة التي يطلقها الصندوق الأسود للطائرات.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الجنة دار السعادة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة


الجنس : انثى

عدد المساهمات : 55097



المشاركة رقم 49 موضوع: رد: طائرة ماليزيا المفقودة.. القصة الكاملة الثلاثاء 08 أبريل 2014, 3:08 pm

خبراء: كان ممكنا تفادي اختفاء الطائرة

قال خبراء في مجال الطيران إنه كان من الممكن تفادي حادثة اختفاء الطائرة الماليزية في حال التزمت الحكومات بتطبيق الشروط التي وضعها خبراء فرنسيون بعد انتهائهم من التحقيق بحادثة سقوط طائرة فرنسية فوق المحيط الأطلسي عام 2009.

ومن الشروط التي وضعها الخبراء أن يتم إلزام جميع الرحلات الجوية التجارية بنقل البيانات المتغيرة الخاصة بالرحلة، مثل السرعة والارتفاع والوجهة، بصورة منتظمة إلى الأرض.

كما ركزت الشروط على الصندوق الأسود الخاص بالطائرة التي تحلق فوق المياه، فعلى سبيل المثال أوضح الخبراء أنه من الضروري أن يقوم الصندوق الأسود بإرسال إشارات محملة ببيانات الرحلة تلقائيا في حال حدوث أي طارئ.

كما اقترح الخبراء أن تكون هناك وسيلة يتم فيها "قذف" الصندوق إلى خارج الطائرة في حال كانت على وشك الاصطدام أو السقوط.

يشار إلى أنه رغم عثور الخبراء على أجزاء من الرحلة رقم 447 التابعة للخطوط الفرنسية، في المحيط الأطلسي بعد 24 ساعة من سقوطها، إلا أن العثور على الصندوق الأسود استغرق نحو عامين.

ويقول بعض الخبراء إن الطائرة الماليزية اختفت بعد أن أطفأ أحد الموجودين على متن الطائرة أجهزة الاتصال "بصورة متعمدة" ما يعني أنها قد تكون تعرضت للخطف.

وقال خبير في مجال الطيران إن تطبيق هذه الشروط لم يكن ليمنع الطائرة من التعرض للخطف، ولكنه كان سيرسل جميع البيانات الخاصة وبالتالي كان سيسهل من عملية العثور عليها



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الجنة دار السعادة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة


الجنس : انثى

عدد المساهمات : 55097



المشاركة رقم 50 موضوع: رد: طائرة ماليزيا المفقودة.. القصة الكاملة الأربعاء 09 أبريل 2014, 6:44 am

الطائرة الماليزية المفقودة موجودة في قندهار وجميع ركابها أحياء


كشف مصدر موثوق من الاستخبارات الروسية أن الطائرة الماليزية المفقودة موجودة في منطقة بالقرب من مدنية قندهار وأن جميع ركابها أحياء.

ونسبت مواقع اخبارية عدة إلى صحيفة "مسكوفكسي كمسموليتس" الروسية نقلها عن مصدر امني - لم تسمه - قولها أن "الطائرة موجودة في منطقة جبلية جنوب شرق مدينة قندهار الأفغانية وأن أحد أجنحتها مكسور".

وبحسب الخبر المنسوب إلى الصحيفة الروسية، فقد أكد المصدر "أن جميع ركاب الطائرة أحياء – لحسن الحظ – لكنهم في حالة سيئة، وأنه تم تقسيمهم إلى مجموعات من 7 أشخاص".

وأوضح المصدر أن "هذه الرواية تؤيدها العديد من أجهزة الإستخبارات العالمية لكن لم يتم الافصاح عنها حتى الآن".

وبحسب المصدر فإنه "كان يوجد على متن هذه الطائرة 20 خبيرا أسيويا أحدهم يحمل الجنسية اليابانية، مشيرا إلى أن أحد خاطفي الطائرة يحمل لقب "خيتش" لكن ليس هناك أي معلومات عن شركائه".

وقال إنه "تم إجبار طاقم الطائرة على تغيير مسارها وأن لا علاقة للطاقم بالخطف"، مرجحا أن "الخطف تم بطلب من جهة غير معلومة وأن الهدف منه التفاوض مع حكومة الولايات المتحدة الأميركية أو الحكومة الصينية، أو للابتزاز".

وبحسب الخبير " يفجيني كوزمينوف " من مركز البحوث الفنية والخبرات العلمية "فإن الطائرة " بوينج 777 – 200 " تستطيع الهبوط على مدرج ترابي غير معبد، شريطة ان يكون في أرض مسطحة مفتوحة وخالية من التلال والأشجار وان يكون طول الممر 2000 متر ، وبطبيعة الحال فإن مثل هذا الهبوط الاضطراري يؤدي إلى تحطم بعض أجزاء الطائرة مشيرا إلى أن وزن تلك الطائرة بحمولتها حوالي 200 طن .

إلى ذلك أكد سيرجي ملنيتشينكو عضو "مؤسسة سلامة الطيران العالمية" أن السلطات التايلاندية والهندية والباكستانية كانت قد أعلنت في 21 مارس الماضي أن تلك الرحلة لم يتم رصدها من قبل دفاعاتهم الجوية، لأنها أساسا لم تمر بأجوائهم.



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
العربي القرطبي
عضو نشيط
عضو نشيط


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 173



المشاركة رقم 51 موضوع: رد: طائرة ماليزيا المفقودة.. القصة الكاملة الأربعاء 09 أبريل 2014, 1:26 pm

الجنة دار السعادة كتب:
الطائرة الماليزية المفقودة موجودة في قندهار وجميع ركابها أحياء


كشف مصدر موثوق من الاستخبارات الروسية أن الطائرة الماليزية المفقودة موجودة في منطقة بالقرب من مدنية قندهار وأن جميع ركابها أحياء.

ونسبت مواقع اخبارية عدة إلى صحيفة "مسكوفكسي كمسموليتس" الروسية نقلها عن مصدر امني - لم تسمه - قولها أن "الطائرة موجودة في منطقة جبلية جنوب شرق مدينة قندهار الأفغانية وأن أحد أجنحتها مكسور".

وبحسب الخبر المنسوب إلى الصحيفة الروسية، فقد أكد المصدر "أن جميع ركاب الطائرة أحياء – لحسن الحظ – لكنهم في حالة سيئة، وأنه تم تقسيمهم إلى مجموعات من 7 أشخاص".

وأوضح المصدر أن "هذه الرواية تؤيدها العديد من أجهزة الإستخبارات العالمية لكن لم يتم الافصاح عنها حتى الآن".

وبحسب المصدر فإنه "كان يوجد على متن هذه الطائرة 20 خبيرا أسيويا أحدهم يحمل الجنسية اليابانية، مشيرا إلى أن أحد خاطفي الطائرة يحمل لقب "خيتش" لكن ليس هناك أي معلومات عن شركائه".

وقال إنه "تم إجبار طاقم الطائرة على تغيير مسارها وأن لا علاقة للطاقم بالخطف"، مرجحا أن "الخطف تم بطلب من جهة غير معلومة وأن الهدف منه التفاوض مع حكومة الولايات المتحدة الأميركية أو الحكومة الصينية، أو للابتزاز".

وبحسب الخبير " يفجيني كوزمينوف " من مركز البحوث الفنية والخبرات العلمية "فإن الطائرة " بوينج 777 – 200 " تستطيع الهبوط على مدرج ترابي غير معبد، شريطة ان يكون في أرض مسطحة مفتوحة وخالية من التلال والأشجار وان يكون طول الممر 2000 متر ، وبطبيعة الحال فإن مثل هذا الهبوط الاضطراري يؤدي إلى تحطم بعض أجزاء الطائرة مشيرا إلى أن وزن تلك الطائرة بحمولتها حوالي 200 طن .

إلى ذلك أكد سيرجي ملنيتشينكو عضو "مؤسسة سلامة الطيران العالمية" أن السلطات التايلاندية والهندية والباكستانية كانت قد أعلنت في 21 مارس الماضي أن تلك الرحلة لم يتم رصدها من قبل دفاعاتهم الجوية، لأنها أساسا لم تمر بأجوائهم.

المعلومات المنشورة من قبل أجهزة المخابرات للعلن هي آخر مايمكن تصديقه
ونشرها للعلن لا يعدوا أن يكون ذرا للرماد في العيون من أجل إخفاء الحقيقة وإبعاد محاولات تقصي الحقائق عن مسارها الصحيح
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الجنة دار السعادة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة


الجنس : انثى

عدد المساهمات : 55097



المشاركة رقم 52 موضوع: رد: طائرة ماليزيا المفقودة.. القصة الكاملة الجمعة 11 أبريل 2014, 10:28 am

خبراء يكشفون أسباب عدم التوصل إلى الطائرة الماليزية المفقودة

كشف خبراء من مركز التنسيق المشترك لجهود البحث الدولية عن الطائرة الماليزية المفقودة للمرة الأولى عن أسباب عدم تمكنهم من الوصول لأي حطام للطائرة على سطح المحيط الهندي.
وأوضح الخبراء أن الأسباب المحتملة لعدم التوصل إلى حطام الطائرة «بوينغ 777» هي أن تكون الطائرة حلقت تحت السيطرة وهي سليمة ومن ثم غرقت بكاملها إلى أعماق المحيط أو أن إعصاراً مر في منطقة سقوط الطائرة ونثر الحطام فور بدء عمليات البحث عنها.
وبينت صحيفة "نيوز" الأسترالية عن وجود مخاوف أواخر شهر آذار (مارس) الماضي من إعصار جيليان في المنطقة الجنوبية الذي كان من المتوقع أن يعرقل عمليات البحث عن الطائرة. وأضافت أن 14 سفينة تشمل 7 قطع من البحرية الصينية مع 14 طائرة شاركت في البحث، وما حير السلطات أنها لم تتمكن من الوصول إلى أي قطعة لحطام الطائرة المفقودة.
وكانت الرحلة «أم إتش 370» في طائرة من طراز «بوينغ 777» تابعة للخطوط الماليزية اختفت من على شاشات الرادار المدني، بعد أقل من ساعة على إقلاعها من كوالالمبور متجهة إلى بكين وعلى متنها 239 شخصاً، في 8 آذار (مارس) الماضي.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الجنة دار السعادة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة


الجنس : انثى

عدد المساهمات : 55097



المشاركة رقم 53 موضوع: رد: طائرة ماليزيا المفقودة.. القصة الكاملة الأحد 13 أبريل 2014, 3:09 pm

ماليزيا: مساعد الطائرة المفقودة لم يجر اتصالاً بأحد


نفت ماليزيا، اليوم الأحد، أن يكون مساعد قبطان الطائرة الماليزية المفقودة، فريق عبدالحميد، قد أجرى اتصالاً من هاتفه النقال قبل لحظات من اختفاء البوينغ 777، وأوضحت أن التحقيقات حول الركاب مستمرة.



وقال وزير النقل الماليزي هشام الدين حسين، اليوم الأحد، إنه لا علم له باتصال. وأضاف رداً على سؤال لصحافي في هذا الشأن: "على حد علمي، لم يحدث اتصال من الطائرة"، إلا أنه أكد أنه لا يريد الخوض "في مجال عمل الشرطة والوكالات الدولية" التي تحقق في القضية.



وتابع الوزير الماليزي، الذي كان يتحدث في مؤتمر صحافي في كوالالمبور: "لا أريد الإخلال بالتحقيقات التي لا تجريها الشرطة الماليزية وحدها، بل تجريها بالتعاون مع مكتب التحقيقات الفيدرالي (أف بي آي) الأميركي، و(الاستخبارات البريطانية) أم آي-6، والاستخبارات الصينية ووكالات أخرى".



وأوضح أنه لم يُستبعد أي راكب من التحقيق، وذلك خلافاً لتصريحات سابقة للشرطة الماليزية التي أكدت أن الركاب ليسوا موضع شك بعد عمليات التدقيق التي جرت.



وكانت صحيفة "نيو سترايتس تايمز" الماليزية، قد ذكرت أمس السبت، نقلاً عن مصدر من المحققين، رفض الكشف عن هويته، أن مساعد قبطان الطائرة الماليزية المفقودة أجرى اتصالاً من هاتفه النقال قبل لحظات من اختفاء الطائرة من شاشات الرادار.
وقالت الصحيفة إن الاتصال قطع فجأة "ربما لأن الطائرة كانت تبتعد سريعاً عن برج (الاتصالات)".



إلا أن الصحيفة الماليزية نقلت عن مصدر آخر أن "خط مساعد الطائرة فريق عبدالحميد ارتبط بالشبكة"، لكنه ليس من المؤكد أن اتصالا أجري من على متن طائرة البوينغ 777 التي فقدت في الثامن من مارس.



ولم يوضح مقال الصحيفة، بعنوان "اتصال يائس لطلب المساعدة"، هوية الشخص الذي كان مساعد الطيار يحاول الاتصال به.



وركز التحقيق إلى حد كبير على مساعد الطيار والطيار ظاهري أحمد شاه بعد اختفاء الطائرة بشكل غامض خلال قيامها برحلة بين كوالالمبور وبكين وعلى متنها 239 شخصاً.



وقال المحققون الشهر الماضي إن مسار الطائرة تم تغييره عمداً، وإن جهاز الاتصالات أطفئ يدوياً عند خروجها من المجال الجوي الماليزي، مما حمل الشرطة على فتح تحقيق جنائي لم يفض إلى شيء حتى الآن.



ولا يزال الغموض يلف مصير الطائرة، وتشمل الفرضيات الأكثر احتمالا تعرض الطائرة للخطف أو لهجوم إرهابي أو عمل تخريبي من قبل الطيار.



وكانت وسائل الإعلام الماليزية أوردت أن قائد الطائرة أجرى اتصالات قبل أو خلال الرحلة، لكن ذلك لم يتأكد ولم تتوفر أي تفاصيل حوله.



وأشارت صحيفة "نيو سترايتس تايمز"، إلى أن الرحلة حلقت على علو منخفض بالقرب من جزيرة بينانغ على الساحل الغربي لماليزيا، بعد انحرافها عن مسارها مما سمح لأحد أبراج الاتصالات بالتقاط إشارة هاتف مساعد الطيار.



وأوردت الصحيفة الناطقة باسم الحكومة أن خط الهاتف "ارتبط بالشبكة" خلال فترة انحراف الطائرة عن مسارها واختفائها عن شاشات الرادار، بحسب المصدر الثاني الذي استندت إليه في تقريرها.



وتابع المصدر أن "ارتباط الخط لا يعني بالضرورة حصول اتصال، ويمكن أن يعني أن الهاتف أعيد تشغيله



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الـفـاروق
عضو فعال
عضو فعال


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 25



المشاركة رقم 54 موضوع: رد: طائرة ماليزيا المفقودة.. القصة الكاملة الأربعاء 16 أبريل 2014, 6:58 am

رغم كل التكنولوجيا لم يستطيعوا إيجاد الطائره !!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الجنة دار السعادة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة


الجنس : انثى

عدد المساهمات : 55097



المشاركة رقم 55 موضوع: رد: طائرة ماليزيا المفقودة.. القصة الكاملة السبت 19 أبريل 2014, 10:31 am

ماليزيا: البحث عن الطائرة المفقودة ينتهي خلال 7 أيام

قال المسؤولون الأستراليون المشرفون على عملية البحث عن الطائرة الماليزية المفقودة، السبت، إن عملية البحث تحت الماء عن الصندوق الأسود للطائرة بناء على "الذبذبات" المحتملة الصادرة من الصندوق قد تنتهي خلال ما بين 5 و7 أيام.

وكانت الآمال قد بدأت تتلاشى، الجمعة، في أن تعثر مركبة استشعار غير مأهولة تعمل في أعماق البحار على الطائرة الماليزية المفقودة في المحيط الهندي بعد أن بدأت المركبة، التي تعمل بالتحكم عن بعد، مهمتها الخامسة دون التوصل لأي علامة على وجود حطام للطائرة.

وأصبحت لقطات السونار التي تبثها المركبة (بلو فين-21) التابعة للبحرية الأميركية محور عملية البحث على بعد 2000 كيلومتر إلى الغرب من مدينة بيرث الأسترالية، حيث تعتقد السلطات أن طائرة الخطوط الجوية الماليزية في رحلتها "إم.إتش 370" سقطت في المحيط بعدما اختفت من على شاشات الرادار في 8 مارس، وعلى متنها 239 شخصا.

وتركز عملية البحث على مساحة بحجم مدينة حيث دفعت سلسلة من "الذبذبات " السلطات إلى الاعتقاد باحتمال وجود الصندوق الأسود للطائرة في هذه المنطقة، لكن بعد أكثر من أسبوع دون إشارة، وبعد حوالي أسبوعين من انتهاء عمر بطارية الصندوق الأسود تحولت السلطات الآن إلى البحث باستخدام مركبة (بلو فين-21).

وبعد 4 مهام على عمق 4.5 كيلومتر تحت سطح المياه، توقفت اثنتان منها لأسباب فنية، قالت سلطات البحث الأسترالية، الجمعة، إن المركبة لم تتوصل إلى أي إشارة ذات مغزى.

وقال مركز التنسيق المشترك الذي يدير عملية البحث "بلو فين-21 أجرت عمليات بحث في حوالي 110 كيلومترات مربعة حتى الآن، ولم يقدم تحليل بيانات المهمة الرابعة أي اتصالات مفيدة".

وأضاف المركز أن المنطقة التي تبحث فيها المركبة (بلو فين-21) تقلصت استنادا إلى مزيد من تحليل إشارات الصندوق الأسود السابقة.

وكان مارشال الجو المتقاعد إنغوس هيوستن منسق مهمة البحث قال، الاثنين، إن عمليات البحث الجوي، وعلى سطح المياه، ستنتهي على الأرجح خلال 3 أيام مع تحول الاهتمام إلى قاع المحيط الذي لا تتوفر عنه خرائط بدرجة كبيرة.

لكن مركز التنسيق قال، الجمعة، إن 11 طائرة عسكرية و12 سفينة ستنضم إلى عملية البحث في مساحة 52 ألف كيلومتر مربع في المحيط.

ويشير ذلك إلى أن القائمين على عملية البحث لا يزال يحدوهم بعض الأمل في العثور على حطام الطائرة تحت ضغط من عائلات ركاب الطائرة.

ونقلت صحيفة "وول ستريت" عن رئيس الوزراء الأسترالي توني أبوت، الأربعاء، قوله: "نعتقد أن البحث تحت سطح الماء سيستكمل خلال أسبوع تقريبا. إذا لم نعثر على أي حطام فسوف نتوقف ونعيد تجميع أنفسنا ونراجع الموقف



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سيف الزمان
عضو نشيط
عضو نشيط


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 160



المشاركة رقم 56 موضوع: رد: طائرة ماليزيا المفقودة.. القصة الكاملة الأربعاء 23 أبريل 2014, 11:08 pm

سيف الزمان كتب:
كل المؤشرات تدل على إختطاف الطائره ومشاهدتها على إرتفاع منخفض غربا فوق جزر المالديف يدل إن وجهتها لجنوب الجزيره العربيه أو شرق القاره الإفريقيه وجنوب الجزيره عمان واليمن صعب القرب منها لأنها منطقه تشملها تغطية رادارات بعض دول الخليج والرادارات الامريكيه في قطر بلإضافه لرادارات عمان واليمن وشرق القاره الإفريقيه يوجد جيبوتي الصومال كينيا وبوروندي وتنزانيا والأكثر إحتمالا الصومال لأن التغطيه الراداريه شبه معدومه وحكومتها ضعيفه ويوجد فيها تنظيمات مواليه للقاعده ويوجد فيها مطارات مهجوره مدنيه وعسكريه ممكن إستخدام مدرجاتها للهبوط والإقلاع بعمل صيانه خفيفه لها بالإضافه إلى إنه يمكن عمل مدرج للهبوط والإقلاع ترابي خاص بالطائرات بسهوله وبتكاليف بسيطه فأتوقع ( إن الطائره خطفت وموجوده في الصومال ) والله أعلم .

حتى الان لم يتم العثور على الطائره الماليزيه

جميع المؤشرات تدل على إن تنظيم القاعده خلف خطف الطائره وإخفائها هي وركابها وطاقمها
وسبب عدم إعلانه المسئوليه حتى الان :

1. ليثبت للعالم بإن الولايات المتحده والدول العظمى عباره عن أسود من ورق فتسقط هيبتهم من قلوب المسلمين .

2. يريد أن يأخذ مقابل إعطاء معلومات عن الطائره وركابها وطاقمها كأطلاق سجناء أو مبالغ ماليه .

والله أعلم .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سيف الزمان
عضو نشيط
عضو نشيط


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 160



المشاركة رقم 57 موضوع: رد: طائرة ماليزيا المفقودة.. القصة الكاملة الثلاثاء 29 أبريل 2014, 9:29 pm

يوجد أثر عن على بن أبي طالب رضي الله عنه ( في سنة ظهور المهدي العجب العجب بين جمادى ورجب )

هل يقصد بهذا ( إختفاء الطائره الماليزيه ) الذي تعجب العالم أجمع من إختفائها الذي حدث في
التاريخ المدخل: 8 / 3 / 2014
نتيجة التحويل: السبت 7 جمادى الأول 1435 هـ

وهل سيتم حل لغز إختفائها في شهر رجب 1435 هجريه ؟

لأن ماقرأت من شرح لهذا الأثر عباره عن توقعات بحدوث أمطار ولكن على بن أبي طالب رضي الله عته لم يذكر بإن العجب كل العجب من الأمطار فسنرى ماذا سيحدث خلال شهر رجب
والله أعلم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الجنة دار السعادة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة


الجنس : انثى

عدد المساهمات : 55097



المشاركة رقم 58 موضوع: رد: طائرة ماليزيا المفقودة.. القصة الكاملة الجمعة 02 مايو 2014, 9:52 am

أول تقرير رسمي عن طائرة الرحلة 370 يزيد لغز اختفائها غموضاً

أول تقرير رسمي عن طائرة الرحلة 370 يزيد لغز اختفائها غموضاًكشف أول تقرير رسمي عن نتائج عمليات البحث عن طائرة الرحلة 370، التابعة للخطوط الجوية الماليزية، عن وجود فجوة تصل إلى أربع ساعات، قبل بدء عمليات البحث عن الطائرة، التي اختفت في الثامن من مارس/ آذار الماضي.

كما أظهر التقرير، الذي كشفت عنه المنظمة الدولية للطيران المدني "إيكاو" الخميس، أن أفراد المراقبة الجوية لم ينتبهوا إلى اختفاء الطائرة على شاشات الرادار لمدة 17 دقيقة كاملة، قبل أن يتم الإبلاغ رسمياً عن اختفائها، وعلى متنها 227 راكباً، وطاقم من 12 فرداً.

متى اختفت الطائرة؟

في الساعة 1:21 من صباح يوم السبت، الثامن من مارس/ آذار 2014، اختفت طائرة الرحلة 370 على شاشات الرادار، وعلى متنها 239 شخصاً، بينما كانت في طريقها من العاصمة الماليزية كوالالمبور، إلى الصينية بكين، إلا أنه تم الإبلاغ عن فقدانها رسمياً في الساعة 1:38 صباح نفس اليوم.

قبل دقائق من هذا البلاغ، كان ينبغي على طاقم الطائرة أن يجروا اتصالاً مع مركز المراقبة الأرضية في "هو شي منه" بفيتنام، إلا أن هذا الاتصال لم يتم، مما دفع بالسلطات الفيتنامية إلى الاتصال بنظيرتها الماليزية، لسؤالها عن موقع الطائرة، ليتبين في ذلك الوقت اختفاؤها.

وعن ذلك، قال مراسل CNN للطيران، ريتشارد كويست: "هذا يتركنا أمام أحد خيارين.. وهو أن السلطات الماليزية طوال تلك الدقائق الـ17، إما لم تنتبه لاختفاء الطائرة، أو أنها لم تقم باتخاذ أي تحرك ما."

لماذا كانت هناك فجوة 4 ساعات قبل الاستجابة؟

وأظهر التقرير أن هناك فجوة زمنية تصل مدتها أربع ساعات، منذ إبلاغ المراقبين الجويين في فيتنام نظرائهم في ماليزيا بعدم قدرتهم على تحقيق اتصال مع طائرة الرحلة 370، حتى البدء في أولى عمليات البحث رسمياً.

وتضمن التقرير أن السلطات الماليزية أجرت اتصالات أخرى مع سنغافورة وهونغ كونغ وكمبوديا، مشيراً إلى أن أحد المسؤولين بشركة الخطوط الماليزية قال إن الطائرة ربما تكون قد تعرضت لنفاد الوقود بعد نحو سبع ساعات ونصف من إقلاعها.

وهذا ما يعني أنها ربما كانت ماتزال تحلق في الأجواء طوال تلك الساعات الأربعة، وربما واصلت الطيران لنحو ساعتين ونصف أخريين، بعد بدء عمليات البحث، وهذه الفرضية تستبعد أن تكون الطائرة قد تحطمت أو سقطت في المحيط وقت الإبلاغ عن اختفائها.

وأشار التقرير إلى تصريحات رئيس الوزراء الماليزي، نجيب عبدالرزاق، قال فيها إن أحد الرادارات العسكرية رصد الطائرة تعود أدراجها عبر أجواء ماليزيا، بينما كانت عمليات البحث قد بدأت بالفعل عند مضيق "ملقا"، ولكن التقرير لم يحدد متى حدث ذلك على وجه الدقة



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الجنة دار السعادة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة


الجنس : انثى

عدد المساهمات : 55097



المشاركة رقم 59 موضوع: رد: طائرة ماليزيا المفقودة.. القصة الكاملة السبت 03 مايو 2014, 2:58 pm

عالم آثار بريطاني: الطائرة المفقودة.. تحطمت قرب فيتنام وهذه هي الأدلة

تتصاعد وتيرة الأدلة والادعاءات التي تدعم فرضية أن فريق التحقيق يبحث عن الطائرة الماليزية المفقودة في المكان الخطأ، وذلك بعد عدة أسابيع من البحث في أعماق المحيط بالقرب من أستراليا، حيث أعلن عالم آثار بريطاني متخصص في البحار أنه «عثر على حطام الطائرة» في مكان يبعد عن منطقة البحث أكثر من 4800 كيلومتر.

وقال الباحث وعالم الآثار البريطاني تيم أكيرز (56 عاما) إنه تمكن من تحديد حطام من المحتمل أن يكون للطائرة الماليزية المفقودة، وذلك بالقرب من شواطئ فيتنام، على بعد أكثر من 3 آلاف ميل (4800 كيلومتر) من منطقة البحث الحالية، وعلى بعد نحو 1000 ميل (1600 كيلومتر) فقط من النقطة التي فقدت فيها الطائرة اتصالها بالأرض.

وتكتسب المعلومات التي كشف عنها أكيرز أهمية استثنائية لأنه أمضى عدة سنوات في البحث بأعماق البحر على شواطئ مدينة بيرث الأسترالية بحثا عن سفينة تعود الى الحرب العالمية الثانية ويسود الاعتقاد أنها غرقت هناك، وهي نفس منطقة البحث الحالية عن الطائرة الماليزية المفقودة.

وتأتي هذه المعلومات الجديدة بعد يومين فقط على إعلان شركة أسترالية أنها عثرت على حطام في خليج البنغال ربما يعود للطائرة المفقودة، وهي شركة عالمية متخصصة في أعمال التنقيب عن النفط والثروات المعدنية ولديها تكنولوجيا متطورة وفريق من العلماء المتخصصين، وهو ما يعني أن عالم الآثار المشار إليه يعزز احتمالية أن يكون فريق البحث يعمل في المكان الخطأ منذ أسابيع طويلة.

ونقلت جريدة «ديلي ميل» عن أكيرز قوله إنه «حدد ما يعتقد أنه جزء من ذيل الطائرة المفقودة قرابة شواطئ فيتنام»، وهو ما يدعم ادعاء سابقا قبل أيام أيضا جاء على لسان الطيار الأميركي السابق مايكل هيوبيل الذي قال إنه حدد مكان حطام الطائرة بالقرب من شواطئ تايلند، وهي نفس المنطقة تقريبا التي يتحدث عنها عالم الآثار البريطاني.

وبحسب أكيرز فإنه تمكن من تحديد أجسام ليست سوى أجزاء من الطائرة في نفس المنطقة التي كان عمال نفط قد أبلغوا السلطات الفيتنامية أنهم شاهدوا فيها الطائرة تهبط من السماء وهي تحترق، وأضاف: «إن الفكرة الأقرب للتصديق هي أن تكون الطائرة قد سقطت في جنوبي بحر الصين، وليس جنوب المحيط الهندي».

وتمكن أكيرز من الحصول على صور عبر الأقمار الاصطناعية يقول إن الأجسام الظاهرة فيها تعود لذيل وأجنحة طائرة، إضافة الى نافذتين لطائرة أيضا، وإن هذه القطع ربما تكون أجزاء من حطام الطائرة الماليزية المفقودة.

وفجر العالم البريطاني أكيرز مفاجأة جديدة عندما قال إن المشكلة في منطقة البحث الحالية في جنوب المحيط الهندي أنها مليئة بالحطام أصلا، وهو حطام يعود الى العام 2004 عندما حدث «سونامي» كبير جرف خلاله المحيط الكثير من الحطام، بمواد مختلفة وألوان متعددة.

وأشار الى أن الحطام الذي يظهر في الصور المسحية بمنطقة البحث الحالية دائما ما يظهر ويسبب إزعاجا للباحثين، لكنه يعود الى «سونامي 2004» وليس للطائرة المفقودة.

وأضاف إن «الحقيقة الثابتة لدينا هو أنه لا يوجد حطام ناتج عن طائرة محطمة تم العثور عليه في أستراليا، سواء في البحر أو الأرض أو على الشواطئ».

وبحسب أكيرز فإنه في جنوبي بحر الصين يوجد شهود، ويوجد حطام، وتم العثور على وقود طائرات، وهو ما يعزز فرضية أن القطع التي تم تحديدها عبر الصور تعود للطائرة الماليزية المفقودة.

ويتابع: «لا توجد احتمالات أخرى لما ظهر في الصور، لأن أجزاء الطائرة مميزة جدا».

ويؤكد أكيرز ان «المنطقي هو أن على السلطات أن تقوم بالبحث في تلك المنطقة بواسطة طائرات تحلق على ارتفاع منخفض، إضافة إلى فحص سطح البحر بواسطة سفن حربية، لكنها لم تفعل ذلك، وهذا غريب جدا».



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
العربي القرطبي
عضو نشيط
عضو نشيط


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 173



المشاركة رقم 60 موضوع: رد: طائرة ماليزيا المفقودة.. القصة الكاملة السبت 03 مايو 2014, 4:16 pm

الـفـاروق كتب:
رغم كل التكنولوجيا لم يستطيعوا إيجاد الطائره !!
بل استطاعوا تجاوز كل التكنولوجيا الموجودة وإخفاء حقيقة مصير الطائرة وركابها
وليس باستطاعة أحد أن يفعل هذا إلا دول الأصل والريادة في التكنولوجيا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
طائرة ماليزيا المفقودة.. القصة الكاملة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة
صفحة 4 من اصل 5انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3, 4, 5  الصفحة التالية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الفتن  :: منتديات الاخبار :: منتديات الاخبار :: الاخبار العالمية-
لوحة الشرف لشهر نوفمبر 2016
118 عدد المساهمات
45 عدد المساهمات
40 عدد المساهمات
35 عدد المساهمات
14 عدد المساهمات
2 عدد المساهمات
2 عدد المساهمات
2 عدد المساهمات
1 مُساهمة
جميع الحقوق محفوظة
جميع الحقوق محفوظة لـكل مسلم
منتديات الفتن® www.alfetn.org
حقوق الطبع والنشر © 2016

منتدى الفتن