منتدى اسلامي عام لأهل السنة والجماعة ويبحث في الفتن الحالية والمستقبلية وظهور المهدي وتحفيظ القرآن الكريم
 
الرئيسيةالتسجيلدخول
                                                                                               
                                                                                                                                                                                             
                                
   
 
                                                                                                                                                                                                                                                                                                          

شاطر|

طائرة ماليزيا المفقودة.. القصة الكاملة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل
انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3, 4, 5  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة
سيف الزمان
عضو نشيط
عضو نشيط


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 160


المشاركة رقم 31 موضوع: رد: طائرة ماليزيا المفقودة.. القصة الكاملة الثلاثاء 25 مارس 2014, 3:49 pm

ممكن إن الطائره بالفعل غرقت في المحيط ولكن متبع في السياسه في مثل هذه الحالات وإذا لم يوجد معلومات مؤكده وتطول المده وتبقى الحكومات في حرج شديد يقدم للجمهور أسواء سيناريو ممكن حدث للطائره لإخراج الحكومات من الحرج الشديد وقفل الموضوع في وسائل الإعلام وإقناع أهل الضحايا بعدم وجود أمل لإراحتهم من طول المعناه وإذا تم وجود الطائره متحطمه في مكان أخر يكون الموضوع سهل إخبار الجمهور فيه وإذا وجدت في مكان أخر وسليمه سيكون خبر سعيد لأهالي الركاب وسينسون كذبة تحطم الطائره ولإنجاح معلومة غرق الطائره في المحيط سيعلنون وجود قارب نجاه من قوارب النجاه التابعه للطائره وإذا أعلنوا عدم وجود أجد من الركاب على القارب حي أو ميت فهذا دليل كذب غرق الطائره أما إذا وجد أحد من الركاب على القارب حي أو ميت فهذا بالفعل إن الطائره غرقت بالمحيط والله أعلم .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الجنة دار السعادة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة


الجنس : انثى

عدد المساهمات : 55097


المشاركة رقم 32 موضوع: رد: طائرة ماليزيا المفقودة.. القصة الكاملة الثلاثاء 25 مارس 2014, 3:56 pm

@سيف الزمان كتب:
كل المؤشرات تدل على إختطاف الطائره ومشاهدتها على إرتفاع منخفض غربا فوق جزر المالديف يدل إن وجهتها لجنوب الجزيره العربيه أو شرق القاره الإفريقيه وجنوب الجزيره عمان واليمن صعب القرب منها لأنها منطقه تشملها تغطية رادارات بعض دول الخليج والرادارات الامريكيه في قطر بلإضافه لرادارات عمان واليمن وشرق القاره الإفريقيه يوجد جيبوتي الصومال كينيا وبوروندي وتنزانيا والأكثر إحتمالا الصومال لأن التغطيه الراداريه شبه معدومه وحكومتها ضعيفه ويوجد فيها تنظيمات مواليه للقاعده ويوجد فيها مطارات مهجوره مدنيه وعسكريه ممكن إستخدام مدرجاتها للهبوط والإقلاع بعمل صيانه خفيفه لها بالإضافه إلى إنه يمكن عمل مدرج للهبوط والإقلاع ترابي خاص بالطائرات بسهوله وبتكاليف بسيطه فأتوقع ( إن الطائره خطفت وموجوده في الصومال ) والله أعلم .

بالفعل امرالطائرة مشكوك فيها ربما وراءها اشكال سياسي والله اعلم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الجنة دار السعادة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة


الجنس : انثى

عدد المساهمات : 55097


المشاركة رقم 33 موضوع: رد: طائرة ماليزيا المفقودة.. القصة الكاملة الخميس 27 مارس 2014, 10:39 am

ألغاز الطائرة الماليزية.. احتواؤها على سلاح جرثومي قد يكون وراء اختفائها


كشف رئيس الوزراء الماليزي محمد نجيب تون عبد الرزاق منذ قليل عن معلومات جديدة تفيد بأن الطائرة الماليزية المختفية منذ 8 آذار/مارس قد تكون تحطمت جنوب المحيط الهندي.
والسؤال الذي يطرح نفسه ولا يجد الجواب هو كيف وصلت هذه الطائرة إلى جنوب المحيط الهندي وهي تتوجه إلى بكين؟
وثمة فرضية تجيب عن هذا السؤال مفادها أن الطائرة كانت تحمل حاويات تحتوي على سلاح جرثومي قادر على إبادة الملايين. لذلك رفضت الصين استقبال هذه الطائرة، فاتجهت إلى أستراليا ولكن وقودها نفد، فسقطت في مياه المحيط الهندي.
وعن أسباب ظهور فرضيات من هذا النوع قال الخبير الروسي سيرغي ميلنيتشينكو، المدير العام لوكالة الخدمات الاستشارية المعنية بسلامة الرحلات الجوية، في تصريح للصحفيين إن المسؤولين في الدول التي تشارك في جهود البحث عن الطائرة الماليزية المفقودة لا يكشفون، في رأيه، الحقيقة الكاملة وقد يحجبون جزءا منها يتعلق بأسرار عسكرية كإسقاط الطائرة عمدا بعد أن خطفها إرهابيون، معتزمين إجراء هجمة إرهابية كهجمة نيويورك.
وعبر الخبير عن شكوكه في صحة رواية احتواء الطائرة المختفية على الجراثيم القاتلة، مرجحا أن تكون الطائرة اختطفها من اعتزموا إجراء الهجمة الإرهابية على العاصمة الماليزية أو سنغافورة من خلال صدم منشأة شامخة فيها.
ولكي تنكشف الحقيقة يجب العثور على حطام الطائرة والصندوقين الأسودين وتحليل تسجيلاتهما.
وكانت الطائرة من طراز بوينغ 777-200 اختفت على نحو مفاجئ من على شاشة الرادار في وقت مبكر من صباح يوم 8 آذار/مارس وكانت تقل 227 راكبا و12 من أفراد الطاقم في طريقها من كوالالمبور إلى بكين.



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الجنة دار السعادة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة


الجنس : انثى

عدد المساهمات : 55097


المشاركة رقم 34 موضوع: رد: طائرة ماليزيا المفقودة.. القصة الكاملة السبت 29 مارس 2014, 3:20 pm

لماذا لا تزال هواتف ركاب الطائرة الماليزية المفقودة «ترن»؟

أعلنت كوالالمبور أن الطائرة الماليزية المفقودة تحطّمت في منطقة نائية جنوب المحيط الهندي.

هذه المعلومات المستندة إلى حسابات «تُعتبر سابقة» في حوادث الطيران، تشكّل خطوة أولى مهمة لحلّ لغز اختفاء الطائرة، لكنها لا تبدّد أسئلة حول سبب سقوطها.

لكن ما زاد من الغموض حول اختفاء الطائرة الماليزية حديث أقارب الركاب حول أن هواتف ذويهم المفقودين ما زالت تعمل بعد ثلاثة أيام من اختفاء الطائرة. وكشفت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية أنه بحسب ما ذكرت بعض التقارير، فإن عائلات بعض ركاب الطائرة المختفية قالوا إنهم سمعوا إشارات رنين هواتف ذويهم عند محاولة الاتصال بهم، كما رأوهم نشطين على الإنترنت.

وذكر أحد أقارب الضحايا أن حساب قريبه ظهر متصلاً على موقع التواصل الاجتماعي الصيني «كيو كيو»، ولكن ما أحبط محاولات معرفة أخباره أنه لم يرد على تلك الرسائل ولا المكالمات.

وكانت الرحلة «أم إتش 370» في طائرة من طراز «بوينغ 777» تابعة للخطوط الماليزية اختفت من على شاشات الرادار المدني، بعد أقل من ساعة على إقلاعها من كوالالمبور متجهة إلى بكين وعلى متنها 239 شخصاً، في 8 من الشهر الجاري. وعُثِر على كثير من الحطام في مياه نائية قبالة سواحل أستراليا، قد يكون جزءاً من الطائرة المفقودة، علماً أن البحث عنها تحوّل من التركيز المبدئي شمال خط الاستواء، إلى شريط ضيق في بحار عاتية في جنوب المحيط الهندي، على بعد آلاف الكيلومترات من المسار الأصلي لرحلة الطائرة.

وقال رئيس الوزراء الماليزي نجيب عبد الرزاق إن حسابات أعدّتها «خدمة إنمارسات للأقمار الاصطناعية» و«مكتب التحقيق البريطاني في الحوادث الجوية» اعتمدت «تحليلاً لم يُستخدم في تحقيق مشابه»، خلصت إلى أن الطائرة «حلّقت في الممر الجنوبي وأن موقعها الأخير كان وسط المحيط الهندي غرب بيرث» غرب استراليا حيث تتم عمليات بحث واسعة بحراً وجواً. ولفت إلى أن «هذا موقع ناء يبعد عن أي أماكن محتملة للهبوط»، وخاطب أهالي ركاب الطائرة قائلاً: «بناءً على هذه المعلومات الجديدة، أبلغكم بعميق الحزن والأسف أن الطائرة انتهت في جنوب المحيط الهندي». وذكر أن «الخطوط الجوية الماليزية اتصلت بعائلات الركاب والطاقم، لإبلاغهم بهذا التطور».

وورد في بيان الخطوط الجوية الماليزية: «نرفع صلواتنا لأرواح الركاب الـ 226 وأصدقائنا وزملائنا الـ 13 في هذه الأوقات الأليمة». وشدد على «متابعة عملية البحث الجارية المتعددة الجنسيات»، وزاد: «نسعى إلى أجوبة عن الأسئلة التي ما زالت قائمة». وبثّت هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) أن الشركة أرسلت إلى أقارب الضحايا رسالة نصية ورد فيها: «يؤسفنا بشدة أن نبلغكم أننا نفترض بما لا يدع مجالاً للشك بأننا فقدنا الطائرة التي كانت تقوم بالرحلة أم إتش 370 ولم ينج أحد ممّن كانوا على متنها».



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الجنة دار السعادة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة


الجنس : انثى

عدد المساهمات : 55097


المشاركة رقم 35 موضوع: رد: طائرة ماليزيا المفقودة.. القصة الكاملة الأحد 30 مارس 2014, 6:57 am

تغيير منطقة البحث عن الطائرة الماليزية المفقودة بعد اكتشاف “دليل جديد ذي مصداقية

فيما استؤنفت الجمعة عمليات البحث عن الطائرة الماليزية المفقودة بعدما أدت العواصف والرياح العاتية الخميس إلى تعليق عمليات البحث في جنوب المحيط الهندي، أعلنت السلطات الأسترالية أنه بناء على “دليل جديد ذي مصداقية” تم تغيير منطقة البحث عن حطام طائرة البوينغ 777، والتي تحطمت في جنوب المحيط الهندي، بحيث أصبحت على بعد 1100 كلم شمال شرق منطقة البحث السابقة.
وقالت الهيئة الأسترالية للسلامة البحرية التي تنسق عمليات البحث عن الطائرة إن المعلومة الجديدة تستند إلى التحليلات المتواصلة لبيانات الرادار بين بحر الصين الجنوبي ومضيق ملقا قبل فقدان الاتصال بالرادار.
وأضافت الهيئة أن هذه التحليلات أظهرت أن الطائرة كانت تطير بسرعة أكبر مما كان يعتقد سابقا، مما يعني استهلاكا أكبر للوقود، وبالتالي انخفاضا في المسافة التي يمكن أن تكون الطائرة قد اجتازتها نحو جنوب المحيط الهندي.
هذا وكشفت صور حديثة التقطها قمر اصطناعي عن وجود “122 جسما” عائما في إحدى أنحاء منطقة البحث عن الطائرة الماليزية المفقودة منذ 8 أذار/مارس في المحيط الهندي، حسبما أعلن وزير النقل الماليزي هشام الدين حسين.
واختفت الطائرة الماليزية من شاشات الرادار بعد إقلاعها بنحو ساعة من كوالالمبور بينما كانت في طريقها إلى بكين وعلى متنها 239 راكبا.






الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الجنة دار السعادة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة


الجنس : انثى

عدد المساهمات : 55097


المشاركة رقم 36 موضوع: رد: طائرة ماليزيا المفقودة.. القصة الكاملة الإثنين 31 مارس 2014, 9:43 am

أغرب رواية على النت حول الطائرة الماليزية

تتكاثر الروايات عن اختفاء هذه الطائرة. وصدمت إحداها مستخدمي الإنترنت إذ قالت إن الطائرة اختطفها من أرادوا الحصول على معلومات عن سلاح سري اخترعه خبراء شركة "فريسكال" الأميركية الذين استقل 20 منهم الطائرة الماليزية المفقودة.
واقتاد الخاطفون الطائرة إلى قاعدة "دييغو غارسيا" العسكرية الأميركية حيث سيعمل خبراء شركة "فريسكال" في معمل عسكري سري هناك بينما يقبع باقي ركاب الطائرة في السجن المحلي حسب الرواية.
ولم توضح الرواية لماذا اقتضت الضرورة خطف خبراء الشركة الأميركية واقتيادهم إلى القاعدة العسكرية الأميركية.
وثمة فرضية أخرى يصعب تصديقها مفادها أن الطائرة كانت تحمل حاويات تحتوي على سلاح جرثومي قادر على إبادة الملايين. لذلك رفضت الصين استقبال هذه الطائرة، فاتجهت إلى أستراليا ولكن وقودها نفد، فسقطت في مياه المحيط الهندي.
وليس مستبعدا، في أية حال، أن تكون الطائرة تم إسقاطها عمدا بعد أن خطفها من اعتزم استخدامها في هجمة إرهابية قد تستهدف العاصمة الماليزية أو سنغافورة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الجنة دار السعادة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة


الجنس : انثى

عدد المساهمات : 55097


المشاركة رقم 37 موضوع: رد: طائرة ماليزيا المفقودة.. القصة الكاملة الإثنين 31 مارس 2014, 3:36 pm

جهازا مخابرات بريطانيا وأميركا يحققان في اختفاء الماليزية -

تبحث أجهزة المخابرات البريطانية والأميركية عن احتمال وجود شبهة جنائية في حادثة اختفاء الطائرة الماليزية التي لم يظهر لها أثر منذ ما يزيد عن 3 أسابيع لحد الآن.
ويساعد مسؤولو جهاز إم آي 6 البريطاني ووكالة الاستخبارات المركزية الأميركية المحققين الماليزيين، الذين يبحثون حالياً عن الأسباب التي ساهمت في اختفاء الطائرة بعد فقدان الاتصال بها قبل أكثر من 3 أسابيع، بينما كانت في طريقها من كوالالمبور إلى بكين.
وقال وزير الدفاع الماليزي، هشام الدين حسين، إن جهازي الإم آي 6 والسي آي إيه يتعاونان مع أجهزة الاستخبارات الصينية من أجل تحديد الأسباب التي وقفت وراء تغيير مسار الطائرة بشكل مفاجئ، لتتجه ناحية الغرب، وعلى متنها 239 راكباً.
ورفض هشام الدين في نفس الوقت الحديث عن أفكاره أو آرائه الشخصية المتعلقة بالحادث، وفضّل الالتزام بدلاً من ذلك بالرواية الرسمية التي تتحدث عن أن المحققين يبحثون في احتمالية وجود شبهة إرهاب، في عملية الاختطاف، أو وجود مشكلات نفسية أو شخصية لدى أي من الركاب أو قائدي الطائرة أو حدوث خلل فني.
وقال بهذا الصدد: "نوقشت تلك السيناريوهات بشكل مطول مع وكالات استخباراتية مختلفة. ويتباحث البريطانيون والأميركيون والصينيون في هذا الموضوع، بمساعدتهم في فحص أصوات الرنين التي تم استقبالها من الطائرة الماليزية، من أجل المساعدة في العثور على مفاتيح تقود لحل لغز الاختفاء وتحديد مكان الطائرة".
وتزامن ذلك مع تأكيد ضابط من البحرية الأميركية يقود عمليات البحث عن الطائرة الماليزية المفقودة أن إيجاد الصندوق الأسود للطائرة يعد عملية ضخمة إن لم تكن مستحيلة.
وأضاف هذا الضابط ويدعى مارك ماتيوز أنه وإلى أن يتم العثور على الصندوق الأسود للطائرة، سيكون من الصعب للغاية تحديد المصير الدقيق للطائرة المفقودة.
وبسؤاله عما إن كانت هناك إمكانية للعثور على الصندوق خلال الأيام المقبلة، أوضح ماتيوز أن المسألة تعتمد على مدى فعاليتهم في تقليص المساحة المخصصة للبحث.
من جانبه، قال دافيد فيرييرا، الباحث المتخصص في علم المحيطات لدى جامعة ريدينغ، في تصريحات خصّ بها صحيفة التايمز اللندنية:" يحتمل أن تواجه فرق البحث صعوبات جمة أثناء البحث عن قطع هامة مثل مسجلات الصندوق الأسود للطائرة".
إلى ذلك، نقلت شبكة سي بي إس نيوز الأميركية عن مصادر قولها إن سفينتين – أحدهما استرالية وأخرى صينية – تمكنتا من التقاط عدة أشياء ضمن جهود البحث اليوم.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أبوعبدالعزيز
عضو جديد
عضو جديد


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 9


المشاركة رقم 38 موضوع: رد: طائرة ماليزيا المفقودة.. القصة الكاملة الإثنين 31 مارس 2014, 5:13 pm

 

29 جمادى الأولى 1435-2014-03-3009:42 PM

ملاحظة أجسام برتقالية قد تقود للكشف عن موقع الحطام



رجال دين يرفضون صلاة الجنازة على ضحايا الطائرة الماليزية

خالد علي- سبق- جدة: رفض رجال الدين في ماليزيا أداء صلاة الجنازة على مفقودي الطائرة الماليزية، التي فقدت منذ أكثر من ثلاثة أسابيع، إلى حين العثور على جثث الضحايا والتأكد بالفعل من وفاتهم.

وأكد مجلس الفتوى الوطني الماليزي أن ضحايا الطائرة يندرجون تحت حكم "المفقودين"، وينبغي تأجيل صلاة الجنازة إلى حين العثور على جثث الضحايا أو التأكد من وفاتهم بشكل مطلق، عقب انتهاء عمليات البحث.

وفي جانب آخر، رصدت اليوم أطقم البحث الأسترالية أربعة أجسام تميل إلى اللون البرتقالي الغامق المقارب من اللون الموجود في جسم الطائرة، وتم التقاط صور الأجسام على أن يتم تحليلها، ومن ثم إرسال سفن إلى الموقع الذي يتوقع أن تكون الطائرة قد تحطمت فيه، وهو جنوب المحيط الهندي.

ووصفت تقارير أسترالية الأجسام الملتقطة بأنها من أكثر الأجسام الواعدة التي قد تقود طاقم البحث إلى موقع الحطام، مشيرة إلى أن الأجسام التي لاحظتها أجهزة البحث أمس وتم الوقوف على موقعها اليوم اتضح أنها معدات صيد.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
العربي القرطبي
عضو نشيط
عضو نشيط


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 173


المشاركة رقم 39 موضوع: رد: طائرة ماليزيا المفقودة.. القصة الكاملة الثلاثاء 01 أبريل 2014, 12:28 am

تعددت الأخبار وتضاربت المعلومات حول الطائرة بشكل يكاد يكون متعمدا لغرض ما
لكن هناك مجموعة خيوط يمكن من خلال ربطها التوصل إلى أقرب سيناريو واقعي محتمل
والقصة تبدأ قبل حادثة الإختافء بشهور
.
.
.
.
قررت القوات الأمريكية الانسحاب من أفغانستان، والترتيبات أن تسحب مع جنودها أجهزة القيادة والتحكم بالطائرات من غير طيار، وفي طريقها للإنسحاب تمكنت طالبان من عمل كمين للقافلة التي خرجت من إحدى أكبر القواعد، وقتل اثنان من مقاتلي النخبة، واستولت طالبان على اﻷسلحة والمعدات، بما في ذلك القيادة ونظام التحكم التي تزن حوالي 20 طنا ومعبأة في صناديق 6.
حدث هذا قبل نحو شهر في فبراير 2014.
تريد طالبان -إلى جانب اﻷسلحة- المال، وبدأت اﻻتصاﻻت بالجهات التي ترغب في شراء مثل هذه المعدات الدقيقة، كانت روسيا منشغلة بالقضية اﻷوكرانية وصراعها مع أوربا، لكن أبدت الصين رغبة شديدة بشراء هذه المعدات، فهم متعطشون لتكنولوجيا "الدرون" هذه ﻷن الصين إن ملكت هذه التكنولوجيا فستصبح طائرات درون اﻷمريكية عديمة الفائدة.
أرسل الصينيون 8 من كبار خبراء تكنولوجيا الدفاع للتحقق من النظام ووافقوا على دفع الملايين لشراء هذه المعدات الحيوية.
في وقت ما من أوائل مارس 2014، شق 8 خبراء و6 صناديق طريقهم إلى ماليزيا، حيث اعتقدوا أن أفضل طريقة تَخَفِي دون إثارة مشكلات دولية مع اﻷمريكان، وأبقوا على البضائع في السفارة تحت الحماية الدبلوماسية.
وفي الوقت نفسه طلب اﻷمريكان مساعدة من المخابرات الإسرائيلية (لديها أفضل طائرات الدرون)، فقد كانوا مصممين على اعتراض واستعادة البضائع.
حسابات الصينيين هي :
- أن طائرة مدنية ستكون تخفيا ممتازا وآمنا لنقل تلك المعدات لتجنب الشكوك اﻷمريكية.
- الرحلة من بعد كوالالمبور إلى بكين تستغرق 4 ساعات ونصف الساعة،
- لن يجرؤ الاميركان على اختطاف مدنيين؛ لذا كانت رحلة الطائرة الماليزية MH370 الناقل المختار اﻷفضل بحساب الصينيين.

كان على متن تلك الرحلة 5 وكلاء استخبارات أمريكان وإسرائيليين على درجة عالية من التدريب العملياتي ومعلوماتي حول اختطاف الطائرات، ويعلمون أسرار طائرة بوينغ. و 2 من "الإيرانيين" يحملون جوازات سفر مسروقة يمكن أن يكونوا بينهم.
وما أن كادت الطائرة MH370 تغادر محاولة إبلاغ البرج الجوي الفيتنامي بمسارها، حتى اعترضت اتصاﻻتها طائرة تجسس أمريكية AWAC وقطعت إشارة اﻹشارة، وتم تعطيل نظام تحكم الطيار وانتقلت إلى وضع التحكم عن بعد؛ كان ذلك عندما فُقدت الطائرة فجأة.
|| ملاحظة : هل يمكن للAWAC تفعل ذلك؟
لنتذكر حادث 11 سبتمبر 2001
حيث تم تثبيت جهاز تحكم عن بعد بجميع الطائرات من طراز بوينغ (وربما ايرباص كذلك) لمواجهة حاﻻت اختطاف "إرهابية".
منذ ذلك الحين و جميع طائرات بوينغ يمكن التحكم بها عن بعد من قبل برج المراقبة الأرضية او طائرات AWAC وهو نفس نظام التحكم عن بعد المستخدم للسيطرة على الطائرات بدون طيار للتجسس وطائرات بدون طيار.
||
مالبث عناصر اﻻستخبارات الأمريكية / الإسرائيلية ال5 الذين كانوا على متن الطائرة، أن تمكنوا من السيطرة على الطائرة وإغلاق جميع وسائل الارسال ونظام الاتصالات الأخرى، حتى غيرت الطائرة مسارها واتجهت غربا حيث أنها لا تجرؤ على الطيران شرقا إلى الفلبين أو غوام لأن المجال الجوي كله في بحر الصين الجنوبي والذي يغطيه رادار المراقبة والأقمار الصناعية الصينية.
الرادارات العسكرية الماليزية والتايلاندية والهندية كشفت عن طائرة مجهولة لكنها لم تتفاعل مهنيا مع الحادثة.
حلقت الطائرة فوق شمال سومطرة، وجنوب الهند ومن ثم هبطت في جزر المالديف (رأى بعض القرويين هبوط الطائرة)، وتزويدت بالوقود و واصلت رحلتها إلى دييغو غارسيا، القاعدة الجوية الأمريكية في منتصف المحيط الهندي.
تمت استعادة البضاعة والصندوق الأسود للطائرة.
الركاب كانوا شبه مخدرين و عم الصمت الركاب عبر الوسائل الطبيعية، ونقص الأوكسجين.
والقاعدة اﻷمريكية تقول : أن الميت هو وحده الذي ﻻ يتحدث.
ومن خلا التحكم عن بعد حلقت الطائرة MH370 مع ركابها الموتى واصطدمت جنوب المحيط الهندي، وجعلها تبدو وكأن وقودها نفد وسقطت في نهاية المطاف من دون وقود وتحطمت، ومن ثم إلقاء اللوم على قبطان الطائرة ومساعد الطيار.
وضعت اﻻستخبارات اﻻمريكية عرضا جيدا للعملية، حيث تحول كل الاهتمام والجهد في البحث في بحر الصين الجنوبي في حين ذهبت الطائرة إلى المحيط الهندي، ثم تعمدت أمريكا بتسريب معلومات وبيانات متضاربة ﻹرباك العالم، واﻷغرب أن اﻷستراليين كانوا ضالعين في عملية التشويش العالمية.
ملاحظة ||
كان واضحا الجهد الكبير الذي قام به الصينيون للمساعدة (على غير العادة) من حيث عدد الطائرات البحث والسفن والأقمار الصناعية، والبحث الأول في بحر الصين الجنوبي، ثم مضيق ملقا والمحيط الهندي لم يسبق له مثيل.  وأظهر هذا أن الصين قلقة جدا، ليس ﻷجل الركاب الصينيين على الطائرة بقدر المعدات الحساسة والعلماء ال8 الكبار.
||
يبدو أن الخبر كمشهد هوليوودي لكن اﻷيام القليلة القادمة حبلى بالمفاجآت في العلاقة الصينية اﻷمريكية.
-------------------------------------------
مقالة : ما ﻻ يقال في قصة اختفاء الطائرة الماليزية
عادل عبد الله
@AAAgULF
منقول بتصرف
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الجنة دار السعادة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة


الجنس : انثى

عدد المساهمات : 55097


المشاركة رقم 40 موضوع: رد: طائرة ماليزيا المفقودة.. القصة الكاملة الثلاثاء 01 أبريل 2014, 6:38 am

معلومة جديدة عن المكالمة الأخيرة لقمرة قيادة الطائرة الماليزية

أصدرت السلطات الماليزية نسخة جديدة من آخر تواصل جرى بين مركز مراقبة الملاحة الجوية وقمرة القيادة للرحلة "إم إتش 370" المفقودة.

وكانت الكلمات الأخيرة "ليلة سعيدة رحلة 307 الماليزية" وليس "حسناً، ليلة جيدة"، كما سبق أن ذكر.
وأعلنت وزارة النقل أن التحقيقات الجنائية ستحدد ما إذا كان الطيار أو مساعد الطيار هو من نطق بهذه الكلمات.
وكانت الطائرة وعلى متنها 239 راكباً، متجهة من كوالالمبور إلى بكين عندما اختفت في 8 مارس/ آذار.
وكان الاتصال الأخير للطائرة عند الساعة 01:19 بتوقيت ماليزيا.
ويقول مراسل بي بي سي لوسائل النقل، ريتشارد ويستكوت، إن النسخة الجديدة من الكلمات الأخيرة هي أكثر رسمية وأكثر انسجاما من سابقتها، مع الطريقة التي يتكلم بها عادة طيار مع مركز مراقبة الملاحة الجوية.
ويقول ويستكوت إنه ليس واضحاً سبب تغيير هذه المعلومة ولماذا استلزم السلطات كل هذا الوقت لتحديد فحوى الرسالة.



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الجنة دار السعادة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة


الجنس : انثى

عدد المساهمات : 55097


المشاركة رقم 41 موضوع: رد: طائرة ماليزيا المفقودة.. القصة الكاملة الخميس 03 أبريل 2014, 6:42 am

تحقيق الطائرة الماليزية يركز على الطاقم

قالت الشرطة الماليزية إن التحقيق الجنائي الذي تجريه بلاده في قضية الطائرة المفقودة بدأ يركز على أفراد الطاقم بعد أن ثبت عدم وجود أي صلة للركاب باختفائها، في حين أشارت السلطات الأسترالية إلى أن الأجسام التي رصدتها الأقمار الاصطناعية بمنطقة البحث كانت مجموعة من الشباك ومخلفاتٍ لسفن صيد.
وأوضح قائد الشرطة خالد أبو بكر أنه تمت تبرئة ساحة الركاب من الصلة المحتملة بالخطف أو التخريب واتضح أنهم لا يعانون من مشاكل شخصية أو نفسية يمكن الربط بينها وبين اختفاء الطائرة.



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الجنة دار السعادة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة


الجنس : انثى

عدد المساهمات : 55097


المشاركة رقم 42 موضوع: رد: طائرة ماليزيا المفقودة.. القصة الكاملة الخميس 03 أبريل 2014, 6:43 am

غواصة بريطانية لدعم البحث عن الطائرة الماليزية



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الجنة دار السعادة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة


الجنس : انثى

عدد المساهمات : 55097


المشاركة رقم 43 موضوع: رد: طائرة ماليزيا المفقودة.. القصة الكاملة الخميس 03 أبريل 2014, 6:46 am

6 نظريات محتملة لاختفاء الطائرة الماليزية

مضى أكثر من 26 يوماً على اختفاء طائرة الرحلة إم إتش 370 التابعة للخطوط الجوية الماليزية، دون أن يعثر على أي شيء قد يدل على مصيرها.
وأثار اختفاء الطائرة هذه جدلاً كبيراً واهتماماً واسعاً، وشغل اختفاؤها وسائل الإعلام العالمية ومواقع التواصل الاجتماعي طوال الأسابيع الثلاثة الماضية، إلى الحد الذي أدى إلى انتشار نظريات المؤامرة بشأن فقدانها.
وإلى جانب معرفتنا بقرب انتهاء أجل بطارية الصندوق الأسود، وبالتالي انعدام الإشارات الصادرة عنه، فإن كل ما نعرفه عن الطائرة المفقودة هو أن أجهزة الاتصال والبث والاستقبال على الطائرة والتي تساعد في تعقب الطائرات قد تعطلت سواء عن قصد أو لأسباب فنية مجهولة.
ويعتقد أن الطائرة قد حلقت لمدة 5 ساعات على الأقل بعد غيابها عن شاشات الرادار واتجهت إلى مكان ما جنوبي المحيط الهندي.
في هذا الخصوص، يمكن القول إن هناك 6 نظريات محتملة وراء اختفاء الطائرة، هي التعطيل من داخل قمرة القيادة والأبخرة والغازات السامة والحريق والاختطاف وقتل الطيار أو انتحاره أو بعض تلك الأسباب مجتمعة معا.
ولهذا السبب تلتقي في لندن قريبا مجموعة من الخبراء، بمن فيهم طيارون ورؤساء شركات طيران ومشرعون ومصنعون للطائرات، في مسعى من جانبهم لإلقاء الضوء على لغز اختفاء الطائرة الماليزية.
ويتداول الخبراء في هذا اللقاء هذه النظريات الستة المحتملة التي قد تفسر سر اختفاء الطائرة، التي كانت تقل 239 راكباً بمن فيهم طاقمها.


النظرية الأولى: انخفاض ضغط الهواء واستمرار تحليقها

تفسر هذه النظرية التغير الأولي في الارتفاع والاتجاه بالإضافة إلى انقطاع الاتصالات، لكنها لا تبرر سبب إطفاء أجهزة نظام التقرير الآلي أو أجهزة الراديو في الطائرة.

ويمكن إطفاء جهاز الراديو من داخل قمرة القيادة في الطائرة، وهو ما يقوم به الطيارون بشكل روتيني عند هبوط الطائرة.

لكن إطفاء جهاز نظام التقرير الآلي يعد أمراً معقداً، ويحتاج إلى شخص على دراية بالأنظمة ويستطيع الدخول إلى المنطقة الملاحية في الطائرة، ولكن هذا الأمر يمكن الحيلولة دونه إذا كان الأمن ملائماً على الطائرة.

غير أنه إذا ما انخفض مستوى الضغط داخل الطائرة فإنها تظل تحلق بشكل آلي إلى أن ينفد الوقود منها.

ويختلف تأثير انخفاض الضغط على المسافرين وفقاً للارتفاع، فإذا كانت الطائرة على ارتفاع أكثر من 35 ألف قدم، فسوف يستغرق وصولهم إلى مرحلة العجز الكامل دقيقة واحدة.

وفي الأثناء، سوف تندفع أقنعة الأكسجين بشكل آلي ويمكن أن تظل تعمل لمدة ربع ساعة، غير أن المدة المتاحة لطاقم الطائرة أطول من هذه المدة اعتماداً على ما إذا كانوا يستخدمون الأوكسجين النقي أم المخلوط.

النظرية الثانية: انتشار الغازات السامة

في حال وقوع هذه النظرية، فإن الطيار يكون قادراً على إرسال نداء استغاثة، لكن هذه النظرية لا تفسر سبب تعطل أجهزة الإرسال والاستقبال في الطائرة، وكذلك تعطلها.

ويمكن القول إن هذه النظرية غير محتملة الحدوث.

النظرية الثالثة: اندلاع حريق على الطائرة أدى إلى تعطل أنظمة الاتصال

هذه النظرية تفسر انقطاع الاتصالات من وإلى الطائرة، لكنها لا تفسر سبب استمرار الطائرة في التحليق لساعات كما أشارت الأنباء، وبالتالي تكاد تكون هذه النظرية مستبعد



النظرية الرابعة: اختطاف الطائرة

ما يعيب هذه النظرية هو أن الطائرة لم تتجه إلى مكان آخر كما أنها لم تستخدم كسلاح في هجوم إرهابي، كما حدث في هجمات الحادي عشر من سبتمبر.

لكن ربما يكون هناك عملية اختطاف فردية، من دون أن تكون لدى الخاطف حوافز أو بواعث مثلما هو الحال في حالات الاختطاف الجماعية التي غالباً ما يكون لديها مطالب معينة، كما أن الجهة المعنية غالباً ما تعلن مسؤوليتها عن الاختطاف.

النظرية الخامسة: مسؤولية الطيار أو مساعده

لاتوجد أسباب واضحة تؤكد مسوؤلية الطيار أو مساعده عن اختفاء الطائرة، فلو كانت محاولة انتحار، فلماذا استمرت الطائرة في التحليق لساعات؟

سؤال آخر، لماذا لم تكن هناك أي اتصالات هاتفية أو رسائل نصية من ركاب الطائرة أو بقية أفراد الطاقم.

ثمة تفسير هو أن ركاب الطائرة إما كانوا نياماً جميعهم أو أنهم لم يدركوا تعرض الطائرة للاختطاف أو أن هناك أمراً غير عادي قد وقع بحيث أصبح من المتأخر جداً إرسال رسائل نصية أو إجراء اتصال هاتفي، وفي هذه الحالة تكون الطائرة قد وصلت إلى مكان لا تتوافر فيه الاتصالات الهاتفية.

وثمة سبب آخر هو أن المسافرين وطاقم الطائرة أصبحوا عاجزين عن القيام بأي خطوة لسبب ما مثل العجز عن الحركة جراء نقص الأوكسجين.

النظرية السادسة: عوامل فشل متزامنة

أشار أحد الخبراء إلى احتمال حدوث عوامل متعددة، وتساءل، في حالة العجز الناجم عن نقص الأكسجين، من قام بعملية تحويل مسار الطائرة؟

سؤال آخر: إذا كان هناك حريق، كيف استمرت في التحليق لساعات؟.

واقترح الخبير أن يكون السبب على الأرجح تحقق عدد من النظريات الآنفة الذكر، مثل حريق على الطائرة وانخفاض في ضغط الهواء.

أخيراً، ما لم يتم التوصل إلى دلائل أخرى، فإنه لا يمكن إثبات أي من النظريات السابقة



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الجنة دار السعادة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة


الجنس : انثى

عدد المساهمات : 55097


المشاركة رقم 44 موضوع: رد: طائرة ماليزيا المفقودة.. القصة الكاملة الخميس 03 أبريل 2014, 6:51 am

قائد الشرطة الماليزية يشكك في كشف حقيقة ما حدث للطائرة المفقودة

تواصل ماليزيا التحقيقات بشأن اختفاء إحدى طائرات الخطوط الماليزية منذ 8 آذار/مارس، ولكن قائد الشرطة الماليزية لا يتوقع أن يكشف المحققون أسباب الحادث وحقيقة ما حدث لهذه الطائرة.
وأبلغ خالد أبو بكر، قائد الشرطة الماليزية، مؤتمرا صحفيا في كوالالمبور: "من الممكن ألا يكشف التحقيق السبب الحقيقي لهذا الحادث".
وهناك روايات وفرضيات شتى حول حادث اختفاء الطائرة الماليزية تقول إحداها إن الطائرة اختطفها من أرادوا الحصول على معلومات عن سلاح سري اخترعه خبراء شركة "فريسكال" الأميركية الذين استقل 20 منهم الطائرة الماليزية المفقودة. واقتاد الخاطفون الطائرة إلى قاعدة "دييغو غارسيا" العسكرية الأميركية حيث سيعمل خبراء شركة "فريسكال" في معمل عسكري سري هناك بينما يقبع باقي ركاب الطائرة في السجن المحلي حسب الرواية.
ورجحت رواية أخرى أن يكون طيار الطائرة المفقودة قاد الطائرة إلى القاعدة العسكرية الأميركية عمدا لمهاجمتها.
ومن الممكن ألا يقول المسؤولون الحقيقة كاملة عندما يقولون إن الطائرة التي غادرت كوالالمبور إلى بكين سقطت في منطقة بحرية في جنوب المحيط الهندي.
وثمة فرضية تحاول الإجابة عن هذا السؤال: لماذا ابتعدت الطائرة عن المسار المحدد، مفادها أن الطائرة كانت تحمل حاويات تحتوي على سلاح جرثومي قادر على إبادة الملايين. لذلك رفضت الصين استقبال هذه الطائرة، فاتجهت إلى أستراليا ولكن وقودها نفد، فسقطت في مياه المحيط الهند.
وعن أسباب ظهور فرضيات من هذا النوع قال الخبير الروسي سيرغي ميلنيتشينكو إن المسؤولين في الدول التي تشارك في جهود البحث عن الطائرة الماليزية المفقودة لا يكشفون، في رأيه، الحقيقة الكاملة وقد يحجبون جزءا منها يتعلق بأسرار عسكرية كإسقاط الطائرة عمدا بعد أن خطفها إرهابيون، معتزمين إجراء هجمة إرهابية كهجمة نيويورك.
وكانت الطائرة من طراز بوينغ 777-200 اختفت على نحو مفاجئ من على شاشة الرادار في وقت مبكر من صباح يوم 8 آذار/مارس وكانت تقل 227 راكبا و12 من أفراد الطاقم في طريقها من كوالالمبور إلى بكين.



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الجنة دار السعادة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة


الجنس : انثى

عدد المساهمات : 55097


المشاركة رقم 45 موضوع: رد: طائرة ماليزيا المفقودة.. القصة الكاملة الخميس 03 أبريل 2014, 3:35 pm

خبراء: الطائرة الماليزية المختفية أسقطتها دفاعات جوية

لا يزال الغموض يكتنف حادث اختفاء إحدى طائرات الخطوط الجوية الماليزية.
وكانت الطائرة من طراز بوينغ 777-200 اختفت على نحو مفاجئ من على شاشة الرادار في وقت مبكر من صباح يوم 8 آذار/مارس وكانت تقل 227 راكبا و12 من أفراد الطاقم في طريقها من كوالالمبور إلى بكين.
ولم يعثر على أي أثر للطائرة المفقودة حتى الآن. وثمة وفرة من الروايات والفرضيات عن أسباب الحادث الملغز.
وتفيد تقارير بأن خبراء مطلعين يميلون إلى تصديق الرواية القائلة بأن الطائرة المفقودة اختطفها إرهابيون ليستخدموها في هجمة إرهابية تماثل هجمة الحادي عشر من أيلول/سبتمبر 2011 على برجي المركز التجاري الدولي في نيويورك، وأن الدفاعات الجوية لإحدى الدول أسقطتها.
ولا يُتوقع أن تعترف أي دولة بالضلوع في عملية من هذ النوع. لذلك لا يمكن أن تساعد هذه الرواية في العثور على الطائرة المفقودة.
وأكد قائد الشرطة الماليزية استمرار التحقيق في حادث اختفاء الطائرة، ولكنه عبر عن شكوكه في إمكانية أن يتوصل المحققون إلى معرفة حقيقة ما حدث لهذه الطائرة.
وقال خالد أبو بكر، قائد الشرطة الماليزية، للصحفيين في كوالالمبور: "من الممكن ألا يكشف التحقيق السبب الحقيقي لهذا الحادث".



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
طائرة ماليزيا المفقودة.. القصة الكاملة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة
صفحة 3 من اصل 5انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3, 4, 5  الصفحة التالية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الفتن  :: منتديات الاخبار :: الاخبار العالمية-
لوحة الشرف لشهر نوفمبر 2016
430 عدد المساهمات
326 عدد المساهمات
137 عدد المساهمات
87 عدد المساهمات
34 عدد المساهمات
16 عدد المساهمات
10 عدد المساهمات
4 عدد المساهمات
4 عدد المساهمات
2 عدد المساهمات
جميع الحقوق محفوظة
جميع الحقوق محفوظة لـكل مسلم
منتديات الفتن® www.alfetn.org
حقوق الطبع والنشر © 2016

منتدى الفتن