منتدى اسلامي عام لأهل السنة والجماعة ويبحث في الفتن الحالية والمستقبلية وظهور المهدي وتحفيظ القرآن الكريم
 
الرئيسيةالتسجيلدخول
                                                                                               
                                                                                                                                                                                             
                                
   
 
                                                                                                                                                                                                                                                                                                          

شاطر|

طائرة ماليزيا المفقودة.. القصة الكاملة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل
انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3, 4, 5  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة
سيف الزمان
عضو نشيط
عضو نشيط


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 160


المشاركة رقم 16 موضوع: رد: طائرة ماليزيا المفقودة.. القصة الكاملة الأربعاء 19 مارس 2014, 7:39 pm

كل المؤشرات تدل على إختطاف الطائره ومشاهدتها على إرتفاع منخفض غربا فوق جزر المالديف يدل إن وجهتها لجنوب الجزيره العربيه أو شرق القاره الإفريقيه وجنوب الجزيره عمان واليمن صعب القرب منها لأنها منطقه تشملها تغطية رادارات بعض دول الخليج والرادارات الامريكيه في قطر بلإضافه لرادارات عمان واليمن وشرق القاره الإفريقيه يوجد جيبوتي الصومال كينيا وبوروندي وتنزانيا والأكثر إحتمالا الصومال لأن التغطيه الراداريه شبه معدومه وحكومتها ضعيفه ويوجد فيها تنظيمات مواليه للقاعده ويوجد فيها مطارات مهجوره مدنيه وعسكريه ممكن إستخدام مدرجاتها للهبوط والإقلاع بعمل صيانه خفيفه لها بالإضافه إلى إنه يمكن عمل مدرج للهبوط والإقلاع ترابي خاص بالطائرات بسهوله وبتكاليف بسيطه فأتوقع ( إن الطائره خطفت وموجوده في الصومال ) والله أعلم .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الجنة دار السعادة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة


الجنس : انثى

عدد المساهمات : 55097


المشاركة رقم 17 موضوع: رد: طائرة ماليزيا المفقودة.. القصة الكاملة الخميس 20 مارس 2014, 9:07 am

أستراليا تعلن عن رصد جسمين يحتمل أن يكونا من الطائرة الماليزية المفقودة

(يو بي أي) -- أعلن رئيس الوزراء الأسترالي، طوني أبوت، اليوم الخميس عن رصد جسمين عبر الأقمار الاصطناعية، يحتمل أن يكونا من الطائرة الماليزية التي فقد الاتصال بها منذ عدة أيام.

ونقلت وكالة الأنباء الأسترالية (آي آي بي) عن أبوت قوله للبرلمان ان هيئة السلامة البحرية الأسترالي تلقت معلومات مستندة إلى صور من الأقمار الاصطناعية، عن وجود أشياء مرتبطة بالبحث عن الطائرة الماليزية المفقودة.

وأضاف انه بعد إجراء تحليل متخصص لصور الأقمار الاصطناعية، تم رصد جسمين مرتبطين بالبحث.

وتابع أبوت يمكنني أن أعلم مجلس النواب ان قوة أوريون من سلاح الجو الأسترالي انطلقت في محاولة لتحديد مكان هذين الجسمين.

ولفت إلى انه تحدث إلى نظيره الماليزي نجيب رزق، وأبلغه بالتطورات، لكن أبوت شدد على ان مهمة تحديد مكان الجسمين ستكون صعبة جداً، وقد يتضح في النهاية انهما ليسا من الطائرة المفقودة.

ويتوقع أن تكشف هيئة السلامة البحرية الأسترالي عن مزيد من التفاصيل بعد ظهر اليوم الخميس.

يشار إلى ان الاتصال بالطائرة الماليزية انقطع في 8 مارس، وعلى متنها 232 راكباً، 154 منهم صينيون، وطاقم مؤلف من 12 شخصاً.



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الجنة دار السعادة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة


الجنس : انثى

عدد المساهمات : 55097


المشاركة رقم 18 موضوع: رد: طائرة ماليزيا المفقودة.. القصة الكاملة الخميس 20 مارس 2014, 9:16 am

صورة للطائرة الماليزية المفقودة ..تزيد اللغز غموضاً




ظهرت الطائرة الماليزية المفقودة صاحبة الرحلة (MH370) لأول مرة في صور نشرت على الإنترنت وتم التقاطها عبر الأقمار الصناعية، إلا أن اللغز لا يزال قائماً، وربما تزيد الصور الجديدة من تعقيداته بعد 12 يوماً على اختفاء الطائرة.

وانضم آلاف النشطاء والمفتشين في مختلف أنحاء العالم الى عمليات بحث على الإنترنت عن الطائرة، باستخدام المواقع الإلكترونية التي تقدم خدمات الخرائط والاستطلاع عبر الأقمار الصناعية، لينتهي الأمر بنشر صور على الإنترنت لطائرة في أدغال آسيا، أي ليس في مياه البحر التي يجري البحث فيها، ويقول أصحاب هذه الصور وناشروها إنها تعود للطائرة الماليزية المفقودة.

وبعد فشل فرق التحقيق الأمنية والحكومية في أكثر من 12 دولة بالتوصل الى حل للغز الطائرة المختفية التي كانت تقل 239 شخصاً، فإن عدداً كبيراً من الهواة والنشطاء وحتى بعض المشاهير انكبوا على البحث بواسطة المواقع المتخصصة على الإنترنت أملاً في التوصل الى أية خيوط يمكن أن تؤدي الى حل اللغز، وذلك بحسب تقرير مطول نشرته جريدة "ديلي ميل" البريطانية.

وقالت أحدث المعلومات التي تسربت عن المحققين إنهم اتجهوا بأنظارهم حالياً الى جنوبي المحيط الهندي حيث من الممكن أن تكون الطائرة قد سقطت هناك، بحسب أحدث التقديرات والشكوك.

ونشرت كورتني لوف، وهي أشهر ناشطة وباحثة على موقع (Tomnod) العالمي الشهير والمتخصص بالخرائط، صورة على صفحتها على "فيسبوك" قالت إنها تمكنت من التقاطها وتكبيرها وتظهر فيها صورة طائرة محطمة وترقد في بركة من الوقود، وكتبت: "أنا لستُ خبيرة طيران، لكن لو تم تقريب هذه الصورة وتكبيرها فإنها تبدو طائرة وحولها بحيرة من الوقود".

أما نشطاء آخرون على الإنترنت فنشروا صورة أخرى قالوا فيها إنها تظهر حطام الطائرة في منطقة "سترايت أوف مالاكا"، وهي المنطقة التي يسود الاعتقاد لدى المحققين أن الطائرة توجهت إليها بعد تغيير مسارها الطبيعي، وهي منطقة واسعة تقوم فرق التحقيق أيضاً بالبحث فيها على مدار الساعة منذ اختفاء الطائرة.

لكن طالباً جامعياً في تايوان قال إنه تمكن من رصد الطائرة وهي تسير فوق منطقة أدغال وغابات في آسيا، ونشر صورة لها أثارت اهتماماً واسعاً في وسائل الإعلام وعبر شبكة الإنترنت.

ومنذ نشر الصور على الانترنت ثمة جدل واسع حول مدى دقة وصحة هذه الصور، خاصة الصورة التي نشرها الطالب الجامعي التايواني وهي صورة لطائرة تسير وليس لحطام طائرة، لكن خبراء طيران قالوا إن الصورة التي التقطها الطالب التايواني تعود لطائرة تختلف عن "بوينج 777"، كما أنها طائرة بيضاء خلافاً للطائرة الماليزية المفقودة.

وتأتي هذه الصور لتعيد تسليط الأضواء بشكل أو بآخر على الشهادات التي أدلى بها قرويون بسطاء في ماليزيا وقالوا إنهم شاهدوا طائرة تحلق باتجاه الشمال الشرقي للبلاد، وذلك بعد وقت قصير من الإعلان عن فقدان الاتصال بالطائرة، وهو ما يشير الى احتمال أن تكون الطائرة التي شوهدت قد غيرت مسارها الى ذلك الاتجاه.

وتلقت الشرطة الماليزية تسعة بلاغات رسمية على الأقل من صيادي أسماك ومزارعين وقرويين في مدينة كيلنتان الماليزية تشير الى أنهم رأوا ضوءاً في السماء يشع من طائرة تسير باتجاه معين، فيما قال بعضهم إنه سمع صوتاً مرتفعاً وضجيجاً من الطائرة يبدو وكأنه صوت غير طبيعي يصدر عن محركاتها.

ومن شأن هذه الصور التي نشرت على الانترنت، وكذلك شهادات القرويين، أن تزيد من مهمة فرق التحقيق تعقيداً، حيث إن المناطق التي يجري البحث فيها عن الطائرة تختلف وتبعد بشكل كبير عن المناطق التي يجري الحديث عنها من قبل الصور أو من قبل القرويين الذين أدلوا بشهاداتهم لوسائل إعلام محلية في ماليزيا.



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الجنة دار السعادة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة


الجنس : انثى

عدد المساهمات : 55097


المشاركة رقم 19 موضوع: رد: طائرة ماليزيا المفقودة.. القصة الكاملة الخميس 20 مارس 2014, 3:16 pm

وزير ماليزي يعلن عن دليل على اكتشاف آثار الطائرة المختفية


قال الرئيس الأميركي باراك أوباما في حديث لتلفزيون دالاس إن الولايات لمتحدة الأميركية تضع في أول اهتماماتها البحث عن الطائرة الماليزية التي اختفت منذ ما يزيد عن 11 يوما.
وأكد الرئيس الأميركي لأقارب ركاب الطائرة المفقودة أن بلاده تنوي بذل كل ما بوسعها لاكتشاف الطائرة.
إلى ذلك، نقلت وكالة أنباء "رويترز" أن وزير النقل الماليزي هشام الدين حسين قال للصحفيين في كوالالمبور حيث مقر عملية البحث عن الطائرة المفقودة: "يمكنني تأكيد أننا لدينا دليل جديد."
وأوضح أنه يعتقد أن الجسمين عثر عليهما في جنوب المحيط الهندي جزء من الطائرة المفقودة.
وادلى الوزير الماليزي بالتصريحات بعدما أرسلت استراليا طائرات للتحقق من الجسمين اللذين أظهرتهما صور التقطتها أقمار اصطناعية في المحيط الهندي.
وكانت صحيفة أميركية هي "ذي نيويورك تايمز" قالت في وقت سابق إن الطائرة الماليزية المختفية قادها الطيار الآلي عندما خرجت عن مسارها، نقلا عن مصدر مطلع.
واعتبر المصدر ذلك دليلا إضافيا على أنه تم تغيير اتجاه تحليق الطائرة المفقودة عمدا، ملمحا إلى احتمال اختطافها.
بدورها بدأت الصين تبحث عن الطائرة الماليزية المختفية في أراضيها.
وقررت الصين البحث عن الطائرة المفقودة التي كان يستقلها عدد كبير من الصينيين، بعد أن قال رئيس وزراء ماليزيا إن الطائرة ربما توجهت إلى منطقة تمتد من الحدود بين كازاخستان وتركمانيا إلى شمال تايلاند أو إلى جنوب المحيط الهندي، من بعد أن اختفت من على شاشة الرادار.
وكانت الطائرة من طراز بوينغ 777-200 اختفت على نحو مفاجئ من على شاشة الرادار في وقت مبكر من صباح يوم 8 آذار/مارس وكانت تقل 227 راكبا و12 من أفراد الطاقم في طريقها من كوالالمبور إلى بكين



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الجنة دار السعادة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة


الجنس : انثى

عدد المساهمات : 55097


المشاركة رقم 20 موضوع: رد: طائرة ماليزيا المفقودة.. القصة الكاملة الخميس 20 مارس 2014, 3:19 pm

أكد وزير الدفاع والنقل الماليزي أن المحققين استبعدوا تقارير عن رصد الطائرة فوق جزر المالديف. وكان عدد من سكان جزيرة مرجانية نائية من جزر المالديف في المحيط الهندي قالوا إنهم شاهدوا طائرة تحلق على ارتفاع منخفض صباح اليوم المصادف لاختفاء الطائرة التي كانت تقوم برحلة من كوالالمبور إلى بكين



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الجنة دار السعادة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة


الجنس : انثى

عدد المساهمات : 55097


المشاركة رقم 21 موضوع: رد: طائرة ماليزيا المفقودة.. القصة الكاملة الخميس 20 مارس 2014, 3:26 pm

لغز اختفاء الطائرة الماليزية يحفز قراصنة الإنترنت

استغلت مجموعة من قراصنة الإنترنت الاهتمام المنصب على حادث اختفاء طائرة الركاب الماليزية في ظروف غامضة قبل أيام، لنشر روابط تحتوى على برمجيات خبيثة على الشبكات الاجتماعية، توهم المستخدمين بأنها تؤدي إلى تفاصيل أوفى عن الطائرة المنكوبة.

وأوضح الخبير الأمني كريستوفر بويد أن قراصنة الإنترنت نشروا روابط تحتوى على برمجيات خبيثة على "فيسبوك" و"تويتر"، مستغلين أساليب الهندسة الاجتماعية للإيقاع بالمستخدمين المهتمين بالأخبار حول حادث اختفاء الطائرة الماليزية التي كانت تقل 239 شخصا.

وأضاف الخبير الأمني أن القراصنة دعموا روابط الأخبار الخبيثة بمقاطع فيديو وصور لحوادث قديمة، لتبدو واقعية من أجل خداع المستخدمين وحثهم على الضغط عليها، كما استخدموا أكثر من لغة للإيقاع بأكبر عدد من الضحايا حول العالم.

وأشار بويد إلى أن النقر على بعض تلك الروابط يؤدي إلى تثبيت الملفات الخبيثة على حواسيب المستخدمين، في حين تؤدي روابط أخرى إلى توجيه المستخدمين لاستفتاء شبيه بالاستفتاءات التي تجريها فيسبوك.

ويضع القراصنة في صفحة الاستفتاءات عبارات تؤكد على ضرورة إجابة المستخدم على جميع أسئلة الاستفتاء كي يتم توجيهه إلى الصفحة التي تضم الفيديو أو الخبر المتعلق بالطائرة الماليزية.

وشدد الخبير الأمني على أن القراصنة يستفيدون من تلك الاستفتاءات بطريقتين: إما مادياً، حيث تكون تلك الاستفتاءات تابعة لمواقع تدفع مقابل كل مستخدم مشارك، أو بالحصول على معلومات حول المستخدمين، حيث تتطلب بعض تلك الاستفتاءات السماح بالولوج إلى معلومات المستخدم الأساسية في "فيسبوك".

يذكر أن الطائرة الماليزية -وهي من طراز بوينغ 777- اختفت بشكل غامض قبل 12 يوما بعد ساعة من إقلاعها من مطار بالعاصمة الماليزية كوالالمبور في رحلة إلى بكين، وكان على متنها 239 شخصا نصفهم تقريبا صينيون، ولا يزال الغموض يكتنف مصير الطائرة التي لم يعثر لها على أثر حتى الآن رغم الإسهامات الدولية الواسعة في البحث عنها.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الجنة دار السعادة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة


الجنس : انثى

عدد المساهمات : 55097


المشاركة رقم 22 موضوع: رد: طائرة ماليزيا المفقودة.. القصة الكاملة الجمعة 21 مارس 2014, 12:07 pm

الحطام الذي رصدته استراليا ربما يكون لحاوية سقطت من سفينة



تعهد رئيس الوزراء الأسترالي، توني آبوت، بمحاولة فك لغز الرحلة 370 للطائرة الماليزية التي اختفى أثرها، وعلى متنها 239 راكبا، منذ أسبوعين، وذلك بعدما رصدت الأقمار الصناعية حطاماً بالقرب من بلاده، قد يعود للطائرة المنكوبة، بالتزامن مع استئناف عمليات البحث عن الطائرة، التي بدأ العد التنازلي لإمكانية تحديد موقعها بناء على إشارة صندوق التسجيلات.
وحذر آبوت، من أن الحطام، الذي رصد طافياً بمنطقة نائية جنوبي المحيط الهندي، قد يكون “لحاوية سقطت من سفينة”، مشدداً على أن بلاده ستعمل جاهدة للكشف عن مصير الرحلة “370″، مضيفاً: إذا ما كان شيئاً هنا فسنجده”
ورصدت الأقمار الصناعية، الخميس، قطعين طافتين، يبلغ طول إحداهما 24 متراً والأخرى 5 أمتار، على بعد 2350 كيلومتراً جنوب شرقي مدينة بيرث الأسترالية، وهي منطقة بحرية نائية لا تسلكها السفن البحرية أو الطائرات.

ولفت رئيس الوزراء الأسترالي إلى أن المنطقة تزيد من صعوبة البحث نظراً لكونها واحدة من أكثر المناطق التي يصعب الوصول إليها على وجه الأرض.
وتتميز المنطقة البحرية بالعمق الشديد، ويصل إلى 13 ألف قدم، بالمتوسط، كما أنه بدأ موسم الخريف والعواصف هناك، وأشار مختصون ، ما قد يعيق عمليات البحث التي توقفت بالأمس، الخميس، نظراً للأحوال الجوية، بجانب ضبابية الرؤية، التي أبلغ عنها طيارون بدأوا الجمعة في مسح المنطقة.
وقال أخصائي الأرصاد الجوي، بيدرام جافاهير، : “معلوماتنا محدودة للغاية حول هذه الزاوية المعزولة من الكوكب.”
وأبدى المختص بشؤون الطيران، ريك بيرغس، رؤية متشائمة لإمكانية العثور على أثر للطائرة بالمنطقة قريباً: : “الأمواج عالية ومربكة للغاية لأنماط البحث المتبعة للعثور على أجسام داخل المياه.”
وأشار إلى أن أمام فرق البحث ما بين ثلاث إلى أربع ساعات يوميا لمتابعة عمليات التفيش، مضيفا: لا أرى أي أمل في العثور على أي شيء قريبا.”
ويقف الخبراء والمسؤولون عاجزون عن تفسير أسباب إختفاء الطائرة الماليزية بعد ساعة إقلاعها من كوالالمبور في رحلة للصين في 8 مارس/آذار الجاري.
ولفت المختصون إلى أن بطارية التسجيلات الصوتية، وعمرها الأدنى المفترض 30 يوما، قد تنتهي في السادس من إبريل/نيسان، ما يعني زيادة صعوبة تحديد موقع حطام الطائرة بناء على شارات تصدر عن الجهاز، ويعتبر تحديد مكانه تحد في حد ذاته، بالنظر إلى وعورة وعمق المنطقة المائية.
ويذكر بأن كافة الطائرات التجارية مزودة بجاهزي “تحديد المواقع تحت المياه” بجانب جهاز تسجيل الأصوات بقمرة الطائرة، مقاوم للصدمات والحرائق والمياه، ويبعث ذبذبات، لا تلتقطها الأذن البشرية، يبلغ مداها 2 ميل بحري



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الجنة دار السعادة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة


الجنس : انثى

عدد المساهمات : 55097


المشاركة رقم 23 موضوع: رد: طائرة ماليزيا المفقودة.. القصة الكاملة الجمعة 21 مارس 2014, 12:11 pm

استراليا: يومان أو ثلاثة للتثبت من مصدر الحطام الذي تم رصده

تتوقع استراليا التوصل سريعاً إلى نتيجة حول ما إن كان الحطام الذي رصدته أقمارها الاصطناعية يعود إلى الطائرة الماليزية المفقودة. إلا أن طائرة المراقبة التي أرسلت إلى المكان لم تنجح في العثور على شيء بسبب سوء الأحوال الجوية.

ونقلت وكالة "اسوشييتد برس" الاسترالية عن وزير الدفاع دايفيد جونسون خلال تواجده في جاكارتا أنه من المفترض أن تحصل السلطات على معلومات مؤكدة حول احتمال رصد حطام الطائرة الماليزية خلال "يومين أو ثلاثة".

ولكن الطائرة العسكرية الاسترالية التي ارسلت اليوم الخميس للتحقق من الأمر فشلت في رصد الحطام، بحسب ما أعلنت سلطات السلامة البحرية الاسترالية (امسا)، وأرسلت استراليا طائرة المراقبة "بي 3" إلى جنوب المحيط الهندي على مسافة حوالي 2500 كلم جنوب غرب مدينة بيرث في غرب استراليا حيث رصدت الأقمار الاصطناعية "جسمين" بعد اسبوعين من الأبحاث غير المجدية.

وكتبت "امسا" على حسابها على تويتر أن "طاقم الطائرة بي 3 لم يستطع تحديد الحطام، فقد حجبت الغيوم والأمطار الرؤية". وأشارت إلى أن البحث مستمر عن الطائرة الماليزية التي كانت تقوم بالرحلة ام اتش 370 المتوجهة إلى بكين.

وكان رئيس الوزراء الاسترالي توني ابوت تحدث امام البرلمان عن معلومات "جديدة وذات صدقية تستند إلى معطيات من الاقمار الاصطناعية عن جسمين قد يكونا على ارتباط بعمليات البحث". لكنه حذر "يجب أن يبقى ماثلا في أذهاننا ان مهمة تحديد موقع هذين الجسمين ستكون في غاية الصعوبة وقد يتبين انهما غير مرتبطين بعمليات البحث عن الرحلة ام اتش 370".

وبدورها شددت ماليزيا على ضرورة التثبت من طبيعة هذين الجسمين، مؤكدة أنه من السابق لأوانه تأكيد مصدرهما.وشدد وزير النقل والدفاع الماليزي هشام الدين حسين في كوالالمبور على ضرورة العمل للتثبت من هذا الامر، مشيرا إلى أن عملية البحث الكاملة ستتواصل.

وفي الوقت الحالي تتجول 18 سفينة و 29 طائرة وست طوافات في المناطق البحرية الممتدة من جنوب البحر الهندي الى وسط آسيا بحثا عن الطائرة الماليزية.



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الجنة دار السعادة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة


الجنس : انثى

عدد المساهمات : 55097


المشاركة رقم 24 موضوع: رد: طائرة ماليزيا المفقودة.. القصة الكاملة الجمعة 21 مارس 2014, 2:26 pm

مسافرة عائدة من العمرة رأت الحطام من النافذة

كانت راجا لطيفة، وهي سيدة منزل من بلدة "كوتا تينغي" بولاية "جوهر" الماليزية، وعمرها 53 سنة، عائدة فجر 8 مارس الجاري إلى بلادها من جدة على متن طائرة الخطوط السعودية، بعد أن أدت مناسك العمرة في مكة المكرمة، ورأت من نافذة الطائرة ما ظل العالم حائراً بشأنه ويبحث عنه بالسفن والطائرات والأقمار الاصطناعية طوال أسبوعين تقريباً، وما يزال.

بعد 5700 كيلومتر طيران متواصل من الرحلة SV2058 بين جدة وكوالالمبور، ألقت راجا نظرة من نافذة الطائرة، فرأت حطام "البوينغ 777" الماليزية، وبعضه كان عائماً يلمع كما الفضة فوق مياه موقع مائي قريب من سواحل جزيرة "أندمان" التابعة للهند في المحيط الهندي، مع أنها أقرب إلى تايلاند وماليزيا.



الجسمان اللذان صورهما قمر اصطناعي قد يكونان من حطام تقاذفته التيارات إلى الغرب الأسترالي


وتعني روايتها إذا صحت، أن الطائرة الماليزية سقطت قرب "أندمان" البعيدة 1423 كيلومتراً عن كوالالمبور، أي ما تقطعه "البوينغ" بأكثر من ساعتين تقريباً، وأن تيارات المحيط تقاذفت بعض ذلك الحطام إلى حيث وصل شيء منه فيما بعد إلى ما هو بعيد 2500 كيلومتر عن سواحل الغرب الأسترالي، حيث رصد قمر اصطناعي جسمين منه، ما زالا قيد التحقق.

ورأت أن "تشيناي" كانت البر الوحيد

والخبر عما رأته راجا دليلة راجا لطيفة، منشور اليوم الجمعة في موقع صحيفة "ذي ستار أون لاين" الماليزية، لكنه مختصر، واضطر "العربية.نت" لأن تتوسع به بعض الشيء، خصوصاً لتقارن المسافات بين المواقع التي ذكرتها والزمن الذي اختفت فيه الطائرة عند الواحدة و20 دقيقة فجر السبت قبل الماضي، أي بعد 50 دقيقة على إقلاعها من مطار كوالالمبور إلى نظيره في بيجينغ، عاصمة الصين.


وقالت راجا إنها مضت مباشرة إلى مخفر للشرطة حين وصلت إلى كوالالمبور لتقدم بلاغاً بما رأت أثناء رحلة بدأت الساعة 3.30 دقيقة فجر السبت 8 مارس من مطار الملك عبد العزيز في جدة، وبتوقيت ماليزيا هي 8.30 دقيقة صباحاً، أي حين كانت 7 ساعات و10 دقائق مرت على اختفاء الطائرة عن الرادار، ونرى وجهة الرحلة وتوقيتها ورقمها في صورة تنشرها "العربية.نت" لها مع تذكرة السفر.

وذكرت راجا، الأم لعشرة أبناء، أن ما رأته من النافذة كان بعد أن عبرت الطائرة السعودية مدينة "تشيناي" المعروفة أيضاً باسم "مدراس" عاصمة لولاية "تاميل نادو" البعيدة في الجنوب الهندي 1370 كيلومتراً عن "أندمان"، وهو ما تقطعه الطائرة بساعتين وربع الساعة تقريباً، وفي تلك اللحظة التي رأت فيها الحطام نظرت إلى شاشة توضح سير الرحلة في خريطة أمامها، أي خلف مقعد جارها الأمامي، ورأت أن "تشيناي" كانت البر الوحيد الظاهر على الشاشة، والباقي كان مياه المحيط الهندي فقط.

فأصبحت كما "زرقاء اليمامة" الشهيرة

وقالت إنها نظرت قبلها من النافذة ورأت بعض الجزر وسفنا تعبر، وبعدها الحطام الذي صدمها منظره، فنظرت إلى الساعة ورأت الوقت 9.30 صباحاً بتوقيت جدة، أي حين كانت 2.30 بعد الظهر في ماليزيا، وكانت مرت 12 ساعة و10 دقائق على اختفاء الطائرة "فأيقظت صديقاتي النائمات قربي، وأخبرتهن بما رأيت، فضحكن ولم يصدقنني، كما ضحك الطيار حين أخبرته أيضاً" على حد تعبيرها.

والطائرة، سعودية أو غيرها، تحلق عادة على ارتفاع يزيد عن 10 آلاف و600 متر، أي 35 ألف قدم خصوصاً متى كانت الرحلة طويلة، كالتي تحتاج إلى أكثر من 9 ساعات طيران متواصل بين جدة وكوالالمبور، حيث المسافة بينهما 7000 كيلومتر تقريباً، لذلك لا ندري إذا كان للعين أن ترى حطام طائرة من ارتفاع 10 كيلومترات، ولربما لهذا السبب لم تصدقها رفيقاتها في الرحلة، ولا صدقها الطيار أيضاً، فأصبحت كما "زرقاء اليمامة" الشهيرة في التاريخ.

و"زرقاء اليمامة" هي امرأة من عرب بائدة يسمونهم الجديس، وكانت من "اليمامة" التي انحصر اسمها اليوم إلى بلدة صغيرة بمنطقة الخرج في نجد، وقوية النظر ترى الأشياء من مسافة 3 أيام سفر، وفي إحدى المرات رأت الأعداء يختبئون بجذوع أشجار يحملونها أمامهم، فأنذرت قومها ببيتين فلم يصدقوها:

خذوا خذوا حذركم يا قوم ينفعكم... فليس ما قد أرى مل أمر يحتقر
إنـي أرى شجرا من خلفها بشـر... لأمــر اجتمـع الأقـوام والشّجـر

أما "زرقاء كوالالمبور" الماليزية، فحملها إصرارها على صحة ما رأت إلى مخفر شرطة آخر في ضاحية اسمها "سنتول" قرب كوالالمبور، وفيه تقدت بعلم وخبر قبل أسبوعين، آملة أن تأخذ سلطات الطيران المدني روايتها على محمل الجد، كما أخذها من استقبلها من أبنائها في مطار كوالالمبور حين وصلت، ومنهم علمت أن طائرة ماليزية سقطت ذلك اليوم ويبحثون عنها، بل دوّخت العالم فيما بعد



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الجنة دار السعادة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة


الجنس : انثى

عدد المساهمات : 55097


المشاركة رقم 25 موضوع: رد: طائرة ماليزيا المفقودة.. القصة الكاملة السبت 22 مارس 2014, 3:37 pm

الطائرة الماليزية المفقودة: قمر اصطناعي صيني يرصد جسما في المحيط



قال وزير الدفاع الماليزي هشام الدين حسين إن قمرا اصطناعيا صينيا رصد جسما ضخما على طول منطقة في المحيط حيث يأمل مسؤولون في العثور على حطام الطائرة الماليزية إم إتش 370 المفقودة منذ أكثر من أسبوعين.

وأضاف حسين مخاطبا الصحفيين إن السفير الصيني في كوالامبور أخبره بأن قمرا اصطناعيا صينيا رصد في المحيط جسما طوله 30 مترا وعرضه 22 مترا
ومضى وزير الدفاع الماليزي قائلا "تفيد الأخبار التي تلقيتها للتو بأن السفير الصيني تلقى صورة أرسلها قمر اصطناعي (صيني) تظهر جسما عائما في الممر الجنوبي".

وأوضح وزير الدفاع الماليزي قائلا إنهم سيرسلون سفنا إلى هناك للتأكد من هذه المعلومات.

وقال وزير الدفاع الماليزي إنه لا يملك معلومات إضافية، مضيفا بأن الصين ستوفر مزيدا من المعلومات في هذا الشأن

جسم غريب

ولم يتضح بعد ما إن كان هذا الجسم قد رصد بالقرب من المكان الذي رصد فيه جسمان آخران في وقت سابق.

وتعهدت أستراليا من جهتها بمواصلة البحث عن الطائرة المفقودة بالرغم من عدم مشاهدة أي حطام في المحيط الهندي.

وقال نائب رئيس الوزراء الأسترالي، وارن تراس، إن عملية البحث ستتواصل حتى "يصبح البحث من دون جدوى، وهذا السيناريو ليس مطروحا في الوقت الراهن".

وكانت الأقمار الاصطناعية قد رصدت الأسبوع الماضي حطاما في المحيط لكن لم يعثر عليه بعد.

حطام

وكانت الأقمار الاصطناعية رصدت منذ يومين حطاما على بعد 2500 كلم من مدينة بيرث الأسترالية، ولكن فرق البحث لم تعثر على أي شيء.

يذكرأن الاتصال بالطائرة انقطع بعد ساعة من إقلاعها من كوالالمبور باتجاه بكين في الثامن من هذا الشهر.

ويعتقد المسؤولون الماليزيون أن الطائرة أجبرت على تغيير مسارها.

وتحلق 5 طائرات فوق مساحة 23000 كلم في المحيط الهندي، بحثا عن الطائرة المفقودة.

ويتوقع أن تلتحق بها طائرات إضافية من الصين واليابان والولايات المتحدة لتنضم إلى فرق البحث.



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الجنة دار السعادة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة


الجنس : انثى

عدد المساهمات : 55097


المشاركة رقم 26 موضوع: رد: طائرة ماليزيا المفقودة.. القصة الكاملة الأحد 23 مارس 2014, 3:09 pm

[size=36]صور جديدة التقطتها أقمار اصطناعية فرنسية[/size]

قالت ماليزيا إنها حصلت على صور جديدة التقطتها أقمار اصطناعية فرنسية تظهر حطاما يحتمل أن يكون للطائرة الماليزية المفقودة إم إتش 370 في منطقة المحيط الهندي الجنوبي.
وهذه ثالث مرة هذا الأسبوع تلتقط خلالها أقمار اصطناعية صورا لحطام في مياه المحيط

وتنسق أستراليا جهود البحث عن الطائرة المفقودة، وكانت قد قالت في وقت سابق إنها تحقق في ظهور أجسام في المحيط.
وكانت الطائرة الماليزية MH370 قد اختفت من شاشات الرادار في الثامن من هذا الشهر، وهي في طريقها من كوالامبور إلى بكين وعلى متنها 239 شخصا.
ويقول مسؤولون ماليزيون إنهم يعتقدون أن مسار الطائرة قد حُوَّل عمدا.
ويشمل التحقيق في مصير الطائرة الماليزية بناء على معلومات وفرتها أقمار اصطناعية ممرين مختلفين: الأول يمتد إلى الشمال الغربي من آخر مكان في مضيق مالكا يعتقد أن الطائرة قد مرت منه والممر الثاني في الجنوب الغربي.
لكن لم يعلن أي بلد يقع على الممر الشمالي حدوث اتصال مع الطائرة المفقودة عن طريق أجهزة الرادار.
ولهذا، تركزت جهود البحث في الممر الجنوبي حيث رصدت الأقمار الاصطناعية حطاما في جنوب المحيط الهندي يحتمل أن يكون للطائرة المفقودة.
وجاء في بيان نشرته الحكومة الماليزية على صفحة الفيسبوك الخاصة بوزارة النقل "في هذا الصباح، تلقت ماليزيا صورا التقطتها أقمار اصطناعية أمدتنا بها السلطات الفرنسية وتظهر أجساما في محيط الممر الجنوبي".
وقد حولت الحكومة الماليزية مباشرة هذه الصور لأستراليا التي تنسق جهود البحث حاليا.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الجنة دار السعادة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة


الجنس : انثى

عدد المساهمات : 55097


المشاركة رقم 27 موضوع: رد: طائرة ماليزيا المفقودة.. القصة الكاملة الإثنين 24 مارس 2014, 3:03 pm

الصين ترصد أجساما بمنطقة بحث الطائرة الماليزية
أفادت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) بأن طائرة صينية رصدت أجساما بيضاء مربعة الشكل عائمة في جنوب المحيط الهادي قد تكون حطاما للطائرة الماليزية المفقودة منذ 8 مارس/آذار الجاري.



وأضافت الوكالة أن طاقم الطائرة إيليوشن-76 الصينية أبلغ إحداثيات المكان -وهي 95,1113 درجات شرقا و42,5453 جنوبا- إلى مركز القيادة الأسترالية وإلى كاسحة الجليد الصينية شيولونغ التي هي في طريقها للمنطقة.

ولم تعط الوكالة أي تفاصيل أخرى، وجاء هذا النبأ عقب نشر الوكالة في وقت سابق أن طائرة عسكرية صينية أقلعت الاثنين من مدينة بيرث الأسترالية للتحقق من أهداف مشتبه بها عائمة رصدتها أقمار اصطناعية في منطقة نائية جنوب المحيط الهندي.



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الجنة دار السعادة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة


الجنس : انثى

عدد المساهمات : 55097


المشاركة رقم 28 موضوع: رد: طائرة ماليزيا المفقودة.. القصة الكاملة الإثنين 24 مارس 2014, 3:22 pm

جديد "الماليزية": كانت تحمل مواد قابلة للاشتعال .. وسخريات ماليزية من أخطاء الإعلام الأميركي

اعترفت الخطوط الجوية الماليزية أخيراً بحقيقة بالغة الأهمية، وهي أن الرحلة (MH370) كانت تقل حمولة من بطاريات الليثيوم سريعة الاشتعال، والتي تمثل خطراً على الطائرة، وذلك في المكان المخصص لشحن الأمتعة والحقائب بالطائرة.

وبهذا الاعتراف تتعزز التكهنات التي تحدثت في الأيام القليلة الماضية عن احتمال أن يكون حريق ما قد نشب على متن الطائرة وتسبب في تعطيل أجهزة الاتصالات، قبل أن يؤدي الى اختناق طاقم الطائرة ووفاة الكابتن ومساعده، ومن ثم يقوم ما يسمى "الطيار الآلي" بتسيير الطائرة لحين تحطمها لاحقاً في مكان ما قد يكون بعيداً عن المناطق التي يجري فيها البحث حالياً.


وجاء الاعتراف على لسان الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية الماليزية، أحمد جوهري، وذلك بعد أربعة أيام على نفيه أن يكون على متن الطائرة أية مواد خطرة، وبعد أسبوعين على اختفائها.

وقال جوهري إن السلطات كانت تحقق في الشحن الذي كان على متن الطائرة، لكنها لم تعتبر أن بطاريات الليثيوم تمثل خطراً على الطائرة، على الرغم من أن القوانين تملي علينا اعتبارها كذلك، والسبب أنها كانت مغلفة ومغلقة بما يتواءم مع معايير السلامة المطلوبة.


على ارغم من ذلك، استبعدت الشركة اندلاع حريق أو انفجار على متن الطائرة بسبب تلك البطاريات.

وقال جوهاري إن "الطائرة المفقودة كانت تحمل شحنة من بطاريات الليثيوم، لكن البطاريات كانت صغيرة وليست كبيرة الحجم"، مؤكداً "عدم إعلان تلك المواد كمواد خطيرة، ووجودها على متن الطائرة أمر طبيعي".

وأوضح يحي أن "شركات الطيران المختلفة تسمح بوجود هكذا مواد على متن الطائرات وفي جميع الأوقات"


من جهته، أكد رئيس الشركة المالكة للطائرة المفقودة الالتزام بـ"مراعاة الشروط التي أقرتها المنظمة الدولية للطيران المدني والمتعلقة باتخاذ إجراءات وقائية عند شحن مواد قد تتسبب بنشوب حريق أو انفجار كبطاريات الليثيوم".


يذكر أن بطاريات الليثيوم أيون كثيراً في الإلكترونيات المحمولة نظرا لسعتها الكهربائية العالية، لكن المتخصصين يحذرون من أن سوء استخدامها قد يجعلها عرضة للانفجار، إلا أن خبراء الطيران يؤكدون أن انفجار هذه البطاريات أثناء الرحلات الجوية أمر نادر الحدوث.


احياء نظرية الاشتعال في الجو


وتعيد هذه المعلومات تسليط الضوء على النظرية التي تقول إن الطائرة ربما التهمها الحريق في الجو، وإن طاقمها وركابها ربما يكونوا قضوا اختناقاً بالغاز السام الناتج عن الحريق قبل أن تتحطم وتسقط.


وفي هذاالسياق لفتت صحيفة الديلي ميل، إلى أن بطاريات الليثيوم التي تستخدم في الهواتف النقالة والكمبيوترات المحمولة كانت مسؤولة عن عدد من الحرائق التي التهمت طائرات وعطلتها خلال السنوات القليلة الماضية، حيث إنها تتضمن مواد سريعة الاشتعال.


وبحسب إدارة الطيران الفيدرالية الأميركية فإن بطاريات الليثيوم المحمولة في المكان المخصص للشحن أو في الحقائب تسببت بأكثر من 140 حادثاً من حوادث الطيران خلال الفترة من مارس 1991 حتى 17 فبراير من العام الحالي.


لكن إدارة الطيران الأميركية تقول إنه في حالات نادرة تسببت هذه البطاريات بحرائق مدمرة للطائرات، حيث إن أغلب تلك الحرائق لا تؤثر على الطائرة، بما في ذلك الحرائق التي نشبت في قمرة الشحن بالطائرة.


وقال بيلي فينسنت، الرئيس السابق للأمن في إدارة الطيران الفيدرالية الأميركية، إنه على قناعة بأن مواد حارقة اشتعلت في ركن الشحن بالطائرة الماليزية، ومن ثم عطلت أجهزة الاتصالات، ثم بعثت بالغازات السامة إلى قمرة الطائرة، ما أدى الى اختناق الركاب وطاقم الطائرة دون أن يتمكنوا من إرسال أية رسائل نحو الأرض وقبل أن يتمكنوا من الهبوط.


وبحسب فينسنت فإن الطيار ربما يكون قد اتخذ قراراً بتغيير المسار من أجل الهبوط الاضطراري في أقرب مطار بسبب الحريق، إلا أنه توفي اختناقاً قبل أن يصل ويقوم بالهبوط.


وضمن ذات الاطار نشر موقع العربية سخرية ماليزية من أخطاء الإعلام الأميركي.


أشهرها ارتكبته قناة KXAN التلفزيونية، ومقرها في تكساس، حيث فاجأت مشاهديها بغلطة مزدوجة في الخبر عن الجسمين اللذين صورهما قمر اصطناعي في المحيط الهندي قرب سواحل ولاية "أستراليا الغربية" وعاصمتها مدينة بيرث، واحتمال أن يكونا من حطام الطائرة.


مواقع المدن تتبدل والحروف تطير


وضعت مدينة "بيرث" في غرافيك لخارطة أستراليا على الشاشة مكان جزيرة "تسمانيا" البعيدة عنها في الجنوب الشرقي الأسترالي أكثر من 3900 كيلومتر، أي ما تحتاج الطائرة إلى 5 ساعات تحليق لتصل إليه، ومعها ظهر على الشاشة خطأ أسوأ أيضاً.


والخطأ الثاني لا رحمة فيه، لأنه إنجليزي من لغة البلاد، فبدلاً من Search على الشاشة، كإشارة لموقع "البحث" عن الجسمين في المحيط، كتبتها Seach طبقاً لما يظهر من صورة تنشرها "العربية.نت" لشاشتها مع الخطأين، وبجانبها خارطة أستراليا وموقع "بيرث" وجزيرة تسمانيا فيها، ليقارن بينهما القارئ إذا أراد.


بلدة عاصمة أستراليا وكوالالمبور في إندونيسا


أما FoxNews الأشهر من نار على علم بين المحطات، فتحدثت عن الخبر نفسه، مع خطأ لوجستي أبرزت فيه اسم "بورت هيدلاند" في غرافيك عن خارطة أستراليا، للدلالة على أنها عاصمتها، في حين أن بورت هيدلاند بلدة صغيرة سكانها 15 ألف نسمة بإحصاء 2011 وليس لها أي علاقة بالخبر على أي حال.


أما CNN فيمكن لقارئ "العربية.نت" ملاحظة خطئها بسهولة من نظرة على صورة لشاشتها حين نشرتها المسائية التي تطرقت فيها لخبر الطائرة، فإلى أعلى يمين الشاشة وضعت كوالالمبور كعاصمة لإندوديسيا أو إحدى مدنها، علماً أن كوالالمبور عاصمة ماليزيا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الجنة دار السعادة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة


الجنس : انثى

عدد المساهمات : 55097


المشاركة رقم 29 موضوع: رد: طائرة ماليزيا المفقودة.. القصة الكاملة الثلاثاء 25 مارس 2014, 6:58 am

الصين تطلب المعلومات التي جعلت ماليزيا واثقة من سقوط الطائرة بالمحيط

قالت وزارة الخارجية الصينية اليوم الثلاثاء (بالتوقيت المحلي لبكين) إنها ستطلب من ماليزيا إمدادها بكل المعلومات والأدلة عن طائرة ماليزية مفقودة بعدما قال رئيس الوزراء الماليزي إنها سقطت في جنوب المحيط الهندي. وقالت الوزارة في بيان “أبلغت ماليزيا الصين بذلك الإعلان ونحن نولي إهتماماً كبيراً.” 

وأضافت “طلبت الصين بالفعل من ماليزيا ان تقدم كل المعلومات والأدلة عن كيفية توصلها لذلك الاستنتاج.” وتابعت أن الصين تأمل في استمرار جهود البحث عن الطائرة التي كانت تقل 239 شخصاً بينهم أكثر من 150 صينياً.



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الجنة دار السعادة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة


الجنس : انثى

عدد المساهمات : 55097


المشاركة رقم 30 موضوع: رد: طائرة ماليزيا المفقودة.. القصة الكاملة الثلاثاء 25 مارس 2014, 3:45 pm

شركة بريطانية وراء فك لغز الطائرة الماليزية المفقودة

كشف رئيس الوزراء الماليزي أن محققين بريطانيين في شركة إنمارسات البريطانية للتصوير بالأقمارالصناعية حددوا موقع الطائرة المفقودة في المحيط الهندي. وأفاد نجيب رزاق أن السلطات الماليزية أخطرت أهالي ركاب الطائرة وعددهم 239.
وقال إن إنمارسات استخدمت تقنية جديدة لتحديد آخر موقع للطائرة.

وشارك في البحث أيضا فرع هيئة حوادث الطائرات البريطاني، الذي يحقق في حوادث الطائرات المدنية الخطيرة.
ويتزامن هذا الإعلان مع دخول عمليات البحث الدولية يومها الخامس في المحيط الهندي الجنوبي.

أسلوب بحث جديد

وقالت إنمارسات في تصريح لبي بي سي إنها قدمت البيانات لفرع هيئة حوادث الطائرات الأحد، بعد التحقق من دقتها.
وأوضحت الشركة أن تقديراتها تطلبت تحليل معطيات كثيرة، وتركيزا على عدد من العوامل منها حركة الطائرات الأخرى.
وأنا استخدمت أساليب وتقنيات جديدة لذلك استغرقت العملية وقتا أطول من المعتاد.

وقال رزاق في مؤتمر صحفي بكوالالمبور إن إنمارصات تمكنت من تحديد موقع الطائرة المفقودة في المحيط غربي مدينة بارث الأسترالية.

وأضاف هذا موقع أبعد مما كان الجميع يتوقع، موضحا أن البيانات الجديدة تؤكد سقوط الطائرة في المحيط الهندي الجنوبي.


وأشار إلى أهالي الركاب، قائلا: "إن الأسابيع الماضية كانت صعبة عليهم، مثلما هي الأخبار الجديدة قاسية



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
طائرة ماليزيا المفقودة.. القصة الكاملة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة
صفحة 2 من اصل 5انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3, 4, 5  الصفحة التالية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الفتن  :: منتديات الاخبار :: الاخبار العالمية-
لوحة الشرف لشهر نوفمبر 2016
309 عدد المساهمات
275 عدد المساهمات
118 عدد المساهمات
68 عدد المساهمات
32 عدد المساهمات
10 عدد المساهمات
8 عدد المساهمات
3 عدد المساهمات
2 عدد المساهمات
2 عدد المساهمات
جميع الحقوق محفوظة
جميع الحقوق محفوظة لـكل مسلم
منتديات الفتن® www.alfetn.org
حقوق الطبع والنشر © 2016

منتدى الفتن