منتدى الفتن

منتدى اسلامي عام لأهل السنة والجماعة ويبحث في الفتن الحالية والمستقبلية وظهور المهدي وتحفيظ القرآن الكريم
 
الرئيسيةالتسجيلدخول


شاطر|

بالصور..الأيام الأولى لأشهر مواقع الانترنت

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل
كاتب الموضوعرسالة
الجنة دار السعادة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة


الجنس : انثى

عدد المساهمات : 55097



المشاركة رقم 1 موضوع: بالصور..الأيام الأولى لأشهر مواقع الانترنت الإثنين 10 مارس 2014, 3:39 pm

يحمل الإنترنت اليوم قدرا عظيما من البيانات والخدمات والمواقع التي تشمل كل المواضيع والمجالات ثقافية كانت أم رياضية وطبية وإقتصادية وسياسية .... وامتد تأثير الإنترنت اجتماعيا وثقافيا في جميع بقاع العالم، مما أدى لتغيير مفاهيم تقليدية لعدة مجالات وأصبح العالم كقرية صغيرة يستطيع فيها الناس معرفة كل شيء يدور من حولهم، والوصول الى أي معلومة يحتاجونها.ولكن ما نراه في الإنترنت اليوم لم يكن موجودا بالصيغة الحالية التي نتعامل معها، كما أن المواقع التي نزورها لم يكن شكلها وطريقة عملها في الماضي، كشكلها وطريقة عملها حاليا... وبالعودة قليلا لذكريات أشهر المواقع، نعرض بعض الصور التي التي أعدتها صحيفة "تليغراف"
وتظهر بدايات أشهر المواقع وكيف كانت تبدو عند نشأتها.- "غوغل": Google.com تأسست في عام 1996 على يد "لاري بيغ" و"سيرجي برين" عندما كانا طالبين للدكتوراه في جامعة "ستانفورد" كاليفورنيا. وأصبحت "غوغل" اليوم أكبر محرك بحث في العالم، والصورة التالية لها في الأيام الأولى.

- "فيسبوك": Facebook.com تأسس "فيسبوك في عام 2004 على يد "مارك زوكربيرغ" في جامعة "هارفارد" وكان في البداية متاحا لطلاب الجامعة فقط لتبادل الصور بينهم، ليضم الآن أكثر من 1.23 مليار مستخدم حول العالم.

- "Myspace.com" : قبل وجود "فيسبوك" كان هناك "ماي سبيس" الذي تأسس في عام 2003 على يد توماس اندرسون وكان صاحب أعلى زيارة لمواقع التواصل الاجتماعي في الولايات المتحدة الأميركية في الفترة بين 2004 إلى 2007.



- "ياهو": Yahoo.com تأسست في عام 1994 على يد "جيري يانغ" و "ديفيد فايلو" في كانون الثاني 1994 وأعلن عنه كشركة رسميا في آذار 1995.

- "يوتيوب": Youtube تأسس في 14 شباط سنة 2005 بواسطة ثلاثة موظفين سابقين في "باي بال" هم تشاد هيرلي وستيف تشين وجاود كريم، واختارت مجلة "تايم" الأميركية موقع "يوتيوب" على الإنترنت شخصية عام 2006 لدوره في إعطاء الفرصة لزواره في إنتاج المواد التي يعرضونها في الموقع.


- "ويكيبيديا": Wikipedia مشروع موسوعة متعددة اللغات، تأسست عام 2001، وفي أذار 2009 كان في "ويكيبيديا" 15 مليون مقالة تقريبًا، مكتوبة بما يقارب 270 لغة.

- "تويتر":Twitter.com ظهر الموقع في أوائل عام 2006 كمشروع تطوير بحثي أجرته شركة "Odeo" الأميركية في مدينة سان فرانسيسكو، وبعد ذلك أطلقته الشركة رسمياً للمستخدمين بشكل عام في تشرين الأول 2006. وبعد ذلك بدأ الموقع في الانتشار كخدمة جديدة على الساحة في عام 2007 من حيث تقديم التدوينات المصغرة، وفي نيسان 2007 قامت شركة "Odeo" بفصل الخدمة عن الشركة وتكوين شركة جديدة باسم "Twitter".

- "لينكد إن": Linked in تأسس في كانون الأول عام 2002 وبدأ التشغيل الفعلي في 5 أيار 2003، وبحسب شركة "كوانتكاست" في شهر تشرين الأول 2012 فإن "لينكد إن" يزوره شهريًا أكثر من 42.7 مليون زائر من داخل أميركا، وأكثر من 117.2 مليون زائر من أنحاء العالم.


- "فليكر": Flickr.com يحسب على المواقع الاجتماعية وتم تطوير موقع "فليكر" في سنة 2002 من خلال شركة "لودي كورب" (Ludicorp) في فانكوفر في كندا. وقامت الشركة بإطلاق الموقع لأول مرة في شباط 2004.

- "بلوغر":Blogger.com أُطلق لأول مرة في أب عام 1999 بواسطة شركة بايرا لابز (Pyra Labs)، ويعد بذلك واحدا من أوائل نظم نشر المدونات في تاريخ الإنترنت، وفي شباط 2003 بيعت شركة "بايرا لابز" لشركة "غوغل".
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ايمان
عضو ذهبي
عضو ذهبي


الجنس : انثى

عدد المساهمات : 2251



المشاركة رقم 2 موضوع: رد: بالصور..الأيام الأولى لأشهر مواقع الانترنت الخميس 24 أبريل 2014, 6:18 am

جهدك مشكور
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
بالصور..الأيام الأولى لأشهر مواقع الانترنت
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الفتن  :: منتديات منوعة :: منتديات منوعة :: المنتدى الثقافي-
لوحة الشرف لشهر نوفمبر 2016
153 عدد المساهمات
75 عدد المساهمات
62 عدد المساهمات
35 عدد المساهمات
16 عدد المساهمات
4 عدد المساهمات
3 عدد المساهمات
2 عدد المساهمات
2 عدد المساهمات
1 مُساهمة
جميع الحقوق محفوظة
جميع الحقوق محفوظة لـكل مسلم
منتديات الفتن® www.alfetn.org
حقوق الطبع والنشر © 2016

منتدى الفتن