منتدى اسلامي عام لأهل السنة والجماعة ويبحث في الفتن الحالية والمستقبلية وظهور المهدي وتحفيظ القرآن الكريم
 
الرئيسيةالتسجيلدخول
                                                                                               
                                                                                                                                                                                             
                                
   
 
                                                                                                                                                                                                                                                                                                          

شاطر|

أخبار الحرب في اوكرانيا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل
انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1 ... 18 ... 33, 34, 35  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة
الجنة دار السعادة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة


الجنس : انثى

عدد المساهمات : 55097


المشاركة رقم 496 موضوع: رد: أخبار الحرب في اوكرانيا الخميس 28 أغسطس 2014, 4:46 pm

فنلندا تشتبه في اختراق روسيا مجالها الجوي للمرة الثالثة في اسبوع



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الجنة دار السعادة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة


الجنس : انثى

عدد المساهمات : 55097


المشاركة رقم 497 موضوع: رد: أخبار الحرب في اوكرانيا الجمعة 29 أغسطس 2014, 5:21 pm

حلف الأطلسي: أكثر من ألف جندي روسي يقاتلون في أوكرانيا



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ساري الثاني
عضو نشيط
عضو نشيط


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 323


المشاركة رقم 498 موضوع: رد: أخبار الحرب في اوكرانيا السبت 30 أغسطس 2014, 3:43 am

بوتين يحذر : لا تعبثوا مع روسيا النووية



 - حذر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم الجمعة من أن القوات المسلحة الروسية التي تدعمها ترسانة نووية مستعدة لمواجهة أي عدوان وقال في معسكر للشباب الموالي للكرملين إن على الدول الأجنبية أن تفهم أنّ من الأفضل ألّا تعبث معنا. 

وتابع بوتين أمام حشد من الشباب على ضفاف بحيرة قريبة من موسكو أن سيطرة روسيا على شبه جزيرة القرم في مارس آذار كان ضرورياً لإنقاذ السكان المتحدثين بالروسية من عنف الحكومة الأوكرانية. وقال أن القتال المستمر في شرق أوكرانيا حيث شن انفصاليون موالون لروسيا انتفاضة في إبريل نيسان كان نتيجة لرفض كييف التفاوض. 

وتتهم أوكرانيا وحكومات غربية روسيا بإرسال قوات ومدرعات لدعم الانفصاليين في الصراع الذي قتل بالفعل أكثر من 2000 شخص. وتنفي روسيا هذا الاتهام. 

وأضاف في حديثه لمعسكر الشباب روسيا بعيدة كل البعد عن التورط في أي صراعات واسعة النطاق. لا نريد ولا نخطط لذلك. لكن من الطبيعي أن نكون مستعدين دوماً للتصدي لأي عدوان على روسيا. 
وقال بوتين على شركاء روسيا أن يدركوا أنّ من الافضل ألا يعبثوا معنا. 

وأضاف أعتقد أنه لا أحد يفكر في بدء صراع على نطاق واسع مع روسيا. أريد أن أذكركم بأن روسيا واحدة من القوى النووية الرائدة.


عدل سابقا من قبل ساري الثاني في السبت 30 أغسطس 2014, 3:47 am عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ساري الثاني
عضو نشيط
عضو نشيط


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 323


المشاركة رقم 499 موضوع: رد: أخبار الحرب في اوكرانيا السبت 30 أغسطس 2014, 3:45 am

الكاتب البريطانى كولن فريمان : بوتين يلوح بشن حرب نووية على الغرب



قال الكاتب البريطاني كولن فريمان إن الرئيس الروسى فلاديمير بوتين يلوح بشن حرب نووية على الغرب ، متحديا الإدانة الدولية بسبب قراره إرسال الآلاف من القوات الروسية والمدرعات الثقيلة إلى أوكرانيا. ورصد الكاتب فى مقال نشرته صحيفة (التليجراف) البريطانية، ما وصفه بتباهي بوتين وهو يعلق على إدانة روسيا من قبَل أوروبا وحلف شمال الأطلسي (ناتو) بشن غزو واسع النطاق شرق أوكرانيا ، أمام مجموعة من الشباب الروسي قائلا " من الأفضل عدم العبث معنا ، أريد أن أذكركم بأن روسيا هى واحدة من القوى النووية الرائدة". ونوه الكاتب عن مجيئ تلك التصريحات على خلفية اعتزام القادة الأوروبيين عقد قمة طارئة غدا السبت لمناقشة فرض مزيد من العقوبات على روسيا بعد ظهور أكثر من 1000 جندي من القوات الروسية شرق أوكرانيا خلال الأيام القليلة الماضية. ورأى كولن أن تصريحات بوتين ، سترهب الحكومات الغربية التي تحاول وضع روسيا في الإختبار ، مشيرا إلى أنه حتى في ذروة الحرب الباردة ، لجأ عدد قليل من قادة الكرملين للإشارة المباشرة إلى الترسانة النووية الروسية. ولفت الكاتب إلى أن بوتين استخدم لغة غير مسبوقة منذ ذروة الحرب الباردة ، وقال لمستمعيه "الحمد لله ، لا أظن أحدا يخطر على باله فكرة الدخول في صراع واسع النطاق مع روسيا ".


لَاْ إِلَهَ إِلَّاْ الله مُحَمَّدٌ رَسُوْلُ الله
23:37:51
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ساري الثاني
عضو نشيط
عضو نشيط


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 323


المشاركة رقم 500 موضوع: رد: أخبار الحرب في اوكرانيا السبت 30 أغسطس 2014, 3:46 am

كييف تسعى للانضمام للناتو.. والحلف يرحب


أكد الأمين العام لحلف شمال الأطلسي، أندرس فوغ راسموسن، أن "ناتو" لا يغلق الباب أمام انضمام أوكرانيا، وذلك بعد إعلان كييف عزمها العمل على الانضمام إلى الحلف.

وأدلى راسموسن بهذا التصريح بعد وقت وجيز على تأكيد الحكومة الأوكرانية أنها ستطلب من البرلمان التخلي عن وضع الحياد الذي تلتزم به كييف، للتمهيد أمام الانضمام لـ"ناتو".
وقال راسموسن إن حلف شمال الأطلسي سيحترم تماما أي قرار يتخذه البرلمان الأوكراني، لإنهاء وضع أوكرانيا كدولة محايدة وتمهيد الطريق لانضمام كييف إلى الحلف.
كما اعتبر أمين عام الـ"ناتو" أن القوات الروسية تشارك بشكل مباشر في عمليات عسكرية داخل أوكرانيا، في انتهاك سافر لسيادة البلاد وسلامة أراضيها.
وقال راسموسن "بالرغم من نفي موسكو الأجوف، من الواضح الآن أن القوات والمعدات الروسية عبرت بطريقة غير مشروعة الحدود إلى شرق أوكرانيا وجنوبها الشرقي".
وأردف الأمين العام لحلف شمال الأطلسي قائلا: "ليس هذا تحركا عرضيا، لكنه جزء من نمط خطير على مدى عدة أشهر لزعزعة استقرار أوكرانيا كدولة ذات سيادة".
بوتن يدعو لـ"اجبار" كييف على التفاوض
ونفت موسكو مرارا هذه الاتهامات، وقال الرئيس الروسي، فلاديمير بوتن، الجمعة، إنه يجب "اجبار" كييف على التفاوض حول "جوهر" القضية مع الانفصاليين الموالين لروسيا.
وأشار إلى أن العملية العسكرية، التي تقوم بها كييف في شرق أوكرانيا ضد الانفصاليين، تعيد إلى الأذهان "الحصار النازي" لمدينة لينينغراد الروسية في الحرب العالمية الثانية.
جدير بالذكر أن قيادي دول حلف الأطلسي اتفقوا خلال اجتماع في بوخارست في أبريل 2008، على أن أوكرانيا مؤهلة للانضمام إلى الحلف، الأمر الذي أثار غضب روسيا.
ولكن في 2010، تراجعت الحكومة الأوكرانية الموالية لموسكو عن هذا الهدف، قبل أن تعيد الأزمة مع روسيا مسألة انضمام كييف إلى حلف شمال الأطلسي على طاولة البحث.


لَاْ إِلَهَ إِلَّاْ الله مُحَمَّدٌ رَسُوْلُ الله
23:37:51
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ساري الثاني
عضو نشيط
عضو نشيط


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 323


المشاركة رقم 501 موضوع: رد: أخبار الحرب في اوكرانيا السبت 30 أغسطس 2014, 3:46 am

[rtl]«برلمانى روسى»: انضمام أوكرانيا للناتو تحدى لـ«موسكو»[/rtl]


اعتبر أليكسي بوشكوف، رئيس لجنة العلاقات الخارجية في مجلس النواب (الدوما) الروسي أن انضمام أوكرانيا المحتمل إلى الناتو يحمل في طياته تحديا جديا لأمن روسيا.
وفي حديث لوكالة "إيتار- تاس" اليوم الجمعة، حذر بوشكوف من المخاطر الناجمة عن احتمال انتشار قواعد عسكرية أمريكية وأسلحة دفاعية بل وربما هجومية في الأراضي الأوكرانية.
وأشار البرلماني الروسي إلى أنه من السابق لأوانه الحديث عن حصول كييف على عضوية في الحلف، وذلك نظرا للوضع المتأزم فيها، ولعدم وجود موقف موحد في الناتو إزاء هذا الأمر.
وأوضح بوشكوف أن الحرب الأهلية الحقيقية التي تعيشها أوكرانيا وتبنّيها طريق المواجهة مع روسيا جعل الكثير من الدول الأوربية تخشى على أمنها من عواقب تورط الحلف بسبب أوكرانيا في "تحركات لا تريد هذه الدول الإقدام عليها على الإطلاق".
واعتبر البرلماني أن آفاق عملية التمهيد لانضمام أوكرانيا إلى حلف شمال الأطلسي "سترتبط بموازين القوى بين تلك الدول الأعضاء في الحلف الداعمة، (وفي مقدمتها الولايات المتحدة وعدد من دول شرق أوروبا)، والمعارضة وهي غالبية دول غرب أوروبا".


لَاْ إِلَهَ إِلَّاْ الله مُحَمَّدٌ رَسُوْلُ الله
23:37:51
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ساري الثاني
عضو نشيط
عضو نشيط


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 323


المشاركة رقم 502 موضوع: رد: أخبار الحرب في اوكرانيا السبت 30 أغسطس 2014, 3:50 am

[size=31]أوكرانيا تبدأ إجراءات الإنضمام لقوات "الناتو"[/size]


أعلن رئيس الوزراء الأوكراني أرسيني ياتسينيوك عن البدء بالإجراءات القانونية الهادفة لحصول أوكرانيا على عضوية حلف شمال الأطلسي (الناتو).
ونقلت قناة (روسيا اليوم) الروسية الإخبارية اليوم الجمعة عن ياتسينيوك ـ خلال اجتماع للحكومة الأوكرانية ـ قوله " نقوم في الوقت الراهن بإحالة مشروع قانون يقضي بتوجه أوكرانيا إلى الحصول على العضوية في حلف شمال الأطلسي ، وإن هذا المشروع سيلغي قانونا يحظر عضوية أوكرانيا في أي اتحادات أخرى باستثناء الاتحاد الأوروبي"، ودعا البرلمان الأوكراني إلى إقرار هذا المشروع بشكل عاجل.
يشار إلى أن كييف قررت في عام 2002 ، بدء عملية الإنضمام إلى حلف الناتو ، إلا أن الرئيس السابق فيكتور يانوكوفيتش وقع في عام 2010 قانونا أكد حيادية أوكرانيا وتخليها عن التكامل مع حلف شمال الأطلسي (ناتو).






يبدو أن النزاع الغربي-الروسي دخل نقطة اللاعودة


لَاْ إِلَهَ إِلَّاْ الله مُحَمَّدٌ رَسُوْلُ الله
23:37:51
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ساري الثاني
عضو نشيط
عضو نشيط


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 323


المشاركة رقم 503 موضوع: رد: أخبار الحرب في اوكرانيا السبت 30 أغسطس 2014, 3:57 am

بوتين يحذر ويلوّح بالخيار النووي وأوكرانيا تلجأ للناتو



لوّح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بالخيار النووي في المواجهة الحالية بين بلاده والغرب بشأن أوكرانيا. من جهتها أعلنت كييف أنها تعتزم إعادة إطلاق عملية انضمامها لحلف شمال الأطلسي (ناتو) في مواجهة روسيا.
وقال بوتين خلال منتدى للشباب الروس في موسكو إن بلاده لا تريد ولن تقوم بالانجرار إلى صراعات لكن عليها أن تكون مستعدة دائما لصد أي عدوان ضدها. وأعلن أن موسكو ستستمر في تطوير ترسانتها النووية، ليس بهدف تهديد أي جهة أخرى ولكن كي تشعر بالأمان.
وطالب الرئيس الروسي السلطات الأوكرانية ببدء مفاوضات مع الانفصاليين بشأن ما وصفها بحقوق سكان جنوب شرق البلاد بدلا من الخوض في مسائل وصفها بالتقنية.
من جانبه قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف إن الغرب يحاول اتهام روسيا بالتدخل العسكري في أوكرانيا وذلك بسبب تقدم الانفصاليين في المعارك الدائرة بينهم وبين القوات الأوكرانية في جنوب شرق البلاد.
ووصف لافروف في مؤتمر صحفي هذه الاتهامات بأنها تكهنات، مشيرا إلى أنه لم تقدم للجانب الروسي أي أدلة.
وتأتي تصريحات بوتين ووزير خارجيته على خلفية التوتر بين روسيا والدول الغربية بسبب الأوضاع في أوكرانيا، حيث اتهمت الدول الغربية روسيا بنشر قوات لها في شرق أوكرانيا.
اتهام لروسيا
وذكر حلف شمال الأطلسي أن أكثر من ألف من الجنود الروس يقاتلون في شرق أوكرانيا إلى جانب الانفصاليين، وأن روسيا تحشد على حدودها مع أوكرانيا نحو عشرين ألفا من الجنود.، غير أن موسكو نفت ذلك.
من جانبه قال رئيس الوزراء الأوكراني أرسينيي ياتسينيوك إن بلاده تعتزم إعادة إطلاق عملية انضمامها إلى حلف شمال الأطلسي في مواجهة ما تسميه العدوان الروسي.
وإزاء التطورات في أوكرانيا، دعا الأمين العام لحلف شمال الأطلسي أندرس فوغ راسموسن روسيا إلى وقف أعمالها العسكرية غير المشروعة في أوكرانيا.
وأضاف راسموسن في مؤتمر صحفي عقده في بروكسل في ختام اجتماع طارئ للحلف اليوم، أن الحلف لا يغلق الباب أمام انضمام أوكرانيا لصفوفه، مؤكدا أن لكل دولة الحق في أن تقرر بنفسها دون تدخل خارجي.
من جهته قال رئيس الوفد الأوكراني لدى حلف الأطلسي أيهور دولهوف إن بلاده تأمل في الحصول على أسلحة من الحلف، ولا تنتظر منه إرسال قوات لمحاربة الانفصاليين الموالين لروسيا.
وأوضح المسؤول الأوكراني أن بلاده بإمكانها تأمين الحماية لنفسها، غير أنها تحتاج إلى مساعدة الحلفاء لوقف عدوان روسيا وللضغط على بوتين لصنع السلام.
ويتوقع في قمة حلف الأطلسي المقرة يومي الرابع والخامس من الشهر المقبل في فرنسا -والتي سيحضرها الرئيس الأوكراني بترو يوروشينكو كمراقب- النظر في آلية دعم أوكرانيا في ظل تأزم الأوضاع فيها والتوجه لانفصال بعض أجزائها.


لَاْ إِلَهَ إِلَّاْ الله مُحَمَّدٌ رَسُوْلُ الله
23:37:51
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ساري الثاني
عضو نشيط
عضو نشيط


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 323


المشاركة رقم 504 موضوع: رد: أخبار الحرب في اوكرانيا السبت 30 أغسطس 2014, 4:00 am

«بوتين»: روسيا ستواصل تعزيز قوات الردع النووي

أكد الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، أن روسيا لن تنجر إلى نزاعات واسعة النطاق، لكنها ستواصل تعزيز قواتها للردع النووي.

وقال «بوتين»، خلال لقاء مع المشاركين في المنتدى الشبابي الروسي (سيليجير- 2014) في مقاطعة تفير شمال غربي موسكو، الجمعة، حسبما أفادت وكالة أنباء «إيتار ــ تاس» الحكومية، إن «روسيا ستواصل تعزيز قوات الردع النووي ليس لتخويف أحد، لكن لحماية أمنها».

وأضاف: «أريد أن أُذكر بأن روسيا من أكبر القوى النووية، وهذا ليس كلام، لكنه واقع، إننا نعزز قواتنا للردع النووي لتصبح أكثر فعالية».


لَاْ إِلَهَ إِلَّاْ الله مُحَمَّدٌ رَسُوْلُ الله
23:37:51
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ساري الثاني
عضو نشيط
عضو نشيط


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 323


المشاركة رقم 505 موضوع: رد: أخبار الحرب في اوكرانيا السبت 30 أغسطس 2014, 4:07 am

[rtl]«بوتين»: روسيا مستعدة لصد أي عدوان ضدها[/rtl]

[rtl]أعلن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، أن روسيا لا تريد الحرب والتورط في الصراعات، لكنها مستعدة لصد أي عدوان ضدها.[/rtl]

[rtl]ونقل موقع راديو «صوت روسيا»، الجمعة، عن الرئيس الروسي قوله: «موسكو بعيدة عن التورط في أي صراع واسع النطاق، ولا تريد ذلك وغير مستعدة لفعله».[/rtl]

[rtl]وأضاف بوتين، خلال اجتماع مع تجمع للشباب الروسي: «من الطبيعي أننا على استعداد لصد أي عدوان ضد روسيا، ويتعين على شركائنا، مهما كانت حالة بلادهم ومهما كان مفهومهم للسياسة الخارجية، إدراك حقيقة أنه من الأفضل عدم التورط معنا».[/rtl]
[rtl]وتابع: «فكرة إشعال نزاع واسع النطاق مع روسيا لا يخطر ببال أحد الآن، فروسيا إحدى أقوى الدول النووية في العالم، ونؤكد على أنه يتعين على كييف الجلوس إلى مائدة التفاوض مع ممثلين عن قوى الدفاع الشعبي في جنوب شرق أوكرانيا من أجل تحقيق السلام».[/rtl]


لَاْ إِلَهَ إِلَّاْ الله مُحَمَّدٌ رَسُوْلُ الله
23:37:51
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ساري الثاني
عضو نشيط
عضو نشيط


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 323


المشاركة رقم 506 موضوع: رد: أخبار الحرب في اوكرانيا السبت 30 أغسطس 2014, 4:09 am

الدبابات الروسية تقاتل على جبهتين في أوكرانيا



حمل الرئيس الأمريكي باراك أوباما الخميس، روسيا مسؤولية القتال الدائر في أوكرانيا وقال إن روسيا أوجدت الانفصاليين وهي التي تدربهم وتسلحهم وتمولهم، وتتعمد خرق سيادة ووحدة الأراضي الأوكرانية باستمرار، في الوقت الذي أعلنت فيه أوكرانيا عن غزو واسع النطاق من جانب روسيا على أراضيها.
وقال أوباما بأنه يتوقع أن تتخذ الولايات المتحدة “خطوات إضافية” ضد روسيا على خلفية ما تقوم به في أوكرانيا “ولم نرى أي فعل جاد” من جانب الكرملين لوقف التصعيد حتى الآن. وأشار إلى أن العقوبات الاقتصادية والعقوبات الأخرى قد أثرت على روسيا التي أصبحت الآن أكثر عزلة.
وقال بأننا “سنؤكد التزامنا الراسخ في الدفاع عن حلفائنا في الناتو”. عندما يسافر إلى أوروبا في الأسبوع المقبل.
وقال مسؤول كبير في الإدارة الأمريكية بأن أكثر من 1000 جندي روسي عبروا الحدود الأوكرانية من الجنوب، ويقاتلون إلى جانب الانفصاليين بشكل مباشر، بالرغم من نفي موسكو.
وقاتل الانفصاليون ، الخميس مدعومين بدبابات وعربات جند روسية على جبهتين، الأولى في دونيتسك جنوب شرق أوكرانيا، والثانية بموازاة الساحل الجنوبي في بلدة نوفوازوفسك، التي تبعد 12 ميلا عن الحدود الروسية. بحسب ما قال ميخايلو ليسينكو نائي قائد كتيبة دونباس الأوكرانية، الذي وصف ما يجري بأنه “غزو واسع النطاق.”
ونشر حلف شمال الأطلسي “الناتو” صوراً التقطتها الأقمار الصناعية في أغسطس/ آب، لوحدات مدفعية روسية ذاتية الدفع وهي تتحرك في قافلة إلى داخل الأراضي الروسية، ثم تتهيأ للقيام بعمل واتخاذ مواقع قتالية في منطقة كراسنودون في أوكرانيا بحسب نشرة صحفية للحلف. كما أظهرت صورا لأقمار صناعية تجارية في بريطانيا هذه التحركات بحسب ما أفادت مصادر في الاستخبارات البريطانية.
وقرر الحلف عقد اجتماع طارئ الجمعة، لمناقشة الوضع الراهن في أوكرانيا، وقال في بيان إن الاجتماع سيعقد في مقر الحلف في بروكسل على مستوى السفراء، وبناء على طلب السلطات الأوكرانية.
وعقد مجلس الأمن الدولي اجتماعا طارئا لمناقشة التحركات الروسية، واتهمت ممثلة الولايات المتحدة في المجلس سامانثا باور روسيا بالكذب “لقد قامت بالتلاعب، والغموض، والكذب الصريح، وعليه فقد تعلمنا أن نحكم على روسيا من أفعاله، لا من أقوالها.” ودعت إلى “مناقشات جادة.” قائلة “إن ثمن عدم التحرك في مواجهة هذا التهديد غير مقبول.”
وقال فيتالي تشوركين ممثل روسيا في الأمم المتحدة بأن أكثر من 2000 شخص قتلوا في الصراع وتشرد أكثر من 800000 إنسان، محملا ما سماها “السياسة الرعناء” لكييف مسؤولية هذا التصعيد.
وقال إن “السلطات في كييف قد نسفت كل الاتفاقات السياسية لحل الأزمة” وأضاف أمام مجلس الأمن بأن “الشي الوحيد الذي نراه هو قتال ضد المعارضين.” ومن جهته حذر نائب السفير الأوكراني في مجلس الأمن أوليكساندر بافيلتشنكو من أن “بأن العالم الذي يواجه تحديا من الجيش النووي الذي يتجاهل المبادئ الدولية ولديه شهوة القوة المطلقة.” وأضاف كم من الخطوط الحمراء يجب أن يتم احتيازها قبل معالجة هذا التحدي.”


لَاْ إِلَهَ إِلَّاْ الله مُحَمَّدٌ رَسُوْلُ الله
23:37:51
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الجنة دار السعادة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة


الجنس : انثى

عدد المساهمات : 55097


المشاركة رقم 507 موضوع: رد: أخبار الحرب في اوكرانيا السبت 30 أغسطس 2014, 5:08 pm

الناتو يحضر للحرب



ذكرت مصادر إعلامية أن حلف شمال الأطلسي (ناتو) يخطط لتشكيل قوة تدخل سريع ردا على التدخل الروسي في أوكرانيا، ودعا الحلف الجمعة روسيا إلى وقف أعمالها العسكرية التي وصفها بغير المشروعة في أوكرانيا، بينما تتجه أوروبا لتشديد العقوبات على روسيا.

وقالت صحيفة فايننشال تايمز الجمعة إن سبع دول أعضاء في حلف شمال الأطلسي تخطط لتشكيل قوة رد سريع تتكون من عشرة آلاف جندي على الأقل، يمكن نشرها بسرعة، وإجراء مناورات منتظمة في إطار خطط لتعزيز دفاعات الحلف في الرد على تدخل روسيا في أوكرانيا.

وقالت الصحيفة إن القوة -التي ستقودها بريطانيا- ستشمل وحدات جوية وبحرية بالإضافة إلى قوات برية.

وستشارك في القوة كل من الدانمارك ولاتفيا وأستونيا وليتوانيا والنرويج وهولندا وكندا -التي عبرت عن اهتمامها بالمشاركة- ويتوقع أن يعلن رئيس الوزراء البريطاني ديفد كاميرون تشكيل القوة الأسبوع القادم بالتزامن مع قمة حلف الأطلسي في ويلز يومي الرابع والخامس من سبتمبر/أيلول.



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ساري الثاني
عضو نشيط
عضو نشيط


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 323


المشاركة رقم 508 موضوع: رد: أخبار الحرب في اوكرانيا السبت 30 أغسطس 2014, 9:43 pm

الناتو يعدّ لقوة تدخل بأوكرانيا لمواجهة روسيا


ذكرت مصادر إعلامية أن حلف شمال الأطلسي (ناتو) يخطط لتشكيل قوة تدخل سريع ردا على التدخل الروسي في أوكرانيا، ودعا الحلف الجمعة روسيا إلى وقف أعمالها العسكرية التي وصفها بغير المشروعة في أوكرانيا، بينما تتجه أوروبا لتشديد العقوبات على روسيا.
وقالت صحيفة فايننشال تايمز الجمعة إن سبع دول أعضاء في حلف شمال الأطلسي تخطط لتشكيل قوة رد سريع تتكون من عشرة آلاف جندي على الأقل، يمكن نشرها بسرعة، وإجراء مناورات منتظمة في إطار خطط لتعزيز دفاعات الحلف في الرد على تدخل روسيا في أوكرانيا.
وقالت الصحيفة إن القوة -التي ستقودها بريطانيا- ستشمل وحدات جوية وبحرية بالإضافة إلى قوات برية. 
وستشارك في القوة كل من الدانمارك ولاتفيا وأستونيا وليتوانيا والنرويج وهولندا وكندا -التي عبرت عن اهتمامها بالمشاركة- ويتوقع أن يعلن رئيس الوزراء البريطاني ديفد كاميرون تشكيل القوة الأسبوع القادم بالتزامن مع قمة حلف الأطلسي في ويلز يومي الرابع والخامس من سبتمبر/أيلول.
تشديد العقوبات
وكان الأمين العام للحلف أندرس فوغ راسموسن دعا روسيا إلى "وقف أعمالها العسكرية غير المشروعة ووقف دعمها للانفصاليين المسلحين واتخاذ الإجراءات الفورية التي يمكن التحقق منها بهدف وقف تصعيد هذه الأزمة".

وأكد الحلف في وقت سابق أن أكثر من ألف جندي روسي يقاتلون في أوكرانيا، وأنه تم حشد عشرين ألف جندي روسي على الحدود، وهو ما نفته موسكو.
وعلى صعيد متصل، يتجه وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي إلى تشديد العقوبات على روسيا. 

وقال مصدر دبلوماسي أوروبي في ختام اليوم الأول من اجتماع وزاري غير رسمي في ميلانو بإيطاليا إن "هناك تفاهما على الحاجة إلى رد أكثر حزما".

وأضاف المصدر أن القرار يعود إلى رؤساء الدول والحكومات خلال القمة التي ستجمعهم السبت في بروكسل، لكن "الفكرة هي -على الأرجح- أن يطلبوا من المفوضية الأوروبية والدائرة الدبلوماسية في الاتحاد الأوروبي تحضير عقوبات جديدة".
وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قال إنه يتعين "إرغام" سلطات كييف على التفاوض مع الانفصاليين في شرق أوكرانيا، وطالب السلطات الأوكرانية ببدء مفاوضات مع الانفصاليين بشأن ما وصفها بحقوق سكان جنوب شرق البلاد بدلا من الخوض في مسائل وصفها بالتقنية.
من جانبه، أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أن الغرب يحاول اتهام روسيا بالتدخل العسكري في أوكرانيا، وذلك بسبب تقدم الانفصاليين في المعارك الدائرة بينهم وبين القوات الأوكرانية في جنوب شرق البلاد، مشيرا إلى أن أي أدلة لم تقدم للجانب الروسي.
بانتظار المساعدة
من جهته، قال رئيس الوزراء الأوكراني أرسينيي ياتسينيوك إن بلاده تعتزم إعادة إطلاق عملية انضمامها إلى حلف شمال الأطلسي في مواجهة ما تسميه العدوان الروسي.

وقال رئيس الوفد الأوكراني لدى الحلف أيهور دولهوف إن بلاده تأمل حصولها على أسلحة من الناتو، ولا تنتظر منه إرسال قوات لمحاربة الانفصاليين الموالين لروسيا، وهي تحتاج إلى مساعدة الحلفاء لوقف عدوان روسيا والضغط على بوتين لصنع السلام.
وبعد أكثر من أربعة أشهر من هذا النزاع بين الجيش الأوكراني ومتمردين مؤيدين لروسيا في شرق أوكرانيا، سقط نحو 2600 قتيل بحسب الأمم المتحدة، إضافة إلى آلاف الجرحى ومئات آلاف النازحين واللاجئين.
ويتواصل القتال العنيف بالقرب من ميناء ماريوبول الإستراتيجي المطل على بحر أزوف، وتحاول قوات الانفصاليين السيطرة على المدينة، بينما تسعى القوات الحكومية إلى تعزيز تحصيناتها، وتمكن الانفصاليون يوم الخميس من السيطرة على مدينة نوفوازوفسك القريبة.
وأفادت تقارير بأن الانفصاليين يحاصرون كذلك بعض القوات الحكومية شمالي أوكرانيا بالقرب من مدينة دونيتسك، وطلبت القوات الأوكرانية الموجودة بالقرب من مدينة الوفايسك تعزيزات وإمدادات  بعدما أكدت أنها معزولة.
ووافق الانفصاليون الموالون لروسيا بشرق أوكرانيا على طلب الرئيس الروسي فتح ممر إنساني للقوات الأوكرانية المحاصرة، على أن تنسحب القوات الحكومية وتترك وراءها المركبات المدرعة والذخيرة.
المصدر : الجزيرة + وكالات


لَاْ إِلَهَ إِلَّاْ الله مُحَمَّدٌ رَسُوْلُ الله
23:37:51
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ساري الثاني
عضو نشيط
عضو نشيط


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 323


المشاركة رقم 509 موضوع: رد: أخبار الحرب في اوكرانيا الإثنين 01 سبتمبر 2014, 2:14 am

قمة حلف شمال الاطلسي المقبلة هي "الأهم" منذ سقوط جدار برلين



قال القائد الأعلى السابق لحلف الناتو إنه يشعر كما لو أن العالم يواجه عددا غير مسبوق من الأزمات الأمنية العالمية قبل الاجتماع الهام للتحالف العسكري الذي يضم 28 دولة والذي سوف يحضره عدد من رؤساء الدول، بما في ذلك الرئيس أوباما، في ويلز هذا الأسبوع . 
وقال الأدميرال جيمس ستافريديس، أرفع ضابط عسكري للناتو في الفترة 2009-13، والآن عميد كلية فليتشر للقانون والدبلوماسية بجامعة تافتس إن القمة التي ستعقد في 4-5 من سبتمبر خارج العاصمة الويلزية كارديف، في مدينة نيوبورت - هي "بكل وضوح أهم واحدة منذ سقوط جدار برلين بسبب المستوى الواضح للأزمات المتعددة" التي تتكشف في مختلف أنحاء العالم في 













وقت واحد.


لَاْ إِلَهَ إِلَّاْ الله مُحَمَّدٌ رَسُوْلُ الله
23:37:51
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الجنة دار السعادة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة


الجنس : انثى

عدد المساهمات : 55097


المشاركة رقم 510 موضوع: رد: أخبار الحرب في اوكرانيا الجمعة 12 ديسمبر 2014, 3:09 pm

دول البلطيق تختار التسلح لمواجهة المد الروسي

أ ف ب ـ ريغا
رفع المد الروسي في أوكرانيا بشكل غير مباشر النفقات العسكرية في دول البلطيق التي تخشى المطامع الحدودية لموسكو بعد نصف قرن تحت الاحتلال السوفييتي.
ومن المؤكد أن قوات دول البلطيق لا أمل لها أمام الماكينة الحربية الروسية، إلا أن المحلل الليتواني اليكسندراس ماتونيس يرى أن الأمر يقتصر على صد الهجوم الأول والتعبير عن إرادة المقاومة في انتظار وصول التعزيزات الأطلسية.
وأوضح المحلل «في أسوأ الأحوال إذا تعرضت دول البلطيق لهجوم أطلق نظام إندار الأطلسي الدفاعي، يظل هناك وقت قبل أن يرد الحلفاء، ولا بد من أن تتصدى بعض الدول للهجوم الأول بوسائلها الدفاعية الخاصة».
وعمدت إستونيا ولاتفيا وليتوانيا لشراء كميات كبيرة من العتاد وزادت في ميزانياتها العسكرية بعد أن ضمت روسيا جزيرة القرم، وقدمت دعمها للمتمردين الانفصاليين في شرق أوكرانيا.
وذكر رئيس الحكومة الإستونية تافي رويفاس قبل أيام أن «الأمن سيبقى كما هو في فترة طويلة، إنه ليس غيمة صيف بل تغيير مناخي».
وانضمت بلدان البلطيق التي استعادت استقلالها في 1991 إلى الاتحاد الأوروبي وحلف شمال الأطلسي في 2004 لتعزيز تجذرها في الغرب.
وأعربت جميعها عن ارتياحها لضمانات الحلف الأطلسي الذي أكد أن هجوماً على إحداها يعني هجوماً على الحلف برمته.
وأوضح رويفاس أن «انتشار الحلف الأطلسي في منطقة البلطيق يجب أن يستمر ويزداد».
واشتدت مخاوف ليتوانيا ولاتفيا وإستونيا مع تضاعف النشاط الروسي عند حدودها، إذ إن الطائرات الروسية تحلق بالقرب منها يومياً.

ورفعت ليتوانيا مستوى تأهب قواتها في الثامن من ديسمبر بعد مرور 22 بارجة حربية روسية في البلطيق من بينها سفينة حربية مدججة بالسلاح على مسافة خمسة كيلومترات من مياهها الإقليمية.



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أخبار الحرب في اوكرانيا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة
صفحة 34 من اصل 35انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1 ... 18 ... 33, 34, 35  الصفحة التالية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الفتن  :: منتديات الاخبار :: الاخبار العالمية-
لوحة الشرف لشهر نوفمبر 2016
417 عدد المساهمات
303 عدد المساهمات
134 عدد المساهمات
87 عدد المساهمات
34 عدد المساهمات
16 عدد المساهمات
10 عدد المساهمات
4 عدد المساهمات
4 عدد المساهمات
2 عدد المساهمات
جميع الحقوق محفوظة
جميع الحقوق محفوظة لـكل مسلم
منتديات الفتن® www.alfetn.org
حقوق الطبع والنشر © 2016

منتدى الفتن