منتدى الفتن

منتدى اسلامي عام لأهل السنة والجماعة ويبحث في الفتن الحالية والمستقبلية وظهور المهدي وتحفيظ القرآن الكريم
 
الرئيسيةالتسجيلدخول
                                                                                               
                                                                                                                                                                                             
                                
   
 
                                                                                                                                                                                                                                                                                                          

شاطر|

عالمنا يحتضر .. فهل من معتبر؟!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل
كاتب الموضوعرسالة
الجنة دار السعادة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة


الجنس : انثى

عدد المساهمات : 55097


المشاركة رقم 1 موضوع: عالمنا يحتضر .. فهل من معتبر؟! الأربعاء 19 فبراير 2014, 4:15 pm

,بسم الله الرحمن الرحيم

والصلاة والسلام على اشرف الخلق محمد عليه افضل الصلوات والتسليم

اما بعد


فاليوم قرات لكم مقاله للشيخ (محمد سلامة جبر ) في مجلة اليقظة العدد 2083 بتاريخ 31 يناير-6 فبراير 2009م- 11 صفر 1430ه صفحة 116 وكان عنوان المقالة


عالمنا يحتضر 00فهل من معتبر؟!

اخرج الامام احمد وابن جرير بسند صحيح عن خالد بن عمير رضي الله عنه قال : خطبنا رسول الله صلى الله عليه وسلم فحمد الله واثنى عليه ثم قال : اما بعد. فان الدنيا قد اذنت بصرم وولت بحذاء ولم يبق منها صبابة كصبابة الاناء يتصابها كصاحبها.
والمراد:ان الدنيا قد آذنتنا بالقطيعه, وولت مدبرة , ولم يبق منها الا بقية قليلة كما يبقى من الشراب في آخر الاناء!

وهذا يعني أننا في زمن النهاية, بل نهاية النهاية, فمن تدبر فيما بلغنا بالسند الصحيح في احاديث الفتن وأشراط الساعة أدرك ان الدنيا قد آذنتنا بصرم حقا, وولت مدبرة صدقا ولم يبق منها الا كما يبقى من الشراب في آخر الاناء!
فاذا كان ذلك من قبل أربعة عشر قرنا فانظر اليوم كم بقي من تلك الصبابة باقية! وأيقن النهاية وانتظر الساعة في كل ساعة!
وقد حرصت أن أجمع أوثق الأدلة على دخول البشرية مرحلة الاحتضار فحسبنا الله ونعم الوكيل ( وقل الحق من ربكم فمن شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر).
ومن المؤسف ان يستمرىء الغفلة اغلب الناس حتى يأتيهم العذاب بغتة وهم لا يشعرون, وهذا كما قال تعالى في سورة الانبياء: ( اقترب للناس حسابهم وهم في غقلة معرضون ما يأتيهم من ذكر ربهم محدث الا استمعوه وهم يلعبون لاهية قلوبهم )
ولعل ما يقع اليوم في عالمنا من بلاء عظيم وأحداث جسام تنذر بشر عميم, يؤكد دخول البشرية مرحلة النهاية, بل نهاية النهاية, يصدق ذلك الحديث الصحيح المتقدم في مطلع المقال : ( ان الدنيا قد آذنت بصرم وولت حذاء, ولم يبق منها الا صبابة كصبابة الاناء يتصابها صاحبها ).
فاذا علمنا ان هذا النذير كان في عصر النبوة, وقد مضى عليه أربعة عشر قرنا من الزمان, فما ظننا بما يؤول اليه قول رسول الله صلى الله عليه وسلم في هذا الزمان؟! لاشك أن عالمنا قد دخل دور الاحتضار, وأشرفت حضارتنا على مرحلة الاندثار, فاعتبروا يا أولي الأبصار..
وأغلب الظن أن أول ما سيتبدى من ذلك للبشر, حرب نووية لا تبقي ولا تذر , يلي ذلك ان شاء الله ظهور المهدي, ثم الدجال ثم ينزل عيسى بن مريم فيقتل الدجال, ويكسر الصليب, ويصبح الدين دينا واحدا هو دين الاسلام, ثم تتوالى أشراط الساعة الكبرى كالعقد اذا انفرط نظامه, ثم يقبض الله أرواح المؤمنين حتى لا يبقى في الارض الا الفجرة الكفرة, يتهارجون تهارج الحمر فيأتي الرجال النساء في الطرقات كما يفعل الحمير, عليهم تقوم الساعة ان شاء الله كما جاء في صحيحي البخاري ومسلم, ولما تقدم من الأحاديث الصحيحة والقرائن الصحيحة قال الحافظ السيوطي قبل أكثر من أربعمائة عام في كتابه أشراط الساعة ( ان الساعة لن تقوم قبل الألف, ولن تزيد عن ألف وخمسمائة)
قلت : لعل الحافظ السيوطي كان ينظر بنور الله حين صرح بذلك فنحن الآن في عام 1430هـ وان اصاب نظره فيبقى على قيام الساعة سب
عون عاما على التقريب وليس التحديد. فان يوم الساعة على التحقيق مما تفرد الله بعلمه, وللعلماء ان يجتهدوا في معرفته على التقريب بحسب القرائن والأشراط التي صح نقلها عن رسول الله صلى الله عليه وسلم, فحسبنا الله ونعم الوكيل.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
العربي القرطبي
عضو نشيط
عضو نشيط


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 173


المشاركة رقم 2 موضوع: رد: عالمنا يحتضر .. فهل من معتبر؟! الأربعاء 19 فبراير 2014, 6:00 pm

كنت دائما أؤيد مثل هذا الطرح مع بعض التحفظات في التفاصيل
ولطالما كنت أتضايق من بعض الآراء كالتي تقول "المهدي سيظهر في حج هذه السنة" أو "المهدي سيخرج في عام كذا" أو "السفياني هو فلان والمهدي سيظهر شهر كذا" .... إلى غير ذلك من الآراء والتحليلات المستعجلة والقراءات الضيقة.
أنا أوقن بأننا في زمن النهاية وأن جيلنا ربما يكون من بين الأجيال الأخيرة
لكن للحياة سنن لابد منها، ومراحل لا يمكن حرقها، ومدة زمنية لا بد أن تستغرقها كل مرحلة ..
دائما تراودني بعض الأسئلة حينما أقرأ مثل هذه المواضيع ...
كلما ظهرت حركة أو تيار يدعو إلى إقامة الدولة الإسلامية ونظام الخلافة العامة وتحكيم الشريعة إلا واستنفر الشرق والغرب ومابينهما بالنار والحديد والإعلام ولا يهدؤون حتى يستأصلو شأفة ذلك التيار أو يبيدوا تلك الحركة.
والسؤال هو أين ستغيب هذه الدول حين يظهر المهدي ؟ أين أميركا وأوربا حينئذ خصوصا وأنه سيتم تحرير أرض الشام بمافيها الأقصى وستقام الخلافة فيها ؟ وأين سطوة اليهود وإمكاناتهم العسكرية والإقتصادية والسياسية والإعلامية ؟ وأين طواغيت العرب وزبانيتهم ؟ وأين الحدود الدولية وحراساتها المشددة؟ وحسب بعض الأحاديث سيأتي المهدي في جيش عبر أرض خراسان ... فأين قوى الشرق المعادية أين روسيا وإيران ؟ أين تلك القوى العسكرية الجبارة والجرارة؟ أين القدرات الإستخباراتية الهائلة التي يملكونها اليوم ؟ وأين وأين .... ؟
لاشك أنها ستندثر أو يتم تحييدها ... لابد من حدوث تحولات ضخمة وأحداث جسيمة ... لابد من تغيرات مهولة ستتعرض لها البشرية
يقول البعض "حرب نووية ونزاعات وانقسامات داخلية في الدول الكبرى" ويقول آخرون "أحداث كونية وكوارث طبيعية" ... لا يهم الكيفية والسبب ولانملك لأي شيء من ذلك حيلة ...
لكن مايغفل عنه هؤلاء هو عامل الزمن ... لايمكن تصور اندثار كل هذه القوى وسقوط كل هذه الموانع بين ليلة وضحاها ونقول سيخرج المهدي حج هذه السنة ؟؟؟
لابد من فترات زمنية كافية ومراحل متلاحقة يُهيأ فيها لتلك التحولات وتُستحدث فيها تلك التغييرات ... ومهما كانت طويلة في نظرنا فهي كلمح البصر في التقدير الإلهي.

إذا لايزال أمامنا الكثير (في نظرنا) من الزمن، والعديد من الأحداث، قد نكون جزءا من بعضها، وربما ما نشهده اليوم إرهاصات وتهيئة لبعض بداياتها واستدراج وحكمة ربانية.

والله تعالى أعلى وأعلم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المستعين بالله
المشرف العام
المشرف العام


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 14234


المشاركة رقم 3 موضوع: رد: عالمنا يحتضر .. فهل من معتبر؟! الأربعاء 19 فبراير 2014, 9:28 pm

العربي القرطبي كتب:
لكن مايغفل عنه هؤلاء هو عامل الزمن ... لايمكن تصور اندثار كل هذه القوى وسقوط كل هذه الموانع بين ليلة وضحاها ونقول سيخرج المهدي حج هذه السنة ؟؟؟
لابد من فترات زمنية كافية ومراحل متلاحقة يُهيأ فيها لتلك التحولات وتُستحدث فيها تلك التغييرات ... ومهما كانت طويلة في نظرنا فهي كلمح البصر في التقدير الإلهي.

إذا لايزال أمامنا الكثير (في نظرنا) من الزمن، والعديد من الأحداث، قد نكون جزءا من بعضها، وربما ما نشهده اليوم إرهاصات وتهيئة لبعض بداياتها واستدراج وحكمة ربانية.

والله تعالى أعلى وأعلم


اخي الفاضل اين انت من قول الله سبحانه وتعالى في سورة يونس  (إِنَّمَا مَثَلُ الْحَيَاةِ الدُّنْيَا كَمَاءٍ أَنْزَلْنَاهُ مِنْ السَّمَاءِ فَاخْتَلَطَ بِهِ نَبَاتُ الأَرْضِ مِمَّا يَأْكُلُ النَّاسُ وَالأَنْعَامُ حَتَّى إِذَا أَخَذَتْ الأَرْضُ زُخْرُفَهَا وَازَّيَّنَتْ وَظَنَّ أَهْلُهَا أَنَّهُمْ قَادِرُونَ عَلَيْهَا أَتَاهَا أَمْرُنَا لَيْلاً أَوْ نَهَاراً فَجَعَلْنَاهَا حَصِيداً كَأَنْ لَمْ تَغْنَ بِالأَمْسِ كَذَلِكَ نُفَصِّلُ الآيَاتِ لِقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ (24) وَاللَّهُ يَدْعُو إِلَى دَارِ السَّلامِ وَيَهْدِي مَنْ يَشَاءُ إِلَى صِرَاطٍ مُسْتَقِيمٍ) 
هل تظن اخي ان الارض تنتظر زينة اكثر مما هي فيه لقد وصل الامر الى ان الارض تظهر من السماء تتلألأ اكثر واجمل من النجوم ولا اقول لك انظر الى بلادنا فبلادنا لم تأخذ زينتها الكاملة بعد لأننا لا زلنا حفاة عراة ولكن انظر الى بلاد لبكفار  كيف صارت وكيف صار اهلها يظنون انهم قادرون على اي شئ في الارض حتى الكويكبات التي يخافون ان تضرب الارض جهزوا لها صواريخ ليفتتونها قبل وصولها للأرض ولكن ما هم فيه مجرد ظن ولكنهم لا يستطيعون ان يمنعوا ما عند الله سبحانه وتعالى 
ومن هذه الاية نعلم ان امر الله اذا جاء ستصبح الدنيا كأنها لم تتزين ولم تتجمل ولم يستقوي اهلها على بعضهم وليس لها وصف اجمل من وصف الله سبحانه وتعالى (  فَجَعَلْنَاهَا حَصِيداً كَأَنْ لَمْ تَغْنَ بِالأَمْسِ ) وهذا يؤكد  ان انتهاء الحضارة الحالية لا يحتاج وقت ولكن فقط يحتاج الامر من الله الواحد القهار في الوقت الذي يراه هو سبحانه وتعالى 
ومن هنا اقول لك ان المسلم يجب عليه ان يسلم نفسه لله تعالى في كل شئ وان لا ينسى قدرة الله سبحانه وتعالى ابدا 
هدانا الله وهداك لما يحب ويرضى
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
العربي القرطبي
عضو نشيط
عضو نشيط


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 173


المشاركة رقم 4 موضوع: رد: عالمنا يحتضر .. فهل من معتبر؟! الأربعاء 19 فبراير 2014, 10:54 pm

نعم أوافقك الرأي في كل ما قلت لأنك أتيت بنص الوحي ولا أعتراض عليه
ويبقى ما كتبتُه محض رأي له نصيبه من الصواب والخطأ
والله تعالى أعلى وأعلم

وجزاك الله خيرا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مدحت عمران
عضو متألق
عضو متألق


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 1052


المشاركة رقم 5 موضوع: رد: عالمنا يحتضر .. فهل من معتبر؟! الأربعاء 19 فبراير 2014, 11:52 pm

الاخ العربى انا اتعجب من اندهشك على من يقولون ان المهدى يمكن ان يظهر حج هذا العام رغم ان هذا احتمال ليس بضعيف وعن سؤالك كيفيه اختفاء كل هذا التقدم واجهزه المخابرات وغيره فقد شرح ذلك الاخ المستعين بالله المشرف العام واستدل من الكتاب (القراءن الكريم) وازيد وارجوا ان يسامحنى اخى المستعين بالله على هذه الزياده ان فى توقعى ان سوف يحدث قبل ظهور المهدى اختفاء للامريكتين عن طريق مذنب او زلازل او اى كان وذلك ان حدث فسوف تتغير اشياء كثيره ويرجع توقعى ذلك الى مرجعتى لحروب المهدى لا يوجد فيه ذكر الامريكتين مع العلم ان المهدى لن يترك مكان على الارض الا وفتحه اذن اتوقع ان تختفى الامريكتين هذا والله اعلى واعلم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أبوعبدالعزيز
عضو جديد
عضو جديد


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 9


المشاركة رقم 6 موضوع: رد: عالمنا يحتضر .. فهل من معتبر؟! الخميس 20 فبراير 2014, 2:22 pm


( اقترب للناس حسابهم وهم في غفله معرضون ما يأتيهم من ذكر ربهم محدث الا استمعوه وهم يلعبون لاهية قلوبهم )
 
تصحيح(اقترب للناس حسابهم وهم في غفلة معرضون مايأتيهم من ذكر من ربهم محدث الااستمعوه وهم يلعبون لاهية قلوبهم)
 
صدقت نحن في أواخر الامر لكن لله الامر من قبل ومن بعد ولو انشغل المسلمون بما بقي من أعمارهم لمابقي من امور الساعة لوجدوا الأمر اقرب
ولعملوا لذلك واستفادوا
أسال الله العلي العظيم ان يجمعنا جميعا في جنته
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مسافر
عضو فعال
عضو فعال


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 149


المشاركة رقم 7 موضوع: رد: عالمنا يحتضر .. فهل من معتبر؟! السبت 22 فبراير 2014, 1:39 am

جزاك الله خير

نحن في النهاية

واكبر علامة على ذلك هي عبدة الشيطان التي تخرج في اخر الزمن
لقد وضعت الحرب اوزارها والمسلمين غير قادرين على صد الاعداء ووضع السيف في الامة وبقي شرار الارض
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
العربي القرطبي
عضو نشيط
عضو نشيط


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 173


المشاركة رقم 8 موضوع: رد: عالمنا يحتضر .. فهل من معتبر؟! السبت 22 فبراير 2014, 10:52 am

هههههههههههههه أضحك الله سنك أخي مسافر
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
الحرب لم تبدأ بعد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مسافر
عضو فعال
عضو فعال


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 149


المشاركة رقم 9 موضوع: رد: عالمنا يحتضر .. فهل من معتبر؟! السبت 22 فبراير 2014, 9:12 pm

العربي القرطبي هههه

اي حرب تنتظرها .

وكأنك لم تشاهد المجازر العظيمة في اسيا وافريقيا وسوريا والعراق التي تحدث للمسلمين , ولا نستطيع ان نردهم .

اليوم دولة افريقية جديدة بدات بقتل وتهجير المسلمين , الاسلام بدا غريبا وسيعود غريبا, هذه غربة الاسلام زمن امتلاك اشرار الارض القوة.

اي حرب سوف تخوضها والفارق العلمي بالاسلحة ليس له حدود .

اذا تقصد الملحمة بعد فتح القسطنطينية .
لقد وقعت زمن الخلافة العثمانية وانتصر بها المسلمين على التحالف الغربي.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عالمنا يحتضر .. فهل من معتبر؟!
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الفتن  :: منتديات الفتن :: علامات الساعة الكبرى واحداث آخر الزمان-
لوحة الشرف لشهر نوفمبر 2016
267 عدد المساهمات
239 عدد المساهمات
100 عدد المساهمات
66 عدد المساهمات
31 عدد المساهمات
10 عدد المساهمات
6 عدد المساهمات
2 عدد المساهمات
2 عدد المساهمات
1 مُساهمة
جميع الحقوق محفوظة
جميع الحقوق محفوظة لـكل مسلم
منتديات الفتن® www.alfetn.org
حقوق الطبع والنشر © 2016

منتدى الفتن