منتدى الفتن

منتدى اسلامي عام لأهل السنة والجماعة ويبحث في الفتن الحالية والمستقبلية وظهور المهدي وتحفيظ القرآن الكريم
 
الرئيسيةالتسجيلدخول


شاطر|

يوميات الثورة بعد الانقلاب 4 ـ 2

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل
كاتب الموضوعرسالة
المستعين بالله
المشرف العام
المشرف العام


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 14229



المشاركة رقم 1 موضوع: يوميات الثورة بعد الانقلاب 4 ـ 2 الثلاثاء 04 فبراير 2014, 8:14 pm

8 فعاليات ليلية بالجيزة ضمن أسبوع "الصمود وفاءً لدماء الشهداء"
[04-02-2014][0:30:56 مكة المكرمة]
الجيزة- إخوان أون لاين:


نظَّم التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب بمحافظة الجيزة 8 فعاليات ليلية حاشدة رافضة للانقلاب العسكري، ضمن فعاليات أسبوع "الصمود وفاء لدماء الشهداء".



انطلقت المسيرات، بعد صلاة العشاء، في كل من "مدينة الشيخ زايد، الهرم، صفط اللبن، المنصورية، بني مجدول، أبو النمرس، الوراق، كفر حكيم".



وردد المشاركون في الفعاليات هتافات مناهضة للانقلاب العسكري ومطالبة بعودة الشرعية، منها: "يا للي بتسأل إيه القصة قتلوا أخونا وحرقوا الجثة"، "ياللي السيسي غمى عنيك بكره هاييجي الدور عليك".



ورفعوا في الفعاليات شارة رابعة العدوية، وصور الرئيس الشرعي الدكتور محمد مرسي، وعددًا من الشعارات المطالبة بعودة الشرعية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المستعين بالله
المشرف العام
المشرف العام


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 14229



المشاركة رقم 2 موضوع: رد: يوميات الثورة بعد الانقلاب 4 ـ 2 الثلاثاء 04 فبراير 2014, 8:16 pm

"الانقلاب" يواصل حصاره للأطفال والمرضى في "قطاع غزة"
[04-02-2014][19:51:40 مكة المكرمة]
كتب- محمد يحيى:


نشرت وزارة الداخلية الفلسطينية بقطاع غزة صورًا تظهر معاناة الشعب الفلسطيني في القطاع، والذي تضرر بسبب إغلاق الانقلابيين لمعبر رفح الحدودي بدعوى الحفاظ على الأمن القومي.


وبحسب الصور التي نشرتها الوزارة على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" فإن العشرات من الأطفال والمرضى الفلسطينيين عالقون على المعبر لا يستطيعون الدخول إلى مصر بسبب الإغلاق المستمر من قبل سلطات الانقلاب العسكري، مما أدى إلى تفاقم الأزمة الإنسانية في القطاع .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المستعين بالله
المشرف العام
المشرف العام


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 14229



المشاركة رقم 3 موضوع: رد: يوميات الثورة بعد الانقلاب 4 ـ 2 الثلاثاء 04 فبراير 2014, 8:17 pm

علاء صادق: مصر أصبحت لعبة في يد اﻹماراتيين
[04-02-2014][20:7:36 مكة المكرمة]
كتب- جهاد رمضان:


قال علاء صادق الناقد الرياضي "إن مصر أم الحضارة تسير خلف اﻹمارات مواليد 1971، وتستدعي القائم باﻷعمال القطري، كما فعلت اﻹمارات باستدعاء السفير القطري، مضيفًا أن مصر أضحت لعبة في يد اﻹماراتين، قائلاً "فاضل خطوة ونطلب الانضمام لمجلس التعاون الخليجي ونلعب في الاتحاد الآسيوي".


وقال صادق في تدوينة له على تويتر إن صمت ثائر وأحد أهم عند السيسي وعصابته من "جعجعة" عشرة من مؤيدي الانقلاب حسب وصفه، مطالبًا الثوار بقوله "ﻻ تستكينوا، وﻻ تركنوا، وﻻتهدءوا، وﻻ تيأسوا.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المستعين بالله
المشرف العام
المشرف العام


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 14229



المشاركة رقم 4 موضوع: رد: يوميات الثورة بعد الانقلاب 4 ـ 2 الثلاثاء 04 فبراير 2014, 8:18 pm

الأناضول: حكومة الانقلاب ‬ اقترضت 70 مليار دولار محليًّا في 6 أشهر
[04-02-2014][18:38:6 مكة المكرمة]

قالت بيانات رسمية صادرة عن وزارة المالية المصرية، إن حكومة الانقلاب اقترضت نحو 486.7 مليار جنيه (70 مليار دولار)، عبر أدوات دين محلية، خلال الفترة من يوليو إلى ديسمبر 2013، مقابل 316.3 مليار جنيه ( 45.4 مليار دولار) في الفترة من يناير/ إلى يونيو من نفس العام، بزيادة بلغت نسبتها 53.8%.

وأضافت البيانات الصادرة حديثًا في تقرير الوزارة لشهر يناير الماضي- بحسب ما نشرته وكالة الأناضول للأنباء أن حجم الاقتراض خلال الفترة من يوليو إلى ديسمبر 2013، يزيد بنسبة 18.8% على نفس الفترة من العام 2012، الذي سجل الاقتراض المحلي خلاله 409.4 مليار جنيه (59 مليار دولار).



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المستعين بالله
المشرف العام
المشرف العام


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 14229



المشاركة رقم 5 موضوع: رد: يوميات الثورة بعد الانقلاب 4 ـ 2 الثلاثاء 04 فبراير 2014, 8:20 pm

ميليشيات الانقلاب تقتحم جريدة الفتح لسان حزب النور
[04-02-2014][19:59:43 مكة المكرمة]
كتب- يحيى السحيمي:


اقتحمت ميليشيات الانقلاب مقر جريدة الفتح التابعة لحزب النور السلفي الداعم للانقلاب.


وبحسب شهادة أحد العاملين فإنه تم الاعتداء على الصحفي "أحمد بدوي" وعدد من الزملاء.


استولت قوات الانقلاب على بعض المستندات الخاصة بالصحفيين وأجهزة "لاب توب" ،
جدير بالذكر أن جريدة الفتح من الصحف المؤيدة للانقلاب وقد قامت مؤخرًا بحملة دعاية قويه تروج للتصويت ب "نعم" على دستور الدم.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المستعين بالله
المشرف العام
المشرف العام


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 14229



المشاركة رقم 6 موضوع: رد: يوميات الثورة بعد الانقلاب 4 ـ 2 الثلاثاء 04 فبراير 2014, 8:21 pm

رسالة الإخوان المسلمين .. تحية للأفارقة ويا أسفا لحكومات الغرب
[04-02-2014][19:5:8 مكة المكرمة]


ينظر الغربيون إلى القارة الإفريقية على أنها غارقة في الجهل والظلام والتخلف ، وعلى أن الغربيين هم أرباب الحضارة والتقدم ، لكن المواقف هي التي تكشف الحقيقة وتفضح الزيف ، فالتحضر لا يتمثل في ارتفاع مستوى المعيشة بقدر ما يتمثل في التمسك بالمبادئ واحترام حقوق الإنسان وحق الشعوب في تقرير مصيرها.


في مصر ثار الشعب على نظام ديكتاتوري بعد ستين عاما من القهر والقمع والفساد ونهب الثروات وتخلف البلاد ، وسار في طريق الديمقراطية والحرية والكرامة والإصلاح ، وإذا بمجموعة من العسكريين ينقلبون على النظام الجديد بعد سنة من توليه الحكم ، ويختطفون الرئيس الشرعي المدني المنتخب لأول مرة منذ ستين عاما ويعطلون الدستور ويحلون البرلمان ، ويلغون نتائج خمسة انتخابات واستفتاءات حرة نزيهة شهد لها بذلك الجميع في الداخل والخارج .


قام الاتحاد الإفريقي بتعليق عضوية مصر فيه على الفور ، ووصف ما حدث بأنه انقلاب عسكري ، وظل الانقلابيون يحاولون إلغاء قرار تعليق العضوية ويلتمسون إلى ذلك وسطاء، حتى كان اجتماع مجلس الأمن والسلم الإفريقي منذ أيام ، وحاول نائب وزير الخارجية المصري الانقلابي إقناع المسؤولين الأفارقة بالسماح لمصر بالمشاركة فيه، إلا أنهم اعتذروا اتساقا مع مبادئهم ومع ميثاقهم.


أما حكومات الغرب وعلى رأسها أمريكا فقد ادعت أنها لا تعلم ما إذا كان ما حدث في مصر انقلابا عسكريا أم لا ، رغم أن الأمر أوضح من الشمس ، وأنها تملك أكبر الخبراء القانونيين والسياسيين، وأكثر المراكز البحثية المتخصصة ، كل ذلك حتى تتهرب من مبادئها – التي تشدق بها أوباما في خطابه بجامعة القاهرة الشهير- وتتهرب كذلك من استحقاقات قوانينها التي تحظر عليها دعم الانقلابات العسكرية ، وهذا كله إن دل على شيء فإنما يدل على أن هذه الحكومات كانت وراء هذا الانقلاب العسكري المشؤوم ، لأنها لا تريد لشمس الحرية والديمقراطية أن تشرق على مصر ، فتستقل عن سياستهم وتتقدم فتستغني عن معونتهم.


يؤيد ذلك الضغوط التي مارستها هذه الحكومات على الدكتور محمد مرسي للتنازل عن كثير من صلاحياته لرئيس وزراء يختارونه هم ، فلما رفض تم تحريض الانقلابيين على القيام بانقلابهم ، كما يؤكد ذلك الضغوط التي مارسها سفراء هذه الحكومات ومبعوثوهم على أنصار التمسك بالشرعية من أجل الإذعان للأمر الواقع وفض الاعتصامات وإيقاف التظاهرات ، ثم التغاضي عن المجازر والاعتقالات والتعذيب ومصادرة الحريات وتكميم الأفواه التي قام ويقوم بها الانقلابيون الدمويون تجاه الشعب الأعزل ، ولو حدث معشار ذلك من حكومة لا يرضون عنها لأقاموا عليها الدنيا وما أقعدوها.


ورغم أن كثيرين من الأمريكيين من الصحفيين وغيرهم أدانوا الانقلاب العسكري في مصر ، وطالبت المجموعة المسماة (The working group on Egypt) الرئيس أوباما بتبني سياسات «واقعية وأخلاقية» تجاه الشأن المصري ، وهذه المجموعة تضم خبراء وباحثين في الشأن المصري ، وأعضاء سابقين في الإدارة الأمريكية ولا تنتمي لأي حزب سياسي ، وأوضح إيليوت إبرامز أحد أبرز الباحثين وعضو المجموعة أن من الخطإ المفاضلة بين الديمقراطية والاستقرار في مصر ، فالتقييم الواقعي لما يحدث يؤكد استمرار الدولة البوليسية ، ولن يحقق استقرارا على المدى القريب أو المتوسط أو البعيد ، وقال أيضا: إن حظر كافة أشكال المعارضة السلمية سوف يؤدي لمزيد من القمع وعدم الاستقرار والدمار الاقتصادي الكبير .


ووصفت المجموعة الاستفتاء الأخير على الدستور بالعملية الفارغة من محتواها بسبب عدم احترام السلطات المصرية للحقوق والحريات التي تدعي أن الدستور يكفلها.


وختمت المجموعة رسالتها لأوباما بمطالبتها الولايات المتحدة الأمريكية باتخاذ سياسات متسقة مع مبادئ الديمقراطية وحقوق الإنسان .


رغم ذلك كله وغيره كثير فإن الإدارة الأمريكية لا تزال تبيع للشعب المصري تصريحات فارغة في الوقت الذي تؤكد على الشراكة الكاملة مع النظام الانقلابي ، ولا يزال الخط الساخن بين وزير الدفاع الأمريكي ونظيره المصري قائد الانقلاب مستمرا ، يمده بالنصائح، ويتدخل في مسار ما يسمى بخارطة المستقبل ، إضافة إلى الدعم المادي والمعنوي .


هذا بدلا من دعوة الدول لتطبيق عقوبات على الأنظمة المستبدة التي تقوم على انقلابات عسكرية تصادر إرادة الشعوب وحريتها وتهدم دعائم الديمقراطية وتنتهك حقوق الإنسان.


إن هذه الحكومات تعول على ما يسمى بخارطة المستقبل لاستعادة الشرعية ، وقد قال وزير الخارجية الأمريكي : «إن مسودة الدستور في مصر تم إقرارها باستفتاء عام » ، وهم في أمريكا يعلمون تمام العلم أن الشعب المصري قد قاطع هذا الاستفتاء وهم يعلمون أيضا عدد من صوتوا في هذا الاستفتاء بالفرد ، وأن هذا الاستفتاء لم يمنح الانقلاب أي شرعية ، وكيف يذهب الشعب إلى صناديق الاستفتاء وقد أهدر هذا الانقلاب خمسة انتخابات واستفتاءات نزيهة وحرة من قبل ؟ ولو ذهب الشعب لأقر بحق كل جنرال أن ينقلب على النظام القائم ما دام قادرا بعد ذلك على كتابة دستور وتزوير الاستفتاء عليه وإجراء انتخابات رئاسية يخلع فيها بزته العسكرية ويرتدي زيا مدنيا ويزور النتائج في جو قاتم من الإرهاب والقتل .


إن كانت هذه الحكومات تدعي (ببلاهة) بأنها لا تعلم ما إذا كان ما حدث في مصر انقلابا عسكريا أم لا ، فإن لعبة استعادة كرسي الرئاسة لقائد الانقلاب من الرئيس الذي عينه هو بنفسه يزيل كل لبس يدعيه المتغافلون.


إن موقف هذه الحكومات يزيد الشعب المصري والشعوب العربية والإسلامية كرها ومقتا وبغضا لهذه الحكومات ويدمغها بالنفاق ويجر عليها لعنات كل فرد فيها، ولا يمكن ضمان مصالح هذه الحكومات في جو مفعم بالعداء مع الشعوب والانحياز لمن يقتلها ويحرقها ويعتقلها ويعذبها ويصادر كرامتها وحريتها وإرادتها وينهب ثرواتها ويفقرها ويؤخرها ويضعفها .


إن هذه الدول يمكنها أن تحظى بحب الشعوب لو انحازت للحق والعدل والحرية والديمقراطية ، وتوافقت مع مبادئها التي هي مبادئ الإنسانية وأخلاقها ، وهي بهذا فقط تستطيع تأمين مصالحها .


إننا نطالب هذه الحكومات أن ترفع يدها تماما عن التدخل في شئوننا الداخلية، وألا تدعم الظلم والباطل ، وأن تقول كلمة الحق ، وأن تطبق مبادئها وقوانينها كما فعلت دول إفريقيا.


وفي الختام لا نملك إلا أن نقول : تحية لإفريقيا ، ويا أسفا على حكومات الغرب.


الإخوان المسلمون في الثلاثاء 4 ربيع الثاني, 1435 هـ الموافق 4/فبراير/2014
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المستعين بالله
المشرف العام
المشرف العام


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 14229



المشاركة رقم 7 موضوع: رد: يوميات الثورة بعد الانقلاب 4 ـ 2 الثلاثاء 04 فبراير 2014, 8:23 pm

للمرة الخامسة.. تجديد حبس الصحفي "محمد آمر" 15 يومًا
[04-02-2014][18:43:24 مكة المكرمة]
أسيوط - مصطفى شاهين:

جددت نيابة الانقلاب بقسم ثان بمحافظة أسيوط حبس الصحفي محمد آمر مراسل جريدة الحرية والعدالة بالمحافظة، 15 يومًا على ذمة التحقيق في القضية رقم 5677 إداري ثان أسيوط، للمرة الخامسة.

وطالب فريق الدفاع بإخلاء سبيل الصحفي محمد آمر بضمان محل إقامته إلا أن نيابة الانقلاب رفضت ذلك وأمرت بتجديد حبسه.

واستنكر الصحفي آمر ما أسماه بمسلسل الـ15 يومًا الاحتياطية، مطالبًا بالمثول أمام قاضي تحقيقات وهو



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المستعين بالله
المشرف العام
المشرف العام


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 14229



المشاركة رقم 8 موضوع: رد: يوميات الثورة بعد الانقلاب 4 ـ 2 الثلاثاء 04 فبراير 2014, 8:25 pm

"كرداسة مائة يوم من الحصار".. فيلم للشهيد "مصطفى الدوح"
[04-02-2014][19:56:45 مكة المكرمة]
كتب- محمد عبد الشافي:

"مائة يوم من الحصار" فيلم قصير من عشر دقائق عن حصار الانقلاب الإجرامي لمدينة كرداسة صنعه شهيد كرداسة مصطفى الدوح الذي اغتيل برصاص الانقلاب في أحداث ذكرى ثورة ٢٥ يناير.

ظل الشهيد مصطفى الدوح يعمل في تجميع هذا الفيديو أيام متواصلة لم يذق فيها طعم النوم ولا يكلم أحدًا فقط يواصل العمل ليل نهار في صمت حتى يكمل هذا الفيديو الوثائقي وكأنه كان يشعر بقرب نهايته.

"كرداسة رمز الصمود والعزة" هكذا اختار مصطفى الدوح عنوانًا للفيديو الذي يحكي ويجسد عبر مشاهد حيه كيف بدا حصار الانقلاب الدموي لكرداسة يوم الأربعاء 18 سبتمبر الماضي.

ثم تتوالى مشاهد دخول المصفحات والمدرعات مقتحمة المدينة تتصدرها صورة سفاح الانقلاب وكأنها تقتحم حصون العدو الصهيوني وأصبحت كرداسة ثكنة عسكرية لقوات الانقلاب.

كما رصدت كاميرا الدوح مشاهد اعتقال قوات الانقلاب للمئات من رافضيه وسوقهم كأسرى حرب وتعذيبهم وإهانتهم في مشهد يذكر بجرائم العدو الصهيوني ضد أهلنا في فلسطين.

ثم يرصد مقطع الفيديو قصص عدد من شهداء كرداسة مع التصميم والثبات على المقاومة ومواصلة التظاهر حتى سقوط الانقلاب الذي اغتال صانع الفيديو نفسه في أحد شوارع المهندسين يوم السبت 25 يناير الماضي في ذكري ثورة يناير 2011.

شاهد الفيديو على الرابط:

http://www.youtube.com/watch?v=Irbpwxqbn-A



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المستعين بالله
المشرف العام
المشرف العام


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 14229



المشاركة رقم 9 موضوع: رد: يوميات الثورة بعد الانقلاب 4 ـ 2 الثلاثاء 04 فبراير 2014, 8:27 pm

عمرو عبد الهادي: لو أن المحكمة عادلة لأخذت بكلمة د.العوا
[04-02-2014][20:4:1 مكة المكرمة]
كتبت- تسنيم محمد:


أكد عمرو عبد الهادي القيادي بجبهة الضمير أنه لو هناك محكمة عادلة ستأخذ بكلمة الدكتور العوا والدفع بعدم اختصاص المحكمة وإعادة القضية لضم أسماء من جبهة الإنقاذ والضحايا الثمانية الآخرين، ولكن تم انتقاء هؤلاء القضاة للحكم على الإخوان وقال لهم الزند من المتبرع أن يخالف ضميره ويحكم على الإخوان بغض النظر عن أي شيء .


وقال على الجزيرة مباشر مصر إن المدعين بالحق المدني قائد الحرس الجمهوري هو من قام بالقبض على الدكتور محمد مرسي وهو أيضًا مدعو للاستماع إلى شهادته في القضية وهذا لا يجعله محل ثقة في شهادته لأنه منحاز وقام بخيانة الرئيس محمد مرسي .


وأضاف أن ضم د.سعد الكتاتني وآخرين من الإخوان للقضية استهتار بعقول الناس ومحاولة لتزييف أن هناك محاكمة ومحاولة لإلصاق التهم بالجميع، أما الطرف الآخر من المدعين بالحق المدني مازالوا خارج القضية ولا بد أن يكون الرئيس مرسي خارج المحاكمة وإن أخطأ يحاسبه البرلمان .


وتابع أن هذه القضية قبل الانقلاب كان يحقق فيها مع جبهة الإنقاذ لأنها تريد قلب نظام الحكم ثم بعد الانقلاب انتقلت إلى الإخوان المسلمين والمحكمة كاتمة لصوت الرئيس مرسي والذي أثبت أن صوته أقوى من الرصاص.
واستطردا قائلاً: ما نحن فيه الآن من المحاكمات لا بد من اللجوء إلى محاكم دولية حيادية في الحكم في القضايا ومع سير هذه الإجراءات سيصبح القضاء المصري غير مختص وكل يوم يثبت القضاء المصري أنه غير مهني وغير عادل .


وأضاف أنه ما دام الأبطال في الشارع مفيش أحكام، طال الأمد أم قصر الأمد سينتصر الشعب المصري وهناك خيانة للدستور لأنه ينص على عدم تدخل الجيش في السياسة ولكنه بالفعل تدخل ولن يسمح بممارسة الديمقراطية في ظل الانقلاب العسكري .


وؤأكد أن المحاكمات كلها ستزول مع سقوط الانقلاب العسكري والدور الرئيسي للأمريكان والصهاينة هو القضاء على لاسلام والأحرار هم الأبطال وهم من سيرسمون مستقبل مصر.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المستعين بالله
المشرف العام
المشرف العام


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 14229



المشاركة رقم 10 موضوع: رد: يوميات الثورة بعد الانقلاب 4 ـ 2 الثلاثاء 04 فبراير 2014, 8:30 pm

السويدان: نسعى لنهضة أمة تخلفت 400 سنة
[04-02-2014][19:56:29 مكة المكرمة]
كتب- محمد ثروت:


قال الداعية الإسلامي الدكتور طارق السويدان إن الهدف الأسمى لنا هو نهضة هذه الأمة التي عانت من التخلف على مدى أربعة قرون .


وأضاف السويدان في تدوينة له على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" أن هدف الكثير هو محاربتنا ظنًا منهم أننا نسعى إلى السلطة وخوفهم الشديد على فقدانهم أموالهم ومناصبهم .


واختتم التدوينة بقوله "يا قوم أنتم في وادٍ ونحن في وادٍ، و الله الحكم".
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المستعين بالله
المشرف العام
المشرف العام


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 14229



المشاركة رقم 11 موضوع: رد: يوميات الثورة بعد الانقلاب 4 ـ 2 الثلاثاء 04 فبراير 2014, 8:32 pm

عاملو "نايل للغزل والنسيج" بالمنوفية يعتصمون للمطالبة بمستحقاتهم
[04-02-2014][19:54:50 مكة المكرمة]
الإسكندرية- إخوان أون لاين:

أضرب اليوم الثلاثاء، العشرات من عمال مصنع نايل للغزل والنسيج بالمنطقة الرابعة بمدينة السادات بمحافظة المنوفية، وذلك للمطالبة بزيادة العلاوة الدورية للدولة بنسبة 7%.
وأكدوا أنهم في اعتصام مفتوح حتى تتم الاستجابة لمطالبهم.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المستعين بالله
المشرف العام
المشرف العام


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 14229



المشاركة رقم 12 موضوع: رد: يوميات الثورة بعد الانقلاب 4 ـ 2 الثلاثاء 04 فبراير 2014, 8:48 pm

"المنظمة العربية" تستنكر صمت الأمم المتحدة على جرائم الانقلابيين بالسجون
[04-02-2014][0:26:52 مكة المكرمة]
كتبت- أميرة عماد:


قال محمد جميل مدير المنظمة العربية لحقوق الإنسان إننا نرصد ونوثق كثيرًا من حالات التعذيب والانتهاكات خاصة في السجون المصرية ونعلم أن الوضع الحقوقي والإنساني في السجون المصرية في حال خطيرة جدًّا.. وبخصوص تساؤلات أين حقوق الإنسان؟ وأين المجتمع الدولي هذا ما يجب أن يجيب عليه "بان كي مون" ذلك الصمت المشين الذي يلتزمه إزاء الحالة السائدة في مصر والتي ترقى إلى جرائم ضد الإنسانية.. وأشار إلى أن ما تقوم به السلطات في إطار خطة شاملة ومنهجية للقضاء على جماعة معينة بسبب انتماء وفكر سياسي معين .


وأضاف على قناة "الجزيرة مباشر مصر": إن المنظمة العربية لحقوق الإنسان طالبت وناشدت الأمم المتحدة "بان كي مون" للتدخل بشكل سريع لما حدث من حالات وفاة تحت التعذيب وحالات وفاة نتيجة عدم الرعاية الصحية.. فنحن الآن لدينا 47 حالة وفاة داخل السجون منها 37 حالة في عربة الترحيلات الشهيرة "سجن أبو زعبل" أضيف لها 10 حالات لأسباب متعددة نتيجة للإهمال الطبي والتعذيب.. وأكد أن هذه الانتهاكات يجب نشرها لمنع هذه الانتهاكات وغض الطرف عن الانتهاكات حوّل السّجانين وجعل من ضباط الشرطة وحوشًا كاسرة وهذا غريب على المجتمع المصري وبات يؤثر على النسيج الاجتماعي وأنا الآن لا أستطيع أن أناشد السلطات المصرية لأنها جميعها متواطئة بما يحدث في مصر ويحدث بأوامر عليا كلهم على علم بها.


ووصف محمد جميل ما يحدث للمعتقلين من منع الدواء بأنه "قتل عمد" متسائلاً: كيف لإنسان أن يمنع عنه الدواء وهو مريض بالسرطان مثل ما حدث لـ"د. صفوت خليل" وهو كان أحد المعتقلين وتوفي وهذا القتل العمد سيسأل عنه كافة أركان السلطة في الدولة المصرية.. هذه الانتهاكات الجسيمة أصبحت من الشيوع التي وصلت بالضرورة إلى علم وزير الدفاع المسئول الأول عما يجري ووزير الداخلية ورئيس الدولة المعين فهؤلاء كلهم مسئولون عما يجري في السجون المصرية.. لماذا لم يتحركوا لوضع حد هذه الانتهاكات؟!! ونحن رصدنا انتهاكات أسوأ من منع الدواء مثل عمليات اغتصاب كاملة وعمليات كشف للعذرية وعمليات تحرش جنسي لدينا أكثر من 136 مفقودًا الآن.


يدخل إلى المعتقل صحيح الجسم ويعذب ويقتل ويدفن ولا يعلم أحد عنه شيئًا..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
يوميات الثورة بعد الانقلاب 4 ـ 2
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الفتن  :: منتديات الاخبار :: منتديات الاخبار :: اخبار مصر اليوم ( متجدد )-
لوحة الشرف لشهر نوفمبر 2016
217 عدد المساهمات
131 عدد المساهمات
82 عدد المساهمات
35 عدد المساهمات
26 عدد المساهمات
7 عدد المساهمات
5 عدد المساهمات
2 عدد المساهمات
2 عدد المساهمات
1 مُساهمة
جميع الحقوق محفوظة
جميع الحقوق محفوظة لـكل مسلم
منتديات الفتن® www.alfetn.org
حقوق الطبع والنشر © 2016

منتدى الفتن