منتدى الفتن

منتدى اسلامي عام لأهل السنة والجماعة ويبحث في الفتن الحالية والمستقبلية وظهور المهدي وتحفيظ القرآن الكريم
 
الرئيسيةالتسجيلدخول


شاطر|

يوميات الثورة بعد الانقلاب 3ـ 2

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل
انتقل الى الصفحة : 1, 2  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة
المستعين بالله
المشرف العام
المشرف العام


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 14219



المشاركة رقم 1 موضوع: يوميات الثورة بعد الانقلاب 3ـ 2 الإثنين 03 فبراير 2014, 9:42 pm

أحمد منصور ساخرًا: كل صحفي غير مؤيد للسيسي هو إخواني إرهابي!!
[03-02-2014][14:55:45 مكة المكرمة]
كتبت- أميرة عماد:


سخر الإعلامي أحمد منصور في تدوينة له على "تويتر" مما يحدث للصحفيين الآن وممن يقول رأيه ضد السيسي، قائلاً: "ﺃﺻﺒﺢ ﻛﻞ ﺻﺤﻔي ﻏﻴﺮ ﻣﺆﻳﺪ ﻟﻠﺴﻴﺴي والانقلابيين ﻓي ﻣﺼﺮ ﻣﺠﺮﻡًا ﻭﺇﺭﻫﺎﺑيًّا ﻭﻣﻨﻀﻢًا ﺇﻟﻰ ﺟﻤﺎﻋﺔ ﺇﺭﻫﺎﺑﻴﺔ ﺣﺘﻰ ﻟﻮ ﻛﺎﻥ ﻣﺴﻴﺤﻴًّﺎ ﺃﻭﺭﻭﺑﻴًّﺎﺃﻭ أﺳﺘﺮﺍﻟﻴﺎ ﻣﺜﻞ ﻣﺮﺍﺳﻠي ﺍﻟﺠﺰﻳﺮﺓ".
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
متصل
المستعين بالله
المشرف العام
المشرف العام


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 14219



المشاركة رقم 2 موضوع: رد: يوميات الثورة بعد الانقلاب 3ـ 2 الإثنين 03 فبراير 2014, 9:44 pm

الدماطي: سندفع ببطلان تدخل "الطرطور" في محاكمة الرئيس مرسي

أكد محمد الدماطي عضو هيئة الدفاع عن الرئيس محمد مرسي في القضية الملفقة التي عنونها الانقلابيون تحت مسمى "أحداث الاتحادية" ببطلان تدخل الطرطور في شئون القضاء، مؤكدًا أنه فوجئ بالطرطور يناشد محكمة الاستئناف بتخصيص 9 دوائر للفصل في قضايا ما يسمى "الإرهاب" وهو ما يعد تدخلاً واضحًا من السلطة التنفيذية في شأن قضائي بحت.


وقال الدماطي في تصريحات صحفية إنه طالب بضم خطاب الطرطور المعين من قبل الانقلابي الإرهابي "السيسي" للقضية، مشيرًا إلى أنه طالب بالدفع بها في تدخله في شئون القضاء حيث إنه لم يكتف بمناشدة المحكمة ولكنه تدخل بقوله إنه يتعين أن تكون هناك سرعة للانتهاء من المحاكمات بأي وسيلة من الوسائل.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
متصل
المستعين بالله
المشرف العام
المشرف العام


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 14219



المشاركة رقم 3 موضوع: رد: يوميات الثورة بعد الانقلاب 3ـ 2 الإثنين 03 فبراير 2014, 9:45 pm

شرابي: الدول المساندة للانقلاب أنظمتها فاسدة وبقاؤها قائم على الاضطهاد
[03-02-2014][14:51:0 مكة المكرمة]
كتبت- أميرة عماد:


استنكر المستشار وليد شرابي المتحدث باسم حركة قضاة من أجل مصر موقف الدول الخليجية المساندة للانقلاب.



وأشار- في تدوينة له على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"- إلى أنه قد يتفهم ﻓﺴﺎﺩﺑﻌﺾ ﺍﻷﻧﻈﻤﺔﺍﻟﺨﻠﻴﺠﻴﺔ ﻭﺿﻠﻮﻋﻬﺎﻓي ﺍﻟﺘآﻣﺮ ﻋﻠﻰ ﺛﻮﺭﺓﺍﻟﺸﻌﺐ ﺍﻟﻤﺼﺮي ﻭﺇﻥ ﺃﺧﺬ ﻫﺬﺍﺍﻟﺘآﻣﺮ ﺃﺷﻜﺎﻻً ﻋﺪﻳﺪﺓ، ﻣﻨﻬﺎ ﺍلاﺷﺘﺮﺍﻙﻓي ﺍﻟﻘﺘﻞ ﻭالتضييق في ﺍﻷﺭﺯﺍﻕ وتكدير ﻣﻌﻴﺸﺔ ﺍﻟﻌﺒﺎﺩ، ﺑﻞ التحالف ﻣﻊ ﺍﻟﺼﻬﺎﻳﻨﺔ ﻭﺍﻟﺼﻠﻴﺒﻴﻦ ضد ﺃي ﻣﺸﺮﻭﻉﺇﺳﻼﻣي ﺣﻘﻴﻘي، ﻭﺍﻟﺴبب في ﺫﻟﻚ ﺃﻧﻬﺎ ﺃﻧﻈﻤﺔﺑﻄﺒﻴﻌﺘﻬﺎﻓﺎﺳﺪﺓﻭﻻ ﺳﺒﻴﻞ ﺃﻣﺎﻣﻬﺎ ﻟﻠبقاء على ﻣﺎ ﻫي ﻋﻠﻴﻪ ﺇﻻ ﺑاﺿﻄﻬﺎﺩ ﻛﻞ ﺭﺃي ﺣﺮ ﻋﻠﻰ ﺃﺭﺍﺿﻴﻬﻢ ﺃﻭﻋﻠﻰ ﻣﺴﺘﻮﻯﺍﻟﻌﺎﻟﻢ العربي ﻭﺍﻹﺳﻼﻣي؛ ﺧﻮﻓًﺎ ﻋﻠﻰ ﺃﻧﻔﺴﻬﻢ ﻣﻦ ﺇﺯﺍﺣﺘﻬﻢ ﻣﻤﺎ ﻫﻢ ﻓﻴﻪ..".



وأضاف: "ﻭﻟﻜﻦ ﻣﺎﻻ ﺃﻓﻬﻤﻪ ﻫﻮ ﻣﻮﻗﻒ ﺷﻌﻮﺏ ﻫﺬﻩﺍﻟﺪﻭﻝﻣﻦ ﺣﻜﺎﻣﻬﺎ ﺗﻠﻚ ﺍﻟﺸﻌﻮﺏﺍﻟﺘي ﺭﺃﺕ ﺣﻜﺎﻣﻬﻢ ﻳﺘآﻣﺮﻭﻥﻋﻠﻰ ﺇﺧﻮﺍﻧﻬﻢ ﻓي ﻣﺼﺮ؛ ﻓﻜﻴﻒ ﻫﺎﻧﺖ ﻋﻠﻴﻬﻢ ﺭﻭﺍﺑﻂ ﺍﻟﺪﻳﻦ ﻭﺍﻟﻌﺮﻭﺑﺔﻭﺍلإخاء ﻓﺘﺮﻛﻮﻧﺎﻧﻘﺘﻞ ﻭﻧﺤﺮﻕﺑﺄﻣﻮﺍﻟﻬﻢ ﻭﺑﻤﺎﺭﻛﺔ ﺣﻜﺎﻣﻬﻢ؛ ﻓﺎﻟﻠﻬﻢ ﺇﻧي ﺃﺷﻜﻮﺍﺇﻟﻴﻚ ﺇﺧﻮﺍﻧًﺎﻟﻨﺎ ﻓي ﻫﺬﻩﺍﻟﺒﻼﺩ ﺍﻟﺬﻳﻦ ﺭﺿﻮﺍﺍﻟﺴﻜﻴﻨﺔ ﻭﻟﻢ ﻳﺼﺪﻋﻮﺍﺑﻘﻮﻟه ﺍﻟﺤﻖ ﻓي ﻭﺟﻪ ﺟﻮﺭﺳﻼﻃﻴﻨﻬﻢ؛ ﺍﻟﻠﻬﻢ ﺇﻧي ﺃﺷﻜﻮ ﺇﻟﻴﻚ ﻛﻞ ﻋﺒﺪ ﻣﻨﻬﻢ ﻭﺇﻥ ﺻﻠﻰ ﻭﺻﺎﻡ ﻭﺣﺞ ﻭاﻋﺘﻤﺮ ﻭﺗﻤﺘﻢ ﺑﺎﻟﻘﺮآﻥﻭﻗﺪ ﺃﺧﻠﺪ ﺇﻟﻰ ﺍﻷﺭﺽ ﻭﺗﺮﻛﻨﺎﻧﻘﺘﻞ ﺑﺄﻳﺪي ﻭﺃﻣﻮﺍﻝﺣﻜﺎﻣهم".
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
متصل
المستعين بالله
المشرف العام
المشرف العام


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 14219



المشاركة رقم 4 موضوع: رد: يوميات الثورة بعد الانقلاب 3ـ 2 الإثنين 03 فبراير 2014, 9:46 pm

علاء صادق: فرنسا تنتفض لمحاكمة صحفيين وتصمت عن قتل الآلاف
[03-02-2014][14:46:20 مكة المكرمة]
كتب- جهاد رمضان:


استنكر علاء صادق الناقد الرياضي ومقدم البرامج موقف فرنسا من صمتها على قتل عشرات اﻵﻻف من المسلمين في مصر، في مقابل اعتراضها على محاكمة بعض الصحفيين.



وأضاف صادق في تدوينةٍ له على موقع التواصل "تويتر" أنه بعد سقوط الانقلاب بإذن الله ستنقلب مصر رأسًا على عقب، لتنفض نفسها من أوساخ الحقراء في مؤسساتها المتنوعة، 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
متصل
المستعين بالله
المشرف العام
المشرف العام


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 14219



المشاركة رقم 5 موضوع: رد: يوميات الثورة بعد الانقلاب 3ـ 2 الإثنين 03 فبراير 2014, 9:47 pm

أحمد الشرقاوي: الإعلام المصري سقط في قبضة الانقلاب
[03-02-2014][0:10:40 مكة المكرمة]
كتبت- إسراء السيد:


قال أحمد حسن الشرقاوي منسق عام حركة "صحفيون ضد الانقلاب" إن الإعلام المصري في حالة يرثى لها منذ الدقيقة الأولى من يوم 3/7/2013 عندما صدر البيان الانقلابي على يد زعيم عصابة الانقلاب عبد الفتاح السيسي في هذا الوقت كان جنود الانقلاب يطلقون محطات فضائية.



وقال- في مداخلة لقناة احرار 25- إنه منذ هذه اللحظة انكشف الوجه القبيح للانقلاب وأصبح واضحًا لكل ذي عينين أن هذا النظام استبدادي قمعي دموي فاشي، والذين كانوا مغيبين حتى الآن وبعد سبعة أشهر من عمر هذا الانقلاب وبعد إراقة الدماء يدركون وجهه القبيح يكونون قد وصلوا إلى المحطة متأخرًا ولكن أن تصل متأخرًا أفضل من ألا تأتي على الإطلاق.



وأضاف أن الثورة لها تقسيم خارجي وأن التحالف الوطني لدعم الشرعية يعمل في الخارج ويعمل بكثافة ويتصل بهيئات ومنظمات ويقوم أعضاء كثيرون من التخالف الوطني لدعم الشرعية بعمل زيارات لدول أجنبية لدعم حركة الثوار في الداخل .



وأضاف الشرقاوي أننا في هذا الانقلاب عرفنا من العدو ومن الصديق، ولكن هناك عمل سياسي يتم الان في خارج مصر إلى جانب العمل الثوري من جانب الثوار وتضحياتهم، فالثوار في الداخل فرضوا على الاتحاد الأوروبي وفرضوا على الولايات المتحدة، وبالطبع فرضوا على سلطة الانقلاب منذ البداية، فسلطة الانقلاب استخدمت كل ما في جعبتها من أدوات القمع والقهر، والقضاء الذي هو جزء من عصابة الانقلاب وزعيمه أحمد الزند استخدموا كل شيء لإيقاف الثوار ولكنهم فشلوا.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
متصل
المستعين بالله
المشرف العام
المشرف العام


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 14219



المشاركة رقم 6 موضوع: رد: يوميات الثورة بعد الانقلاب 3ـ 2 الإثنين 03 فبراير 2014, 9:49 pm

مسيرة ليلية لـ"عفاريت ضد الانقلاب" بـ"المنوفية" رفضًا لحكم العسكر
[03-02-2014][0:4:56 مكة المكرمة]
نظمت حركة "عفاريت ضد الانقلاب" بمدينة شبين الكوم بمحافظة المنوفية مسيرة عقب صلاة العشاء، انطلقت من أمام نادي الجمهورية بوسط المدينة؛ رفضًا لحكم العسكر وجرائمه الوحشية في حق الشعب المصري، ضمن فعاليات أسبوع "الصمود وفاءً للشهداء".



ردد المشاركون هتافات ضد ترشيح قائد الانقلاب السفاح السيسي لمنصب الرئيس، معتبرينه دليلاً على نية العسكر المبيتة للانقضاض على السلطة الشرعية وخيانة إرادة الشعب والرئيس المدني المنتخب، منها "الانقلاب هو الإرهاب، احكي يا رابعة قصة سيسي قتل الشعب وحبسوا رئيسي، القصاص القصاص قتلوا إخواتنا بالرصاص، مكملين ومش خايفين"، كما رفعوا صور الرئيس محمد مرسي، وشارات رابعة، وصور الشهداء والمعتقلين.



وأكد المشاركون أن بلطجة الانقلاب لن ترهبهم، وأن فعاليات ثوار المنوفية مستمرة حتى إسقاط الانقلاب العسكري، مشددين على أن شعب مصر لن يخدع مرة أخرى، فمن سهل دخول البلطجية إلى ميدان التحرير يوم موقعة الجمل خلال ثورة 25 يناير هو من يقتلهم الآن في كل مكان.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
متصل
المستعين بالله
المشرف العام
المشرف العام


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 14219



المشاركة رقم 7 موضوع: رد: يوميات الثورة بعد الانقلاب 3ـ 2 الإثنين 03 فبراير 2014, 9:50 pm

إضراب عام لأطباء مصر للمطالبة بحقوقهم التي نهبتها "صحة" الانقلاب

كتب- محمد عبد العزيز:

يدخل أطباء مصر اليوم الإثنين إضرابًا عامًّا على مستوى الجمهورية للمطالبة بكادر الفريق الطبي ورفع ميزانية الصحة لحد أدنى 15% من الموازنة العامة للدولة.

من الجدير بالذكر أن إضراب الأطباء، الذي ينظمه مجلس النقابة العامة وفقًا لقرار الجمعية العمومية غير العادية في 6 ديسمبر 2013، هو إضراب جزئي لا يشمل الطوارئ والحالات الحرجة في التخصصات المختلفة والغسيل الكلوي.

يذكر أيضًا وزارة صحة الانقلاب عجزت عن توفير الحماية للعاملين بقطاع الصحة وسرقات للأجهزة الطبية من المستشفيات والوحدات الصحية في وجود الإشراف العام عليها، معبرين عنها بمثل: "حاميها حراميها".



كما أن هناك عدة عوامل فاسدة أيضًا بوزارة صحة الانقلاب في الفترة الأخيرة، وهي إحصائيات الذين سقطوا على أيدي قوات الانقلاب في فض المظاهرات وتزوير تصاريح الوفاة وسبب الوفيات.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
متصل
المستعين بالله
المشرف العام
المشرف العام


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 14219



المشاركة رقم 8 موضوع: رد: يوميات الثورة بعد الانقلاب 3ـ 2 الإثنين 03 فبراير 2014, 9:54 pm

فرانس برس: تعاون بين الجيشين المصري والصهيوني وارتياح بعد الانقلاب
قوات السيسي تفجر منازل المصريين في رفح على حدود غزة
أكدت وكالة أنباء "فرانس برس" أن هناك تعاونًا وثيقًا بين الجيشين المصري والصهيوني فضلاً عن حالة من الارتياح لدى الكيان عقب الانقلاب العسكري على الرئيس المنتخب الدكتور محمد مرسي.

وأشارت إلى أن الكيان شعر بعدم الارتياح بعد رفض الحكومة المصرية في عهد الرئيس مرسي ترقية بعثته في مصر لتصل إلى درجة التبادل الوزاري قبل شهر من العملية العسكرية الصهيونية على غزة العام الماضي، واستدعاء الرئيس مرسي لسفير الكيان بالقاهرة للاحتجاج على العملية الصهيونية.



وأضافت أن الرئيس مرسي خلال فترة حكمه أدار ظهره للكيان الذي قرر حاليًّا تعيين سفير جديد له بالقاهرة يدعى حاييم كورين الذي يشغل حاليًّا منصب سفير الكيان في دولة جنوب السودان المنفصلة حديثًا عن السودان والذي يتحدث اللغة العربية.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
متصل
المستعين بالله
المشرف العام
المشرف العام


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 14219



المشاركة رقم 9 موضوع: رد: يوميات الثورة بعد الانقلاب 3ـ 2 الإثنين 03 فبراير 2014, 9:57 pm

سليم عزوز: الانقلاب عاجز عن تلفيق أي اتهامات للرئيس الشرعي
قال سليم عزوز الكاتب الصحفي إن الجلسة الإجرائية للمحاكمة الهزلية تم تأجيلها إلى يوم 8 يناير الماضي ولم تنعقد لعدم حضور الرئيس بسبب ادعائهم سوء الأحوال الجوية وكان واضحًا عدم قدرتهم على إخفاء فضيحتهم وادعاءاتهم وأرادوا أن يهينوا الرئيس ولكن الرئيس هو الذي أهانهم وكان شامخًا بشكل أسعد القوى الموالية للشرعية الرافضة للانقلاب وبشكل آخر أحزن القوى التي تساند هذا الانقلاب، وكان لا بد من البحث عن مخرج فكانت الجلسة السابقة بداية البحث عن مخرج في وضع الرئيس في صندوق زجاجي عازل للصوت وهذا غير مسبوق في تاريخ المحاكمات في مصر من أجل إجراءات أمنية على حد ادعائهم ولكنهم خائفون منه في الحقيقة ويزعجهم..

وأضاف على قناة الجزيرة مباشر مصر: أما الآن في الجلسة الثانية نجد في نهاية الأمر أنها لا قضية، بل جعلوها قضية لتبرر الإجراءات البشعة التي اتخذوها في عملية خطف الرئيس ويبحثون على مبرر قانوني لها أيضًا ويتضح في آخر الأمر أنك تحاكم المتهمين في قضية قتل اثنين فقط من المواطنين، بل هناك ثمانية آخرون لم يجر تحديدهم في محكمة الجنايات .

وأكد أن في مصر نظامًا انقلابيًّا مجرمًا ليس غريبًا عليه أي تصرف بخصوص ما يفعلونه أمام مقر أكاديمية الشرطة من انتهاكات وأن الوضع هناك في كل جلسة للرئيس كثكنة عسكرية وتصرفات بعض مؤيدي الانقلاب هناك.. ولا أدري حقيقة لماذا يتم رفع صور السيسي فهو ليس متهمًا أو ضحية من الضحايا في هذه القضية ولم يكن ضد هذه الأحداث فقد كان حينها وزيرًا للدفاع ولم يصدر حتى بيانًا يندد فيه بهذا الحادث!! .. فهل هم يريدون أن يبعثوا برسالة إلى كل من سيدافع عن الرئيس أنهم سيقضون عليه أم ماذا.. فلو كان لديهم أدنى شك حقيقي بأن الرئيس هو من حرض على قتل المتظاهرين أمام الاتحادية فلماذا لا تجعلها محاكمة علنية لفضحه أمام العالم أجمع؟؟!! ولكن هذه ليست محاكمة حقيقية ولا محاكمة جادة ولا غيرها من القضايا الأخرى المتهم فيها الرئيس مرسي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
متصل
المستعين بالله
المشرف العام
المشرف العام


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 14219



المشاركة رقم 10 موضوع: رد: يوميات الثورة بعد الانقلاب 3ـ 2 الإثنين 03 فبراير 2014, 10:00 pm

إمام الحرم النبوي: مظهر شاهين يفتي بما يرضي ساويرس


فضيلة الشيخ صلاح البدير


أكد فضيلة الشيخ صلاح البدير، إمام وخطيب الحرم النبوي الشريف، أن مظهر شاهين ليس أهلا للفتوى؛ لأنه لا يفتي إلا الفتوى التي ترضي الكنيسة وأنه أحد من ينفق عليهم النصراني نجيب ساويرس.

وقال البدير: فتوى تطليق الزوجة الإخوانية التى أفتى بها مظهر شاهين لا تصدر من مسلم فضلاً عن إمام وخطيب يقف على منبر ويعلم الناس أمور دينهم ودنياهم.

وحذر قائلاً: لذا فلا يجوز مطلقا لاى مسلم على وجه الارض أن يأخذ بفتوى هذا القزم قليل الدين والعقل فلا هذا هوا الاسلام ولا هذه هى الدعوة وعار دعاة مصر أن يصمتوا على هذا الانفلات في الفتوى ولينزعوا عن هؤلاء الشياطين أقنعة الدعاة حتى يرى المسلمين أن هؤلاء ليسو الا صنيعة الكنيسة والمخابرات
.. اللهم إنى قد بلغت اللهم فاشهد.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
متصل
المستعين بالله
المشرف العام
المشرف العام


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 14219



المشاركة رقم 11 موضوع: رد: يوميات الثورة بعد الانقلاب 3ـ 2 الإثنين 03 فبراير 2014, 10:03 pm

الجيزة.. يوم من رابعة بالمنصورية وفاءً للشهداء

نظم ثوار قرية المنصورية بمحافظة الجيزة فعالية حاشدة تحت عنوان "يوم من رابعة" عقب صلاة العشاء وأقاموا منصة أمام مسجد النصر...



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
متصل
المستعين بالله
المشرف العام
المشرف العام


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 14219



المشاركة رقم 12 موضوع: رد: يوميات الثورة بعد الانقلاب 3ـ 2 الإثنين 03 فبراير 2014, 10:05 pm

الشرقية.. وقفة ليلية بـ"الحسينية" رفضًا للانقلاب والمطالبة بالقصاص
[03-02-2014][20:46:19 مكة المكرمة]
الشرقية- إخوان أون لاين:

نظمت حركة "شباب ضد الانقلاب" بمركز الحسينية بمحافظة الشرقية وقفة ليلية؛ لرفض الانقلاب العسكري، والمطالبة "بإسقاط النظام، والتنديد بممارساته القمعية، استمرارًا لفعاليات أسبوع "الصمود وفاءً للشهداء".

وألهب الشباب خلال وقفتهم حماسة المشاركين والمارة بهتافاتهم الثورية المطالبة بالإفراج عن المعتقلين، والقصاص للشهداء، ورفض تفويض المجلس العسكري للسيسي رئيسًا، والمطالبة بإعدامه، منها "مش بنخاف ولا بنطاطي إحنا كرهنا الصوت الواطي"، "اثبت يا ريس خليك حديد وراك يا ريس مليون شهيد"، "مصر إسلامية لا شرقية ولا غربية"، "يسقط حكم العسكر"، "مش هنعيش عبيد في بلادنا"، "اقتل واحد اسجن ميه الحرية جايه جايه".

وأكد الشباب استمرارهم في فعالياتهم وتصعيد حراكهم الثوري؛ وفاءً لدماء الشهداء حتى القصاص لهم، ودحر الانقلاب واستعادة الحرية والكرامة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
متصل
المستعين بالله
المشرف العام
المشرف العام


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 14219



المشاركة رقم 13 موضوع: رد: يوميات الثورة بعد الانقلاب 3ـ 2 الإثنين 03 فبراير 2014, 10:06 pm

"حكومة الانقلاب" تؤجل الدراسة في المدارس حتى 22 فبراير
[03-02-2014][20:7:8 مكة المكرمة]
كتب- محمد عبد الشافي:

أعلن وزير التربية والتعليم بحكومة الانقلاب محمود أبو النصر أنه سوف يتم تأجيل الدراسة بجميع المدارس إلى يوم 22 فبراير الحالي أسوة بالجامعات، مبررًا ذلك بجمع شمل الأسرة.

جاء ذلك خلال اجتماع المجلس الأعلى للجامعات الذي انعقد عصر اليوم، حيث أكد الوزير الانقلابي أن هذا القرار كان يجب أن يتخذ بعد استشارة أعضاء المجلس، مواصلاً الكذب بقوله أن القرار جاء استجابةً لطلبات العديد من أولياء الأمور.

واستمرارًا للمهزلة ادعى أبو النصر أنه لن يتم ضغط المقررات، أو تحميل الطلاب أعباء زائدة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
متصل
المستعين بالله
المشرف العام
المشرف العام


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 14219



المشاركة رقم 14 موضوع: رد: يوميات الثورة بعد الانقلاب 3ـ 2 الإثنين 03 فبراير 2014, 10:11 pm

"حريات الصحفيين": قمع الانقلاب للصحفيين واعتقالهم غير مسبوق
[03-02-2014][21:6:55 مكة المكرمة]
كتب- محمد عبد الشافي:

أدانت لجنة الحريات بنقابة الصحفيين استمرار سلطات الانقلاب في قمع الصحفيين والإعلاميين في مصر، مؤكدةً أن ما يجري لم يحدث في تاريخ النقابة منذ إنشائها، ويدل على مدى تقليص مساحة الحريات في ظل حكم العسكر.

وأعلنت اللجنة في بيان لها اليوم استنكارها لإحالة إعلاميين بقناة الجزيرة للمحاكمة واعتقال الكاتب الصحفي أحمد عز الدين ويحيي خلف مدير شبكة يقين الإخبارية وآخرين، مع استمرار احتجاز العشرات بتهم مسيسة، مؤكدةً أن كل ما يتردد حول الحريات لا وجود له على أرض الواقع.

وطالبت جموع الصحفيين بالتلاحم في هذه اللحظات الصعبة من عمر الوطن لإنقاذ الحريات وإقرار الحقوق ووقف القمع بحق الصحفيين والإعلاميين.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
متصل
المستعين بالله
المشرف العام
المشرف العام


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 14219



المشاركة رقم 15 موضوع: رد: يوميات الثورة بعد الانقلاب 3ـ 2 الإثنين 03 فبراير 2014, 10:12 pm

تظاهرتان ليليتان بـ"دمياط" رفضًا للانقلاب الدموي ووفاءً للشهداء
[03-02-2014][20:48:57 مكة المكرمة]
دمياط- سارة حامد:

واصل ثوار محافظة دمياط تظاهراتهم الرافضة للانقلاب العسكري، وذلك ضمن فعاليات أسبوع "الصمود وفاء للشهداء" الذي أعلن عنه التحالف الوطني لدعم الشرعية.

وخرج أهالي قرية دقهلة عقب صلاة العشاء في مسيرة طافت أرجاء المدينة، كما نظم أهالي مدينة كفر البطيخ؛ مسيرة انطلقت من أمام منزل الشهيد عمار الرمال، وسط مشاركة واسعة.

رفع المشاركون شعار رابعة العدوية، وصورًا للرئيس محمد مرسي، وبعض المعتقلين والشهداء، مرددين الهتافات المناوئة للانقلاب وقادته، والمطالبة بعودة الشرعية الدستورية.



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
متصل
يوميات الثورة بعد الانقلاب 3ـ 2
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة
صفحة 1 من اصل 2انتقل الى الصفحة : 1, 2  الصفحة التالية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الفتن  :: منتديات الاخبار :: منتديات الاخبار :: اخبار مصر اليوم ( متجدد )-
لوحة الشرف لشهر نوفمبر 2016
151 عدد المساهمات
75 عدد المساهمات
60 عدد المساهمات
35 عدد المساهمات
16 عدد المساهمات
3 عدد المساهمات
2 عدد المساهمات
2 عدد المساهمات
2 عدد المساهمات
1 مُساهمة
جميع الحقوق محفوظة
جميع الحقوق محفوظة لـكل مسلم
منتديات الفتن® www.alfetn.org
حقوق الطبع والنشر © 2016

منتدى الفتن