منتدى الفتن

منتدى اسلامي عام لأهل السنة والجماعة ويبحث في الفتن الحالية والمستقبلية وظهور المهدي وتحفيظ القرآن الكريم
 
الرئيسيةالتسجيلدخول


شاطر|

قتال اليهود...نزول عيسى...قتال الدجال

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل
كاتب الموضوعرسالة
احمد مدحت
عضو فعال
عضو فعال


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 95



المشاركة رقم 1 موضوع: قتال اليهود...نزول عيسى...قتال الدجال الجمعة 31 يناير 2014, 7:55 am

عن ابن حوالة الازدى (رضى الله عنه) (وضع رسول الله يده على راسى او قال هامتى ثم قال يا ابن حوالة اذا رايت الخلافة قد نزلت الارض المقدسة فقد دنت البلابل و الزلازل و الامور العظام و الساعة يومئذ اقرب الى الناس من يدى هذه على راسك )

عن معاذ بن جبل رضى الله عنه قال (قال رسول الله صلى الله عليه و سلم :عمران بيت المقدس خراب يثرب و خراب يثرب خروج الملحمة و خروج الملحمة فتح القسطنطينية و فتح القسطنطينية خروج الدجال)

يفتح المهدى جزيرة العرب و يخلصها من المنافقين و يحكم السيطرة عليها و يفتح فارس ثم ينتقل اغلب المسلمون الى الشام حيث جيوش المسلمين لقوله صلى الله عليه و سلم (ان فسطاط المسلمين يوم الملحمة بالغوطة الى جانب مدينة يقال لها دمشق من خير مدائن الشام )

و يقال ان اليهود لن يحاربوا المسلمين فى هذا الفتح اى فتح جزيرة العرب بل سيكون مصيرهم الهروب من الجزيرة و يشتتون لايران و هى اقرب بلد من الجزيرة و فيها الشيعة الرافضة الذين يوالون اليهود فى حقيقة امرهم و فى ايران اكثر من مدينة يهودية مثل اصفهان فيها كبار حاخامات اليهود.

و لهروب اليهود و عدم قتالهم للمسلمين سببان .
الاول:ان العالم كله تخلى عنهم الا الشيعة
فامريكا هلك معظمها فى الاية الكونية و ما تبقى منها سيغزوه المهدى عند فتح الروم
و بعد عودة الارض الى البدائية بما فى ذلك الات الحرب الحديثة

الثانى:لعلمهم ان الدجال سيظهر قريبا من خراسان و سيقضى بزعمهم على المسلمين و يملكوا به العالم
لذا قال النبى (يتبع الدجال من يهود اصبهان سبعون الفا عليهم الطيالسة )

و فى احصائية قديمة تقول ان اصفهان بها حوالى 30 الفا من اليهود و عليهم الطيالسة فعلا

لذا فان النبى عليه الصلاة و السلام لم يذكر قتال ضد اليهود قبل فتح فارس و عند فتح جزيرة العرب
و لو افترضنا ان المسلمين ذبحوا اليهود فى هذا الفتح و قضوا عليهم ...فكيف سيتبع اليهود الدجال اذا كانوا قد ذبحوا .........

يتبع ان شاء الله


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
احمد مدحت
عضو فعال
عضو فعال


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 95



المشاركة رقم 2 موضوع: رد: قتال اليهود...نزول عيسى...قتال الدجال الجمعة 31 يناير 2014, 8:24 am

عن نهيك بن صريم قال ...قال رسول الله صلى الله عليه و سلم :(لتقاتلن المشركين حتى يقاتل بقيتكم الدجال على نهر الاردن انتم شرقيه و هم غربيه)
الحديث ضعفه الالبانى ورواه البزار و الطبرانى فى مسند الشاميين و الحديث و ان كان ضعيف الا انه يوافق احاديث صحيحة ساذكرها بعد حين و موافق لكتب اهل الكتاب و الموقع الجغرافى للمعركة

فكلنا يعلم المعركة التى ينتظرها اليهود التى يقودهم فيها الدجال (هرمجدون)ضد المهدى و المسيح الحقيقى و هى عندهم المعركة التى سينصر الله فيها الشعب المختار على الكفار و اتباع المسيح الدجال الذى هو فى الحقيقة عيسى ابن مريم رسول الله عليه السلام ....

و اليهود بسبب غرورهم و انهم لم يؤمنوا بعيسى ظنوا ان النصر سيكون لهم فى هذه المعركة و ان المسيح الذى يخرج لينصرهم و معه المعجزات هو المسيح الحقيقى لذا هم ينتظرون خروجه بفارغ الصبر و يستعجلون خروجه فى صلاتهم

المعركة بين اتباع الدجال و المسيح الحقيقى فى شمال فلسطين غرب نهر الاردن

حديث صحيح عن المعركة....
(اذ بعث الله المسيح ابن مريم فينزل عند المنارة البيضاء شرقى دمشق بين مهرودتين واضعا كفيه على اجنحة ملكين اذا طاطا راسه قطر و اذا رفعه تحدر منه جمان كالؤلؤ فلا يحل لكافر يجد ريح نفسه الا مات و نفسه ينتهى حيث ينتهى طرفه فيطلبه حتى يدركه فى باب لد فيقتله.

اذا ينزل المسيح عليه السلام عند المنارة البيضاء شرقى دمشق فيسير و خلفه المسلمون يحاربون اعداء الله من اليهود و غيرهم من اتباع الدجال و ينطلق عيسى عليه السلام وراء الدجال و يفر الدجال هاربا عندما يرى المسيح الحقيقى و يذوب كما يذوب الملح فى الماء و يكاد يموت لكن يدركه عيسى فيقتله عند باب لد (مكانه مطار الان و هو وسط فلسطين)و هذه المسافة من المنارة البيضاء الى باب لد حوالى 300 كم و الشاهد انه للوصول من المنارة الى باب لد لابد من عبور نهر الاردن (بعد ان يجف طبعا )
يتبع باذن الله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
احمد مدحت
عضو فعال
عضو فعال


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 95



المشاركة رقم 3 موضوع: رد: قتال اليهود...نزول عيسى...قتال الدجال الجمعة 31 يناير 2014, 8:36 am

و جرت ابحاث علمية اثبتت ان البحر الميت الذى يصب فيه نهر الاردن سيجف قبل عام 2025
و ربما يكون جفاف النهر قبله بمدة ليست بالبعيدة
فنهر الاردن الحيوى الذى يمر فى بلاد الشام يواجه خطر الجفاف بسبب تحويل المياه حيث يتم تحويل 90 بالمئة منه الى اسرائيل
علاوة على ان النهر ملوث بنسبة كبيرة و 20 يالمئة من مياهه مياه مجار غير مكررة
و قد جف النهر فعليا فى بعض الاماكن و من الممكن ان يجف كليا فى غضون سنتين
فالمهدى صار بعثه قريبا جدا ان شاء الله
                                     يليه خروج الاعور و نزول عيسى عليه السلام
و سيعوضنا ربنا فى الدنيا قبل الاخرة
                                  عما رايناه من انتهاك لحرمات المسلمين
المهم الاستعداد لنكون اهلا ان نكون من جند
                                       من يحثو المال حثوا لا يعده عدا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابو محمد 2
عضو فعال
عضو فعال


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 115



المشاركة رقم 4 موضوع: رد: قتال اليهود...نزول عيسى...قتال الدجال الجمعة 31 يناير 2014, 9:31 am

اقتباس :
يفتح المهدى جزيرة العرب و يخلصها من المنافقين و يحكم السيطرة عليها و يفتح فارس ثم ينتقل اغلب المسلمون الى الشام حيث جيوش المسلمين لقوله صلى الله عليه و سلم (ان فسطاط المسلمين يوم الملحمة بالغوطة الى جانب مدينة يقال لها دمشق من خير مدائن الشام )

و يقال ان اليهود لن يحاربوا المسلمين فى هذا الفتح اى فتح جزيرة العرب بل سيكون مصيرهم الهروب من الجزيرة و يشتتون لايران و هى اقرب بلد من الجزيرة و فيها الشيعة الرافضة الذين يوالون اليهود فى حقيقة امرهم و فى ايران اكثر من مدينة يهودية مثل اصفهان فيها كبار حاخامات اليهود.

هذا تحليل الحديث 

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعد:

فحديث نافع بن عتبة الذي يسأل عنه الأخ السائل، وما نقله عن الشيخ محمد حسان  من تنزيله على الحروب التي يخوضها المهدي المنتظر، قد سبقه إلى ذلك صاحب كتاب (عُمر أمة الإسلام). 
وهذا الأمر لا يسلم من اعتراض ومعارضة؛ إذ ليس هناك ما يدل صراحة على أن تلك الفتوح تكون على يدي المهدي، والأقرب أن يفسر ذلك أو بعضه بما حدث بالفعل في عهد الصحابة رضي الله عنهم بعد وفاة النبي صلى الله عليه وسلم، فإن جزيرة العرب لم يتم فتح جميعها ويستقر إلا بعد حروب الردة في عهد الصديق.

قال القاري في (مرقاة المفاتيح): " تغزون " أي: بعدي " جزيرة العرب " وقد سبق تفسيرها وتحريرها وتقريرها، ومجمله على ما حكي عن مالك: مكة والمدينة واليمامة واليمن. فالمعنى: بقية الجزيرة أو جميعها، بحيث لا يترك كافر فيها. اهـ. 
وقد بوب ابن حبان في صحيحه على حديث نافع باب: (ذكر البيان بأن أول فتح يكون للمسلمين بعده: فتح جزيرة العرب). وبوب عليه الشيخ حمود التويجري في (إتحاف الجماعة) باب: (ما جاء في قتال أهل الردة وفارس والروم وظهور المسلمين عليهم). وقال الشوكاني في (إرشاد الثقات) تعليقا عن هذا الحديث: وقعت الثلاث كلمات الأول، وستقع الرابعة إن شاء الله. اهـ. 
يعني بالرابعة الدجال. وهذا معناه أن فتح الجزيرة وفارس والروم قد وقع بالفعل. 
وعلق الشيخ سلمان العودة على هذا الحديث فقال: إذن المسألة بالترتيب أربعة أشياء، يا أصحاب محمد عليه الصلاة والسلام هكذا ذكر لكم نبيكم عليه الصلاة والسلام عملكم: أولاً: تغزون - والخطاب لأصحاب النبي صلى الله عليه وسلم- جزيرة العرب، وهكذا كان، فإنهم غزوا الجزيرة حتى لم يمت النبي عليه الصلاة والسلام إلا ومعظم الجزيرة خاضع لحكم الإسلام، وجاءته الوفود من كل مكان ففتحها الله. بعد ذلك انتقلوا إلى بلاد فارس، فغزوها ففتحها الله. ثم انتقلوا إلى بلاد الروم، ولا زالت الحروب مع الروم ومع بلاد الروم. ثم بعد ذلك الدجال وهو في آخر الزمان. اهـ. 
وقال الشيخ سفر الحوالي: وبهذا الترتيب نجد أن الذي وقع فعلاً هو ذلك، فجزيرة العرب فتحت في عهد النبي صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ وانتهى أمرها، وثبتت في أيام أبي بكر بعد القضاء على المرتدين، وظلت وستظل بإذن الله قاعدة للدين الإسلامي {لا يجتمع فيها دينان} كما أخبر بذلك النبي صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ .... {ثم تفتح فارس} وقد فتحت فارس فتحاً كاملاً، اجتاح المسلمون ملك كسرى إلى أن وصلوا إلى حدود الصين، فكسرى مزق كتاب رسول الله صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ، فدعا النبي صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ أن يمزق ملكه، فمزق الله ملكه ولم يبق منه شيء، وهرقل احترم كتاب النبي صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ .. فبقي له جزء من الامبراطورية الغربية بعد أن تقدم المسلمون إلى بلاد الشام و إلى أن حاصروا القسطنطينية في أيام معاوية بن أبي سفيان، ثم من بعده رضي الله عنهم. {ثم تفتح الروم} والفتح الحقيقي للروم كما يظهر من الحديث -لأنه قال {ثم الدجال} يكون إذا فتحت المدينة الأخرى وهي مدينة روما. اهـ. 
وكتاب (عمر أمة الإسلام) قد تناوله كثير من أهل العلم وطلبته بالنقد، ومن ذلك كتاب: (الرد الأمين على كُتب عُمر أُمّة الإسلام وردّ السهام والقول المبين) وفيه: إن كلام النبى صلى الله عليه وسلم يخبرنا بما سيقع فى المستقبل، ولم يحدد لنا صلى الله عليه وسلم زمناً معيناً لذلك، والأقرب أن نقول: (تغزون جزيرة العرب): انتشار الإسلام فى الجزيرة على يد الصحابة، وحروب الردة. (تغزون الروم): معارك اليرموك وغيرها. (تغزون فارس): معارك القادسية وغيرها. قتال (خوزاً وكرمان): هو الفتح الإسلامى الأول لهذه البلاد. ومن الجدير بالذكر هنا أن المؤلف (أمين) عند العلامة 61 وهى فتح بيت المقدس قد ذكر أن ذلك كان فى عهد عمر بن الخطاب. فما الفرق بين هذا وذاك؟!! ثم ما هى العلاقة بين اليابان وبين خوز وكرمان؟ فإن خوز هي: خوزستان، من مشارق خراسان إلى مغارب الصين. قال الحافظ فى الفتح 6 / 703: (خوز: من بلاد الأهواز وهى من عراق العجم) . وقال ياقوت الحموى فى معجم البلدان (2 / 404) (خوز: هم أهل خوزستان ونواحى الأهواز بين فارس والبصرة وواسط وجبال اللور المجاورة لأصبهان. والخوزيون: محلة بأصبهان، خوزستان: اسم لجميع بلاد الخوز). وأما كرمان: فقال الحافظ فى الفتح (6 / 703) : (بلدة مشهورة من بلاد العجم أيضاً بين خراسان وبحر الهند) . وقال ياقوت الحموى (4/ 454) (كرمان: ناحية معمورة ذات بلاد وقرى ومدن واسعة بين فارس ومكران وسجستان وخراسان، فشرقيها مكران وغربيها أرض فارس وشماليها مفازة خراسان وجنوبيها بحر فارس. وأمّا فَتْحُها فإن عمر بن الخطاب رضى الله عنه ولى عثمان بن العاص البحرين فعبر البحر إلى أرض فارس ففتحها ولقى مرزبان كرمان فى جزيرة بركاوان فقتله فوهى أمر كرمان. وكرمان أيضاً: مدينة بين غزنة وبلاد الهند) اهـ. 

وأما (فارس) فقال عنها الحموي في (معجم البلدان): ولاية واسعة وإقليم فسيح، أول حدودها من جهة العراق: أرّجان، ومن جهة كرمان: السّيرجان، ومن جهة ساحل بحر الهند: سيراف، ومن جهة السند: مكران ... وكانت أرض فارس قديما قبل الإسلام ما بين نهر بلخ إلى منقطع أذربيجان وأرمينية الفارسية إلى الفرات إلى برّية العرب إلى عمان ومكران وإلى كابل وطخارستان ... وأما فتح فارس فكان بدؤه أن العلاء الحضرمي عامل أبي بكر ثم عامل عمر على البحرين وجّه عرفجة بن هرثمة البارقي في البحر فعبره إلى أرض فارس ففتح جزيرة مما يلي فارس، فأنكر عمر ذلك لأنه لم يستأذنه وقال: غررت المسلمين. وأمره أن يلحق بسعد بن أبي وقاص بالكوفة .. اهـ. 
وهنا يحسن أن ننبه على أنه لا يصح تفسير النصوص الشرعية الواردة في الفتن وأشراط الساعة بالواقع والأشخاص دون بينة وبرهان. والله تعالى لم يكلف عباده بالتطلع إلى أشراط الساعة والبحث عنها. وإنما عليهم أن يؤمنوا بما ثبت من ذلك في الكتاب أو السنة، كما سبق وأن نبهنا عليه في الفتوى رقم: 11047. 
والذي ننصح به السائل الكريم وعموم الباحثين في مثل هذه الأمور أن يراجعوا كتاب الشيخ / محمد بن إسماعيل المقدم: (المهدي وفقه أشراط الساعة) خاصة فصل: (ظاهرة العبث بأشراط الساعة). وفصل: (ضوابط التعامل مع الفتن وأشراط الساعة). 
وقد سبق لنا بيان عقيدة أهل السنة في المهدي، وأدلة خروجه وصفته وخلاصة ما ورد في كتب السنة عنه، وذلك في الفتويين: 6573، 64661. 
والله أعلم.
[rtl]وهذا رابط المشاركة هنا
[/rtl]



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
احمد مدحت
عضو فعال
عضو فعال


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 95



المشاركة رقم 5 موضوع: رد: قتال اليهود...نزول عيسى...قتال الدجال الجمعة 31 يناير 2014, 9:37 am

يعنى انت اعلم من الشيوخ محمد حسان حسين يعقوب خالد الراشد العريفى
نرجو الافادة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
احمد مدحت
عضو فعال
عضو فعال


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 95



المشاركة رقم 6 موضوع: رد: قتال اليهود...نزول عيسى...قتال الدجال الجمعة 31 يناير 2014, 9:44 am

انت تقول تغزون و الخطاب موجه لاصحاب النبى
ما الدليل؟
و هل عندما يوجه النبى كلمة و يتركها عامة دون تقييد الا يفتح هذا اللبس فى الفهم عند المتاخرين
و هل ابلغ اهل الارض يقع فى مثل هذا

و انت تقول ان فتح الجزيرة و فتح فارس تم و لا يزال القتال مع الروم و ينتظر خروج الدجال

اذن فاين المهدى و ما دوره ام انك تعتقد و هذا ما يبدو ان لا مهدى الا عيسى
فعلى حسب كلامك نحن ننتظر الدجال و فقط
فاين المهدى و ما دوره و متى يظهر ؟
و لما زوى الله الارض للنبى و سيدخلها الاسلام من الشرق للغرب
متى حدث هذا و من قام به؟
كفاية عليك كدة النهاردة
جاوب و بعدين نكمل كلام
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
احمد مدحت
عضو فعال
عضو فعال


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 95



المشاركة رقم 7 موضوع: رد: قتال اليهود...نزول عيسى...قتال الدجال الجمعة 31 يناير 2014, 9:50 am

ثم انت تقول راجع كتاب الشيخ المقدم (المهدى و فقه اشراط الساعة )

ان دة كتاب و دة كتاب
يعنى المهدى كتاب
و فقه اشراط الساعة كتاب
و المقدم ممن يقولون بعودة الخلافة قبل المهدى يعنى انت مع صحابى مصر المنتظر
و بعدين رجعت قولت نحن ننتظر الدجال طب اين المهدى
و قولت راجع كتاب العبث باشراط الساعة
ليتوهم القاىء انى جاهل و انك من يعلم
اه طبعا ما انت قارىء بقى  جاى تقول اسماء الكتب ملحومة فى بعض
و بعدين انت جاى تقول فى معجم البلدان مش عارف مين عمل ايه حتى نحسبك من اهل العلم
طب انا ممكن اجيبلك المعجم و كوبى بست برضو
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابو محمد 2
عضو فعال
عضو فعال


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 115



المشاركة رقم 8 موضوع: رد: قتال اليهود...نزول عيسى...قتال الدجال الجمعة 31 يناير 2014, 10:00 am

أخي بدون تعصب رددت عليك بالحجة فهل يوجد عندك حجة على كلامك هذا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
لطفى
عضو مميز
عضو مميز


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 976



المشاركة رقم 9 موضوع: رد: قتال اليهود...نزول عيسى...قتال الدجال الجمعة 31 يناير 2014, 10:03 am

أخى أحمد مدحت

أعتقد انك مرهق فأرجو ان تأخذ راحة بعض الوقت

وأرجو أن تناقش بهدوء كما وعدتنى

بارك الله فيك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
قتال اليهود...نزول عيسى...قتال الدجال
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الفتن  :: منتديات الفتن :: منتديات دراسة احداث آخر الزمان :: معلومات وابحاث عن المهدي-
لوحة الشرف لشهر نوفمبر 2016
153 عدد المساهمات
101 عدد المساهمات
72 عدد المساهمات
35 عدد المساهمات
19 عدد المساهمات
4 عدد المساهمات
4 عدد المساهمات
2 عدد المساهمات
2 عدد المساهمات
1 مُساهمة
جميع الحقوق محفوظة
جميع الحقوق محفوظة لـكل مسلم
منتديات الفتن® www.alfetn.org
حقوق الطبع والنشر © 2016

منتدى الفتن