منتدى الفتن

منتدى اسلامي عام لأهل السنة والجماعة ويبحث في الفتن الحالية والمستقبلية وظهور المهدي وتحفيظ القرآن الكريم
 
الرئيسيةالتسجيلدخول


شاطر|

الشاب الذى سيقتله الدجال على قيد الحياة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل
كاتب الموضوعرسالة
احمد مدحت
عضو فعال
عضو فعال


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 95



المشاركة رقم 1 موضوع: الشاب الذى سيقتله الدجال على قيد الحياة الأربعاء 29 يناير 2014, 3:59 am

يحكى احد الشيوخ الفضلاء الثقات
ان صديقا قريبا للشيخ ممن يثق الشيخ فى صدقهم و يعمل على سيارة اجرة يحكى له
انه اوصل سيدة مسنة الى المستشفى لتاخذ ابنتها و مولودها الجديد و عندما ركبوا و انطلقوا بالسيارة
سمعوا المولود يقول السلام عليكم فردوا عليه السلام فقال الطفل انا الشاب الذى سيقتلنى الدجال
و هذا الطفل عمره قارب على عشر سنوات و هو من مواليد 2004
و اهله يرعونه و يحفظون سره
و اهل العلم  قالوا ان الشاب الذى سيقتله الدجال سيكون ما بين 18 و 20
لقوله عليه الصلاة و السلام شابا ممتلئا شبابا
و يقول الراوى ان المهدى قد اوشك على الظهور ان صحت القصة و بعده نزول عيسى بتسع سنوات
اى ان المهدى يظهر ما بين 2014 الى 2015
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
لطفى
عضو مميز
عضو مميز


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 976



المشاركة رقم 2 موضوع: رد: الشاب الذى سيقتله الدجال على قيد الحياة الأربعاء 29 يناير 2014, 4:18 am

ان شاء الله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
رجل
عضو فعال
عضو فعال


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 51



المشاركة رقم 3 موضوع: رد: الشاب الذى سيقتله الدجال على قيد الحياة الأربعاء 29 يناير 2014, 1:27 pm

حديث لشيخ قال ان الرجل الذى سيقتله الدجال ولد فى فلسطين


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

شيخنا الكريم

ربنا يكرمك ويبارك فيك ويحفظك على ما تقدمه من جهد لخدمة الدين

لى سؤال عن حوار دار فى قناة فضائية لشيخ

==========================

وهذا نص ما قاله الشيخ بالضبط


(حدثني أحد الأخوة الموثوق بهم، وهو من المعروفين والمشهورين ولا داعي لذكر اسمه، أنه قبل أربعة أعوام (أي عام 2004) تقريبا، كان خارجا بسيارته، فوجد امرأة عجوز تقول له: أريد أن توصلني لدار الشفاء حتى آتي ببنتي فقد ولدت، وأريد أن آخذها لبيتها. ففعل معها معروف وأخذها. وانتظر ساعة عند بيت دار الشفاء،

فلما خرجت المرأة وأخذت بنتها ومعها طفلها وليدها، واستقروا في المجلس في السيارة، نطق الطفل وقال: السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. فردوا عليه السلام فقال المولود، كما أخبرنا وأبلغنا الحمد لله ذلك للشيخ نزار وبقية كبار العلماء والمشايخ، قال الطفل: أنا الرجل الذي سيقتله الدجال ثم لا يسلّط على أحد من بعدي ولا يسلّط عليّ أيضا. فقد جاء في الحديث عن الرسول صلى الله عليه وسلم أن هذا الرجل يكون عمره ما بين 18 و 20 عاما وهذه بشرى. الدجال طبعا حينما يخرج تسبقه فتوحات روما ايطاليا والقسطنطينية، كما قال النبي صلى الله عليه وسلم،وهذه لا تفتح إلا على يد الرجل الصالح المهدي عليه السلام، وهو من فلسطين كما أخبر بذلك معاذ بن جبل و سعد بن أبي وقاص و عبد الله بن مسعود أئمة وعلماء كبار.

" وهنا يسأله المذيع: هل توبع هذا الطفل؟ "

فيجيبه:

(نعم الآن هو معروف ويتابع والإخوة الحمد لله معنيين فيه كثيرا. الذي أريد أن أوصله للناس والعلماء أن هذه أيام انتصارات بفضل الله، وأن المهدي الموعود بٌعث بيننا بفضل الله عزّ وجل، وأن أهل فلسطين سيكونوا أهل الراية وهم أهل حملة هذا الدين وسينشروه).

انتهى كلام الشيخ

هذا غير صحيح من عِدّة وُجوه : 

الوجه الأول :

أن هذا لو كان صحيحا لأخبر به النبي صلى الله عليه وسلم ؛ لأنه من أكبر الدلائل على إثبات هذا الأمر .


الوجه الثاني :

أن النبي صلى الله عليه وسلم أخبر أنه لم يتكلّم في المهد إلاّ ثلاثة ، كما في الصحيحين ، ولو كان المهدي أو الذي يقتله الدجال سيتكلّم في المهد لذَكَره النبي صلى الله عليه وسلم .


الوجه الثالث :

أن المتحدِّث بذلك قال : (حدثني أحد الأخوة الموثوق بهم) ، وهذا مردود لِسببين :

السبب الأول : أن هذا لم يُقبل من الأئمة الكبار ، وهم أئمة جِبال في العِلْم ، كالإمام مالك والشافعي ، فكيف بغيرهما ؟!

ولذلك نصّ العلماء على أن الإمام الشافعي إذا قال : " حدّثني مَن لا أتَّهِم " فهو يعني به : إبراهيم بن أبي يحيى .
قال الذهبي في ترجمة إبراهيم بن أبي يحيى هذا : وقد كان الشافعي مع حسن رأيه فيه إذا روى عنه ربما دلَّسَه ، ويقول : أخبرني من لا أتَّهِم ، فَتَجِد الشافعي لا يوثِّقه ، وإنما هو عنده ليس بِمُتَّهم بالكذب ، وقد اعترف الشافعي بأنه كان قَدَرِيًّا ، ونهى ابن عيينة عن الكتابة عنه . اهـ .

ونصّ العلماء في عِلْم مُصطلح الحديث على أن العَالِم " إذا قال : حدثني الثقة أو نحوه لم يُكتف به على الصحيح " .

قَالَ الْقَاضِي : إِذَا قَالَ الرَّاوِي : " حَدَّثَنِي غَيْر وَاحِد ، أَوْ حَدَّثَنِي الثِّقَة ، أَوْ حَدَّثَنِي بَعْض أَصْحَابنَا " ، لَيْسَ هُوَ مِنْ الْمَقْطُوع ، وَلا مِنْ الْمُرْسَل ، وَلا مِنْ الْمُعْضِل عِنْد أَهْل هَذَا الْفَنّ ، بَلْ هُوَ مِنْ بَاب الرِّوَايَة عَنْ الْمَجْهُول ، وَهَذَا الَّذِي قَالَهُ الْقَاضِي هُوَ الصَّوَاب . اهـ .

وقال الإمام القاسمي : قول الراوي : " حدثني الثقة ، أوْ مَن لا يُتَّهم " هل هو تعديل له ؟
قال : ذهب الأكثرون إلى أنه لا يُكْتَفي به في التعديل حتى يُسَمِّيه ؛ لأنه وإن كان ثقة عنده فلعله ممن جُرِح بِجَرْح قادح عند غيره ، بل إضرابه عن تسميته رِيبة توقع تردداً في القلب !

السبب الثاني : أنه قال : (حدثني أحد الأخوة الموثوق بهم) ، فكيف يكون كذلك من أركب امرأة أجنبية عنه في سيارته ، وخَلا بها ؟!


الوجه الرابع :

اعتبار أن الذي يقتله الدجال من أهل فلسطين ، وهذا غير صحيح ، فإن الرجل الذي يخرج للدجال ، هو من أهل المدينة .

وإن كانت أرض فلسطين أرض مباركة ، ومقتل الدجال عند باب لُدّ ، كما في صحيح مسلم .

فقد روى عبد الرزاق من حديث أبي سعيد الخدري رضي الله عنه قال : حدثنا رسول الله صلى الله عليه وسلم حديثا طويلا عن الدجال ، فقال فيما يُحَدِّثنا : يأتي الدجال وهو مُحَرَّم عليه أن يدخل أنقاب المدينة ، فيخرج إليه رجل يومئذ هو خير الناس - أو من خيرهم - فيقول : أشهد أنك الدجال الذي حدثنا رسول الله صلى الله عليه وسلم حديثه .


الوجه الخامس :

اعتبار أن المهدي من أهل فلسطين ، وهذه أيضا كسابقتها ، فقد حَمَل غير واحد من أهل العلم أن الذي يعوذ بالبيت هو المهدي .
ورجّحوا أن مُبايعته تكون بِمكّة – شرّفها الله وحرسها - .

ويؤيِّد ذلك ما رواه الإمام أحمد بإسناد صحيح من حديث أبي هريرة مرفوعا : يُبايع لِرَجُل ما بين الركن والمقام .

واستدلّوا بما رواه الإمام أحمد وأبو داود من حديث أم سلمة رضي الله عنها مرفوعا : يَكُونُ اخْتِلافٌ عِنْدَ مَوْتِ خَلِيفَةٍ ، فَيَخْرُجُ رَجُلٌ مِنْ أَهْلِ الْمَدِينَةِ هَارِبًا إِلَى مَكَّةَ ، فَيَأْتِيهِ نَاسٌ مِنْ أَهْلِ مَكَّةَ فَيُخْرِجُونَهُ وَهُوَ كَارِهٌ فَيُبَايِعُونَهُ بَيْنَ الرُّكْنِ وَالْمَقَامِ ، وَيُبْعَثُ إِلَيْهِ بَعْثٌ مِنْ أَهْلِ الشَّامِ فَيُخْسَفُ بِهِمْ بِالْبَيْدَاءِ بَيْنَ مَكَّةَ وَالْمَدِينَةِ .

وهذا الحديث أورده أبو داود في " كتاب المهدي " .
وتؤيِّده روايات حديث أم سلمة رضي الله عنها في خبر الذي يعوذ بالكعبة ، وهي في صحيح مسلم .

وادِّعاء أن المهدي بُعِث غير صحيح ؛ لأنه لا يُبعث خُفية !


الوجه السادس :

اعتبار أن عمر ذلك الصبي الآن أربع سنوات ، وأن فتنة الدجال ستكون عندما يكون عمر هذا الصبي ما بين ( 18 – 20 ) عاما ! مع قوله بأن هذا سوف تسبقه الفتوحات .

والناظر في حال الأمة الإسلامية الآن لا يجد ما يُسوِّغ هذا القول ، ليس يأسا ، ولكنه النظر إلى الواقع ، وأن الأمة في حالها الآن ليست أمة نصر ، وليست مُهيَّأة للنصر في وقتها الحالي ، فهي بحاجة إلى زمن أطول للتصفية والتربية والانتصار على الشهوات والفتن قبل الانتصار على الأعداء .


والله تعالى أعلم .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عصام محمد
عضو فعال
عضو فعال


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 29



المشاركة رقم 4 موضوع: رد: الشاب الذى سيقتله الدجال على قيد الحياة الأربعاء 29 يناير 2014, 8:56 pm

هذه الرواية تم تكذيبها في وقتها حوالى سنة 2008 أو 2009 لا أذكر متى بالضبط والذي كذبها هو نفس الشيخ الراوي لها ولا أذكر اسمه الحقيقة الآن ولكن باذن الله أبحث لكم عن المصدر قريبا .. مع العلم أني أرى أن المهدي يظهر باذن الله هذا العام
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
يوسف السلفي
عضو جديد
عضو جديد


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 9



المشاركة رقم 5 موضوع: رد: الشاب الذى سيقتله الدجال على قيد الحياة الأربعاء 29 يناير 2014, 9:40 pm

رجل كتب:
حديث لشيخ قال ان الرجل الذى سيقتله الدجال ولد فى فلسطين


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

شيخنا الكريم

ربنا يكرمك ويبارك فيك ويحفظك على ما تقدمه من جهد لخدمة الدين

لى سؤال عن حوار دار فى قناة فضائية لشيخ

==========================

وهذا نص ما قاله الشيخ بالضبط


(حدثني أحد الأخوة الموثوق بهم، وهو من المعروفين والمشهورين ولا داعي لذكر اسمه، أنه قبل أربعة أعوام (أي عام 2004) تقريبا، كان خارجا بسيارته، فوجد امرأة عجوز تقول له: أريد أن توصلني لدار الشفاء حتى آتي ببنتي فقد ولدت، وأريد أن آخذها لبيتها. ففعل معها معروف وأخذها. وانتظر ساعة عند بيت دار الشفاء،

فلما خرجت المرأة وأخذت بنتها ومعها طفلها وليدها، واستقروا في المجلس في السيارة، نطق الطفل وقال: السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. فردوا عليه السلام فقال المولود، كما أخبرنا وأبلغنا الحمد لله ذلك للشيخ نزار وبقية كبار العلماء والمشايخ، قال الطفل: أنا الرجل الذي سيقتله الدجال ثم لا يسلّط على أحد من بعدي ولا يسلّط عليّ أيضا. فقد جاء في الحديث عن الرسول صلى الله عليه وسلم أن هذا الرجل يكون عمره ما بين 18 و 20 عاما وهذه بشرى. الدجال طبعا حينما يخرج تسبقه فتوحات روما ايطاليا والقسطنطينية، كما قال النبي صلى الله عليه وسلم،وهذه لا تفتح إلا على يد الرجل الصالح المهدي عليه السلام، وهو من فلسطين كما أخبر بذلك معاذ بن جبل و سعد بن أبي وقاص و عبد الله بن مسعود أئمة وعلماء كبار.

" وهنا يسأله المذيع: هل توبع هذا الطفل؟ "

فيجيبه:

(نعم الآن هو معروف ويتابع والإخوة الحمد لله معنيين فيه كثيرا. الذي أريد أن أوصله للناس والعلماء أن هذه أيام انتصارات بفضل الله، وأن المهدي الموعود بٌعث بيننا بفضل الله عزّ وجل، وأن أهل فلسطين سيكونوا أهل الراية وهم أهل حملة هذا الدين وسينشروه).

انتهى كلام الشيخ

هذا غير صحيح من عِدّة وُجوه : 

الوجه الأول :

أن هذا لو كان صحيحا لأخبر به النبي صلى الله عليه وسلم ؛ لأنه من أكبر الدلائل على إثبات هذا الأمر .


الوجه الثاني :

أن النبي صلى الله عليه وسلم أخبر أنه لم يتكلّم في المهد إلاّ ثلاثة ، كما في الصحيحين ، ولو كان المهدي أو الذي يقتله الدجال سيتكلّم في المهد لذَكَره النبي صلى الله عليه وسلم .


الوجه الثالث :

أن المتحدِّث بذلك قال : (حدثني أحد الأخوة الموثوق بهم) ، وهذا مردود لِسببين :

السبب الأول : أن هذا لم يُقبل من الأئمة الكبار ، وهم أئمة جِبال في العِلْم ، كالإمام مالك والشافعي ، فكيف بغيرهما ؟!

ولذلك نصّ العلماء على أن الإمام الشافعي إذا قال : " حدّثني مَن لا أتَّهِم " فهو يعني به : إبراهيم بن أبي يحيى .
قال الذهبي في ترجمة إبراهيم بن أبي يحيى هذا : وقد كان الشافعي مع حسن رأيه فيه إذا روى عنه ربما دلَّسَه ، ويقول : أخبرني من لا أتَّهِم ، فَتَجِد الشافعي لا يوثِّقه ، وإنما هو عنده ليس بِمُتَّهم بالكذب ، وقد اعترف الشافعي بأنه كان قَدَرِيًّا ، ونهى ابن عيينة عن الكتابة عنه . اهـ .

ونصّ العلماء في عِلْم مُصطلح الحديث على أن العَالِم " إذا قال : حدثني الثقة أو نحوه لم يُكتف به على الصحيح " .

قَالَ الْقَاضِي : إِذَا قَالَ الرَّاوِي : " حَدَّثَنِي غَيْر وَاحِد ، أَوْ حَدَّثَنِي الثِّقَة ، أَوْ حَدَّثَنِي بَعْض أَصْحَابنَا " ، لَيْسَ هُوَ مِنْ الْمَقْطُوع ، وَلا مِنْ الْمُرْسَل ، وَلا مِنْ الْمُعْضِل عِنْد أَهْل هَذَا الْفَنّ ، بَلْ هُوَ مِنْ بَاب الرِّوَايَة عَنْ الْمَجْهُول ، وَهَذَا الَّذِي قَالَهُ الْقَاضِي هُوَ الصَّوَاب . اهـ .

وقال الإمام القاسمي : قول الراوي : " حدثني الثقة ، أوْ مَن لا يُتَّهم " هل هو تعديل له ؟
قال : ذهب الأكثرون إلى أنه لا يُكْتَفي به في التعديل حتى يُسَمِّيه ؛ لأنه وإن كان ثقة عنده فلعله ممن جُرِح بِجَرْح قادح عند غيره ، بل إضرابه عن تسميته رِيبة توقع تردداً في القلب !

السبب الثاني : أنه قال : (حدثني أحد الأخوة الموثوق بهم) ، فكيف يكون كذلك من أركب امرأة أجنبية عنه في سيارته ، وخَلا بها ؟!


الوجه الرابع :

اعتبار أن الذي يقتله الدجال من أهل فلسطين ، وهذا غير صحيح ، فإن الرجل الذي يخرج للدجال ، هو من أهل المدينة .

وإن كانت أرض فلسطين أرض مباركة ، ومقتل الدجال عند باب لُدّ ، كما في صحيح مسلم .

فقد روى عبد الرزاق من حديث أبي سعيد الخدري رضي الله عنه قال : حدثنا رسول الله صلى الله عليه وسلم حديثا طويلا عن الدجال ، فقال فيما يُحَدِّثنا : يأتي الدجال وهو مُحَرَّم عليه أن يدخل أنقاب المدينة ، فيخرج إليه رجل يومئذ هو خير الناس - أو من خيرهم - فيقول : أشهد أنك الدجال الذي حدثنا رسول الله صلى الله عليه وسلم حديثه .


الوجه الخامس :

اعتبار أن المهدي من أهل فلسطين ، وهذه أيضا كسابقتها ، فقد حَمَل غير واحد من أهل العلم أن الذي يعوذ بالبيت هو المهدي .
ورجّحوا أن مُبايعته تكون بِمكّة – شرّفها الله وحرسها - .

ويؤيِّد ذلك ما رواه الإمام أحمد بإسناد صحيح من حديث أبي هريرة مرفوعا : يُبايع لِرَجُل ما بين الركن والمقام .

واستدلّوا بما رواه الإمام أحمد وأبو داود من حديث أم سلمة رضي الله عنها مرفوعا : يَكُونُ اخْتِلافٌ عِنْدَ مَوْتِ خَلِيفَةٍ ، فَيَخْرُجُ رَجُلٌ مِنْ أَهْلِ الْمَدِينَةِ هَارِبًا إِلَى مَكَّةَ ، فَيَأْتِيهِ نَاسٌ مِنْ أَهْلِ مَكَّةَ فَيُخْرِجُونَهُ وَهُوَ كَارِهٌ فَيُبَايِعُونَهُ بَيْنَ الرُّكْنِ وَالْمَقَامِ ، وَيُبْعَثُ إِلَيْهِ بَعْثٌ مِنْ أَهْلِ الشَّامِ فَيُخْسَفُ بِهِمْ بِالْبَيْدَاءِ بَيْنَ مَكَّةَ وَالْمَدِينَةِ .

وهذا الحديث أورده أبو داود في " كتاب المهدي " .
وتؤيِّده روايات حديث أم سلمة رضي الله عنها في خبر الذي يعوذ بالكعبة ، وهي في صحيح مسلم .

وادِّعاء أن المهدي بُعِث غير صحيح ؛ لأنه لا يُبعث خُفية !


الوجه السادس :

اعتبار أن عمر ذلك الصبي الآن أربع سنوات ، وأن فتنة الدجال ستكون عندما يكون عمر هذا الصبي ما بين ( 18 – 20 ) عاما ! مع قوله بأن هذا سوف تسبقه الفتوحات .

والناظر في حال الأمة الإسلامية الآن لا يجد ما يُسوِّغ هذا القول ، ليس يأسا ، ولكنه النظر إلى الواقع ، وأن الأمة في حالها الآن ليست أمة نصر ، وليست مُهيَّأة للنصر في وقتها الحالي ، فهي بحاجة إلى زمن أطول للتصفية والتربية والانتصار على الشهوات والفتن قبل الانتصار على الأعداء .


والله تعالى أعلم .

بارك الله فيك اخي الكريم وفيت وكفيت
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
muslima
عضو فعال
عضو فعال


الجنس : انثى

عدد المساهمات : 113



المشاركة رقم 6 موضوع: رد: الشاب الذى سيقتله الدجال على قيد الحياة الخميس 30 يناير 2014, 12:25 am

ربما المهدي لم يولد بعد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
احمد مدحت
عضو فعال
عضو فعال


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 95



المشاركة رقم 7 موضوع: رد: الشاب الذى سيقتله الدجال على قيد الحياة الجمعة 31 يناير 2014, 4:24 am

الاخ رجل يقول لو كان هذا صحيح لاخبر به الرسول
و هل وصلنا كل ما قاله الرسول فى الفتن؟
ثانيا انت تقول انه النبى قال لم يتكلم فى المهد الا ثلاثة
يعنى باسلوب القصر و هذا لم يحدث بل قال تكلم فى المهد ثلاثة فيما كان قبله

و طالما انه لم ينفى التكرار فى المستقبل و سكت فهذا يفتح باب امكانية حدوث ذلك كما اننا فى زمن الكرامات الخارقة للعادة
انها النهاية يا سادة اى شىء ممكن يحدث
و اعتقد يا صاحب المعرف رجل انك لا تظن اننا فى زمن المهدى
اما عن درس الجرح و التعديل اللى انتا بتديهولنا
انصحك تطلع على اقرب مسجد و تلم الشباب حواليك و تعلمهم
كما انك تقول ان الاخ غير موثوق به لانه خلا بالاجنبية فى السيارة يعنى هذا معناه ان ركوب التاكسى الاجرة للمراة حرام ياريت تفتينا يا ايها الحبر العلامة


عدل سابقا من قبل احمد مدحت في الجمعة 31 يناير 2014, 5:54 am عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
احمد مدحت
عضو فعال
عضو فعال


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 95



المشاركة رقم 8 موضوع: رد: الشاب الذى سيقتله الدجال على قيد الحياة الجمعة 31 يناير 2014, 4:26 am

كما اننا لا نريد دروسا فى المصطلح هنا فى المنتدى مثلما يفعل ...................................................
تجد ان كل موضوع ينبرى اثنان للجرح و التعديل و ينتهى الامر بالشجار و يفسد الموضوع و يضيع الحوار و الافادة على اعضاء المنتدى
فلو سمحت .....................

الادارة (لطفى)


أرجو عدم غيبة اى شخص و عدم الشدة فى الحوار مع الأخر


بارك الله فيك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
احمد مدحت
عضو فعال
عضو فعال


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 95



المشاركة رقم 9 موضوع: رد: الشاب الذى سيقتله الدجال على قيد الحياة الجمعة 31 يناير 2014, 5:55 am

علم و ينفذ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الشاب الذى سيقتله الدجال على قيد الحياة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الفتن  :: منتديات الفتن :: منتديات دراسة احداث آخر الزمان :: معلومات وابحاث عن المهدي-
لوحة الشرف لشهر نوفمبر 2016
115 عدد المساهمات
45 عدد المساهمات
40 عدد المساهمات
35 عدد المساهمات
6 عدد المساهمات
2 عدد المساهمات
2 عدد المساهمات
2 عدد المساهمات
1 مُساهمة
جميع الحقوق محفوظة
جميع الحقوق محفوظة لـكل مسلم
منتديات الفتن® www.alfetn.org
حقوق الطبع والنشر © 2016

منتدى الفتن