منتدى الفتن

منتدى اسلامي عام لأهل السنة والجماعة ويبحث في الفتن الحالية والمستقبلية وظهور المهدي وتحفيظ القرآن الكريم
 
الرئيسيةالتسجيلدخول


شاطر|

خراب المدينة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل
كاتب الموضوعرسالة
لطفى
عضو مميز
عضو مميز


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 976



المشاركة رقم 1 موضوع: خراب المدينة الأربعاء 22 يناير 2014, 12:02 am

كتبها أبو حفص في مسائل حول المهدي  وما يسبق خروجه ،بتاريخ 2010  حيث قال :

ـــ  خراب المدينة

فعند أبي داوود واحمد وغيرهما من حديث معاذ بن جبل رضي الله عنه قال رسول الله صلى الله عليه و سلم ( عمران بيت المقدس خراب يثرب ، و خراب يثرب خروج الملحمة ، و خروج الملحمة فتح قسطنطينية ، و فتح القسطنطينية خروج الدجال ثم ضرب بيده على فخذ الذي حدثه أو منكبه ثم قال : إن هذا لحق كما انك ها هنا ، أو كما أنك قاعد ، يعني معاذ بن جبل) .  
قال ابن كثير هذا إسناد جيد وحديث حسن وعليه نور الصدق وجلالة النبوة . 
فهذا الحديث يدل على انه إذا عمر بيت المقدس فانه يعقبه خراب يثرب , وعمران بيت المقدس حاصل الآن وهو في ازدياد بفعل اليهود والعرب على حد سواء , وقريبا بإذن الله يأذن الله بتحريره من أيدي اليهود وتنزل الخلافة هناك إن شاء الله وعندها سيكون بيت المقدس مركز الخلافة فيزداد عمرانه حتى يمتلئ وذالك لان الناس سيقبلون إلى بيت المقدس للسكن هناك لأنه مركز الخلافة ولينالوا شرف سكنى الشام والله اعلم  .
وهنا الحديث يربط بين عمران بيت المقدس وخراب يثرب هنا خراب يثرب يحتمل عدة معاني : 

وعلى كل حال هذا قد يحدث فعلا في ظل الظروف الراهنة ولكن هناك احتمال آخر أيضا أن يكون الخراب الفعلي للمدينة بسبب جيش الخسف فان جيش الخسف أول ما يتجه إلى المدينة لان أمر المهدي أول ما يظهر هناك في المدينة ثم يهرب إلى مكة بعد ذالك كما في الحديث السابق (يكون اختلاف عند موت خليفة فيخرج رجل من أهل المدينة هاربا إلى مكة فيأتيه ناس من أهل مكة فيخرجونه وهو كاره فيبايعونه بين الركن ) الحديث وقد تقدم معنا , فهذا الحديث يدل على أن ابتداء أمر المهدي من المدينة إن شاء الله , ولذالك جيش الخسف يتوجه إلى المدينة أولا فيفسد فيها , فقد اخرج نعيم بن حماد بسند ضعيف عن علي رضي الله عنه قال ( يبعث بجيش إلى المدينة فيأخذون من قدروا عليه من آل محمد صلى الله عليه وسلم وتقتل من بني هاشم رجال ونساء فعند ذالك يهرب المهدي والمبيض من المدينة إلى مكة فيبعث في طلبهما وقد لحقا بحرم الله وأمنه) .

فهذا الحديث على ضعفه يدل على أن جيش الخسف يتجه إلى المدينة أولا لطلب المهدي فإذا كان بين مكة والمدينة خسف بهم . والله اعلم .
المعنى الثالث : وهو أن يكون الخراب المقصود هو الخراب الذي يكون في آخر الزمان ويترك الناس فيه المدينة وينتقلون إلى الشام طلبا للرخص والعيش الرغيد وهذا سيكون بعد وفاة المسيح عليه السلام والله اعلم .
قال ابن كثير رحمه الله في هذا الحديث : وليس المراد أن المدينة تخرب بالكلية قبل خروج الدجال وإنما ذالك في آخر الزمان كما سيأتي بيانه في الأحاديث الصحيحة بل قد يكون عمارة بيت المقدس سببا في خراب المدينة النبوية لان الناس يرحلون منها إلى الشام لأجل الريف والرخص فانه قد ثبت في الأحاديث الصحيحة أن الدجال لا يدخلها يمنعه من ذالك ما على أنقابها من الملائكة بأيديهم السيوف المصلتة . انتهى كلامه رحمه الله .
فالأحاديث الصيحة دلت على أن المدينة تخرب في آخر الزمان وتترك ثمارها لعوافي الطيور والسباع , فعند البخاري عن أبي هريرة رضي الله عنه قال سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول ( تتركون المدينة على خير ما كانت لا يغشاها إلا العوافي – يريد عوافي السباع والطير _ وآخر من يحشر راعيان من مزينة يريدان المدينة ينعقان بغنمهما , فيجدانها وحشا , حتى إذا بلغا ثنية الوداع خرا على وجوههما ) , فهذا الحديث يدل دلالة واضحة على أن الناس سيتركون المدينة وهي على أحسن حال لا يغشاها إلا العوافي وهذا بلا شك انه بعد وفا ة عيسى عليه السلام لأنه سيدفن في المدينة كما جاء في بعض الأحاديث والله اعلم . 
وعند الإمام مالك من حديث أبي هريرة رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال ( لتتركن المدينة على أحسن ما كانت , حتى يدخل الكلب أو الذئب , فيغذي على بعض سواري المسد أو على المنبر ) فقالوا يارسول الله فلمن تكون الثمار ذالك الزمان ؟ قال للعوافي الطير والسباع ) الموطأ تصحيح وتخريج محمد فؤاد عبد الباقي وقال ابن حجر رواه جماعة من الثقاة خارج الموطأ . 
وهذا الحديث أيضا يؤكد الحديث السابق من ان الناس سيتركون المدينة ويهجرونها فلا يكون فيها إلا العوافي والله المستعان .
فالحاصل هنا أن عمران بيت المقدس سيتلوه خراب المدينة وهجرها وهذه المعاني الثلاث لخراب المدينة قد تحصل جميعا فينطبق الحديث تماما والله اعلم


عدل سابقا من قبل لطفي في الأربعاء 22 يناير 2014, 4:59 pm عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
لطفى
عضو مميز
عضو مميز


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 976



المشاركة رقم 2 موضوع: رد: خراب المدينة الأربعاء 22 يناير 2014, 12:02 am

خراب يثرب المقصود بة خراب معنوى وهو فقد المدينة للقيادة الاسلامية

ولذلك تم عمران بيت المقدس بمعنى الصيت الاعلامى لليهود

وسيتم خراب المدينة ماديا بفعل خروج اهلها منها بفعل خوفهم من يأجوج ومأجوج

والله أعلم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
خراب المدينة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الفتن  :: منتديات الفتن :: منتديات دراسة احداث آخر الزمان :: علامات الساعة الكبرى واحداث آخر الزمان-
لوحة الشرف لشهر نوفمبر 2016
115 عدد المساهمات
45 عدد المساهمات
40 عدد المساهمات
35 عدد المساهمات
6 عدد المساهمات
2 عدد المساهمات
2 عدد المساهمات
2 عدد المساهمات
1 مُساهمة
جميع الحقوق محفوظة
جميع الحقوق محفوظة لـكل مسلم
منتديات الفتن® www.alfetn.org
حقوق الطبع والنشر © 2016

منتدى الفتن