منتدى الفتن

منتدى اسلامي عام لأهل السنة والجماعة ويبحث في الفتن الحالية والمستقبلية وظهور المهدي وتحفيظ القرآن الكريم
 
الرئيسيةالتسجيلدخول


شاطر|

حال المهدي بعد البيعة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل
كاتب الموضوعرسالة
ابو محمد 2
عضو فعال
عضو فعال


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 115



المشاركة رقم 1 موضوع: حال المهدي بعد البيعة الجمعة 10 يناير 2014, 12:39 am

بسم الله الرحمن الرحيم 


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


والصلاة والسلام على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم وبعد فهذا هوا اشتهاد مني فأن اصبت فمن الله وحده وان أخطأت فمن نفسي
اخواني الكرام اغلب المفاهيم والمعتقدات حول المهدي خاطئة عند اغلب الناس فالمهدي ليس عالم كما 
يتصوره الاخرون اوداعية او انه سيلغي كافة الملل ك النصرية والشيعة و ملل لا يعلمها غير الله تعالى
حديث رواه عبدالله بن عمر رضى الله عنه قال: كنا عند رسول الله صلى الله عليه وسلم قعوداً، فذكر 
الفتن، فأكثر في ذكرها، حتى ذكر فتنة الأحلاس، فقال قائل: يا رسول الله، وما فتنة الأحلاس؟ قال: (هي فتنة 
هربٍ وحربٍ، ثم فتنة السَّرَّاء ، دَخَلُها، أو دَخَنُهَا، من تحت قدمي رجل من أهل بيتي، يزعم أنه مني، وليس 
مني، إنما وليي المتقون، ثم يصطلح الناس على رجل كورك على ضلع، ثم فتنة الدهيماء، لا تدع أحداً من 
هذه الأمة إلا لطمته لطمة، فإذا قيل: انقطعت. تمادت، فيصبح الرجل فيها مؤمناً ويمسي كافراً،  إذا كان ذاكم فانتظروا الدجال من اليوم أو غد 
حتى يصير الناس إلى فسطاطين، فسطاط إيمان، لا نفاق فيه، وفسطاط نفاق، لا إيمان فيه
الفرق فرقة مؤمنة وفرقة منافقة(حتى يصير الناس إلى فسطاطين، فسطاط إيمان، لا نفاق فيه، وفسطاط نفاق،لا إيمان فيه)
هنا عرفنا اذاً اصحاب واتبعا المهدي هم كما في الحديث الشريف اهل الإيمان اذاً المهدي لا يحتاج لدعوة 
لاقامة الشريعة فهم اهل الإيمان فما هوا اذاً دور الامام المهدي ؟؟؟ دور الامام المهدي هوا ممهد لسيدنا عيسى عليه السلام ولقد جاء في نزول عيسى عليه السلام أكثر من خمسين حديثا مرفوعا، أكثرها من الصحاح. منها ما ورد في الصحيحين باتفاق، ومنها ما ورد في صحيح البخاري، ومنها ما ورد في صحيح مسلم، ومنها ما أخرجه أصحاب السنن والمسانيد والمعاجم وغيرها.
فمن الأحاديث التي أخرجها الشيخان في صحيحيهما: ما رواه أبو هريرة - رضي الله عنه - قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: والذي نفسي بيده ليوشكن أن ينزل فيكم ابن مريم حكما مقسطا فيكسر الصليب، ويقتل الخنزير، ويضع الجزية، ويفيض المال حتى لا يقبله أحد[1].
قال النووي في شرحه: قوله صلى الله عليه وسلم: «فيكم» أي: في هذه الأمة، وإن كان خطابا لبعضها ممن لا يدرك نزوله، وقوله صلى الله عليه وسلم: «حكما» أي: ينزل حاكما بهذه الشريعة، لا ينزل نبيا برسالة مستقلة وشريعة ناسخة، بل هو حاكم من حكام هذه الأمة.
وأما قوله صلى الله عليه وسلم: «ويضع الجزية» فالصواب في معناه أنه لا يقبلها، ولا يقبل من الكفار إلا الإسلام، ومن بذل منهم الجزية لم يكف عنه بها، بل لا يقبل إلا الإسلام أو القتل...
سيدنا عيسى عليه السلام سينزل حاكم للمسلمين(ليوشكن أن ينزل فيكم ابن مريم حكما مقسطا فيكسر الصليب، ويقتل الخنزير، ويضع الجزية، ويفيض المال حتى لا يقبله أحد)
(حديث مرفوع) حَدَّثَنَا أَبُو مُعَاوِيَةَ ، عَنْ مُوسَى الْجُهَنِيِّ ، عَنْ زَيْدٍ الْعَمِّيِّ ، عَنْ أَبِي الصِّدِّيقِ ، عَنْ أَبِي سَعِيدٍ الْخُدْرِيِّ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ ، عن النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، قَالَ : " الْمَهْدِيُّ يَعِيشُ فِي ذَلِكَ ، يَعْنِي بَعْدَمَا يَمْلُكُ ، سَبْعَ سِنِينَ ، أَوْ ثَمَانٍ ، أَوْ تِسْعٌ " . حَدَّثَنَا عَبْدُ الرَّزَّاقِ ، عَنْ مَعْمَرٍ ، عَنْ أَبِي هَارُونَ ، عَنْ مُعَاوِيَةَ بْنِ قُرَّةَ ، عَنْ أَبِي الصِّدِّيقِ ، عَنْ أَبِي سَعِيدٍ ، عَنِ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، مِثْلَهُ . قَالَ مَعْمَرٌ : وَقَالَ قَتَادَةُ : بَلَغَنِي أَنّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ : " يَعِيشُ فِي ذَلِكَ سَبْعَ سِنِينَ " . حَدَّثَنَا الْمُعْتَمِرُ بْنُ سُلَيْمَانَ ، عَنِ الْقَاسِمِ بْنِ الْفَضْلِ الْمَرَاغِيِّ ، عَنْ رَجُلٍ مِنْ أَهْلِ هَجَرٍ ، عَنْ أَبِي الصِّدِّيقِ ، عَنْ أَبِي سَعِيدٍ الْخُدْرِيِّ ، عَنِ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، قَالَ : " يَعِيشُ سَبْعًا أَوْ تِسْعًا " . حَدَّثَنَا الْوَلِيدُ بْنُ مُسْلِمٍ ، عَنْ سَعِيدٍ ، عَنْ قَتَادَةَ ، عَنْ أَبِي الصِّدِّيقِ ، عَنِ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، قَالَ : " يَعِيشُ سَبْعًا ثُمَّ يَمُوتُ " . قَالَ الْوَلِيدُ : وَقَالَ أَبُو رَافِعٍ : عَنْ أَبِي سَعِيدٍ ، عَنِ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : " سَبْعًا ثَمَانِيًا تِسْعًا " . حَدَّثَنَا ابْنُ وَهْبٍ ، عَنِ الْحَارِثِ بْنِ نَبْهَانَ ، عَنْ عَمْرِو بْنِ دِينَارٍ ، عَنْ أَبِي نَضْرَةَ ، عَنْ أَبِي سَعِيدٍ ، عَنِ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، قَالَ : " يَمْلُكُ سَبْعَ سِنِينَ
حيات المهدي بعد المبايعة (يَمْلُكُ ، سَبْعَ سِنِينَيعني (84) شهراً
حَدَّيثَ مُعَاوِيَةُ بْنُ عَمْرٍو ، حَدَّثَنَا أَبُو إِسْحَاقَ يَعْنِي الْفَزَارِيَّ ، عَنْ عَبْدِ الْمَلِكِ بْنِ عُمَيْرٍ ، عَنْ جَابِرِ بْنِ سَمُرَةَ ، عَنْ نَافِعِ بْنِ عُتْبَةَ ، قَالَ : كُنْتُ مَعَ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فِي غَزَاةٍ ، فَأَتَاهُ قَوْمٌ مِنْ قِبَلِ الْمَغْرِبِ عَلَيْهِمْ ثِيَابُ الصُّوفِ ، فَوَافَقُوهُ عِنْدَ أَكَمَةٍ ، وَهُمْ قِيَامٌ وَهُوَ قَاعِدٌ ، فَأَتَيْتُهُ فَقُمْتُ بَيْنَهُمْ وَبَيْنَهُ فَحَفِظْتُ مِنْهُ أَرْبَعَ كَلِمَاتٍ أَعُدُّهُنَّ فِي يَدِي قَالَ تَغْزُونَ جَزِيرَةَ الْعَرَبِ فَيَفْتَحُهَا اللَّهُ ، ثُمَّ تَغْزُونَ فَارِسَ فَيَفْتَحُهَا اللَّهُ ، ثُمَّ تَغْزُونَ الرُّومَ فَيَفْتَحُهَا اللَّهُ ، ثُمَّ تَغْزُونَ الدَّجَّالَ فَيَفْتَحُهُ اللَّهُ قَالَ نَافِعٌ : يَا جَابِرُ ، أَلَا تَرَى أَنَّ الدَّجَّالَ لَا يَخْرُجُ حَتَّى تُفْتَحَ الرُّومُ)
الفتواحات على زمن المهدي (تَغْزُونَ جَزِيرَةَ الْعَرَبِ فَيَفْتَحُهَا اللَّهُ ، ثُمَّ تَغْزُونَ فَارِسَ فَيَفْتَحُهَا اللَّهُ ، ثُمَّ تَغْزُونَ الرُّومَ فَيَفْتَحُهَا اللَّهُ)

أولاً : دولة فارس 
ثانياً: دولة جزيرة العرب
ثالثاً: دولة الروم

تعالو الان نحسب كم دولة سيفتح الامام المهدي اذا قلنا عشرين دولة واعطينى لكل دولة 3 اشهر سيكون المجموع 60-84=24 باقي من عمر المهدي 
هذا عدا معركة دابق والغوطة معركة الملحة التي تطول والله اعلم سنتان 
اذاًحياة المهدي كلها والله وحده اعلم حيا حرب وفتوحات تمهيداً لنبي الله عيسى عليه السلام الذي بدوره سيقيم شرع الله على الكتاب الذي انزل على نبينى الكريم محمد صلى الله عليه وسلم واقامة سنته الشريفة والله اعلم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مجدي
عضو فعال
عضو فعال


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 44



المشاركة رقم 2 موضوع: رد: حال المهدي بعد البيعة الجمعة 10 يناير 2014, 4:37 pm

الله اعلم اخي الكريم ابو محمد هل هو عالم في الدين ام انه اسان عادي لا يمكن معرفة هذا الا حين يخرج فيعلم الناس حقيقة علومه الشرعية هل هي قوية ام عادية. لكن ان كان عالما جهبذاً وهذا متوقع فالأمة مليئة بالعلماء الجهابذة وان كان قائد سياسي محنك وليس عالم فالأمة ايضاً مليئة بالعلماء الجهابذة. اعتقد مشكلة الامة اليوم ليست في نقص علمائها... مشكلتنا اليوم في اننا اتبعنا سنن بني اسرائيل فشددنا على انفسنا في امور وتهاونا في امور فماذا نتج؟

اصبحت الاساسيات غير مهمة كالتوحيد الخالص والولاء والبراء والعبادات وصلة الارحام والامانة وعدم الكذب وعدم اعانة الظالم على ظلمه .. اصبح كل هذا يتم التهاون فيه

واصبحنا نتجادل ونتحارب على هل دم البعوضة نجس ام غير نجس هل كشف المرأة لوجهها يخرجها من الملة ام فقط يوجب عليها حد الزنا .. هل التعدد افضل ام الزنا افضل لا تستعجب سألها واحد من المحسوبين على امتنا من العامة يوماً... وهكذا اخي ادخلنا انفسنا فيما لا يجوز لنا الدخول اليه وهو:

نسف اسس وقواعد الدين الرئيسية وجعلها وراء ظهورنا

وخلق دين جديد كلياً في واقعنا وهو دين النفاس والحيض ودم البعوضة والثوب الى اين اجعله قصير ولو جعلته على ارتفاع كذا هل تقبل صلاتي طيب لو جعلته اقصر الى ما دون الركبة بقليل هل يقبل صيامي؟

هذا ما وصلنا اليه

والله المستعان
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سيف الزمان
عضو نشيط
عضو نشيط


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 160



المشاركة رقم 3 موضوع: رد: حال المهدي بعد البيعة الإثنين 13 يناير 2014, 12:05 am

سيكون المهدي مفاجأه للجميع للعلماء وللعامه فالواضح إنه وسط في كل شيء ليس بعالم ولا جاهل ووسط في عبادته ولكنه عادل وحازم وشجاع ومقاتل  ولاتأخذه في الله لومة لائم شديد على الكفار والمنافقين والظلمه والمشركين والسحره والخونه والعملاء والجواسيس رحيم بالمسلمين والضعفاء والمساكين والأيتام والأرامل يضع مصلحة المسلمين الأولى ولايفكر في مصلحه لنفسه يبذل ماله ونفسه للدفاع عن الإسلام والمسلمين وصادق مع الله ظاهره كباطنه لايجامل أحد ولايريد من أحد أن يجامله أو يمدحه لأن كل إنسان هو أعرف الناس بنفسه .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابو براءة
عضو جديد
عضو جديد


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 2



المشاركة رقم 4 موضوع: رد: حال المهدي بعد البيعة الإثنين 07 سبتمبر 2015, 9:02 am

السلام عليكم رحمة الله تعالى وبركاته..... بارك الله لكم فى مجهوداتكم واثابكم خيرا اعتقد ان توصيف الاخ سيف الزمان هى الاقرب للحقيقة وذلك لانها سنة الله فى رسله وانبيائه صاوات الله وسلامه عليهم فالمتابع لهذه السيرة يجد انهم كانوا اناسا عاديين وسط قومهم فطبيعتهم هذه كانت سبب اعتراض من ذوى الجاه والمال والسلطة على حكمة الله لذلك النور الكامن داخلهم ماسطع وشاع واشتهر الا بعد بعثهم كذلك حال المهدى سبط رسول الله (ص) ( الله اعلم حيث يجعل رسالته) والله اعلم.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الطيف الواعد
عضو مميز
عضو مميز


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 901



المشاركة رقم 5 موضوع: رد: حال المهدي بعد البيعة الخميس 10 ديسمبر 2015, 5:46 pm

جزاكم الله خيرا جميعا على هذا الكلام فتحليل جميل وواقعي لحال المهدي


أَتَأْمُرُونَ النَّاسَ بِالْبِرِّ وَتَنسَوْنَ أَنفُسَكُمْ وَأَنتُمْ تَتْلُونَ الْكِتَابَ أَفَلَا تَعْقِلُونَ  (44) سورة البقرة


ما احلى الجهاد فى سبيل الله ، اللهم ارزقنى الشهادة فى سبيلك وان تسيل دمائي بظفر دينك ودين نبيك محمد صلى الله عليه وسلم

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
حال المهدي بعد البيعة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الفتن  :: منتديات الفتن :: منتديات دراسة احداث آخر الزمان :: معلومات وابحاث عن المهدي-
لوحة الشرف لشهر نوفمبر 2016
153 عدد المساهمات
101 عدد المساهمات
72 عدد المساهمات
35 عدد المساهمات
19 عدد المساهمات
4 عدد المساهمات
4 عدد المساهمات
2 عدد المساهمات
2 عدد المساهمات
1 مُساهمة
جميع الحقوق محفوظة
جميع الحقوق محفوظة لـكل مسلم
منتديات الفتن® www.alfetn.org
حقوق الطبع والنشر © 2016

منتدى الفتن