منتدى الفتن

منتدى اسلامي عام لأهل السنة والجماعة ويبحث في الفتن الحالية والمستقبلية وظهور المهدي وتحفيظ القرآن الكريم
 
الرئيسيةالتسجيلدخول


شاطر|

هل ذكرت طالبان فى كتب السلف؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل
كاتب الموضوعرسالة
لطفى
عضو مميز
عضو مميز


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 976



المشاركة رقم 1 موضوع: هل ذكرت طالبان فى كتب السلف؟ الخميس 02 يناير 2014, 7:42 pm

هل ذكرت الطالبان فى كتب السلف ؟ أرى وجوهكم ترسم عليها الاندهاش من هذا السؤال ، ولكن الإجابة لا لم تذكر الطالبان بهذا الاسم ولكن نعم ذكرت باسم قريب جدا من اسمها وانظروا لهذا الأثر المروى بكتاب كنز العمال .
كتاب [كنز العمال فى السنن والأقوال ] هو كتاب في الحديث. من تأليف علاء الدين علي المتقى بن حسام الدين الهندي البرهان فوري والمشهور بالمتقي الهندي. فام فيه مؤلفه بالجمع بين كتابي الجامع الصغير وزوائده وكتاب جمع الجوامع للسيوطي. وبذلك فقد استوعب حوال خمسين ألف حديث مجرّدة من الأسانيد ومعزوّة إلى الصحابي راوي الحديث أو إلى من روى الحديث في كتب السنة. ( صاحب هذا الكتاب توفى سنة 975 هجريا أى ما قبل 450 عام تقريبا ) .
في الحاوي للسيوطي 2/82 و كنز العمال 7/262 رواية عن علي عليه السلام تقول 
:[       ويحاً  للطالقان ،، فإن الله عز وجل بها كنوزاً ليست من ذهب ولا فضة ،، ولكنَّ بها رجالاً عرفوا الله حق معرفته. وهم أنصار المهدي آخر الزمان ].
ورواية أخرى

(حديث مرفوع) أخبرناه أبو الفضائل ناصر بن محمد بن علي القرشي ، أنبأنا علي بن أحمد بن زهير ، أنبأنا بن محمد بن شجاع ، أنا أبو الحسن فاتك بن عبد الله المزاحمي ، بصور ، أنبأنا القاسم علي بن محمد بن طاهر بصور ، أنبأنا أبو عبد الملك محمد بن أحمد بن عبد الواحد بن جرير بن عبدوس، أنبأنا بن أيوب ، أنبأنا الله بن قسيم ، عن السري بن بزيع ، عن السري بن يحيى ، عن الحسن ، عن أبي هريرة ، عن رسول الله صلى الله عليه وسلم ، قال : " لا تزال طائفة من أمتي يقاتلون على أبواب بيت المقدس وما حولها ، وعلى أبواب أنطاكية وما حولها ، وعلى باب دمشق وما حولها ، وعلى أبوابالطالقان وما حولها ، ظاهرين على الحق لا يبالون من خذلهم ولا من نصرهم ، حتى يخرج الله كنزه من الطالقان ، فيحيي به دينه كما أميت من قبل " . وهذا إسناد غريب وألفاظ غريبة جدا . وقد روي من وجه آخر ، عن أبي هريرة ، وليس فيه هذه الزيادة .

والمعلوم أن من علامات من يبايعون المهدي ان لهم رايات سود ، ففى الحديث الذي رواه أحمد (22387) قال: حدثنا وكيع، عن شريك، عن علي بن زيد، عن أبي قلابة، عن ثوبان – رضي الله عنه - قال: قال رسول الله - صلى الله عليه وسلم -:" إذا رأيتم الرايات السود قد جاءت من خراسان فأتوها، فإن فيها خليفة الله المهدي ".

ورواه ابن ماجة في سننه (4084) من حديث ثوبان فقال : 
‏حَدَّثَنَا ‏مُحَمَّدُ بْنُ يَحْيَى ‏، ‏وَأَحْمَدُ بْنُ يُوسُفَ ‏‏قَالَا : حَدَّثَنَا ‏عَبْدُ الرَّزَّاقِ ،‏ ‏عَنْ ‏‏سُفْيَانَ الثَّوْرِيِّ ‏، ‏عَنْ ‏خَالِدٍ الْحَذَّاءِ ‏ ‏، عَنْ ‏أَبِي قِلَابَةَ ‏، ‏عَنْ ‏‏أَبِي أَسْمَاءَ الرَّحَبِيِّ ‏، ‏عَنْ ‏ثَوْبَانَ ‏قَالَ ‏: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ ‏صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ‏ : ‏يَقْتَتِلُ عِنْدَ كَنْزِكُمْ ثَلَاثَةٌ كُلُّهُمْ ابْنُ خَلِيفَةٍ ، ثُمَّ لَا يَصِيرُ إِلَى وَاحِدٍ مِنْهُمْ ، ثُمَّ تَطْلُعُ الرَّايَاتُ السُّودُ مِنْ قِبَلِ الْمَشْرِقِ فَيَقْتُلُونَكُمْ قَتْلًا لَمْ يُقْتَلْهُ قَوْمٌ ، ‏ثُمَّ ذَكَرَ شَيْئًا لَا أَحْفَظُهُ فَقَالَ ‏: ‏فَإِذَا رَأَيْتُمُوهُ فَبَايِعُوهُ ‏وَلَوْ حَبْوًا عَلَى الثَّلْجِ فَإِنَّهُ خَلِيفَةُ اللَّهِ ‏ ‏الْمَهْدِيُّ . 
قال العلامة الألباني في ضعيف ابن ماجة (886) : ضعيف
فهل بعد هذه الأحاديث يمكننا أن نستنتج أن المهدي على الأبواب ، الله وحده أعلم.


منقول من بحث لأخى / أبو نوران
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
هل ذكرت طالبان فى كتب السلف؟
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الفتن  :: منتديات الفتن :: منتديات دراسة احداث آخر الزمان :: علامات الساعة الكبرى واحداث آخر الزمان-
لوحة الشرف لشهر نوفمبر 2016
115 عدد المساهمات
45 عدد المساهمات
40 عدد المساهمات
35 عدد المساهمات
6 عدد المساهمات
2 عدد المساهمات
2 عدد المساهمات
2 عدد المساهمات
1 مُساهمة
جميع الحقوق محفوظة
جميع الحقوق محفوظة لـكل مسلم
منتديات الفتن® www.alfetn.org
حقوق الطبع والنشر © 2016

منتدى الفتن