منتدى الفتن

منتدى اسلامي عام لأهل السنة والجماعة ويبحث في الفتن الحالية والمستقبلية وظهور المهدي وتحفيظ القرآن الكريم
 
الرئيسيةالتسجيلدخول


شاطر|

الفصائل الفلسطينية تتوافق على تثبيت التهدئة مع إسرائيل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل
كاتب الموضوعرسالة
المستعين بالله
المشرف العام
المشرف العام


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 14219



المشاركة رقم 1 موضوع: الفصائل الفلسطينية تتوافق على تثبيت التهدئة مع إسرائيل الإثنين 22 أغسطس 2011, 2:26 pm


الفصائل الفلسطينية تتوافق على تثبيت التهدئة مع إسرائيل


اعلن مسؤول في حركة المقاومة الاسلامية (حماس) أن الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة توافقت على "تثبيت التهدئة" مع اسرائيل, فيما اعلنت مصادر أمنية إسرائيلية إن خمسة صواريخ اطلقت منذ مساء الاحد من قطاع غزة على جنوب اسرائيل على الرغم من اعلان التهدئة.



ونقلت وكالة الانباء الفرنسية (أ ف ب ) عن مسؤول في حماس, لم يكشف عن هويته, أن "كافة الفصائل الفلسطينية قد وافقت على وقف لإطلاق النار مع إسرائيل بهدف وقف الضربات المتبادلة والانتقامية بين إسرائيل والفلسطينيين", موضحا انه "من المتوقع اعلان هذه التهدئة رسميا الاثنين وان حركة حماس تلقت مساء الاحد تعليمات بوقف اطلاق الصواريخ على اسرائيل".

وكانت إسرائيل شنت غارات جوية على قطاع غزة، أدت إلى استشهاد 15 فلسطينيا، فيما تجاوزت أعداد الجرحى الأربعين، وذلك بعدما تعرض إسرائيليون في منطقة إيلات لهجومين أسفرا عن مقتل 7 وجرح 25 آخرين، الأمر الذي حملت السلطات الإسرائيلية مسؤولية الهجومين لحركة "حماس"، التي نفت ذلك لاحقا.

بالمقابل, قال مسؤول اسرائيلي ان خمسة صواريخ اطلقت منذ مساء الاحد من قطاع غزة على جنوب اسرائيل", لافتا الى ان "الجيش الاسرائيلي امتنع عن شن غارات جوية جديدة على قطاع غزة ليل الاحد".

وكان الجيش الإسرائيلي أعلن سقوط أكثر من 20 قذيفة صاروخية يوم الاحد على التجمعات الإسرائيلية مما تسبب في إصابة 10 إسرائيليين بجروح.

وكانت حماس وافقت بشكل غير رسمي على هدنة مع إسرائيل، إلا أن بعض الفصائل الفلسطينية رفضت أن تكون ملزمة بموجب هذه الهدنة، وخاصة أن إسرائيل ما تزال تشن بين الفينة والأخرى غارات على القطاع، الأمر الذي يدفع بعض الفصائل للرد عليها.

وخرقت إسرائيل وقف إطلاق النار في قطاع غزة عدة مرات وشنت طائراتها غارات على مناطق مختلفة من قطاع غزة، وأدت ذلك إلى استشهاد وإصابة عشرات المواطنين الفلسطينيين.وكان مجلس جامعة الدول العربية عقد الأحد الماضي، اجتماعا طارئا لمناقشة الضربات الجوية الإسرائيلية لقطاع غزة، والتي أسفرت عن مقتل 15 فلسطينيا.

وشنت إسرائيل أواخر عام 2008 وبداية عام 2009 عدوان على قطاع غزة، الذي يعاني من حصار جائر منذ أكثر من 4 أعوام، استمر لمدة 22 يوما أدى إلى مصرع 1337 شهيدا، وأكثر من 5 آلاف جريح وتدمير 90 % من البنى التحتية في القطاع مما زاد الوضع الإنساني سوءا.

يشار إلى أن الحصار الإسرائيلي المفروض على أهالي غزة تسبب في أزمة إنسانية لسكان القطاع البالغ عددهم 1.5 مليون فلسطيني، حيث يعيش نحو مليون منهم إلى حد ما على إمدادات منتظمة تقدمها المنظمة الدولية وجماعات إغاثة أجنبية أخرى.


{  أسْتَغْفِرُ اللهَ العَظِيمَ الَّذِي لاَ إلَهَ إلاَّ هُوَ، الحَيُّ القَيُّومُ، وَأتُوبُ إلَيهِ }

{ يَوْمَ تُبَدَّلُ الْأَرْضُ غَيْرَ الْأَرْضِ وَالسَّمَاوَاتُ وَبَرَزُوا لِلَّهِ الْوَاحِدِ الْقَهَّار }
استمع الى إذاعة البيان وانت تتصفح المنتدى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الفصائل الفلسطينية تتوافق على تثبيت التهدئة مع إسرائيل
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الفتن  :: منتديات الاخبار :: منتديات الاخبار :: الاخبار العالمية-
لوحة الشرف لشهر نوفمبر 2016
152 عدد المساهمات
75 عدد المساهمات
62 عدد المساهمات
35 عدد المساهمات
16 عدد المساهمات
4 عدد المساهمات
3 عدد المساهمات
2 عدد المساهمات
2 عدد المساهمات
1 مُساهمة
جميع الحقوق محفوظة
جميع الحقوق محفوظة لـكل مسلم
منتديات الفتن® www.alfetn.org
حقوق الطبع والنشر © 2016

منتدى الفتن