منتدى الفتن

منتدى اسلامي عام لأهل السنة والجماعة ويبحث في الفتن الحالية والمستقبلية وظهور المهدي وتحفيظ القرآن الكريم
 
الرئيسيةالتسجيلدخول


شاطر|

تعرف على 3 أخطاء في التعامل مع صندوق الوارد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل
كاتب الموضوعرسالة
الجنة دار السعادة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة


الجنس : انثى

عدد المساهمات : 55097



المشاركة رقم 1 موضوع: تعرف على 3 أخطاء في التعامل مع صندوق الوارد الثلاثاء 10 ديسمبر 2013, 3:00 pm

يعد البريد الإلكتروني من الشؤون الخاصة للأفراد على نحو عام، كغيره من وسائل الاتصال الأخرى. وتختلف من فرد لآخر كيفية تفحصه وإدارة المراسلات من خلاله. وهناك بعض القواعد الأساسية

التي يجب على الجميع اتباعها، لتحقيق الفائدة القصوى من التواصل عبره، بما يوفر الجهد والوقت ويحسن من وتيرة الإنجاز. وفي مقابل ذلك، هناك 3 أخطاء شائعة يميل معظمنا إلى ارتكابها عند إدارة البريد الإلكتروني، من شأنها أن تؤثر على الأعمال سلبا، وهي:

1. ترك الرسائل في بريدك الوارد: قد يعتقد البعض بأنه لا فرق إن بقيت الرسائل في البريد الوارد أو نقلت إلى ملف خاص، لكن ذلك غير صحيح، إذ إن أدمغتنا تفضل التصنيف. وقد أظهرت دراسة

أجريت عام 2011 من قبل (معهد برينستون لعلم الأعصاب – Princeton’s Neuroscience Institute)، بأنه عندما تكون البيئة المحيطة بك مشوشة، فإن الفوضى تحد من قدرتك على التركيز. وهذا

ينطبق على بيئتك الافتراضية أيضا؛ فكلما ازداد عدد الرسائل التي تستطيع رؤيتها في بريدك الوارد (حتى إن لم تكن جميعها مهمة)، فإن دماغك سيقضي المزيد من الوقت في التفكير بها من دون

وعي. وتشير الدراسة إلى أن التقليل من الرسائل في الصندوق الوارد، يجعلك أقل تشتيتا وأكثر إنتاجية، وأفضل من حيث القدرة على معالجة المعلومات. لذلك، عليك البدء باستخدام بريدك الوارد لاستقبال الرسائل الجديدة فقط. فإن كنت قد انتهيت من رسالة ما، عليك حفظها أو تخزينها في جهازك أو حذفها.

2. حذف الرسائل بعد حفظها أو تخزينها: بعد تخصيص صندوق الوارد للرسائل الجديدة فقط، ليس أمامك بعد الانتهاء منها، إلا خيار حذفها أو حفظها في مجلد خاص. وقد يرتكب البعض خطأ بحذف هذه الرسائل أو الإبقاء عليها جميعها. إلا أن الموازنة بين الأمرين من أفضل الحلول؛ فالاحتفاظ بالرسائل التي لا تحتاجها يقلل من سعة التخزين في بريدك الإلكتروني، ويجعل من الصعب العثور على الرسائل التي ترغب في الاحتفاظ بها عند البحث عنها. كما أن المبالغة في الحذف قد تؤدي بك إلى حذف رسالة مهمة من دون قصد. لهذا، عند الانتهاء من رسالة ما، فكر مليا فيما إن كنت ستحتاج إليها في وقت لاحق مستقبلا، لتحدد ما إذا كنت ستحذفها أو تحفظها.

3. استخدام صندوق الوارد كقائمة مهام: قد يميل الأشخاص الذين لا يحبذون وضع قوائم المهام إلى استخدام صندوق الوارد كبديل عن ذلك. قد يكون ذلك جيدا عندما يتعلق الأمر بالرد على رسالة شخص ما مثلا، فمهمة كهذه لا تحتاج أن توضع في قائمة مهام ليتم إنجازها. ولكن بالنسبة للمهام الأكبر والأكثر تعقيدا، فإنه حتما يجب وضع نظام مناسب لقوائم مهامك، والالتزام به. لأنه إن كنت تريد إنجاز أهم الواجبات يوميا، عليك ترتيبها حسب الأولوية، والتركيز على القائمة التي وضعتها. إن استخدام صندوق الوارد كقائمة مهام سيدفعك لإضاعة وقتك في أمور غير مهمة؛ إذ إن كل رسالة جديدة تعني في الحقيقة مهمة جديدة لك. ولكن عند الاضطرار إلى إضافة مهمة جديدة باستمرار إلى قائمة مهامك، ستتمكن من تحديد الأمور التي يجب عليك القيام بها حقا، وفي الوقت المناسب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
تعرف على 3 أخطاء في التعامل مع صندوق الوارد
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الفتن  :: منتديات منوعة :: منتديات منوعة :: المنتدى الثقافي-
لوحة الشرف لشهر نوفمبر 2016
193 عدد المساهمات
131 عدد المساهمات
73 عدد المساهمات
35 عدد المساهمات
20 عدد المساهمات
5 عدد المساهمات
4 عدد المساهمات
2 عدد المساهمات
2 عدد المساهمات
1 مُساهمة
جميع الحقوق محفوظة
جميع الحقوق محفوظة لـكل مسلم
منتديات الفتن® www.alfetn.org
حقوق الطبع والنشر © 2016

منتدى الفتن