منتدى اسلامي عام لأهل السنة والجماعة ويبحث في الفتن الحالية والمستقبلية وظهور المهدي وتحفيظ القرآن الكريم
 
الرئيسيةالتسجيلدخول
                                                                                               
                                                                                                                                                                                             
                                
   
 
                                                                                                                                                                                                                                                                                                          

شاطر|

ضباط إسرائيليون يشاركون بتدريب حيّ في أمريكا على مواجهة غاز الأعصاب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل
كاتب الموضوعرسالة
جندي الله
عضو مجتهد
عضو مجتهد


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 404


المشاركة رقم 1 موضوع: ضباط إسرائيليون يشاركون بتدريب حيّ في أمريكا على مواجهة غاز الأعصاب الخميس 06 يناير 2011, 9:01 pm

الناصرة ـ 'القدس العربي' ـ من زهير اندراوس: قالت مصادر أمنية وصفت بأنّها رفيعة في تل أبيب أمس الأربعاء إنّ 97 ضابطًا من الجيش الإسرائيلي برتب عسكرية متعددة، اشتركوا في الفترة الأخيرة في تدريبات خاصة على مواجهة هجوم بالأسلحة الكيماوية جرت في الولايات المتحدة الأمريكية، وشملت، ضمن أشياء أخرى، الدخول إلى منطقة مغطاة بالسحب الكيماوية والخروج منها سالمين ومعافين.
وبحسب المراسل العسكري في صحيفة 'يديعوت أحرونوت' فقد قرر الجيش الإسرائيلي إرسال هؤلاء الضباط إلى التدريبات في الولايات المتحدة في إطار الاستعدادات المكثفة لمواجهة وضع تكون إسرائيل فيه عرضة لهجوم بالصواريخ غير التقليدية.
وقال المراسل أيضا إن الصحيفة علمت من مصادر مطلعة جدا أنه في أثناء الدخول إلى المنطقة المغطاة بالسحب الكيماوية، فإن الضباط الإسرائيليين كانوا مزودين بوسائل الحماية نفسها الموجودة في حيازة إسرائيل، وأن المادة التي تشكلت منها تلك السحب الكيماوية هي غاز الأعصاب.
وتجدر الإشارة الى ان إسرائيل تقوم في الآونة الأخيرة باستعدادات خاصة لمواجهة احتمال تعرضها الى هجمات بالأسلحة غير التقليدية، ولا سيما الأسلحة الكيماوية والبيولوجية. وفي إطار هذه الاستعدادات أعلنت قيادة الجبهة الداخلية أن سنة 2011 هي سنة تعزيز جهوزية هذه الجبهة لمواجهة أي هجمة بالأسلحة غير التقليدية.
واضافت الصحيفة أنه وفقا للمعلومات التي بحوزة إسرائيل فإن سورية تمتلك أسلحة غير تقليدية وتشير التقديرات إلى أن كافة الأسلحة التي بحوزة سورية ستصل إلى حزب الله في حال اندلاع حرب جديدة، لكن لا توجد أية معلومات لدى إسرائيل بوجود أسلحة غير تقليدية لدى حزب الله في الوقت الحالي.
يذكر أنه في إطار هذه الاستعدادات أعلنت قيادة الجبهة الداخلية مطلع العام الماضي عن عملية توزيع الأقنعة الواقية من الأسلحة غير التقليدية على المواطنين في إسرائيل، ووفقا للمعطيات فإن 20' من السكان حصلوا على هذه الأقنعة حتى الآن.
من ناحية أخرى، قالت المصادر الأمنية في تل أبيب، إنه في إطار الاستعدادات نفسها لمواجهة هجمات بالأسلحة غير التقليدية، فإن قيادة الجبهة الداخلية قررت توزيع أقنعة واقية على السكان المدنيين في إسرائيل كلهم، وقد تم حتى الآن تزويد 20 بالمئة منهم بهذه الأقنعة.
وأشارت الصحيفة العبرية إلى أنّه اندلعت داخل الجيش الإسرائيلي والمؤسسة الأمنية خلافات بشأن توزيع الأقنعة الواقية على السكان كلهم، فبينما أكد قائد الجبهة الداخلية الجنرال يائير غولان أنها ضرورية لتعزيز أمن السكان، ادّعى جنرال إسرائيلي آخر في هيئة الأركان العامة أن توزيعها خطأ، لأنه ينطوي على بث رسالة توحي بأن إسرائيل ضعيفة.
وأضاف هذا الجنرال أن تكلفة هذا المشروع التي تصل إلى مليار شيكل يمكن استعمالها في مشاريع أخرى تحتاج إليها المؤسسة الأمنية أو الدولة عامة.
ويدّعي الجنرال غولان، خلال الأحاديث التي تدور في الغرف المغلقة، أنه حتى في حال وجود تقديرات تفيد بأن إسرائيل تردع أعداءها، إلاّ انه لا يمكن مطلقاً معرفة ما إذا كان هؤلاء الأعداء قد ارتدعوا فعلاً، فضلاً عن أنه لا يمكن المجازفة في أي حال من الأحوال إزاء خطر مركزي كهذا، أي خطر تعرّض إسرائيل لهجمات بالأسلحة غير التقليدية، على حد قوله.
وبحسب موقع الجبهة الداخلية الإسرائيلية على الإنترنت فإنّ غاز الأعصاب (الفوسفور العضوي) هو من أخطر المواد القتالية الكيماوية وأكثرها سميّة. هذه المادة عديمة اللون، الطعم والرائحة، ويمكنها أن تسبب الموت السريع لعدد كبير من المصابين من دون أي علامات مسبقة يمكن أن تثير الانتباه.
تظهر المادة في حالتها السائلة أو الغازية، أو على شكل رذاذ.
وأضاف الموقع: يتجسد اختراق غاز الأعصاب لجسم الإنسان بعرقلة تنظيم فعالية الجهاز العصبي وسرعة تأثير هذا الغاز كبيرة. علامات الإصابة من هذا الغاز (حسب تسلسل ظهورها) تشمل: زكاما في الأنف، ضغطا في الصدر، تشوش الرؤية، صعوبة في التنفس، عرقا زائدا، إفرازات وتقيؤات. ظهور علامتين على الأقل من العلامات المذكورة، يدل على حدوث الإصابة. الشخص المصاب بغاز الأعصاب يفقد السيطرة على عضلات جسمه، يصاب برجفة، يتصبب عرقا ويفقد السيطرة على إفرازات الجسم. عمل غاز الأعصاب سريع نسبياً. سبب الموت هو عادةً وقف التنفس أو السكتة القلبية. معظم غازات الأعصاب تدخل إلى الجسم عن طريق الجهاز التنفسي، وتتم معالجة من أصيب بغاز الأعصاب بتعاطي الأدوية أثناء الهجوم وبعده، كما قال الموقع.



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المستعين بالله
المشرف العام
المشرف العام


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 14239


المشاركة رقم 2 موضوع: رد: ضباط إسرائيليون يشاركون بتدريب حيّ في أمريكا على مواجهة غاز الأعصاب الخميس 13 يناير 2011, 5:27 am

انهم يستعدون للحرب مع ايران
ندعوا الله ان يقينا شر الاثنين


{  أسْتَغْفِرُ اللهَ العَظِيمَ الَّذِي لاَ إلَهَ إلاَّ هُوَ، الحَيُّ القَيُّومُ، وَأتُوبُ إلَيهِ }

{ يَوْمَ تُبَدَّلُ الْأَرْضُ غَيْرَ الْأَرْضِ وَالسَّمَاوَاتُ وَبَرَزُوا لِلَّهِ الْوَاحِدِ الْقَهَّار }
استمع الى إذاعة البيان وانت تتصفح المنتدى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ضباط إسرائيليون يشاركون بتدريب حيّ في أمريكا على مواجهة غاز الأعصاب
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الفتن  :: منتديات الاخبار :: الاخبار العالمية-
لوحة الشرف لشهر نوفمبر 2016
443 عدد المساهمات
294 عدد المساهمات
121 عدد المساهمات
94 عدد المساهمات
32 عدد المساهمات
17 عدد المساهمات
10 عدد المساهمات
5 عدد المساهمات
4 عدد المساهمات
2 عدد المساهمات
جميع الحقوق محفوظة
جميع الحقوق محفوظة لـكل مسلم
منتديات الفتن® www.alfetn.org
حقوق الطبع والنشر © 2016

منتدى الفتن