منتدى الفتن

منتدى اسلامي عام لأهل السنة والجماعة ويبحث في الفتن الحالية والمستقبلية وظهور المهدي وتحفيظ القرآن الكريم
 
الرئيسيةالتسجيلدخول


شاطر|

أذكارالزلازل والمجاعات و أنواع الكوارث والأزمات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل
كاتب الموضوعرسالة
الجنة دار القرار
عضو نشيط
عضو نشيط


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 278



المشاركة رقم 1 موضوع: أذكارالزلازل والمجاعات و أنواع الكوارث والأزمات الخميس 14 نوفمبر 2013, 3:53 am


أذكارالزلازل والمجاعات و أنواع الكوارث والأزمات من كلام سيد السادات صلى الله عليه وسلم 

حديث شريف : عن أبي هريرة قال قال النبي صلى الله عليه وسلم لا تقوم الساعة حتى يقبض العلم وتكثر الزلازل ويتقارب الزمان وتظهر الفتن ويكثر الهرج وهو القتل القتل حتى يكثر فيكم المال فيفيض .(البخاري 1/ 350 )

أدعية الكوارث مثل الزلازل والفيضانات واصطدام الكواكب 

$ ما يقال عند الخسف والزلازل: اللهم إني أسألك العافية في الدنيا والآخرة , اللهم إني أسألك العفو والعافية في ديني ودنياي وأهلي ومالي اللهم استر عوراتي وآمن روعاتي اللهم احفظني من بين يدي ومن خلفي وعن يميني وعن شمالي ومن فوقي وأعوذ بعظمتك أن أغتال من تحتي. (أبو داود) 

$ إذا خاف الغرق والحرق والهدم( الموت تحت الردم) قال: اللهم إني أعوذ بك من التردي والهدم والغرق والحريق وأعوذ بك أن يتخبطني الشيطان عند الموت وأعوذ بك أن أموت في سبيلك مدبرا وأعوذ بك أن أموت لديغا . (النسائى ) 

$ إذا ركب فى البحر وخاف الغرق يقول: بسم الله الملك الحق{وَمَا قَدَرُوا اللَّهَ حَقَّ قَدْرِهِ وَالأرْضُ جَمِيعًا قَبْضَتُهُ يَوْمَ الْقِيَامَةِ وَالسَّماوَاتُ مَطْوِيَّاتٌ بِيَمِينِهِ سُبْحَانَهُ وَتَعَالَى عَمَّا يُشْرِكُونَ}،{بِسْمِ اللَّهِ مَجْرَاهَا وَمُرْسَاهَا إِنَّ رَبِّي لَغَفُورٌ رَحِيمٌ}.(الطبرانى) بسم الله ما شاء الله لا يسوق الخير إلا الله.ما شاء الله لا يصرف السوء إلا الله.ما شاء الله ما كان من نعمة فمن الله.ما شاء الله لا حول ولا قوة إلابالله (ابن عساكر) 

$ عند وقوع الكوكب لا نتتبعه بنظرنا ونقول: ما شاء الله لا قوة إلا بالله. (الطبرانى)

$ ما يقال عند اصطدام الكواكب أو بسبب وقوع نيزك : سبحان القدوس، سبحان القدوس، ربنا القدوس .(نعيم بن حماد) 

$ إذا خاف الرعد والصواعق قال: اللهم لا تقتلنا بغضبك، ولا تهلكنا بعذابك وعافنا قبل ذلك .(الترمذى) سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم . سبحان الذي يسبح الرعد بحمده والملائكة من خيفته . (ابن أبي شيبة) 

$ ما يقال عند المجاعة : اللهم إني أعوذ بك من الجوع فإنه بئس الضجيع وأعوذ بك من الخيانة فإنها بئست البطانة . (أبو داود) اللهم إني أسألك من فضلك ورحمتك فإنه لا يملكهما إلا أنت . (ابن أبى شيبة) 

$ إذا اشتد الحر أو البرد والاشعاعات الشمسية قال: لا إله إلا الله ، اللهم أجرني من حر جهنم لا إله إلا الله ، اللهم أجرني من زمهرير جهنم . (البيهقي) 

$ إذا هاجت ريح مظلمة أو إعصار قال: الله أكبر. (ابن السنى) اللهم إني أسألك خيرها وخير ما فيها وخير ما أرسلت به وأعوذ بك من شرها وشر ما فيها وشر ما أرسلت به .(مسلم)

$ إذا انحبس المطر وقت الجفاف قال : اللَّهُمَّ اسْقِنَا غَيْثًا مُغِيثًا مَرِيئًا مَرِيعًا نَافِعًا غَيْرَ ضَارٍّ عَاجِلًا غَيْرَ آجِلٍ. (أبو داود) 

$ إذا اشتد المطر وخاف أضراره قال: اللهم سقيا رحمة ولا سقيا عذاب ولا بلاء ولا هدم ولا غرق ، اللهم على الظراب ومنابت الشجر . اللهم حوالينا ولا علينا . (البخارى) 

$ للحفظ من الجنون من هول الكوارث يقال : اللهم إني أعوذ بك من الجنون والجذام والبرص وسيئ الأسقام.(النسائى) أدعية الحفظ والوقاية من الدجال والشياطين والجن والمسوخ 

$ ما يجير من الدجال: تقرأ عشر آيات من أول سورة الكهف وعشر آيات من آخرها .(النسائى) 

$ إذا ظهرت الغيلان : تجهر بالأذان . (أحمد والنسائى) 

$ ما يجير من الجن والشيطان ويقهره: قراءة آية الكرسي خاصة . وسورة البقرة عامة. (مسلم) أعوذ بوجه الله الكريم وكلماته التامات التي لا يجاوزهن برّ ولا فاجر من شر ما ينزل من السماء وما يعرج فيها ومن شر ما درأ في الأرض وما يخرج منها، ومن فتن الليل والنهار، ومن شر طوارق الليل والنهار، إلا طارقاً يطرق بخير يا رحمن .(النسائى) أعوذ بكلمات الله التامة من غضبه وشر عباده ، ومن همزات الشياطين وأن يحضرون .(أبو داود) 

$ إذا رأيت أحد المسوخ فقل: لا إله إلا الله والله أكبر . أدعية الحفظ والوقاية من الشرور والبلايا

$ إذا خاف من الحية والعقرب والأسد قال : أعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق .( مسلم ) يا أرض، ربي وربك الله، أعوذ بالله من شرك ومن شر ما فيك، وشر ما خلق فيك، وشرِّ ما يدبّ عليك، أعوذ بك من أسد وأسود، من الحية والعقرب، ومن ساكن البلد، ومن والد وما ولد .( أبو داود) 

$ إذا رأى حية في مسكنه قال : أنشدناكم بالعهد الذى أخذ عليكم نوح وننشدكم بالعهد الذى أخذ عليكم سليمان ألا تُؤذونا .( النسائى ) 

$ لحفظ البيت وغيره من الحريق يقال: اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت عليك توكلت وأنت رب العرش الكريم، ما شاء الله كان ، وما لم يشأ لم يكن، لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم ، أعلم أن الله على كل شيء قدير، وأن الله قد أحاط بكل شيء علما، اللهم إني أعوذ بك من شر نفسي ومن شر كل ذي شر ، ومن شر كل دابة أنت آخذ بناصيتها إن ربي على صراط مستقيم . ( البيهقى ) وإذا وقع حريق قال: الله أكبر.( الطبرانى )

$ ما يقال للحفظ من القتل واللصوص: يا ودود يا ذا العرش المجيد يا فعالا لما يريد أسألك بعزتك التي لا ترام وملكك الذي لا يضام وبنورك الذي ملأ أركان عرشك أن تكفيني شر هذا اللص يا مغيث أغثني . ثلاثا . (ابن أبى الدنيا )

$ ما يقال للحفظ من الأسود واللصوص والسرقة و للحفظ عامة: من قرأ في ليلة ثلاثا وثلاثين آية لم يضره في تلك الليلة سبع ضار ولا لص طار وعوفي في نفسه وأهله وماله حتى يصبح . وهى: أربع آيات من أول البقرة إلى قوله (المفلحون) ، وآية الكرسي وآيتان بعدها إلى قوله (خالدون) ، والثلاث آيات من آخر البقرة من قوله (لله ما في السموات وما في الأرض) ، وثلاث آيات من الأعراف (إن ربكم الله - إلى قوله - من المحسنين) ، وآخر آية فى سورة الإسراء (قل ادعوا الله أو ادعوا الرحمن) ، وعشر آيات من أول الصافات إلى قوله (لازب) ، وآيتان من الرحمن (يا معشر الجن والإنس - إلى قوله - فلا تنتصران) ، ومن قوله فى سورة الحشر (لو أنزلنا هذا القرآن على جبل)إلى آخر السورة ، وآيتان من سورة الجن (وأنه تعالى جد ربنا ما اتخذ صاحبة - إلى قوله - شططا). (ابن النجار ) أدعية جامعة

$ ما يقال على الملدوغ:قراءة فاتحة الكتاب والمعوذتين .(النسائى وشيبة )

$ ما يقال إذا خاف قوماً أو أصابه فزع:

1- الله الله ربي لا أشرك بربى أحدا . (ابن السنى ) 

2- اللهم منزل الكتاب، سريع الحساب، مُجري السحاب، اهزمهم وزلزلهم . (البخارى )

3- اللهم إنا نجعلك في نحورهم ، ونعوذ بك من شرورهم . (ابن السنى ) 

$ ما يقال على البثرة والقروح:
اللهم مطفىء الكبير ومكبر الصغير أطفئها عني.ربنا الله الذي في السماء تقدَّس اسمك،أمرك في السماء والأرض كما رحمتك في السماء اجعل رحمتك في الأرض اغفر لنا حوبنا وخطايانا، أنت ربّ الطيبين أنزل رحمة من رحمتك وشفاء من شفائك على هذا الوجع. ( النسائي ) 

$ من أصيب بعين يقال له: 
باسم الله اللهم أذهب حرّها وبردها ووصبها. ويدع له بالبركة. ( النسائي )

$ ما يقال على المحروق:
أذهب البأس رب الناس اشف أنت الشافي لا شافي إلا أنت .(أحمد) 

$ للحفظ عامة :
تقرأ آية الكرسي، وحم غافر من أولها "إليه المصير" صباحا ومساء مرة ، وسورة الإخلاص والمعوذتين ثلاثا . ( البيهقى وأبو داود) $ ما يقال لدفع البلاء المفاجئ: بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيء في الأرض ولا في السماء. (أبو داود ) 

$ ما يقال لدفع الطاعون:
تحصنت بذي العزة والجبروت واعتصمت برب الملكوت وتوكلت علي الحي الذي لا يموت (مرة واحدة) . اصرف عنا الأذي إنك علي كل شئ قدير (ثلاث مرات) . ثم تكرر ذلك ثلاث مرات(الفواكه الدواني على رسالة ابن أبي زيد القيرواني ) 

$ ما يقال عند الورطة: 
بسم الله الرحمن الرحيم لاحول ولا قوة إلا بالله العظيم . ( ابن السنى)

$ ما يقال عند ضياع أى شئ: 
يا عباد الله احبسوا، يا عباد الله احبسوا. (ابن السنى ) اللهم راد الضالة وهادي الضلالة أنت تهدي من الضلالة أردد علي ضالتي بعزتك وسلطانك فإنها من عطائك وفضلك. (الطبرانى) 

$ ما يقال من ابتلي بالوحشة: 
سبحان الملك القدوس رب الملائكة والروح ، جللت السموات والأرض بالعزة والجبروت.(ابن السنى) 

* لا إله إلا الله العظيم الحليم، لا إله إلا الله رب العرش العظيم، لا إله إلا الله رب السموات ورب الأرض ورب العرش الكريم . (البخارى ومسلم). 
* حسبنا الله ونعم الوكيل، على الله توكلنا . (الترمذى ) 
* لا حول ولا قوة إلا بالله . (ابن ماجه )
* اللهم إنى أسألك وأتوجه إليك بنبيك محمد نبى الرحمة يا محمد إنى توجهت بك إلى ربى فى حاجتى هذه لتقضى لي، اللهم فشفعه في . (الترمذي) 
* اللهم إنى أعوذ بك من الهم والحزن، وأعوذ بك من العجز والكسل، وأعوذ بك من الجبن والبخل، وأعوذ بك من ضلع الدين، وغلبة الرجال (البخارى ومسلم)
* اللهم أنا عبدك ابن أمتك فى قبضتك، ناصيتى بيدك، ماض فى حكمك، عدل فى قضاؤك أسألك بكل اسم هو لك سميت به نفسك أو أنزلته فى كتابك، أو علمته أحدا من خلقك أو استأثرت به فى علم الغيب عندك، أن تجعل القرآن نور صدري، وربيع قلبي، وجلاء حزني، وذهاب همي.(ابن حبان) . 

لا تنس أن تكثر من ذكرالله, لا تنس سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم , سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم ,أستغفر الله الذي لا إله إلا هو الحي القيوم و أتوب إليه , حسبنا الله ونعم الوكيل ،لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين ، ربي إني مسني الضر وأنت أرحم الراحمين ، وأفوض أمري إلى الله إن الله بصير بالعباد ، اللهم صل على سيدنا محمد وعلى آل سيدنا محمد كما صليت على سيدنا إبراهيم وعلى آل سيدنا إبراهيم وبارك على سيدنامحمد وعلى آل سيدنا محمد كما باركت على سيدنا إبراهيم وعلى آل سيدنا إبراهيم في العالمين إنك حميد مجيد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أذكارالزلازل والمجاعات و أنواع الكوارث والأزمات
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الفتن  :: المنتديات الاسلامية :: المنتديات الاسلامية :: المنتدى الاسلامي العام-
لوحة الشرف لشهر نوفمبر 2016
218 عدد المساهمات
131 عدد المساهمات
82 عدد المساهمات
35 عدد المساهمات
27 عدد المساهمات
7 عدد المساهمات
5 عدد المساهمات
2 عدد المساهمات
2 عدد المساهمات
1 مُساهمة
جميع الحقوق محفوظة
جميع الحقوق محفوظة لـكل مسلم
منتديات الفتن® www.alfetn.org
حقوق الطبع والنشر © 2016

منتدى الفتن