منتدى الفتن

منتدى اسلامي عام لأهل السنة والجماعة ويبحث في الفتن الحالية والمستقبلية وظهور المهدي وتحفيظ القرآن الكريم
 
الرئيسيةالتسجيلدخول
                                                                                               
                                                                                                                                                                                             
                                
   
 
                                                                                                                                                                                                                                                                                                          

شاطر|

الى الاعضاء

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل
انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2
كاتب الموضوعرسالة
الجنة دار القرار
عضو نشيط
عضو نشيط


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 278


المشاركة رقم 16 موضوع: رد: الى الاعضاء الخميس 14 نوفمبر 2013, 5:17 pm

كلا اقصد الزمن الذي نحن فيه خرافه حسب ما قال العلم  وغيره الكثير من المهتمين والواقع امامك 


هذا ماقصدت

 


علمنا النبي التفاؤل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الجنة دار القرار
عضو نشيط
عضو نشيط


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 278


المشاركة رقم 17 موضوع: رد: الى الاعضاء الخميس 14 نوفمبر 2013, 5:21 pm

ولن   اشرك بربي  احد 

والحمدلله في السراء والضراء 

واخر دعوانا الحمدلله رب العالمين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اقترب الفجر
عضو نشيط
عضو نشيط


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 310


المشاركة رقم 18 موضوع: رد: الى الاعضاء الجمعة 15 نوفمبر 2013, 11:44 am

هذه بعض احاديث فيما ورد من غنيمة كلب

1 - يكون اختلاف عند موت خليفة فيخرج رجل من أهل المدينة هاربا إلى مكة فيأتيه ناس من أهل مكة فيخرجونه وهو كاره فيبايعونه بين الركن والمقام ويبعث إليه بعث من أهل الشام فيخسف بهم بالبيداء بين مكة والمدينة فإذا رأى الناس ذلك أتاه أبدال الشام وعصائب أهل العراق فيبايعونه بين الركن والمقام ثم ينشأ رجل من قريش أخواله كلب فيبعث إليهم بعثا فيظهرون عليهم وذلك بعث كلب والخيبة لمن لم يشهد غنيمة كلب فيقسم المال ويعمل في الناس بسنة نبيهم صلى الله عليه وسلم ويلقي الإسلام بجرانه إلى الأرض فيلبث سبع سنين ثم يتوفى ويصلي عليه المسلمون 


الراوي: أم سلمة هند بنت أبي أمية المحدث: أبو داود - المصدر: سنن أبي داود - الصفحة أو الرقم: 4286
خلاصة حكم المحدث: قال بعضهم تسع سنين وقال بعضهم سبع سنين 

--------------------------------------------------------------------------------

2 - يكون اختلاف عند موت خليفة فيخرج رجل من أهل المدينة هاربا إلى مكة فيأتيه ناس من أهل مكة فيخرجونه وهو كاره فيبايعونه بين الركن والمقام ويبعث إليه جيش من الشام فيخسف به بالبيداء بين مكة والمدينة فإذا رأى الناس ذلك أتاه أبدال الشام وعصائب أهل العراق فيبايعونه ثم ينشا رجل من قريش أخواله كلب فيبعث إليهم بعثا فيظهرون عليهم وذلك بعث كلب والخيبة لمن لم يشهد غنيمة كلب فيقسم المال ويعمل في الناس بسنة نبيهم ويلقي الإسلام بجرانه في الأرض فيلبث سبع سنين ثم يتوفى ويصلي عليه المسلمون وفي رواية فيلبث تسع . . 


الراوي: أم سلمة هند بنت أبي أمية المحدث: ابن القيم - المصدر: المنار المنيف - الصفحة أو الرقم: 110
خلاصة حكم المحدث: حسن 

--------------------------------------------------------------------------------

- يبايع لرجل بين الركن والمقام عدة أهل بدر فيأتيه عصايب أهل العراق وأبدال أهل الشام فيغزوهم جيش من أهل الشام حتى إذا كانوا بالبيداء خسف بهم فيغزوهم رجل من قريش أخواله من كلب فيلتقون فيهزمهم الله فالخائب من خاب من غنيمة كلب

الراوي: أم سلمة المحدث: الهيثمي - المصدر: مجمع الزوائد - الصفحة أو الرقم: 7/317
خلاصة حكم المحدث: فيه عمران القطان وثقه ابن حبان وضعفه جماعة وبقية رجاله رجال الصحيح 

--------------------------------------------------------------------------------

- يكون اختلاف عند موت خليفة فيخرج من بني هاشم فيأتي مكة فيستخرجه الناس من بيته بين الركن والمقام فيجهز إليه جيش من الشام حتى إذا كانوا بالبيداء خسف بهم فيأتيه عصائب العراق وأبدال الشام وينشأ رجل بالشام أخواله من كلب فيجهز إليه جيش فيهزمهم الله فتكون الدائرة عليهم فذلك يوم كلب الخائب من خاب من غنيمة كلب فيستفتح الكنوز ويقسم الأموال ويلقي الإسلام بجرانه إلى الأرض فيعيشون بذلك سبع سنين أو قال تسع 
الراوي: أم سلمة المحدث: الهيثمي - المصدر: مجمع الزوائد - الصفحة أو الرقم: 7/318
خلاصة حكم المحدث: رجاله رجال الصحيح 

--------------------------------------------------------------------------------

واقول والعلم عند الله ان السفياني هو الرجل الذي ينشأ من قريش

فبعد تسلم المهدي عليه السلام مقاليد الحكم واعلانه قيام الخلافة بقليل فيهب هذا الرجل الذي سيستحل ما حرم الله
ويجمع حوله الأتباع ويجع الأموال ولعل اكثر من يناصره اخواله وهم من كلب ولعلّهم اغنياء فيدعموه بل المال
التي ستكون حسرتا عليهم ولذلك سمية بغنيمة كلب...

ليقارع امر المهدي
فيهزم ويخلف ورائه الغنائم وما جمعه من اموال لتكون غنيمة للمهدي واصحابه وهي غنيمة كلب
وهذا الذي ذكرته من تسلسل هو اقرب الى حديث نبينا الكريم صلى الله عليه وسلم.....



سؤال : من هم كلب ؟


ج: بنو كلب قبيلة عربية من قضاعة من حمير من قحطان يرجع نسبها إلى كلب بن وبره تغلب ابن حلوان بن عمران بن الحافي بن '''قضاعه''' بن مالك بن عمره بن مره بن زيد بن مالك بن حمير بن سبأ بن يشجب بن يعرب بن قحطان.


سؤال:ما معنى يلقي الاسلام بجرانه ؟ 
ج : بجرانه ) الجران : باطن العنق ، والمعنى : أن الإسلام قد قر قراره واستقام وطبقت أحكامه 


منقول
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابو مصعب المدني
عضو متألق
عضو متألق


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 1008


المشاركة رقم 19 موضوع: رد: الى الاعضاء الجمعة 15 نوفمبر 2013, 8:48 pm

المعروف ان صاحب جيش الخسف هو السفياني وفي الحديث ذكر في البداية ان بعد جيش الخسف ومبايعة الناس للمهدي ينشا رجل من قريش اخواله من كلب

وهذا يدل على ان صاحب جيش ليس هو المقصود انه رجل من قريش بل هو شخص اخر غير السفياني ..والمعروف ايضا ان اغنى دول المنطقة هي جزيرة 
العرب فانا اعتقد ان الخائب هو من يغيب عن غنيمة كلب بعد سقوط دولته التام على يد المهدي..ولاتنسوا ان ال سعود هي اسرة ملكية من 300 سنة تقريبا وكلما سقطت دولة اقاموا دولة مرة اخرى وتكون هذه المرة هي اخر تجاربهم بمقارعة المهدي بعد سقوط دولتهم في الاقتتال الاميري فينشا رجل منهم لاستعادة الحكم ثم لايستطيع كاجداده وبهزيمته يعلن عن فتح جزيرة العرب الذي قال عنه رسول الله صلى الله عليه وسلم في حديث اخر((تغزون جزيرة العرب فيفتحها الله ثم تغزون فارس فيفتحها الله ثم تغزون الروم فيفتحها الله ثم تغزون الدجال فيفتحها الله) وهذه المعارك ستكون مع الخليفة المهدي المنتظر.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الجنة دار القرار
عضو نشيط
عضو نشيط


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 278


المشاركة رقم 20 موضوع: رد: الى الاعضاء الجمعة 15 نوفمبر 2013, 10:59 pm

بسم الله الرحمن الرحيم 

شكرا للجميع 

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اقترب الفجر
عضو نشيط
عضو نشيط


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 310


المشاركة رقم 21 موضوع: رد: الى الاعضاء السبت 16 نوفمبر 2013, 3:06 am

سؤال :ما صحة حديث السفياني ؟



ج:






ما هي صحة رواية هذا الحديث التالي : روى أبو هريرة أن النبي صلى الله عليه وسلم قال : ( يخرج رجل يقال له السفياني في عمق دمشق ، وعامة من يتبعه من كلب ، فيقتل حتى يبقر بطون النساء ويقتل الصبيان ، فتجمع لهم قيس فيقتلها حتى لا يمنع ذنب تلعة ، ويخرج رجل من أهل بيتي في الحرة فيبلغ السفياني فيبعث إليه جنداً من جنده فيهزمهم ، فيسير إليه السفياني بمن معه ، حتى إذا صار ببيداء من الأرض خسف بهم ، فلا ينجو منهم إلا المخبر عنهم ) المستدرك .









الجواب : الحمد لله هذا الحديث (حديث السفياني) من الأحاديث التي تناقلها الناس في السنوات الأخيرة ، وحاول بعض الناس تفسيره بما يوافق ما يمر به المسلمون من أزمات وحروب ، إلا أنه حديث ضعيف لا يصح .


قال عنه الشيخ الألباني رحمه الله :


" منكر : أخرجه الحاكم في "المستدرك" (4/520) من طريق محمد بن إسماعيل بن أبي سمينة: ثنا الوليد بن مسلم : ثنا الأوزاعي ، عن يحيى بن أبي كثير ، عن أبي سلمة ، عن أبي هريرة رضي الله عنه مرفوعاً . 


وقال: صحيح على شرط الشيخين . ووافقه الذهبي . 


قلت – أي الشيخ الألباني - : وفيه نظر من ناحيتين : 


الأولى : أن ابن أبي سمينة لم يخرج له مسلم .


والأخرى : عنعنة الوليد بن مسلم ، فإنه كان يدلس تدليس التسوية ، وهو أن يسقط شيخ شيخه ، أي : شيخ الأوزاعي ، فقد جاء في ترجمته : عن الهيثم بن خارجة قال : قلت للوليد بن مسلم: قد أفسدت حديث الأوزاعي ! قال : وكيف ؟ قلت : تروي عنه عن نافع ، وعنه عن الزهري ، وعنه عن يحيى - يعني: ابن كثير - وغيرك يدخل بين الأوزاعي ونافع : عبدَ الله بن عامر الأسلمي ، وبينه وبين الزهري : قرة ، فما يحملك على هذا ؟ فقال : أُنبِّلُ الأوزاعي أن يروي عن مثل هؤلاء ! قلت : فإذا روى الأوزاعي عن هؤلاء المناكير – وهم ضعفاء - فأسقطتهم أنت ، وصيرتها من رواية الأوزاعي عن الأثبات ، ضعف الأوزاعي ! فلم يلتفت إلي قولي !


ذكره العلائي في "المراسيل" (ص 118)، والحافظ في "التهذيب" ومن قبله الذهبي في "السير" (9/215)، ومن قبله المزي في " تهذيبه" (31/97)، ومن قبلهم ابن عساكر في "التاريخ" (17/906). وذكروا نحوه عن الإمام الدارقطني .


وإذا عرفت هذا، وأن الوليد كان يدلس تدليس التسوية أيضاً ، فمن الغريب أن لا يفصح الذهبي في كتبه عن ذلك ! ومنها : " السير "، فقال فيه : ثقة حافظ ، لكنه رديء الحفظ ، فإذا قال : حدثنا ، فهو حجة ". ومثله قوله في " الكاشف " : "... وكان مدلساً ، فيتقى من حديثه ما قال فيه: ( عن ) ". ولعله يعني ذلك في كل سلسلة إسناده ، أعني : كما عنعن هنا بين الأوزاعي وشيخه يحيى ، وبين هذا و ( أبي سلمة ) ، ويحتج به ، إذا صرح بالتحديث مكان العنعنة . هذا التأويل محتمل يساعد عليه ما تقدم، لكني رأيته قد أفصح بخلافه ، فقال في "المغني": " فإذا قال : حدثنا الأوزاعي ، فهو حجة "! وهذا تقصير منه بلا شك ، فالصواب وصفه بالنوعين من ( تدليس السماع) ، وهو ما صرح به الحافظ في "التقريب" و " مقدمة الفتح"، فقال فيه (450): " عابوا عليه كثرة التدليس، والتسوية ... وقد احتجوا به في حديثه عن الأوزاعي، و ..و ..". لكن في هذا الإطلاق المتعلق باحتجاج الشيخين به نظر ، فقد قال الذهبي عقب رواية الهيثم المتقدمة وغيرها: قلت : البخاري ومسلم قد احتجا به ، ولكنهما ينتقيان حديثه ، ويتجنبان ما ينكر له ".


قلت: ولعل حديثنا هذا من قبيل ما تجنباه لنكارته ، ولما فيه من العنعنة ، ولذلك فقد وهم الذهبي - فضلاً عن الحاكم - في تصحيحه على شرطهما ، لما علمت من ترجمة ابن أبي سمينة، ولأنه ليس فيه تحديث الأوزاعي فمن فوقه . 


يضاف إلى ذلك : يحيى بن أبي كثير مدلس أيضاً عن شيوخه ، معروف بذلك ، كما في "مراسيل العلائي" وغيره . 


والخسف المذكور في آخر الحديث قد صح من حديث حفصة رضي الله عنها أنها سمعت النبي صلى الله عليه وسلم يقول : ( ليؤمَّنَّ هذا البيت جيش يغزونه ، حتى إذا كانوا ببيداء من الأرض ، يخسف بأوسطهم ، وينادي أولُهم آخرهم ، ثم يخسف بهم ، فلا يبقى إلا الشريد الذي يخبر عنهم ) رواه مسلم وغيره، وهو مخرج في "الصحيحة" (1924 و 2432) " انتهى.


" السلسلة الضعيفة " (6520) .




وقد ضعف هذا الحديث - بل وجميع أحاديث السفياني كذلك - الدكتور الطريفي حفظه الله ، في ملتقى أهل الحديث :


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] ber=2






وكذلك الدكتور حاتم العوني حفظه الله :



وقال الشيخ حمود التويجري رحمه الله :


" لم يجئ في خروجه – يعني السفياني - حديث صحيح يعتمد عليه " انتهى.


" إتحاف الجماعة بما جاء في الفتن والملاحم وأشراط الساعة " (1/63) .


وقال الشيخ ابن عثيمين رحمه الله :


" حديث السفياني أخرجه الحاكم في مستدركه ، وقال : حديث صحيح الإسناد ، ولكن الحاكم - رحمه الله - معروف بالتساهل بالتصحيح " انتهى .


" مجموع فتاوى ابن عثيمين " (2/62)












هذاوالله اعلم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
طـــــه
عضو فعال
عضو فعال


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 37


المشاركة رقم 22 موضوع: رد: الى الاعضاء الأحد 17 نوفمبر 2013, 3:38 am

بسم الله توكلنا على الله اللهم إني أستعين بك يارب

أخوتي الأكارم أرجو السماح لي بمناقشة هذا الموضوع معكم وأشكركم مسبقاً لسعة صدركم بالمتابعة

أما السفياني فقد دلت عليه الأحاديث الشريفة:
ما رواه الحاكم عن أبي هريرة قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: يخرج رجل يقال له السفياني في عمق دمشق، وعامة من يتبعه من كلب، فيقتل حتى يبقر بطون النساء أو يقتل الصبيان، فتجمع لهم قيس فيقتلها.... ويخرج رجل من أهل بيتي في الحرة فيبلغ السفياني فيبعث إليه جنداً من جنده فيهزمهم، فيسير إليه السفياني بمن معه حتى إذا صار ببيداء من الأرض خسف بهم، فلا ينجو منهم إلا المخبر عنهم. قال الحاكم صحيح الإسناد على شرط الشيخين، قال الذهبي في التلخيص: على شرط البخاري ومسلم.
ومن هذا الرابط نقرأ شيئاً ما من الأحاديث الشريفة التي تحدثت عن السفياني: [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]


وأما بنو أو بني كلب (أخوال السفياني): في معجم البلدان لياقوت الحموي، مذكور أن دومة الجندل في شمال المملكه العربيه السعوديه حالياهي عاصمة كلب، دومة الجندل بضم أوله وفتحه. للمزيد من هذا الرابط: [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

وللموضوع بقية بإذن الله في حال وجود إستفسارات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابو مصعب المدني
عضو متألق
عضو متألق


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 1008


المشاركة رقم 23 موضوع: رد: الى الاعضاء الأحد 17 نوفمبر 2013, 3:58 am

ياعالم اقروا الاحاديث بالطريقة الصحيحة ولا تنقصوا منها حرفا ليناسب اهوائكم

الحديث يقول بعد ان يجهز جيش الخسف ويرسل للمهدي ويخسف به في بيداء المدينة وينتهي امر هذا الجيش ثم ضع تحت كلمة ثم مليون خط..ثم بعد جيش الخسف ينشا رجل من قريش اخواله من كلب

اذا فالسفياني ليس هو المقصود فاذا كان السفياني هو صاحب جيش الخسف كيف ينشا مرة اخرى ويجهز للمهدي مرة اخرى فالحديث يشير الى شخصين احدهما جيش الخسف ثم رجلا اخر من قريش 

او ربما وانا اقول ربما بعد ان يخسف بالجيش يجهز السفياني جيش اخر ويكون هو اخر جيش يرسله للمهدي وبعد الانتصار يغنم المهدي وجيشه غنيمة كلب..

والله اعلم..

يجب ان تقراوا الاحاديث وتشرحوها كلمة كلمة..وليس بالقفز على الكلمات والجمل حتى تتناسب مع استنتاجاتكم..ولماذا النبي صلى الله عليه وسلم لم يقل بدلا عن جملة ثم ينشا رجلا من قريش ..فلو قال ثم يرسل جيش اخر..بعد جيش الخسف لفهمنا ان المقصود السفياني ولكنه قال ثم ينشا

عليكم شرح هذه الجملة ثم قرروا من هو هذا الرجل القرشي صاحب اخر الجيوش المرسلة للمهدي..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عصام محمد
عضو فعال
عضو فعال


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 29


المشاركة رقم 24 موضوع: رد: الى الاعضاء الأحد 17 نوفمبر 2013, 1:09 pm

أخي النفس الزكية

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

عاجباني دماغك Surprised  ( طبعا أقصد طريقة تفكيرك ) .. كل كلمة في الأحاديث تفرق مثل حرف فاء أو ثم  .. الخ ( وصدق الرسول الكريم الذي أوتي جوامع الكلم ولا ينطق عن هوى عليه الصلاة والسلام )   وبالمناسبة أرجو من اخواني جميعا ان نسع بعضنا البعض في الردود وفي احسان الظن بالآخرين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابو مصعب المدني
عضو متألق
عضو متألق


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 1008


المشاركة رقم 25 موضوع: رد: الى الاعضاء الأحد 17 نوفمبر 2013, 9:38 pm

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

جزاك الله خير اخي عصام محمد فعلا كلامك صحيح وهذا مااقصده بان الرسول صلى الله عليه وسلم اوتي جوامع الكلم فلا يجوز شرح احاديثه عليه السلام الا بشرح كل كلمة وكل حرف فيها حتى نفهم المعنى المقصود من الحديث..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الى الاعضاء
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة
صفحة 2 من اصل 2انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الفتن  :: منتديات الفتن :: علامات الساعة الكبرى واحداث آخر الزمان-
لوحة الشرف لشهر نوفمبر 2016
264 عدد المساهمات
209 عدد المساهمات
100 عدد المساهمات
66 عدد المساهمات
31 عدد المساهمات
10 عدد المساهمات
6 عدد المساهمات
2 عدد المساهمات
2 عدد المساهمات
1 مُساهمة
جميع الحقوق محفوظة
جميع الحقوق محفوظة لـكل مسلم
منتديات الفتن® www.alfetn.org
حقوق الطبع والنشر © 2016

منتدى الفتن