منتدى الفتن

منتدى اسلامي عام لأهل السنة والجماعة ويبحث في الفتن الحالية والمستقبلية وظهور المهدي وتحفيظ القرآن الكريم
 
الرئيسيةالتسجيلدخول


شاطر|

معلومات وحقائق لا تعرفها عن عينك

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل
كاتب الموضوعرسالة
الجنة دار السعادة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة


الجنس : انثى

عدد المساهمات : 55097



المشاركة رقم 1 موضوع: معلومات وحقائق لا تعرفها عن عينك الأربعاء 13 نوفمبر 2013, 3:57 am

يتمتع الإنسان بخمسة حواس أساسية تجعله متفاعلا مع البيئة المحيطة به ورغم أهمية الحواس كلها فإن الرؤية أكثرها أهمية وربما تكون ما اختيارك الأول عند سؤالك أي الحواس التي لا تفضل فقدها، لذا نقدم لك معلومات مهمة عن العين ربما لم تعرفها من قبل.

1 – الكل سيحتاج إلى نظارة قراءة مع تقدمه في السن

حتى إذا كنت تقرأ ذلك المقال من مسافة مناسبة للرؤية دون استخدام أي مساعدة وتحت سن 40 عاما فبالتأكيد ستحتاج إلى نظارة قراءة في المستقبل، حيث أن 99% ممن يحتاجون إلى

نظارة قراءة يتراوح عمرهم بين 43-50 عاما وذلك بسبب أن عدسة العين تفقد قدرتها على التركيز ببطء مع مرور الزمن، حيث تحتاج العدسة إلى التحول من الشكل المسطح إلى الكروي لرؤية

الاشياء القريبة وهو ما لا تستطيع فعله العين مع مرور الزمن، لذا مع اقترابك من سن 45 عاما ستبدأ في إمساك الاشياء بعيدا حتى يمكنك رؤيتها جيدا.

2 – عدسة العين أسرع من عدسة الكاميرا

ألقي نظرة سريعة حولك ولاحظ كيفية تغير تركيز عينك بسرعة لرؤية ما يحيط بك بوضوح رغم اختلاف أماكن وجود الأشياء حولك وبعدها عنك وقارن ذلك بعدسة الكاميرا التي تشعر بتغير بؤرة تركيزها لتمكنك من رؤية الأشياء التي ترغب في تصويرها.

3 – العين يكتمل نموها في سن السابعة

بمجرد وصولك لسن 7 سنوات يكتمل نمو أعيننا وتصبح مثل أعين البالغين ولذلك من المهم اكتشاف مرض كسل العين، حيث لا تتطور رؤية العين مما ينتج ضعف الرؤية، قبل سن السابعة حتى يمكن علاجها حيث توجد إمكانية الاستجابة أما بعد سن السابعة فمن الصعب العلاج.

4 – العين تطرف ما يقرب من 15 ألف مرة في اليوم
طرفة العين سلوك شبه لا إرادي وذلك لأننا يمكننا أن نطرف أعيننا إذا أردنا وأهمية طرف العين هو أنها تنظف سطح العين من أي شوائب من خلال نشر مياه الدموع التي تعمل على تغذية العين بالأوكسجين ومضادات البكتيريا.

5 – الكل سيعاني من المياه البيضاء في الكبر

قد يعتقد البعض أن مرض المياه البيضاء في العين يصيب البعض نتيجة إهمال صحة العين لكن الحقيقة هي أن المياه البيضاء هي نتيجة طبيعية للكبر في السن ويمكنك اعتباره مثل الشعر

الأبيض لا يمكن تجنبه وعادة ما يصاب به الناس في سن 70 – 80 سنة وهو عبارة عن غشاوة على عدسة العين تؤدي إلى ضعف الرؤية وتحول لون العدسة إلى اللون الرمادي.

6 – السكر يمكن اكتشافه أولا من خلال فحص العين

مرضى النوع الثاني من السكر الذي يظهر في سن كبيرة لا يشعرون عادة عند إصابتهم به إلا أنه يمكن اكتشافه أثناء اجراء اختبارات العين حيث يمكن رؤية نزيف من الأوعية الدموية الموجود خلف العين مما يجعل فحص العين بانتظام من الأمور الهامة.

7 – أنت ترى بعقلك وليس بعينك

فالهدف من العين هو جمع المعلومات عن الشكل الذي تنظر إليه ثم نقلها للدماغ من خلال عصب النظر حيث يقوم الدماغ بتحليلها وتحويلها إلى شكل مرئي يمكن فهمه.

8 – العين يمكنها التكيف مع البقع العمياء في رؤيتها

الإصابة بأمراض مثل الجلوكوما أو السكتة الدماغية قد يؤدى إلى ظهور بقع سوداء في مجال رؤيتك مما قد يسبب إعاقة لك إذا لم تستطع عينك ودماغك من التكيف معها، لكن الدماغ يقوم

بالتغلب على تلك المشكلة من خلال جعل العين السليمة تملأ الفراغ الموجود في رؤيتك.

9 – نظر 6/6 لا يعني أفضل رؤية

أن يقول لك طبيبك نظرك 6/6 لا يعني أن لديك أفضل نظر بل الحقيقة أن ذلك المستوى الطبيعي بين البالغين ولو تخيلت لوحة اختبار النظر فستكون 6/6 هي ثاني مستوي من أسفل اللوحة.
10 – عينك تدمع عند جفافها

تتكون دموعك من ثلاث مكونات وهم المياه والمخاط والدهون إذا لم تكن تلك المكونات موجود بالكمية الصحيحة تجف عينيك مما يدفع الدماغ إلى إصدار المزيد من المياه لتجنب الجفاف مما يجعل عينيك تدمع.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معلومات وحقائق لا تعرفها عن عينك
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الفتن  :: منتديات منوعة :: منتديات منوعة :: المنتدى الثقافي-
لوحة الشرف لشهر نوفمبر 2016
214 عدد المساهمات
131 عدد المساهمات
81 عدد المساهمات
35 عدد المساهمات
21 عدد المساهمات
7 عدد المساهمات
4 عدد المساهمات
2 عدد المساهمات
2 عدد المساهمات
1 مُساهمة
جميع الحقوق محفوظة
جميع الحقوق محفوظة لـكل مسلم
منتديات الفتن® www.alfetn.org
حقوق الطبع والنشر © 2016

منتدى الفتن