منتدى الفتن

منتدى اسلامي عام لأهل السنة والجماعة ويبحث في الفتن الحالية والمستقبلية وظهور المهدي وتحفيظ القرآن الكريم
 
الرئيسيةالتسجيلدخول


شاطر|

التقاط النشاط البصري والاحلام والخيالات الخاصة بك

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل
كاتب الموضوعرسالة
حارس المجرة
عضو فعال
عضو فعال


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 34



المشاركة رقم 1 موضوع: التقاط النشاط البصري والاحلام والخيالات الخاصة بك الإثنين 11 نوفمبر 2013, 6:14 pm

السلام عليكم
انقل اليكم هذا المقال من صفحتي علي الفيسبوك لعل يكون فيه معلومة جديده مفيدة لكم



منحى جنوني للعلم الحديث...التقاط النشاط البصري والاحلام والخيالات الخاصة بك واعادة تحميلها الكترونيا على مقاطع فيديو كاملة؟؟؟؟؟؟؟

طور علماء في جامعة كاليفورنيا في بيركلي نظام خاص لالتقاط النشاط البصري في العقول البشرية عن بعد وإعادة بنائه كلقطات الفيديو الرقمي المتتابعة!!!!... في نهاية المطاف، هذه العملية سوف تسمح بتسجيل وإعادة بناء الرؤية البصرية وحتى الأحلام الخاصة بك على شاشة الكمبيوتر عن بعد!!!!
هذا مجرد جزء فقط من نتائج تجارب معلنة لفريق علمي بقيادة البروفيسور جاك جالانت من بيركلي والمتخصص في علم الأعصاب ...
واستخدم الباحثون في بداية التجارب ثلاثة مواضيع مختلفة تطلبت أن يكون المتطوعين داخل نظام التصوير بالرنين المغناطيسي الوظيفي لساعات في وقت واحد... وتم تسجيل تدفق الدم في الدماغ من خلال قشرة أدمغتهم وتفاعل نشاط العصب البصري ومركز البصر في المخ في نظام الرنين المغناطيسي الوظيفي.. لتحديد شفرات دقيقة لتعريف المعطيات البصرية... ومن خلال ذلك تم في المقابل تغذية القراءات في برنامج الكمبيوتر الذي تم تقسيمه إلى وحدات بكسل ثلاثي الأبعاد تسمى voxels (او البكسل الحجمي).... ونجحت هذه العملية بشكل فعال في ترجمة اشارات المخ الناتجة عن الصور المتحركة.. الذي يربط بين الشكل ومعلومات الحركة من الأفلام والصور والالوان إلى إجراءات محددة في الدماغ... كما قدمت دورات وتجارب متعددة تعلم الكمبيوتر أكثر وأكثر حول كيفية أداء النشاط البصري المنقول عبر الترجمة ليقدم على الشاشة بما يتفق مع نشاط الدماغ!!!!!

وفي المراحل الاولى الناجحة من تلك التجارب وبعد تسجيل هذا الكم المهول من المعلومات كشفرات اساسية... تم استخدام تجميع التعريفات واللقطات لإعادة بناء مقاطع فيديو كاملة معروضة على المواضيع... حيث حلل الكمبيوتر في البداية 18 مليون ثانية من عشوائية فيديو اليوتيوب...وبناء قاعدة بيانات لنشاط الدماغ المحتمل لكل مقطع... ومن جميع مقاطع الفيديو هذه اختار البرنامج مائة من القصاصات التي تسببت في نشاط الدماغ المعرف والمشفر والمماثلة لتلك التي شوهدت في المواضيع المخزنة..والعمل على الجمع بينها في فيلم واحد نهائي... وكانت النتيجة على الرغم من أن الفيديو منخفض الجودة وضبابي.. الا انه يقابل بوضوح القطات الفعلية التي يشاهدها الافراد في الموضوعات لتي اجريت عليها التجارب!!!!
ولنفهم هذا المثال في بداية التجارب علينا اعتبار الكمبيوتر كرسام لوحة الألوان... فاذا افترضنا ان المتطوع يرى وردة حمراء في واقع الحياة... يقوم برنامج الكمبيوتر بإعادة إنتاج اللقطات واللون باستخدام أنواع مختلفة من القراءات المتوفرة في اكواده والمماثلة للنشاط العصبي البصري... والجمع بينهما لمطابقة ماذا كانت الرؤية... وهذا البرنامج هو رسام ل18 مليون ثانية من الفيديو العشوائي بمثابة لوحة الوانه... حيث يحلل كيف يتفاعل الدماغ لمثيرات معينة ويقارن ذلك بردود فعل الدماغ على لوحتة ...وينقح الرؤية عبر اختيارما هو الأكثر مطابقة لتفاعلات الدماغ المخزنة به... مع ملاحظة ان 18 مليون ثانية من حركة الفيديو ليست هي كل الرؤية.. لكنها تستخدم فقط لتكوين صورة الدماغ بحسب لتعريفات المخزنة....
ونظرا لقاعدة البيانات التي يتم التوسع بها بما يكفي من مواد الفيديو وما يكفي من القوة الحاسوبية..فان هذا النظام تقرر العمل على تطويره بحيث يكون قادرا على إعادة إنشاء أي صور في الدماغ وامكانية التقاطها عن بعد..اي منظومة لإعادة بناء المعلومات البصرية!!!!

والهدف المعلن بالطبع من هذه التجارب هو للاستفادة مباشرة في ما يرى دماغنا ويتخيل وفهم كيف يعالج الدماغ هذه التجارب البصرية الديناميكية... بل تعدى الامر للطموح في انتاج مسجلات الدماغ للمستقبل... اي التقاط الذكريات البصرية الخاصة بك، والأحلام الخاصة بك، بل وحتى الخيال الخاص بك إلى الفيديو المسجل الذي يمكنك والآخرين من مشاهدتة بأم عينيك!!!! حيث تعتبر طفرة كبيرة في فك رموز نشاط المخ وإعادة بناء الصور المتحركة في شاشة الكمبيوتر... لكن اذا كان الهدف المستقبلي يمكن بالفعل من التقاط هذا النشاط البصري عن بعد فذلك معناه ليس فقط التجسس والتسجيل...لكن امكانية اللعب بحواس الانسان الطبيعية كالبصر مرة أخرى في الدماغ نفسه...وخاصة مع توفر اجهزة قراءة خرائط النشاط المغناطيسي للجسم البشري MMG عن بعد والمتوفرة في منظومة الاقمار الصناعية الجديدة!!!!!
بل الاعجب انه مما تم ذكره في هذه التجارب ونظرا للزيادة الهائلة في القدرة الحاسوبية والفهم المتطور لبيولوجيا الإنسان سوف يصل في وقت أقرب مما يتوقع معظم البشر من الذهاب الى النوم مرتديا كاميرا الاحلام Dreamcam حول جمجمتك لاعادة رؤيتها في وقت لاحق... كما ذكر فريق جامعة بيركلي... وبقدر ما قد يشعر الانسان بالشغف لتمكن العلم الحديث من هكذا تقنيات قادرة على قراءة العقل البشري...بقدر ما يضع ذلك علامات تعجب كثيرة حول استخدام هذا التطور في نواحيه السلبية...وبخاصة لما كنت قد ذكرته من قبل عن امكانية بث الاحلام والتخيلات عن بعد عبر برامج السرد العقلي التي شرحتها تفصيليا والآن.. بالتلاعب البصري!!!!!


عنوان الصفحة لمن يريد الاشتراك بها

www .facebook.com/3alm7akeky
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
التقاط النشاط البصري والاحلام والخيالات الخاصة بك
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الفتن  :: منتديات منوعة :: منتديات منوعة :: المنتدى الثقافي-
لوحة الشرف لشهر نوفمبر 2016
218 عدد المساهمات
131 عدد المساهمات
82 عدد المساهمات
35 عدد المساهمات
27 عدد المساهمات
7 عدد المساهمات
5 عدد المساهمات
2 عدد المساهمات
2 عدد المساهمات
1 مُساهمة
جميع الحقوق محفوظة
جميع الحقوق محفوظة لـكل مسلم
منتديات الفتن® www.alfetn.org
حقوق الطبع والنشر © 2016

منتدى الفتن