منتدى الفتن

منتدى اسلامي عام لأهل السنة والجماعة ويبحث في الفتن الحالية والمستقبلية وظهور المهدي وتحفيظ القرآن الكريم
 
الرئيسيةالتسجيلدخول


شاطر|

يوميات الثورة بعد الانقلاب 6 ـ 11

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل
انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3, 4, 5  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة
الجنة دار السعادة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة


الجنس : انثى

عدد المساهمات : 55097



المشاركة رقم 31 موضوع: رد: يوميات الثورة بعد الانقلاب 6 ـ 11 الأربعاء 06 نوفمبر 2013, 11:50 am

لقطات من ازمه الشبوره صباح اليوم والتى تسببت فى تعطيل المعديات بين بورفؤاد وبورسعيد

والجدير بالذكر ان المعديتين المجهزتين بالرادار لم يعملا اليوم بسبب ان الاولى ( الرسوة ١٢ ) تحت تحفظ النيابة منذ غرق سيارة محمد مدين واولاده - رحمهم الله - والثانية ( بورسعيد ٤ ) تحت الصيانة بسبب وجود عطل بها.
*
يعنى بايظه من كل ناحيه
 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الجنة دار السعادة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة


الجنس : انثى

عدد المساهمات : 55097



المشاركة رقم 32 موضوع: رد: يوميات الثورة بعد الانقلاب 6 ـ 11 الأربعاء 06 نوفمبر 2013, 11:50 am

فيديو ملخص لأخلاق مؤيدوا الإنقلابيين فى مصر
https://www.youtube.com/watch?v=ScJ6nG-kqnw
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الجنة دار السعادة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة


الجنس : انثى

عدد المساهمات : 55097



المشاركة رقم 33 موضوع: رد: يوميات الثورة بعد الانقلاب 6 ـ 11 الأربعاء 06 نوفمبر 2013, 11:52 am

بقلم - سليم عزوز:

هذا أسبوع الرئيس محمد مرسي بامتياز، إذ تُوّج فيه زعيماً، وإذا كان خصومه قد أعلنوا في حملة الهجوم عليه على مدى عام كامل، بأن كرسي الرئاسة المصرية كبير عليه، فإذا بنا نقف على أن الأمر ليس كما ادعوا، ومن الخصوم من أصابهم ما ...أصاب إخوة يوسف، إذ كيف يكون له الملك، وهو "الرجل الطيب" بكل ما تحمله هذه العبارة من معان سلبية في الوجدان المصري!.

لم يبدأ هذا الأسبوع إلا بعد تسريبات الفريق أول عبد الفتاح السيسي، التي أكدت على أن مرسي هو صاحب قرار إقالة المشير طنطاوي والفريق عنان، ولم يكد ينتصف حتى شاهدنا صموده وثباته أمام المحكمة التي قُدم لها، فكان وهو المقيدة حريته أقوى من سجانيه، بل إنهم أبدوا ضعفاً لا تخطئ العين دلالته وعجزوا عن بث المحاكمة على الهواء مباشرة!.

في فترة الدعاية الانتخابية، بينت رفضي للدكتور محمد مرسي، بأنه رجل فيه ضعف، وكتبت أن القوة هي من شروط الولاية، لكني أعترف بأنه فاجأني بقرار إقالة عنان وطنطاوي، وهو مطلب الثورة المصرية التي هتفت بإسقاط حكم العسكر، وبمناسبة المئة يوم على توليه الحكم جاء مقالي بجريدة "الأحرار": "نصف نجاح ونصف فشل .. ولو لم يكن له سوى إنهاء حكم العسكر لكفاه".

كان قلبي مطمئنا بأن الرئيس هو من اتخذ هذا القرار الشجاع، وقد بنيت قناعاتي، على اتصال هاتفي جاءنا من "بلدياتي" بصعيد مصر من الإخوان، الذين جيء بهم إلى القاهرة، وقد أخبروني أن الرئيس سيتخذ قراراً مهماً اليوم وأنهم جاءوا لحماية القرار، ولم يكونوا يعلمون ماهيته؟!.

وأذكر أنني كتبت يوما على صفحتي على "الفيس بوك" أن الرئيس سيتخذ قراراً مهماً اليوم، وقد أشبعني المعلقون سخرية، ممن كانوا يسيئون الظن بالدكتور مرسي، من فعل الدعاية السوداء التي قدمته للناس باعتباره ضعيفاً، وأنه مجرد ظل للحاكم الحقيقي المهندس خيرت الشاطر!.

ثم كان القرار المفاجأة الذي لم يتوقعه أنصار الرجل قبل خصومه، في يومه ارتفعت بسببه شعبية الدكتور محمد مرسي لتكون في السماء، وعنت له وجوه المرجفين في المدينة، فلم تكن تسمع إلا همساً، وكانت هذه خطوة مهمة لأن يظهر قوته، ليخضع له من يلعبون على ثنائية الحكم، وينحازون للمجلس العسكري ويتقربون إليه بالهجوم على الرئيس، ولو استمر في هذا الطريق ما شاهدنا "كلاب السكك" يتطاولون عليه، حتى جعلوه مُهاناً، من خلال إعلامهم الموجه، والمدفوع له من دوائر داخلية وإقليمية.

لغير المصريين فإن اصطلاح "كلاب السكك" يعني كلاب الطرق، وهي الكلاب الضالة التي ليس لها صاحب، وإن كان من أعنيهم يعملون في معية من ينفق عليهم، وقد ذكرت من قبل واقعة هذا المتعالي في حضور الرئيس، في اللقاء الوحيد الذي دعيت إليه عقب فوزه في الانتخابات الرئاسية، والذي دعا إليه رؤساء تحرير الصحف المصرية، ثم توقف القوم عن دعوتي لأنني كنت عنيفاً في نقدي للرئيس، ولاختياراته، وكان المدعون دائماً هم أولئك الذين يتكيفون مع كل الحكومات!.

هذا الذي وقف متجاوزاً لحدود اللياقة وهو يخاطب رئيس الدولة، لم يكن هذا بفعل شجاعته الشخصية، ولكنه كان يعلم أن المجلس العسكري لا يزال "في الصورة" وعندما أقصاه مرسي من الحكم، تغيّر الخطاب، وفي الدعوة اليتيمة أيضاً من قبل وزير الإعلام زميلنا صلاح عبد المقصود على الإفطار وكنا في شهر رمضان، اعترضت على قرار صدر من هيئة الاستثمار بوقف بث قناة "الفراعين"، وأبديت للوزير الزميل اعتراضي، على استخدام القرارات الإدارية في إغلاق القنوات.

كنت أتحدث بهدوء يحتمه وجودي بين زملائي، وفي لقاء بدا احتفالياً بمناسبة تولي زميل، كان طوال تاريخه النقابي كعضو في مجلس نقابة الصحفيين ووكيل للنقابة مهذباً مع الجميع، ويُنزل الناس منازلهم، ومع هذا انبعث هذا المتجاوز في حضرة الرئيس سابقاً مزايداً عليّ، وأعلن أنه يهمه نجاح صلاح عبد المقصود، حتى ظننتُ أنني قلتُ ما يُفهم منه أنني أتمنى فشله، وارتفع صوته قبل أن يتهدج نحن يا "معالي" الوزير عن يمينك وعن شمالك، ونحن حيث تريد، وسوف ندعمك ونقف معك. وعندما تهدج قال: نحن زملاؤك ونعرف من أنت، ونعرف أنك في النقابة لم يكن عطاؤك يتوقف على أحد دون أحد، ولم تكن تميز بين زملائك!.

ولأني مستغن، وليس لديّ طلبات عند الوزير، فقد سكتّ، لكنني كنت مندهشاً لهذه المزايدة التي ليس لها محل من الإعراب، ولم يكن في كلامي الذي قلته ما يستدعي ذلك.

أخذت أستدعي بيني وبين نفسي ما قلته، فلم أجده عدائياً يستلزم استدعاء قيم القبيلة للوقوف بجانب ابن القبيلة الذي تصدر المشهد الإعلامي، في مواجهة ابنها المتمرد الذي هو أنا.. فهل كنت فعلاً متمرداً؟.. الإجابة: لا، بكل تأكيد، فانشغلت بالمقارنة بين الموقفين لنفس الشخص، الأول مثل تعاليا في مواجهة رئيس الدولة، والثاني كان خضوعاً في حضرة وزير، وكان رأيي أن الموقف الأول جاء وهناك ثنائية الحكم، والثاني كان بعد أن أنهى الرئيس مرسي على حكم العسكر!.

بعد مرحلة الرعب من الحكم الإخواني الذي أنهى 60 عاماً من الحكم العسكري العضوض، طل مرسي على المشهد بوجهه الطيب المتسامح، فأغرى به سفهاء القوم وصبيانهم!.

و"بلع الخائف ريقه"، ولأن إسقاط حكم العسكري كان سبباً في ارتفاع شعبية الرئيس، في دوائر الثوار، فقد قام خصومه بدعاية مضادة، حسداً من عند أنفسهم، قامت على النفي الكامل لأن يكون الرئيس مرسي هو من أصدر قرار إقالة طنطاوي وعنان، وتحدثوا كثيرا عن كواليس اللقاء وكيف أنهما من طلبا إعفاءهما، وأن المشير طنطاوي هو من رشح تلميذه عبد الفتاح السيسي لخلافته، ولم يكن أمام مرسي إلا أن يقول سمعاً وطاعة يا مولاي!.

كان رأيي القائم على التحليل أن مرسي هو من أقالهما، فلم يكونا عازفين عن السلطة، أو متطلعين لراحة، والدليل أنهما عندما تم حل مجلس الشعب وكان الرأي مستقراً على مغادرة المجلس العسكري السلطة بعد انتخاب الرئيس، إلا أنهما قالا إن المجلس العسكري سيستمر في ممارسة مهامه، بعد استحواذه على سلطة التشريع!.

وكنت قد وقفت على تفاصيل اللقاء الذي تم في قصر الاتحادية بين الرئيس وطنطاوي وعنان، واستقر في وجداني أنه أطاح بهما، وجمع الرئيس بين السلطتين: التنفيذية والتشريعية، لكن حجم الدعاية المضادة كان كثيفاً ونجح في أن يحول الأمر إلى بديهية، فطنطاوي وعنان طالبا بالتنحي، ربما لأنهما لا يريدان في نهاية العمر أن يعملا تحت رئاسة محمد مرسي، باعتبارهما عملا مع "العملاق" حسني مبارك!.

وعلى الرغم من أنني التقيت بأحد أعضاء المجلس العسكري بالمصادفة قبيل الانقلاب ورويَ لي أن الأمر كان إطاحة، إلا أن حجم الدعاية غطى على كل شيء حتى كاد يزعزع يقيني، وكانت أزمة الإخوان في أنهم تعاملوا مع الموقف بلا مبالاة، وبتواضع العلماء الذي لا قيمة له في حسابات إدارة الدول، فلم يقوموا حتى بما يعرف بالتسريبات لما جرى، إن وجدوا حرجاً في علاقتهم بقيادة الجيش تحول دون الإعلان رسميا لتفاصيل ما حدث!.

في الحوار المنشور للسيسي بجريدة "المصري اليوم" مؤخراً، ذكر كيف أنه عندما صدر قرار تنصيبه وزيراً للدفاع ذهب إلي المشير طنطاوي ليعلن أمامه استعداده للاستقالة إن أراد هو ذلك، وهي ترضية كاشفة عن أن تعيينه لم يكن بناءً على طلب طنطاوي وأن إقالة طنطاوي وصحبه لم تكن تنفيذاً لرغبتيهما!.

بدا لي أن أحداً لم ينتبه لهذه العبارة، ثم جاءت التسريبات كاشفة وقاطعة لقول كل خطيب فها هو السيسي يعترف بأن مرسي هو من أطاح بالحكم العسكري وبطنطاوي وعنان.

إنه أسبوع إنصاف الدكتور محمد مرسي ورد الاعتبار له، لاسيما بعد صموده وثباته أمام المحكمة على نحو كان سبباً في ألا تتم إذاعتها على الهواء مباشرة.

تحية للرئيس في محبسه.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الجنة دار السعادة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة


الجنس : انثى

عدد المساهمات : 55097



المشاركة رقم 34 موضوع: رد: يوميات الثورة بعد الانقلاب 6 ـ 11 الأربعاء 06 نوفمبر 2013, 11:53 am

. محمد الجوادي

قلت في الجزيرة أمس :
خارطة الطريق ماتت لأن الــ ٦٠ يوم المحددة لإنجاز الدستور انتهت ،

وهكذا فَقَد الطالبُ "عبدالفتاح " الفرصة التي طلبها لنفسه .

مرت ٤ شهور ولم تُنجز تعديلات الدستور :

انقلاب دا ولا انجذاب ؟!!!...

هكذا الديكتاتورية تَعِد ،

وتُعلن أنها يصدقها المغفلون ، والمنتفعون ، والحاقدون .

هل هتف أحد في ٣٠ يونيو أو رفع لافتة باسم "عدلي منصور رئيسا" ؟!!

هذا هو السؤال الذي يقف عنده الانقلابيون حياري ، والمجرمون سكاري .

"السيسي" يعيش بين "الفياجرا" و "الفواجرا" ، ويصفق له "الخفرة" و"الكفرة" و"الفجرة" .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الجنة دار السعادة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة


الجنس : انثى

عدد المساهمات : 55097



المشاركة رقم 35 موضوع: رد: يوميات الثورة بعد الانقلاب 6 ـ 11 الأربعاء 06 نوفمبر 2013, 11:54 am

الماية يا مرسى ، هز ديلك يا سيسى

إثيوبيا: انتهاء 25% من «سد النهضة».. وبدء توليد الكهرباء العام المقبل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الجنة دار السعادة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة


الجنس : انثى

عدد المساهمات : 55097



المشاركة رقم 36 موضوع: رد: يوميات الثورة بعد الانقلاب 6 ـ 11 الأربعاء 06 نوفمبر 2013, 11:55 am

استقبال محامين د. مرسى وسط هتافات "يسقط يسقط حكم العسكر" ،ود. العوا يشير بعلامة #رابعة

لمشاهدة الفيديو:
https://www.youtube.com/watch?v=wUR_DJdSMtc
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الجنة دار السعادة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة


الجنس : انثى

عدد المساهمات : 55097



المشاركة رقم 37 موضوع: رد: يوميات الثورة بعد الانقلاب 6 ـ 11 الأربعاء 06 نوفمبر 2013, 11:55 am

ياأم نيازي صحي نيازي وقولي له مصر بتتباع ....الخسيسي بيبع مصر ﻹسرائيل ويام محمد صحي محمد وقولي له الخسيسي خان بلده ودينه بهد ما قتل الشعب وحرق وخرب بيبع البلد دلوقتي ...
كل واحد في البلد سواء مؤيد للدكتور محمد مرسي أو معارض له حان الوقت لنقف جميعاً وقفة رجل واحد ضد كل الخونه ...ولو مش عجبك الدكتور محمد مرسي ياعم إبقى شيله بالصندوق ...أديله فرصته كامله ولو متخلص مدته أختار اللي أنت عايزه لكن الدكت...ور محمد مرسي يستحق أن يأخذ فرصته. ..عايزاك تسأل نفسك سئوال هو الدكتور محمد مرسي على أيه بيتحاكم وياريت ترجع بالذكراه ورا كدع قبل ما تجاوب على السئوال...ولازم تحط في دماغك إن السيسي لا يهمه غير مصلحته ومصلحة إسرائيل وكل دوله تدفع له ثمن خيانته وياريت تبحث عن تاريخ هذا الثعبان .....مصر بتضيع وبأيدك وأيدي لازم نرجعها مهما كان الثمن ولازم نقضى على كل الخونه وإلا أصبحنا أما عراق ثانيه أو فلسطين المحتله.....فوقوا ...فوقوا ...فووووووقوا بجد ....

حسبنا الله ونعم الوكيل.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الجنة دار السعادة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة


الجنس : انثى

عدد المساهمات : 55097



المشاركة رقم 38 موضوع: رد: يوميات الثورة بعد الانقلاب 6 ـ 11 الأربعاء 06 نوفمبر 2013, 11:58 am

فضيحة تعاقد السيسى مع شركة اسرائيلية لتأمين قناة السويس http://youtu.be/olNbDw0pZPg
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الجنة دار السعادة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة


الجنس : انثى

عدد المساهمات : 55097



المشاركة رقم 39 موضوع: رد: يوميات الثورة بعد الانقلاب 6 ـ 11 الأربعاء 06 نوفمبر 2013, 11:58 am

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الجنة دار السعادة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة


الجنس : انثى

عدد المساهمات : 55097



المشاركة رقم 40 موضوع: رد: يوميات الثورة بعد الانقلاب 6 ـ 11 الأربعاء 06 نوفمبر 2013, 11:59 am

الكاتب الصحفي حسن القباني المتخصص في الشئون القضائية يكتب عن ‬#مهزلة_القرن

عضو اليسار في مهزلة القرن المستشار احمد ابو الفتوح خريح كلية الشرطة !!!
وعضو اليمين في مهزلة القرن المستشار حسين قنديل صديق الزند في جمعياته الانقلابية ضد الرئيس مرسي وموقع علي بيان لنادي الزند ضد الرئيس والاخوان
ورئيس المحكمة المستشار احمد صبري اعطي لشفيق براءة وينظر قضتين للإخوان
وممثل الادعاء رئيس النيابة المستشار مصطفي خاطر بينه وبين الرئيس خصومة اشار لها في مذكرة رسمية تقدم بها الي النائب العام وقتها
#مهزلة_القرن
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الجنة دار السعادة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة


الجنس : انثى

عدد المساهمات : 55097



المشاركة رقم 41 موضوع: رد: يوميات الثورة بعد الانقلاب 6 ـ 11 الأربعاء 06 نوفمبر 2013, 12:00 pm

الجارديان: قوة مرسي فاقت كل التوقعات، بل إنها لا تعط إحساسا عن أن هذه الشخصية ظلت حبيسة وغائبة عن تطورات المشهد السياسي طيلة أربعة أشهر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الجنة دار السعادة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة


الجنس : انثى

عدد المساهمات : 55097



المشاركة رقم 42 موضوع: رد: يوميات الثورة بعد الانقلاب 6 ـ 11 الأربعاء 06 نوفمبر 2013, 12:01 pm

من أعان ظالما ذل على يديه سامح عاشور يتلقي الصفعات فى لجنة الدستور والى المحامين الذى رفضوا دستور 2012.. اشربوا

اعلام العار يعترف بالحقيقة ويعلنها: البلد بقت ألعن من أيام مرسي فى كل حاجة, هو انتم لسه شفتوا حاجة, التقيل ورا

التحرش فى مصر تخطى كل الحدود غابة للحيوانات فى الشوارع ووسائل المواصلات ربنا يرجعلنا مرسي الى قال: انا عايز احافظ على البنات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الجنة دار السعادة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة


الجنس : انثى

عدد المساهمات : 55097



المشاركة رقم 43 موضوع: رد: يوميات الثورة بعد الانقلاب 6 ـ 11 الأربعاء 06 نوفمبر 2013, 12:01 pm

سليم عزوز
أين الناصريين.. اين من قالوا عن السيسي انه عبد الناصر السيسي يتعاقد مع شركة اسرائيلية لامن قناة السويس! هل أكلتم سد الحنك؟!

حد يبلغ عبد الله السناوي وعبد الحليم قنديل وكل الناصريين ان عبد الناصر الذي بعث من جديد في شكل عبد الفتاح السيسي قد تعاقد مع شركة دعاية يقوم عليها اسرائيليون في امريكا.. وتعاقد مع شركة امن اسرائيلية لحماية قناة السويس
وبالمرة يبلغ عبد الحكيم جمال عبد الناصر، الذي قال ان السيسي هو الوريث الوحيد لوالده.. وان كنت اعلم ان عبد الحكيم ليس اكثر من سمسار يتاجر في لحم ابيه ميتاً
في كثير من الاحيان فانني اعتقد ان ناصري ليست نسبة لعبد الناصر وانما هي نسبة لصلاح نصر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الجنة دار السعادة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة


الجنس : انثى

عدد المساهمات : 55097



المشاركة رقم 44 موضوع: رد: يوميات الثورة بعد الانقلاب 6 ـ 11 الأربعاء 06 نوفمبر 2013, 12:02 pm

إنقاذ الفندق العائم «هاميس» من الغرق في نيل الأقصر - بوابة الشروق
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الجنة دار السعادة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة


الجنس : انثى

عدد المساهمات : 55097



المشاركة رقم 45 موضوع: رد: يوميات الثورة بعد الانقلاب 6 ـ 11 الأربعاء 06 نوفمبر 2013, 12:02 pm

مصرع تلميذين سقطت فوقهما مقطورة جرار محملة بكمية من حديد التسليح في سوهاج
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
يوميات الثورة بعد الانقلاب 6 ـ 11
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة
صفحة 3 من اصل 5انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3, 4, 5  الصفحة التالية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الفتن  :: منتديات الاخبار :: منتديات الاخبار :: اخبار مصر اليوم ( متجدد )-
لوحة الشرف لشهر نوفمبر 2016
118 عدد المساهمات
45 عدد المساهمات
40 عدد المساهمات
35 عدد المساهمات
14 عدد المساهمات
2 عدد المساهمات
2 عدد المساهمات
2 عدد المساهمات
1 مُساهمة
جميع الحقوق محفوظة
جميع الحقوق محفوظة لـكل مسلم
منتديات الفتن® www.alfetn.org
حقوق الطبع والنشر © 2016

منتدى الفتن