منتدى الفتن

منتدى اسلامي عام لأهل السنة والجماعة ويبحث في الفتن الحالية والمستقبلية وظهور المهدي وتحفيظ القرآن الكريم
 
الرئيسيةالتسجيلدخول


شاطر|

مؤتمريو عدن يطالبون بتسليح أعضائهم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل
كاتب الموضوعرسالة
المستعين بالله
المشرف العام
المشرف العام


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 14224



المشاركة رقم 1 موضوع: مؤتمريو عدن يطالبون بتسليح أعضائهم الجمعة 22 يوليو 2011, 8:12 am

مؤتمريو عدن يطالبون بتسليح أعضائهم أسوة بالإصلاح والحراك الجنوبي.. وبن دغر يؤكد رفض الحاكم لفيدرالية العطاس ويعتبرها انفصالًا بطيئاً


قال الأمين العام المساعد لحزب المؤتمر الشعبي العام الدكتور أحمد عبيد بن دغر, إن الخطوات القادمة ستتمثل بتشكيل حكومة وحدة وطنية وستحدد مهام جديدة من أجل إخراج اليمن من الأوضاع الراهنة وإنهاء الأزمات التي تعيشها منذ أشهر.
وأضاف خلال اجتماع الدورة الاعتيادية الخامسة للجنة الدائمة المحلية لفرع حزب المؤتمر بعدن اليوم الاثنين أن الفترة القادمة التي سيشارك فيها حزب المؤتمر بنصف المقاعد ستكون فترة نصر وليس فترة هزيمة، مضيفا بأن الحوار سيكون مع جميع الاطراف سواء في صعدة أو في الجنوب.
وأشار بن دغر إلى ان الحوار في الجنوب سيكون مع الحراك الذي ينشد الوحدة اليمنية وليس مع أي حراك ينشد الفيدرالية أو فك الارتباط، مشيرا إلى أن المؤتمر لن يكون طعم لأي من هذين المشروعان الداعيين إلى انفصال الجنوب وتمزيق اليمن.
وأضاف أن إي حوار سيكون على أساس ان تبقى اليمن موحدة مع أعطاء الصلاحيات الكاملة للمحافظات وإنهاء معظم المركزيات القائمة في الوقت الحال وترك الأمور تسير بشكل طبيعي وفق نظام اللامركزية البحتة تحت مضلة واحدة وهي الوحدة اليمنية دون اللجوء إلى الفيدرالية التي تسعى إلى حكومة إقليمين ومع كامل الصلاحيات, مشيرًا إلى أن هناك حلًا آخر وهو جعل اليمن أقاليم مختلفة بصلاحيات كاملة تدير شؤونها بشكل مستقل ووفق برنامج مستقل وشامل لكل إقليم.
وقال إن الفيدرالية التي ينشدها بعض قيادات الحراك والخارج هي بمثابة انفصال قريب أو انفصال بطيء، قائلا: اليوم يطلبون بحكومة إقليمين وبصلاحيات حكومتين وغدا سيطلبون استفتاء دولي بعد ان يكونوا اسسوا لكل شيء وهذا ما يرفضه المؤتمر جملة وتفصيلاً.
وأضاف أن حزب المؤتمر سيقف بالمرصاد ضد هؤلاء الانتهازيين المطالبين بفك الارتباط أو الفيدرالية بإقليمين ولن يدع لهم فرص بأن يتمكنوا من اليمن الواحد الموحد.
وقال الامين العام المساعد للحزب الحاكم أن المؤتمر الشعبي العام يقبل بالجلوس مع اطراف العمل السياسي في اليمن من اجل الخروج بالأزمة السياسية وانهاء حالة التأزم التي تعيشها البلاد.
وبشأن حالة الرئيس قال بأن هناك خفايا كثيرة لا يستطيع الاطباء تحديدها، مشيرا إلى أن الاطباء هم من يحددون حالة المصابين.
وأضاف: هناك لجنة تقصي حقائق تقوم بمهام التحقيق حول المتسبيين في الحادثة من أجل تقديمهم للعدالة، وقال إن الحادث تحتاج إلى تبرير ووضوح ، وستكشفه قريبا اللجنة الخاصة بتقصي الحقائق.
وكان المجتمعون قد تحدثوا في ختام أعمال الدورة وطالبوا من رئاستها المتمثلة بالأمين العام المساعد بأن يوصلوا رسالة إلى القيادة السياسية بأن يتم تسليح جميع اعضاء المؤتمر الشعبي العام بمحافظة عدن وذلك لحماية أنفسهم ومصالحهم والمدينة بشكل عام، مضيفين, بحسب مداخلاتهم, أن الإصلاح يقوم بتوزيع أسلحة لأعضائه وكذا الحراك الجنوبي قام بتوزيع أسلحة لأنصاره، مؤكدين تعرض بعض القيادات المؤتمرية لأعمال سرقة وبلطجة من قبل العناصر الخارجة عن القانون, حد قولهم.


{  أسْتَغْفِرُ اللهَ العَظِيمَ الَّذِي لاَ إلَهَ إلاَّ هُوَ، الحَيُّ القَيُّومُ، وَأتُوبُ إلَيهِ }

{ يَوْمَ تُبَدَّلُ الْأَرْضُ غَيْرَ الْأَرْضِ وَالسَّمَاوَاتُ وَبَرَزُوا لِلَّهِ الْوَاحِدِ الْقَهَّار }
استمع الى إذاعة البيان وانت تتصفح المنتدى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مؤتمريو عدن يطالبون بتسليح أعضائهم
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الفتن  :: منتديات الاخبار :: منتديات الاخبار :: الاخبار العالمية-
لوحة الشرف لشهر نوفمبر 2016
217 عدد المساهمات
131 عدد المساهمات
81 عدد المساهمات
35 عدد المساهمات
21 عدد المساهمات
7 عدد المساهمات
5 عدد المساهمات
2 عدد المساهمات
2 عدد المساهمات
1 مُساهمة
جميع الحقوق محفوظة
جميع الحقوق محفوظة لـكل مسلم
منتديات الفتن® www.alfetn.org
حقوق الطبع والنشر © 2016

منتدى الفتن