منتدى اسلامي عام لأهل السنة والجماعة ويبحث في الفتن الحالية والمستقبلية وظهور المهدي وتحفيظ القرآن الكريم
 
الرئيسيةالتسجيلدخول
                                                                                               
                                                                                                                                                                                             
                                
   
 
                                                                                                                                                                                                                                                                                                          

شاطر|

يبدو ان الهدة في رمضان وهذا الدليل والله اع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل
انتقل الى الصفحة : 1, 2  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة
أحمد 2013
عضو فعال
عضو فعال


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 61


المشاركة رقم 1 موضوع: يبدو ان الهدة في رمضان وهذا الدليل والله اع السبت 13 يوليو 2013, 5:12 pm

في الأحداث الغيبية ، وحتى لو وردت الروايات في كتب فرق أخرى ، فإن الواقع هو المحك . فإذا تحققت على أرض الواقع فإن في ذلك دلالة على صحتها ، فالغيب لا يمكن أن يحيط به بشر . وأحداث الثورة السورية تكاد تفوق الوصف من حيث التضحيات التي يقدمها الشعب السوري الصامد وافتضاح المواقف الطائفية والدولية بشأنها .

تأملوا الحديث الأول :



إذا اختلف الرمحان بالشام ، لم تنجل إلا عن آية من آيات الله . قيل: وما هي يا أمير المؤمنين؟ قال: رجفة تكون بالشام ، يهلك فيها أكثر من مائة ألف، يجعلها الله رحمة للمؤمنين وعذاباً على الكافرين. فإذا كان ذلك ، فانظروا إلى أصحاب البراذين الشهب المحذوفة ، والرايات الصفر ، تقبل من المغرب حتى تحل بالشام ، وذلك عند الجزع الأكبر والموت الأحمر . فإذا كان ذلك فانظروا خسف قرية من دمشق يقال لها حرستا . فإذا كان ذلك خرج ابن آكلة الاكباد من الوادي اليابس ، حتى يستوي على منبر دمشق . فإذا كان ذلك فانتظروا خروج المهدي )




كان لافتاً ورود روايات حول رجفة في الشام يهلك فيها أكثر من مائة ألف .
هذه الرجفة التي يهلك فيها أكثر أكثر من مائة ألف ، هل يمكن أن تكون الثورة ؟
ضمن الأحداث هناك روايات حول دخول أصحاب البراذين الشهب المحذوفة والرايات الصفر القادمة من المغرب إلى الشام .
والبراذين الشهب المحذوفة هي وسائل الركوب شهباء الألوان وبدون آذان . فهل يمكن أن يكون هذا تشبيه للمركبات القتالية العسكرية ؟!
والرايات الصفر . أليست رايات حزب الله ؟!
أما قدومها من المغرب فيمكن أن يكون المقصود هو مغرب الشام ( لبنان )
هناك ارتباط بين الرجفة ( الثورة ) التي يهلك فيها أكثر من مائة ألف ، ودخول أصحاب البراذين الشهب المحذوفة ( المركبات العسكرية القتالية ) والرايات الصفر القادمة من مغرب الشام .
هل يمكن أن تكون الأحداث الجارية في سوريا هي التجسيد الفعلي لما تحمله تلك الروايات ؟!
هذا في الواقع جزء من مشاهد كثيرة تحملها الروايات حول فتنة السفياني ويمكن أن نجد صورتها المجسدة على الأرض السورية 



الروايات لا تشير إلى أن أهل البراذين الشهب المحذوفة والرايات الصفر يقدمون من مغرب الشام ، بل أشارت إلى أنهم يقدمون من المغرب . وكان هذا بعد الإشارة إلى حدوث رجفة ( ثورة كما نعتقد ) في الشام يقتل فيها أكثر من مائة ألف .
وبالتالي فإن فهم كلمة " المغرب " ينبغي أن يكون محكوماً بما تضمنه أصل الخبر حول رجفة الشام التي يقتل فيها أكثر من مائة ألف .
فأين حدثت الرجفة ( الثورة ) التي قتل فيها نحو مائة ألف إلى الآن ، وبدأت بلعب صبيان ، كما ورد في روايات أخرى ، وكما حدث في منطقة درعا في بداية الثورة السورية ؟!
وأين هو " المغرب " أو الغرب بالنسبة للمنطقة التي حدثت بها الرجفة ( الثورة ) ؟!
وهل أتى من المغرب أو الغرب قوات راياتها صفر ويركبون وسائل ركوب شهباء الألوان ( وهذا هو لون المركبات العسكرية ) محذوفة الآذان ؟!




تأملوا الحديث الثاني :

(حديث موقوف) حَدَّثَنَا حَدَّثَنَا عَبْدُ الرَّحْمَنِ بْنُ عُثْمَانَ بْنِ عَفَّانَ ، حَدَّثَنَا أَحْمَدُ بْنُ ثَابِتٍ ، حَدَّثَنَا سَعِيدُ بْنُ عُثْمَانَ ، حَدَّثَنَا نَصْرُ بْنُ مَرْزُوقٍ ، حَدَّثَنَا عَلِيُّ بْنُ مَعْبَدٍ ، حَدَّثَنَا خَالِدُ بْنُ سَلامٍ ، عَنْ يَحْيَى الدُّهْنِيِّ ، عَنْ حَجَّاجٍ ، عَنِ الأَحْوَصِ ، عَنْ كَثِيرِ بْنِ مُرَّةَ ، عَنْ كَعْبٍ ، قَالَ : " تَكُونُ فِي رَمَضَانَ هَدَّةٌ تُوقِظُ النَّائِمَ وَتُفْزِعُ الْيَقْظَانَ ، وَفِي شَوَّالٍ مَهْمَهَةٌ ، وَفِي ذِي الْقَعْدَةِ الْمَعْمَعَةُ ، وَفِي ذِي الْحِجَّةِ يُسْلَبُ الْحَاجُّ وَالْعَجَبُ كُلُّ الْعَجَبِ بَيْنَ جُمَادَى وَرَجَبٍ " ، قِيلَ : وَمَا هُوَ ؟ قَالَ : " خُرُوجُ أَهْلِ الْمَغْرِبِ عَلَى الْبَرَاذِينِ الشُّهُبِ ، يَسْتَبُونَ بِأَسْيَافِهِمْ حَتَّى يَنْتَهُوا إِلَى اللَّجُونِ ، وَخُرُوجُ السُّفْيَانِيِّ ، يَكُونُ لَهُ وَقْعَةٌ بَقَرْقِيسَاءَ وَوَقْعَةٌ بِعَاقَرْقُوبَ يُسْبَى فِيهَا الْوِلْدَانَ ، يُقْتَلُ فِيهَا مِائَةُ أَلْفٍ ، كُلُّهُمْ أَمِيرٌ وَصَاحِبُ سَيْفٍ مُحَلًّى " .

العبارة باللون الأحمر هي احدى العلامات التي تحققت في عامنا هذا 1434 هـ وحيث سبق الحديث عنها في سياق كلامنا عن الحديث الأول وبما انها تحققت فلابد أن يتحقق باقي الحديث وأوله الهدة التي في رمضان ثم باقي الآيات .


تأملوا الحديث الثالث :


حدثنا عبدالرحمن بن عثمان حدثنا أحمد بن ثابت حدثنا سعيد الأعناقي حدثنا نصر بن مرزوق حدثنا علي بن معبد حدثنا عبدالله بن عصمة النصيبي عن حمزة بن ميمون عن مكحول قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم عشر قبل يوم القيامة اختلاف بني أمية بينها وقتل الحملين سطعت سود بالمشرق واستباحة الكوفة وخروج السفياني وخليفة يخلع ورجل يبايع له بين زمزم والمقام وجيش يخسف بهم بالبيداء ويوم كلب والأعماق .


هذا الخليفة هو مرسي حاكم مصر



سأقوم بتعليق اضافي في وقت لاحق حيال هذا الموضوع باذن الله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أحمد 2013
عضو فعال
عضو فعال


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 61


المشاركة رقم 2 موضوع: رد: يبدو ان الهدة في رمضان وهذا الدليل والله اع الأحد 14 يوليو 2013, 12:44 am

 الأخوة الكرام .. لو تأملنا الذي باللون الأحمر في الحديث الأول لوجدنا أن هذه العلامة قد وقعت وتحققت حرفيا في رجب الماضي من خلال دخول حزب اللات فعليا في سوريا من خلال أحداث القصير وما تلاها من أحداث .

وبالمثل فالحديث الثاني الذي يتحدث عن علامات محددة من رمضان إلى ذوالحجة لن يعلم أحد متى تتحقق تلك العلامات لولا أن هناك علامة تسبق تلك العلامات من رمضان إلى ذي الحجة وهذه العلامة أشبه ماتكون بعلامة دالة على وقت تحقق باقي العلامات فقوله :
وَالْعَجَبُ كُلُّ الْعَجَبِ بَيْنَ جُمَادَى وَرَجَبٍ " ، قِيلَ : وَمَا هُوَ ؟ قَالَ : " خُرُوجُ أَهْلِ الْمَغْرِبِ عَلَى الْبَرَاذِينِ الشُّهُبِ هذه العلامة أصبحت واقعا جليا لما حدث من دخول حزب الشيطان في القصير وكان ذلك في رجب  وإذا تحقق أول الحديث فمن المؤكد أن يتحقق باقيه وأوله الهدة التي تكون في رمضان التالي لشهر رجب لأن السياق يؤكد بأن كل تلك الآيات تحصل وتتحقق في عام واحد



أخيرا يرجى زيارة هذا الرابط http://www.alfetn.org/t11247-topic#48768
مع ملاحظة المكتوب بالأحمر وتدبره جيدا كذلك

 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سيف الزمان
عضو نشيط
عضو نشيط


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 160


المشاركة رقم 3 موضوع: رد: يبدو ان الهدة في رمضان وهذا الدليل والله اع الأحد 14 يوليو 2013, 1:40 am

حمد 2013 جهد تشكر عليه ولكن فات عليك إن المهدي يظهر في سنه وتر 1435 هجريه هو الأقرب في ذي الحجه بعد مقتلة منى والهده في رمضان القادم عام 1435 هجريه لأنه يبداء بيوم جمعه وفي منتصفه يوم جمعه وهو يوم الهده والسفياني ملك الأردن والرجفه هي زلزال والأحداث تتضح من منتصف عام 1435هجريه والخليفه تطلق على حاكم يحكم بلد فيه الحرمين الشريفين .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أحمد 2013
عضو فعال
عضو فعال


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 61


المشاركة رقم 4 موضوع: رد: يبدو ان الهدة في رمضان وهذا الدليل والله اع الأحد 14 يوليو 2013, 3:19 am

أخي سيف .. كان بودي لو أنك قرأت الموضوع في الرابط أعلاه قبل مداخلتك هذه .

أخي الكريم .. لأن لامهدي قبل الهدة فكان هذا الموضوع لإثبات مايغلب على ظني من أن الهدة في رمضاننا هذا الذي نحن فيه الآن والعلم عند الله قبل كل شيء ويكون المهدي في العام القادم والله أعلم .

هناك مسألة يجب ألا تغفلها وهي أن تحقق علامة ما في حديث يؤكد بأن الحديث صحيح وبالتالي تحقق باقي العلامات تباعا لأن لامجال لعلم الغيب دون الوحي ، ونحن لدينا علامات تحققت فالفتنة التي مبدأها لعب الصبيان قد تحققت في درعا حيث كانت منطلق وبداية أحداث سوريا الدامية وصولا لاختلاف الرمحان وهما الجيش النظامي من جهة والجيش الحر وجبهة النصرة من جهة أخرى وقد تحقق ثم الرجفة التي نتج عنها قتل أكثر من مئة ألف كما ورد في الحديث وقد تحقق ذلك وليس المقصود زلزال حقيقي لأن الكثير من العبارات النبوية المرتبطة بأحداث الفتن تكون على غير ظاهرها وهذا شائع ومعروف ، ثم خروج أصحاب البراذين الشهب المحذوفة وقد حصلت هذه العلامة في رجب الماضي كما ذكرنا سابقا . ولتعلم ياخي سيف أن تحقق هذه العلامة في هذا العام يؤكد بأن باقي العلامات التي تليها كالهدة في رمضان وباقي الأحداث الأخرى كلها قطعا في عامنا هذا لأن سياق الحديث يؤكد هذا المعنى والعلم عند الله .

نحن لانزال في بداية الشهر وسنتابع ونراقب كما أتمنى عليك الذهاب الى الموضوع الخاص بحقيقة فتنة السفياني وقرائته بتأمل لتتضح لك الصورة ولتعلم بأننا على أبواب خروج المهدي بإذن الله تعالى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سيف الزمان
عضو نشيط
عضو نشيط


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 160


المشاركة رقم 5 موضوع: رد: يبدو ان الهدة في رمضان وهذا الدليل والله اع الأحد 14 يوليو 2013, 9:51 pm

إذا اختلف الرمحان بالشام ، لم تنجل إلا عن آية من آيات الله . قيل: وما هي يا أمير المؤمنين؟ قال: رجفة تكون بالشام ، يهلك فيها أكثر من مائة ألف، يجعلها الله رحمة للمؤمنين وعذاباً على الكافرين. فإذا كان ذلك ، فانظروا إلى أصحاب البراذين الشهب المحذوفة ، والرايات الصفر ، تقبل من المغرب حتى تحل بالشام ، وذلك عند الجزع الأكبر والموت الأحمر . فإذا كان ذلك فانظروا خسف قرية من دمشق يقال لها حرستا . فإذا كان ذلك خرج ابن آكلة الاكباد من الوادي اليابس ، حتى يستوي على منبر دمشق . فإذا كان ذلك فانتظروا خروج المهدي )


1. الرجفه (زلزال )    لم تحصل حتى الأن .

2. أصحاب البراذين الشهب المحذوفة ، والرايات الصفر ، تقبل من المغرب حتى تحل بالشام ، وذلك عند الجزع الأكبر والموت الأحمر      لم تحصل حتى  الان  .

3 . خسف ( غيَّبهم فيها { فَخَسَفْنَا بِهِ وَبِدَارِهِ الأَرْضَ )  ) قرية من دمشق يقال لها حرستا    لم يحصل حتى الان  .

4 . خروج السفياني  قبل بداية رجب عام 1435 هجريه ثم يحتل سوريا والعراق ويضمها للأردن خلال 6 شهور من خروجه  .

5 . الهده في 15 رمضان يوم  جمعه  عام 1435 هجريه  .

6 . ثم قبل أن يعلن السفياني إنه خليفه على المسلمين يظهر المهدي في ذي الحجه  1435 هجريه بعد مقتلة منى  ثم يحرك السفياني جيشه لقتال المهدي  .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد طه
عضو جديد
عضو جديد


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 17


المشاركة رقم 6 موضوع: رد: يبدو ان الهدة في رمضان وهذا الدليل والله اع الإثنين 15 يوليو 2013, 9:45 pm

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

كلام جميل ومعلومات رائعه
اخوتي الكرام جميع العلامات والاحداث الي ذكرت بالقرآن الكريم وفي سنة من احاديث موثوقه كلنا على يقين انها سوف تحدث عاجلً ام أجلً
لاكن دعونا من وضع وتحديد موعد لحدوثها فهذا غيب لا يعلمه الا الله 
الله سبحانه وتعالى قادر على كل شيء .. وقادر على ان يجعل الاحداث تحدث اليوم قبل يوم غد دون تمهيد.
الذي يهمنا هنا هو الايمان ,, 

لاتنسو قول الله تعالى:
 {هَلْ يَنظُرُونَ إِلاَّ أَن تَأْتِيهُمُ الْمَلآئِكَةُ أَوْ يَأْتِيَ رَبُّكَ أَوْ يَأْتِيَ بَعْضُ آيَاتِ رَبِّكَ يَوْمَ يَأْتِي بَعْضُ آيَاتِ رَبِّكَ لاَ يَنفَعُ نَفْساً إِيمَانُهَا لَمْ تَكُنْ آمَنَتْ مِن قَبْلُ أَوْ كَسَبَتْ فِي إِيمَانِهَا خَيْراً قُلِ انتَظِرُواْ إِنَّا مُنتَظِرُونَ}  (158) (سورة الأنعام)

فيجب علينا عدم الانتظار لان الانتظار ليس في صالحنا  فلا نعمل متى ياتي اجل الله 

قال تعالى :
{وَجَاءتْ سَكْرَةُ الْمَوْتِ بِالْحَقِّ ذَلِكَ مَا كُنتَ مِنْهُ تَحِيدُ(19)} (من الآية 19 سورة ق)
تعلمون نحن الان نعيش عصر مليئ بالفتن من جميع النواحي ,, وهذا قد سبب في جعل شباب المسلمين بالبحث عن حقائق تخص علامات قيام الساعه 
وجميعكم يرا عبر الانترنت مواضيع كثيره تتكلم عن المهدي مثلا وعن الدجال وعلاماتهم وغيرها ,, ونلقآ تناقضآ في بعضها وتشابهآ في بعضها 
وهذا قد يسبب فتنة فمثلا  بعض شبابنا يهتم بقضيه المهدي المنتظر وعلامات ظهوره وعلامات ظهور الدجال .. فعندما يرا موضوعآ يحتوي عن مايبحث عنه من المؤكد انه سيأخر من معلوماته  وسينقلها .. والخوف هنا اذا كان احدهم ضعيف العزيمه وقد يأجل قيامه باعمال الصالحه الى ان تحدث احد العلامات التي قراء عنها مستدلا بتحليل منطقي شخصي  او افتراضيه ليست بالاكد  فمثلا الان عندما نقوم بالاجتهاد والبحث  ونصل بدليل ان في تاريخ 2016 ستحدث علامه من علامات المهدي المنتظر او سيكون عام ظهوره .. بكل تاكيد البعض سيتكاسل عن طاعت الله أملاً انه سوف يقوم بتعويض وقته الذي سيضيعه خلال هذي الفتره عندما يظهر المهدي عام 2016 هذا مثال فقط  ماتاخذوه بعين الاعتبار 

اخوتي الكرام دعونا لا نغفل عن  شيء نعلموه جميعا ,, الجميع يعلم ان المهدي المنتظر عندما ياتي سوف يقوم بتطبيق كلام الله في كتابه الكريم وتطبيق سنة النبي  وفقآ للقرآن الكريم ومن كلام الرسول صلى الله عليه وسلم نتعلم ماصعب علينا فهمه 
فبمآ اننا لدينا القرآن الكريم ولدينا السنه النبويه والاحاديث النبويه  فلماذا ننتظر هدايه ؟ 
المهدي المنتظر لن ياتينا برساله جديده ولن يعلمنا شيء يخالف للقران الكريم وسنة محمد صلى الله عليه وسلم

اخوتي الكرام انا لست اكبركم سننآ ولست اعلمكم علمآ لكني اتكلم عن حقيقه ورأيت بنفسي اشخاص يأجلون كسب الخير في ايمانهم الى اجلٍ مسمى او موعد  محدد .. وذالك بسبب لأحداث ذكرها الله بالقران او ذكرها  الرسول  صلى الله عليه وسلم باحاديثه النبويه قام بعضنا بتحديد موعد وتاريخ لها 


 {هَلْ يَنظُرُونَ إِلاَّ أَن تَأْتِيهُمُ الْمَلآئِكَةُ أَوْ يَأْتِيَ رَبُّكَ أَوْ يَأْتِيَ بَعْضُ آيَاتِ رَبِّكَ يَوْمَ يَأْتِي بَعْضُ آيَاتِ رَبِّكَ لاَ يَنفَعُ نَفْساً إِيمَانُهَا لَمْ تَكُنْ آمَنَتْ مِن قَبْلُ أَوْ كَسَبَتْ فِي إِيمَانِهَا خَيْراً قُلِ انتَظِرُواْ إِنَّا مُنتَظِرُونَ}  (158) (سورة الأنعام)
صدق الله العظيم

وسامحوني على مداخلتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المشتاقة الى ربها
عضو نشيط
عضو نشيط


الجنس : انثى

عدد المساهمات : 232


المشاركة رقم 7 موضوع: رد: يبدو ان الهدة في رمضان وهذا الدليل والله اع الثلاثاء 16 يوليو 2013, 1:17 am

بارك الله فيك اخى الكريم محمد طه ...اوافقك الراي جزاك الله خيرا

اللهم اهدنا لما اختلف فيه من الحق باذنك انك تهدى من تشاء الى صراط مستقيم.. وثبتنا الى ان نلقاك وانت راض عنا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عابرسبيل
عضو مجتهد
عضو مجتهد


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 620


المشاركة رقم 8 موضوع: رد: يبدو ان الهدة في رمضان وهذا الدليل والله اع الثلاثاء 16 يوليو 2013, 4:28 pm

كلها اجتهادات 
ويبقى العلم عند الله
مشكور على الطرح اخى الحبيب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الجنة دار السعادة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة


الجنس : انثى

عدد المساهمات : 55097


المشاركة رقم 9 موضوع: رد: يبدو ان الهدة في رمضان وهذا الدليل والله اع الأربعاء 17 يوليو 2013, 1:41 pm

ننتظر قادم الأيام .. جزاكم الله خيرا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سيف الزمان
عضو نشيط
عضو نشيط


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 160


المشاركة رقم 10 موضوع: رد: يبدو ان الهدة في رمضان وهذا الدليل والله اع الأحد 03 نوفمبر 2013, 9:49 am

الاخ أحمد 2013 عام 1434 قرب على الأنتهاء ولم تحصل الهده ولا الرجفه فأمل منك ومن جميع الأخوه والأخوات من يبحث عن الحقيقه أن يقراء ردي أعلاه ويحضر نفسه للأحداث القادمه التي ستصبح واضحه وجليه من منتصف 1435 هجريه بين جمادى ورجب .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الجنة دار القرار
عضو نشيط
عضو نشيط


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 278


المشاركة رقم 11 موضوع: رد: يبدو ان الهدة في رمضان وهذا الدليل والله اع الأحد 03 نوفمبر 2013, 1:20 pm

طيب لماذا الصيحه ؟؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مدحت عمران
عضو متألق
عضو متألق


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 1052


المشاركة رقم 12 موضوع: رد: يبدو ان الهدة في رمضان وهذا الدليل والله اع الأحد 03 نوفمبر 2013, 5:39 pm

ان شاء الله سوف تكون الهدة فر رمضان القادم عام 1435 هـ رغم انه مهلكه لبعض الناس كما جاء فى الحديث الا انها سوف ياتى بعدها المهدى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
امة الله محمد
عضو جديد
عضو جديد


الجنس : انثى

عدد المساهمات : 5


المشاركة رقم 13 موضوع: رد: يبدو ان الهدة في رمضان وهذا الدليل والله اع الثلاثاء 05 نوفمبر 2013, 9:24 am

اللهم اغفر وارحم المؤمنين والمؤمنات والمسلمين والمسلمات الاحياء منهم والاموات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الجنة دار السعادة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة


الجنس : انثى

عدد المساهمات : 55097


المشاركة رقم 14 موضوع: رد: يبدو ان الهدة في رمضان وهذا الدليل والله اع الخميس 07 نوفمبر 2013, 2:54 pm

الحديث عن سنة 35 صار مشوق وقد يكون بالفعل انطلاقة جديدة في التاريخ الاسلامي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
جمعه العرفي
عضو جديد
عضو جديد


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 5


المشاركة رقم 15 موضوع: رد: يبدو ان الهدة في رمضان وهذا الدليل والله اع الخميس 19 يونيو 2014, 7:04 pm

عام 1435 أوشك على الإنتهاء ولم يحدث شئ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
يبدو ان الهدة في رمضان وهذا الدليل والله اع
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة
صفحة 1 من اصل 2انتقل الى الصفحة : 1, 2  الصفحة التالية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الفتن  :: المنتديات العامة :: المنتدى العام-
لوحة الشرف لشهر نوفمبر 2016
275 عدد المساهمات
268 عدد المساهمات
100 عدد المساهمات
66 عدد المساهمات
32 عدد المساهمات
10 عدد المساهمات
7 عدد المساهمات
2 عدد المساهمات
2 عدد المساهمات
2 عدد المساهمات
جميع الحقوق محفوظة
جميع الحقوق محفوظة لـكل مسلم
منتديات الفتن® www.alfetn.org
حقوق الطبع والنشر © 2016

منتدى الفتن