منتدى الفتن

منتدى اسلامي عام لأهل السنة والجماعة ويبحث في الفتن الحالية والمستقبلية وظهور المهدي وتحفيظ القرآن الكريم
 
الرئيسيةالتسجيلدخول


شاطر|

اقترب للناس حسابهم وهم في غفلة معرضون

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل
انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة
ابو مصعب المدني
عضو متألق
عضو متألق


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 1008



المشاركة رقم 16 موضوع: رد: اقترب للناس حسابهم وهم في غفلة معرضون الخميس 04 يوليو 2013, 7:19 pm

لا بالطبع لن اتبع ماتقول واترك احاديث حبيب قلبي الراوي مسلم

ثم اتحداك ان تاتي باية من القران تطعن في حديث تميم الداري وبان الدجال كان مسجون

هيا انا انتظر هذه الايات التي تقول بان الدجال لم يسجن وان الرواي مسلم مختلق لحديث الداري

كيف ..كيف تستطيع ان تطعن في رواي حديث كمسلم وتقول باننا غير معصومين من الخطا

هل تعتقد ان مسلم يكذب على رسول الله

اصح الكتب بعد القران الكريم هو صحيح بخاري ومسلم

مالذي جرى لعلقك

امن اجل كاتب حقير تطعن في رواي حديث كمسلم

ولماذا ليس هذا الكاتب هو المخطا

ماذا حصل لعقلك

انا اقرا هذه المؤلفات على سبيل التسلية فقط لاغير
واقرا  لمسلم على سبيل حفظ ماروي عن النبي وانا مطمئن القلب ان روايته صحيحة

فليذهب الكاتب الى الجحيم هو وكتابه ولا اطعن في حديث واحد لرواي المسلمين مسلم رحمه الله.

قال اترك حديث مسلم واتبع مااقول

هل تقارن نفسك وكاتبك برواي احاديث النبي صلى الله عليه وسلم مسلم.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مسافر
عضو فعال
عضو فعال


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 149



المشاركة رقم 17 موضوع: رد: اقترب للناس حسابهم وهم في غفلة معرضون الخميس 04 يوليو 2013, 7:38 pm



 يا اخي انت فهمت غلط ,,, انا لم اطعن في مسلم ,,,, قلت لك الحديث الذي يخالف فقط ولم اقل احاديث مسلم واتمنى ان لا تحرف الحديث عن مقصده ..

تقول هل جننت .... اتمنى ان نحترم بعض والا فالنفاش لا فائدة له .... اتمنى ان تتعصب على من يخالف القران الكريم اكثر.....

انا سوف اثبت لك انك تتبع ما يخالف القران في بعض الاعتقادات الثانوية وتتعصب له ولا تكترث بايات الله عز وجل ,,, وهذا ما حذر منه رسول الله صلى الله عليه وسلم .....
لتركبن سنن الذين من قبلكم حذو القذى بالقذة ...................


قال تعالى :
وإذا قيل لهم اتبعوا ما انزل الله قالوا بل نتبع ما الفينا عليه آباءنا اولو كان آباءهم لا يعقلون شيئا ولا يهتدون [البقرة :170 ].





1-   توقف حركة الأرض والشمس والليل والنهار غير دائبين ومتعاقبين:
إن علماء الفيزياء والفلك يعلمون جيدا نتائج توقف حركة الأرض والشمس, وهذا التوقف يؤدي إلى الدمار الشامل بسبب الاختلال الذي يحصل في قوانين الكون والتي أودعها الله عز وجل بحكمة وقدر.
جاءت نظرية الاعتقاد السائد عند المسلمين بتوقف حركة الأرض والشمس بسبب الفتنة والتي أصلتها جمعية إخوان الصفاء لصرف المسلمين عن حديث يكشف حقيقة المسيح الدجال بوضوح والذين عدلوا حقيقة هذا الحديث الذي يفصل أيام المسيح الدجال على الأرض بمعنى بعيد عن الحقيقة, وهذا الاعتقاد الشائع يخالف الآيات المحكمة في القران الكريم.
قال تعالى :
وآية لهم الليل نسلخ منه النهار فإذا هم مظلمون , والشمس تجري لمستقر لها ذلك تقدير العزيز العليم , والقمر قدرناه منازل حتى عاد كالعرجون القديم , لا الشمس ينبغي لها أن تدرك القمر ولا الليل سابق النهار وكل في فلك يسبحون) .[يس:40-37].
ان الشمس تجري باستمرار وبدون توقف حتى يوم القيامة وان المستقر هنا يوم القيامة, وقبل يوم القيامة فان الشمس لا تتوقف وكذلك الأرض لن تتوقف؛ لان الليل والنهار متعاقبان لا يفتران وهذه الآية صريحة في ما نذهب إليه من مخالفة المسلمين لهذه الحقائق والآيات والإعراض عنها بسبب الفتن القديمة.
قال تعالى:
يغشى الليل النهار يطلبه حثيثا  [الأعراف:54].
" أي يذهب ظلام هذا بضياء هذا وضياء هذا بظلام هذا, وكل منهما يطلب الآخر طلبًا حثيثًا أي سريعا لا يتأخر عنه بل إذا ذهب هذا جاء وهذا وعكسه كقوله تعالى: "وآية لهم الليل نسلخ منه النهار فإذا هم مظلمون والشمس تجري لمستقر لها ذلك تقدير العزيز العليم والقمر قدرناه منازل حتى عاد كالعرجون القديم لا الشمس ينبغي لها أن تدرك القمر ولا الليل سابق النهار وكل في فلك يسبحون " , وقوله تعالى: "ولا الليل سابق النهار" أي لا يفوته بوقت يتأخر عنه بل هو في أثره بلا واسطة بينهما ولهذا قال " يطلبه حثيثا والشمس والقمر والنجوم مسخرات بأمره"[url=#_ftn1][1][/url].
إن الشمس تستمر في حركتها الحالية حتى يوم القيامة, وإن الليل والنهار يتعاقبان ولا يفتران وكل واحد يطلب الآخر حثيثًا كما فسرنا ذلك بدون تأخير, وإن التغيير والمفهوم الذي عليه الآن  أن الشمس تغير حركتها واتجاهها وكذلك الليل والنهار يأتي وقت وتتغير وتتبدل السنن في وقت ما, وما يتبعه ذلك من قفل التوبة على الإنسان لأمر عظيم, وإن هذا المفهوم ليس حقيقة ومخالف لسنن الله في الكون من خلال ما قدمنا من آيات كونية تتحدث عن المجموعة الشمسية  وأحاديث عن استمرار العمل الصالح إلى يوم القيامة.
  إن الله سبحانه وتعالى قادر على كل شيء, ولكن ما نتدبره في ذلك من خلال القرآن الكريم والسنة النبوية المطهرة يخالف ما تطرحه الأفكار والمعتقدات الشائعة.



[url=#_ftnref1][1][/url] تفسير ابن كثير





ماذا تقول على الاحاديث التي توقف و تنفي تعاقب الليل والنهار وتنفي الحركة المستمرة للشمس وانها سوف تتوقف ؟..... وهي تخالف الايات المحكمة في القران الكريم


اتمنى ان تتعصب الى القران الكريم اكثر , وانتظر اجابتك ,,,,,


واذا اردت ان يستمر النقاش من خلال ايات الله عز وجل المحكمة في القران الكريم والسنة المطهرة عليك ان تحترم الاخر والا فالنقاش انتهى ...
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مسافر
عضو فعال
عضو فعال


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 149



المشاركة رقم 18 موضوع: رد: اقترب للناس حسابهم وهم في غفلة معرضون الخميس 04 يوليو 2013, 7:42 pm



قال تعالى:

 ( إن الذين يكتمون ما أنزلنا من البينات والهدى من بعد ما بيناه للناس في الكتاب أولئك يلعنهم الله ويلعنهم اللاعنون ( 159 )

والسلام ختام


لولا هذه الاية لما جادلت احد وجعلته يتحدث بهذا الاسلوب معي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابو مصعب المدني
عضو متألق
عضو متألق


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 1008



المشاركة رقم 19 موضوع: رد: اقترب للناس حسابهم وهم في غفلة معرضون الخميس 04 يوليو 2013, 7:47 pm

اخ مسافر انا لااقصد التنقيص منك ولا من علمك لكن استغربت كيف تقول ان هذا الحديث ليس صحيح لمجرد ان اصدق مؤلف جديد لااعلم عنه شئ

لاتغضب واهدا انا غضبت لانك طعنت في مسلم ولم اقصد التجريح وانت اخ وغالي 

ساقرا الكتاب ثم سارد عليك وساعطيك من الادلة الكثيرة ان الحديث صحيح .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مسافر
عضو فعال
عضو فعال


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 149



المشاركة رقم 20 موضوع: رد: اقترب للناس حسابهم وهم في غفلة معرضون الخميس 04 يوليو 2013, 7:55 pm

 حصل خير واتمنى الاسماء لا تؤثر بالحقيقة ,,,,, الحقيقة هي الحقيقة ,,, ولك خالص التقدير
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
القديم
عضو نشيط
عضو نشيط


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 184



المشاركة رقم 21 موضوع: رد: اقترب للناس حسابهم وهم في غفلة معرضون الخميس 04 يوليو 2013, 11:11 pm

السلام عليكم
اخي النفس الزكية اسلوبك احيانا يكون استفزازي
الله تعالى قد امر من هو خير منا بالجدال بالحسنى مع الكفار والمشركين فكيف بالمسلمين والناس ليست على تفكير واحد فما قد تؤمن به انت قد لا يؤمن به غيرك والعكس صحيح ولو انك قد تكون مصيبا في هذه الفكرة
اخي المسافر ليس من السهل ان نطعن باحاديث قد تواترت لنا عبر الاجيال من اناس نحسبهم على الله من الصالحين
هل تعرف انني كنت مرة نتحاور في منتدى احدى مدعي المهدوية وكان يتحاور معنا احد المشايخ عندما اخبره مدعي المهدوية بان احاديث البخارى ومسلم كثير منها خاطئة وان حكمنا هو القران الكريم واوصاه ذلك المدعي ان يصلي ركعتين استخارة يسال الله تعالى فيها ان يهديه لمهدويته
فانتهره الشيخ وقال له
البخارى لم يكن يكتب حديث الا ويصلي قبله ركعتين لله تعالى وهؤلاء البخارى ومسلم كان الواحد منهم من اجل حديث ينتقل من بلد الى بلد لكي يسال عن صحته في وقت كانت فيه وسائل المواصلات صعبة وانت تطعن بكل سهولة باحاديث البخارى ومسلم وتقول عنها خاطئة
نعم هناك قد يكون في الاحاديث حديث حسن وحديث ضعيف وحديث مقطوع السند فيراعى في ذلك
على كل اخي الكريم اشراط الساعة وخصوصا فيما يتعلق بالفتن وبالاخص فتنة الدجال اعتقد انها من الاسرار التي لا يجليها الله تماما الا لوقتها
حتى النبي محمد صلى الله عليه وسلم وصحابته اجتهدوا في معرفة الدجال واعتقد ان الله تعالى لم يعطيهم فيها علم اليقين ربما لانها لم تكن لوقتهم فراينا ان النبي صلى الله عليه وسلم قد اجتهد هو وبعض صحابته انه ابن صياد وقد يكون ابن صياد احد اعوان الدجال الاكبر او التابعين له لذلك شك به النبي او دجال من الدجاجلة الثلاثين كما اخبر النبي صلى الله عليه وسلم ان الدجال يشبه ابن قطن وهل ابن قطن يشبه ابن صياد الله اعلم وقد جاء في حديث اخر ان الدجال مقيد في احدى الجزر ومرة قال النبي صلى الله عليه وسلم انه في بحر اليمن ثم قال انه في بحر الشام ثم قال ثلاثا لا هو من قبل المشرق فاعتقد ان حكمة الله تعالى اقتضت ان تكون فتنة الدجال فيها بعض الغموض وبحاجة الى اجتهاد ولكن في حدود الشرع والمحاولة ما امكن ان تكون وفقا لاحاديث النبي صلى الله عليه وسلم الذي اعطاه الله بعض اسرار معرفة الدجال
الموضوع الذي كتبته وبغض النظر ان كنت انت من كتبته او نقلته عن احد الكاتبين وان كان فيه بعض المغالطات على ما اعتقد الا انه يسلط الضوء على افكار جديدة وجزاك الله خيرا على اجتهادك ومعرفة الحقيقة
وانا على يقين تقريبا منذ سنوات بان اعوان الدجال باتوا يسارعون بوضع اللمسات الاخيرة لخروجه
والله الاعلم


عدل سابقا من قبل القديم في الجمعة 05 يوليو 2013, 12:03 am عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مسافر
عضو فعال
عضو فعال


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 149



المشاركة رقم 22 موضوع: رد: اقترب للناس حسابهم وهم في غفلة معرضون الخميس 04 يوليو 2013, 11:47 pm

 الاخ القديم جزاك الله خير على حسن اسلوبك ,,,

الاجتهاد مطلوب وانا اؤمن ان الاجتهاد وتنوعه تبرز من خلاله حقائق كانت غائبة عن الكثير


لقِيَ ابنُ عمرَ ابنَ صائدٍ في بعضِ طرقِ المدينةِ . فقال له قولًا أغضبَه . فانتفخ حتى ملأ السِّكَّةَ . فدخل ابنُ عمرَ على حفصةَ وقد بلَغها . فقالت له : رحمك اللهُ ! ما أردتَ من ابنِ صائدٍ ؟ أما علمتَ أنَّ رسولَ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ قال " إنما يخرجُ من غضبةٍ يغضبُها ؟ " صحيح مسلم

اتمنى يا اخي ان تقرأ الحديث هذا وتقول لي على ماذا يدل ؟

أليس فكر الصحابة رضوان الله عليهم في كثير من الاحاديث تشير ان الدجال طليق , ولو انه مقيد لما ظن ابن عمر بان ابن صياد هو الدجال ( بغض النظر عن ابن صياد) بعد وفاة الرسول عليه الصلاة والسلام وان غضبة الدجال تحدث وهو طليق حر ويدير الفتن,,, ولما قالت حفصة لابن عمر  رضوان الله عليهم أما علمت ان الدجال يخرج من غضبة ؟ وهي تشير الى ضربه ابن صياد

ابن صياد ليس الدجال وانما الحديث الذي دار يؤكد ان الدجال طليق وان الصحابة رضوان الله عليهم استمروا في الظن بابن صياد .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
القديم
عضو نشيط
عضو نشيط


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 184



المشاركة رقم 23 موضوع: رد: اقترب للناس حسابهم وهم في غفلة معرضون الجمعة 05 يوليو 2013, 12:33 am

السلام عليكم
الله اعلم اخي الكريم ولكن حتى لو كان طليقا لا اعتقد انه يقوم بنفسه بانتحال الشخصيات مثل عبد الله بن سبا وغيره انما هم جنود من جنوده تابعين له كالنظام الرئاسي او نظام الهرمي التدرجي حيث يقوم الرئيس على الاغلب باعطاء الاوامر لاتباعه الادنى فالادنى ولا يقوم الرئيس عادة بالظهور او التنفيذ بنفسه الا نادرا وهذا ما سيدفع الدجال اخيرا بعد غضبه بفشل مخططه بالخروج بنفسه لاضلال البشر
فهؤلاء الاشخاص كانوا عبارة عن جنود من جنده تابعين له عبر التاريخ
ونحن قد تحدثنا عن دجالين اثنين احدهما انسي والاخر جني وعلى فرض ان احدهما طليق او كلاهما الا انه لهما مكان معين يطلقون الاوامر منه لاتباعهم ولا يقومون هم شخصيا بتنفيذ الاوامر
اما مسالة ابن صياد فقد اوضحنا ان الصحابة نفسهم قد اختلط عليهم الامر لانهم لم يكونوا يعرفون الحقيقة جيدا وقد روي ان النبي صلى الله عليه وسلم قد قال ان الدجال اعور ولم يروى ان ابن صياد كان اعور ربما لان وقوع الصحابة في الاشتباه بابن صياد كان بداية اخبار الله تعالى لنبيه عن الدجال وبعد ذلك رويدا رويدا صارت تاتيه الاحاديث التي توضح ماهية الدجال اكثر مثل انه اعور ومكتوب بين عينيه كفر ثم ذكر في حديث اخر انه في احدى الجزر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مسافر
عضو فعال
عضو فعال


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 149



المشاركة رقم 24 موضوع: رد: اقترب للناس حسابهم وهم في غفلة معرضون الجمعة 05 يوليو 2013, 2:24 am

لا يقوم بانتحال الشخصيات وانما هو نفسه بالشكل والملامح ... لا يتغير وانما يغير اسمه فقط وسوف تجد كل هذه الاسماء غريبة عن المكان الذي يتواجد فيها فترة بسيطة ................. هو يقود الجمعية السرية ويعيش بيننا ولكن لا نعرفه لانه لا يصيبه العور الا عندما يصبح للبشرية مثل الاله ياخذون الاوامر منه كما يحدث الان حيث ان امريكا تتحكم في المنظمات الدولية وتشرع وتحارب الاسلام... بالنسبة للعور حدث طارىء عندما يسيطر على العالم  ,,,, لهذا السبب كشفه كان صعب ....

لو تشاهد بالبحث رئيس الماسونية ادم وايزنهاوبت ودافنشي وريتشارد جتفيري هم نفس الشكل وبالصفات الذي ذكرها رسول الله صلى الله عليه وسلم .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مسافر
عضو فعال
عضو فعال


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 149



المشاركة رقم 25 موضوع: رد: اقترب للناس حسابهم وهم في غفلة معرضون الجمعة 05 يوليو 2013, 2:44 am

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مسافر
عضو فعال
عضو فعال


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 149



المشاركة رقم 26 موضوع: رد: اقترب للناس حسابهم وهم في غفلة معرضون الجمعة 05 يوليو 2013, 2:46 am

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابو مصعب المدني
عضو متألق
عضو متألق


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 1008



المشاركة رقم 27 موضوع: رد: اقترب للناس حسابهم وهم في غفلة معرضون الأحد 07 يوليو 2013, 4:22 pm

حتى لو كان الكتاب صحيحا او  بعض ماجاء فيه صحيح فليس هذا معناه ان اصدق ماجاء فيه واكذب راوي احاديث رسول الله صلى الله عليه وسلم فنحن عندنا مسلمات نؤمن بها ولانستطيع تجاوزها وخاصة وقت الحروب مع الاعداء فنحن نعرف سيخرج من يطعن الاحاديث الثابته ويجرح في شخصيات معروفة نعتبرهم شخصيات لاتقبل التجريح والنقد من اي شخص 
فانا اسلوبي استفزازي لاني ادافع عن ديني وسنة نبي الاسلام التي وصلتني عن طريق علماء افاضل لااستطيع ان اجرح في اقوالهم لمجرد تصديق شخص لااعرفه
وليس نحن في وقت جدال ومناظرات لااقنعه بصحة راي وخطاه
فانا المسلم وعقيديتي هي الصحيحة وكل من يقلل من شانها لمحاولة تصحيح كلامه وجعله صحيحا امامنا فلا يوجد له مع نقاش او محاورات ومناظرات فقد انتهى هذا الزمن 
وابتدا عصر القوة والدفاع عن ديينا بايدينا واسلحتنا وانا في موقف المدافع عن ديني ولست في موقع المناظر

لذلك فاسلوبي عصبي بعض الاحيان ولست كمثل بعضكم يستطيع ان يتكم براحته ويحاور الطرف الاخر

فلكل منا ظروفه

عني انا لاحوار عندي مع متخاذل او منقص لدين الاسلام او مكذب لااحد المسلمات الا بما يقتضيه الدفاع عن الاسلام.

ولا اقصد التجريح في الاخ مسافر او غيره

ولكن يجب ان يكون هناك مدافعون عن السنة المطهرة كما وصلت الينا حتى لا يختلط الحابل بالنابل ثم يختلط علينا الدين فقد تكفل الله سبحانه وتعالى بحفظ هذا الدين وجعل اهل السنة هم خير من يدافع عن السنة وجعل المناظرون الذين يحمون الدين بالكلام والادلة وبالاقناع وجعل منهم المحاربون الذين يحمون الدين باللسان والقوة ودفع الصائل عن سنة نبينا صلى الله عليه وسلم وانا اخترت صف المحارب المدافع فلا وقت عندي لمناظرة احد واقناعه

هذا راي في النقاش مع الذين يطعنون في السنة ولو من دون قصد والقصد منا هو الفوز باجر الدفاع عن السنة في كل الحالات.

بالنسبة للكاتب فقد احسن تصوير الدجال في عدة شخصيات ولكن هل من المفروض ان نصدق كلامه فهو لايوجد عنده دليل سوى خيالاته ولنيصدق احد كلامه سوى المتعمق في هذه الامور والباحث عنها ولا يجب علينا ان نصدق بكل ماجاء فهو مجرد اجتهاد ربما يكون خاطئ
فارجو ان تسامحوني لهذا الاسلوب
فكل منا يعيش ظروفه الخاصة ويتعامل مع الناس بموجب هذه الطروف وجزاكم الله خير...
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مسافر
عضو فعال
عضو فعال


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 149



المشاركة رقم 28 موضوع: رد: اقترب للناس حسابهم وهم في غفلة معرضون الأحد 07 يوليو 2013, 5:17 pm

الاخ النفس الزكية

الدفاع عن السنة واجب والانسان غير معصوم من الخطأ , فالمسلمون بسبب الفتنة العظيمة والتي غفلنا عنها وغفل عنها السابقون اقتتلوا في صفين والجمل وهم طائفات مؤمنتان , لا اعتقد من دفع بهذه المواقف او فرق المسلمين بعاجز عن فتن اخرى .
الاولى يا اخي ان ندافع عن القران الكريم المحكم واذا كان هناك معلومة تخالف آية محكمة نضعها على جنب و والا ركبنا سنن الاولين

والله من وراء القصد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابو مصعب المدني
عضو متألق
عضو متألق


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 1008



المشاركة رقم 29 موضوع: رد: اقترب للناس حسابهم وهم في غفلة معرضون الأحد 07 يوليو 2013, 5:47 pm

نعم ندافع عن القران وندافع ايضا عن السنة ولذلك سمينا اهل السنة اي الذين يتبعوا سنة النبي صلى الله عليه وسلم التي وصلت الينا عن طريق احاديث بخاري ومسلم وهما الاهم في التاريخ الاسلامي لرواة الحديث الثقة
والذين يطعن في حديث واحد لهما يطعن في بقية الاحاديث ومن هنا سيحصل الاختلاف بين الناس ولذلك حفظ الله دينه الذي وصل الينا في كتابه وكذلك حفظ لنا السنة النبوية التي وصلت الينا عن طريق عدة اشخاص قلائل اجمع علماء الامة على صدقهم في نقل الحديث وحفظه كبخاري ومسلم بل صنفوا كتبهم على انهم اصدق الكتب بعد كتاب الله ..فكيف استطيع انا العبد الفقير ان اكذب ماقاله هؤلاء الافاضل لمجرد اجتهاد مني .

ثم يااخي القران والسنة لايختلفان الا عند اهل الهوى واما الباحث الحقيقي فلن يجد اي اختلاف بينهما الا اذا اتبع اراء المستشرقين الذين لاهم لهم الا الطعن في السنة بعد ان عرفوا انهم لن يستطيعوا تحريف القران الكريم فعلموا على خداع الناس بالطعن والتجريح في رموز الامة وقالوا انهم اشخاص عادية يصدر منهم الخطا وليس بمعصومين
ونحن نقول بقولهم ايضا انهم غير معصومين ولكن دين الاسلام بمجمله لم ينتقل لنا الا عن طريق هؤلاء الاشخاص ولذلك نحن نعضهم في خانة لايستطيع احد ان يقترب منهم ويجرح في كلامهم وروايتهم للحديث وهم علماء الامة الثقاة ولا نرضى لاحد الطعن فيهم والتجريح مهما كان كلامه مقنع وصحيح

فستجدنا نخطا كلامه ونصحح كلامهم لانهم هم من يريد قوة الامة وهو من يريد تضعيف الامة بالتجريح في رموزها وبالتالي التجريح في ثلاثة ارباع ماوصل الينا من اوامر الهية غير قابلة للتصحيح في الشريعة الاسلامية

وانا احذر كل من راى في نفسه انه يستطيع الوصول الى مقام رموز الامة والتجريح في كلامهم بان يقف عند حده فهو مهما حاول ومهما عمل سيظل كحبة الرمل السوداء في صحراء ملئية بالكثبان الرملية البيضاء التي تعبر عن بحر من العلم الاسلامي الذي وصل الينا من كبار علماء الامة الاسلامية كبخاري ومسلم
والذي يطعن في حديث واحد لمسلم سياتي غدا ويقنعك بان تيمية اخطا في احدى المسائل الشرعية وانه اكتشف هذا الخطا وهذا غير مقبول
فعلماء الوقت هذا هم ناقلين فقط لاقوال علماء القرون السابقة وليسوا بمكتشفين شي جديد او مخترعين ولانقبل منهم حتى هذا الاكتشاف والاجتهاد
الا بما جاء موافق للعلماء الاولين
واذا كان فيه اختلاف فسناخذ باقوال الاولين ونرمي بعلوم المتاخرين في عرض البحر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابو مصعب المدني
عضو متألق
عضو متألق


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 1008



المشاركة رقم 30 موضوع: رد: اقترب للناس حسابهم وهم في غفلة معرضون الأحد 07 يوليو 2013, 5:55 pm

ولن نرمي كلامهم فقط في عرض البحر بل سنرميهم هم مع كلامهم ونربطهم بثقالات حتى لايطفو من جديد ويفتنوا الجهلاء من امة النبي صلى الله عليه وسلمVery Happy
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اقترب للناس حسابهم وهم في غفلة معرضون
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة
صفحة 2 من اصل 3انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3  الصفحة التالية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الفتن  :: منتديات الفتن :: منتديات دراسة احداث آخر الزمان :: علامات الساعة الكبرى واحداث آخر الزمان-
لوحة الشرف لشهر نوفمبر 2016
153 عدد المساهمات
75 عدد المساهمات
62 عدد المساهمات
35 عدد المساهمات
16 عدد المساهمات
4 عدد المساهمات
3 عدد المساهمات
2 عدد المساهمات
2 عدد المساهمات
1 مُساهمة
جميع الحقوق محفوظة
جميع الحقوق محفوظة لـكل مسلم
منتديات الفتن® www.alfetn.org
حقوق الطبع والنشر © 2016

منتدى الفتن