منتدى الفتن

منتدى اسلامي عام لأهل السنة والجماعة ويبحث في الفتن الحالية والمستقبلية وظهور المهدي وتحفيظ القرآن الكريم
 
الرئيسيةالتسجيلدخول
                                                                                               
                                                                                                                                                                                             
                                
   
 
                                                                                                                                                                                                                                                                                                          

شاطر|

فتن اخوان الصفاء الماسوني في الأدب والشعر العربي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل
كاتب الموضوعرسالة
مسافر
عضو فعال
عضو فعال


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 149


المشاركة رقم 1 موضوع: فتن اخوان الصفاء الماسوني في الأدب والشعر العربي الثلاثاء 02 يوليو 2013, 1:48 pm

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
07-02-2013 02:21
مجلة العلم والايمان
فتن محفل إخوان الصفاء الماسوني في الأدب
والشعر العربي

تحدثنا في الكتاب عن محفل إخوان الصفاء الماسوني في التاريخ الإسلامي وهي جمعية تاريخية لها امتداد واسع في التاريخ الإنساني, وفي فترة البعثة النبوية جاءت هذه الجمعية واستقرت فترة طويلة بين المسلمين كما فعلت بالرسالات السماوية السابقة لمحاربة شرع الله عز وجل ونصب مكائد للمسلمين وتفريقهم ونسج عقائد باطلة تعدل الجميع عن الحقائق حتى إذا انتهت من بث الفرقة بين المسلمين وتقسيمهم فكريًّا وعقائديًّا ذهبت لتكمل سلسلتها العلمية والتي أصبحت الركن المتين لمدينتها الفاضلة (أمريكا) حتى تستطيع أن تحكم البشرية جميعهم وتشرع القوانين وتحارب شريعة الله عز وجل .


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

المسيح الدجال
سوف نتحدث عن ركن مهم من سلسلة الفتن لهذه الجمعية التاريخية والتي يرأسها المسيح الدجال وهي نسج الروايات والشعر في أسلوب تصبح لاحقًا سهام للأعداء لرمي الإسلام بالباطل وإضعاف الإيمان في نفوس المسلمين حيث أن المسيح الدجال استقر في العالم الإسلامي عن طريق خدعهم بتغيير الأسماء والتنقل من مدينة إلى مدينة وبناء منظومته والتي تعرف بمحفل إخوان الصفاء والتي كانت المقر لإضعاف الدولة الإسلامية والتحالف مع الأعداء في تاريخها.
عبد الله بن المقفع الأديب احد هذه الأسماء والذي عمل على نقل أدب الجمعية التاريخية من خلال ترجمة الروايات والفلسفة ونشرها بين المسلمين , ويعتبر عبد الله بن المقفع احد الزنادقة في الإسلام من خلال محاربته لشرع الله عز وجل وتحديه للقرآن الكريم بان يأتي بأفضل منه وباستحضار خبرته في الحياة المعمرة الطويلة ونقل حكم الفلاسفة من الحضارات القديمة لغرسها في نفوس المسلمين وأهمية الفيلسوف في معرفة الحقائق ونشر المبادئ الإنسانية بين البشرية.
وتستمر الفتنة لاحقا بوضع أفكار كفرية من خلال أسماء متغيرة بان لا حاجة للبشرية بالأنبياء وهي عقيدة البرهمية والتي زرعها في الأمم السابقة ليأتي من جديد لينشرها بين المسلمين.
نقل عبد الله بن المقفع كليلة ودمنة والتي تروى على ألسنة الحيوانات في أسلوب يجذب الآخرين لمعرفة المزيد بعد أن نقل أفكار إنسانية من الشريعة الإسلامية في الأخلاق والأدب ونسبها للفيلسوف الهندي بيدبا البراهيمي واتلف النسخ القديمة والتي وجدت قبل الإسلام حتى يظهر لاحقا إن بعض أحاديث الرسول عليه الصلاة والسلام لم تكن إلا من أساطير الأولين وهو أسلوب استخدم في الفترة النبوية وفي باقي التاريخ الإسلامي لإضعاف نفوس المسلمين ولرميهم بالباطل بهذا الأسلوب المخادع .
كانت رواية كليلة ودمنة تروى بين الملك دبشليم والفيلسوف الهندي بيدبا بليالي متتابعة وبأسلوب السؤال والجواب في كل ليلة؛وهو أسلوب كتاب ألف ليلة وليلة والذي يعتبر من أدبيات جمعية إخوان الصفاء والتي تنقل قصص هندية وفارسية وعربية بأسلوب كليلة ودمنة.
عبد الله بن المقفع وجمعيته إخوان الصفاء كانوا قريبين من الحكم الأموي عن طريق كتّاب الدواوين الذين زرعوا في الخلافة دون أن يعلم المسلمون عنهم وعن حقيقة هذه الجمعية السرية, وفي هذه الفترة من وصول جمعية المسيح الدجال وإحاطتها بالخلافة الأموية انهارت الدولة من خلال المسيح الدجال الذي حارب الإسلام والمسلمين وبنفس الأسلوب حارب الدولة الإسلامية العباسية ليؤسس دولة تقوم على الشرك وهي الدولة البويهية .
ولقد حذر الله عز وجل المسلمين أن يتخذوا بطانة من غير المسلمين وكذلك حذرهم من العدو الذي يتربص بهم والذي يعمل بالسرية ولا يرى المسلمون هؤلاء الجماعة السرية من موقعهم الحقيقي وهو محاربة المسلمين وهدم دولتهم.
قال تعالى:
وأعدوا لهم ما استطعتم من قوة ومن رباط الخيل ترهبون به عدو الله وعدوكم وآخرين من دونهم لا تعلمونهم الله يعلمهم وما تنفقوا من شيء في سبيل الله يوف إليكم وأنتم لا تظلمون [الأنفال:16].
آخرين من دونهم لا تعلموهم الله يعلمهم؛وهي الجمعية السرية والتي جاءت الى المدينة المنورة لمحاربة الإسلام وأصبح رأس هرمها يقودها في تلك الفترة؛ وهو المسيح الدجال, وهناك مواقف كثيرة لدور هذه الجمعية في تجيش اليهود وكفار مكة لمحاربة المسلمين في بدر وكذلك محاولتهم النيل من رسول الله عليه الصلاة والسلام في مواطن كثيرة إلا أن الله عز وجل عصم رسوله من هؤلاء.
ولكن من يقود هذه الجمعية كما تصرح به الآية القرآنية؟
قال تعالى:
يا بَنِي آدَمَ لَا يَفْتِنَنَّكُمُ الشَّيْطَانُ كَمَا أَخْرَجَ أَبَوَيْكُمْ مِنَ الْجَنَّةِ يَنْزِعُ عَنْهُمَا لِبَاسَهُمَا لِيُرِيَهُمَا سَوْآتِهِمَا إِنَّهُ يَرَاكُمْ هُوَ وَقَبِيلُهُ مِنْ حَيْثُ لَا تَرَوْنَهُمْ إِنَّا جَعَلْنَا الشَّيَاطِينَ أَوْلِيَاءَ لِلَّذِينَ لَا يُؤْمِنُونَ.
[الأعراف: 27].
حذر الله عز وجل المؤمنين من أعدائهم من خلال اتخاذهم منظومة سرية بقيادة الشيطان وقابيل المسيح الدجال بهيكلتها الهرمية المعقدة وهم يعيشون بين المسلمين ويعلمون عن المسلمين كل شيء ويتبعونهم لمحاربتهم وإفسادهم كما حصل للأمم السابقة ولا يستطيع الآخرين مشاهدتهم من واقعهم الحقيقي وهم بينهم؛ لأنهم يتخذون من جمعيتهم القناع عن طريق هيكلة هرمية لا يستطيع احد أن يخترقها والكشف عن أهدافهم بسبب أنظمتها المشددة والأسلوب في تدرجها الهرمي بحيث تبقى رأس الهرم بعيدة عن كل الاحتمالات باتخاذ التدابير اللازمة وكذلك بالحيل والدهاء في خدع الآخرين والتظاهر بأنهم مؤمنين وهم يقومون بمحاولات لإيقاع العداء بين المسلمين.
إِنَّهُ يَرَاكُمْ هُوَ وَقَبِيلُهُ:
وهما الشيطان وقابيل المسيح الدجال؛ وأن قبيله تعني في اللغة العربية العريف دون الرئيس أو تبعه ورفيقه المماثل من الأنس في إغواء الناس, والآية التالية توضح المقصود بذلك وهو قايبل.
قال تعالى:
وَقَالَ الَّذِينَ كَفَرُوا رَبَّنَا أَرِنَا اللَّذَيْنِ أَضَلَّانَا مِنَ الْجِنِّ وَالْإِنسِ نَجْعَلْهُمَا تَحْتَ أَقْدَامِنَا لِيَكُونَا مِنَ الْأَسْفَلِينَ [فصلت:29].
(من حيث لا ترونهم) : إن المسلمين يرون هؤلاء الأعضاء ويعيشون بين المسلمين ولا يعلمون بأنهم أعضاء في جمعية الشيطان والمسيح الدجال السرية (أي موقعهم ومكانتهم الحقيقية) والذين وصفهم الله عز وجل :
وإذا لقوا الذين آمنوا قالوا آمنا وإذا خلوا إلى شياطينهم قالوا إنا معكم إنما نحن مستهزئون الله يستهزئ بهم ويمدهم في طغيانهم يعمهون [ البقرة:].

المسيح الدجال تمكن من تأسيس دولته وهي الدولة البويهية من خلال تقديم اعضاء جمعيته في الحكم وهو يقوم بنسج فتن للمسلمين دينية واكمال سلسلته العلمية القديمة بعد ان نقلها الى وترجمها الى العربية لانه سوف يمكث فترة طويلة بين المسلمين حتى ينهي على اخر خلافة ويزرع بينهم المؤسسات الفكرية المختلفة والتي تنوب عنه في غيابه.
غير المسيح الدجال اسمه الى ابو حيان التوحيدي وهي الخدعة التي مرت على البشرية دون ان يكشفوا امره وفتنه ولهذا السبب حذر كل نبي من الدجال الذي بدا يسرب للمجتمع الاسلامي بوجود فرقة علمية دينية ينتسب اليها طبقات كثيرة من المسلمين وهي دعاية بعد ان زرع الفرقة والاختلاف وحتى تصبح هذه الفرقة السرية الجديدة بما تسمى بجمعية اخوان الصفاء البديل للجميع عن الاختلاف والعداوة في المجتمع.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مسافر
عضو فعال
عضو فعال


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 149


المشاركة رقم 2 موضوع: رد: فتن اخوان الصفاء الماسوني في الأدب والشعر العربي الثلاثاء 02 يوليو 2013, 1:49 pm

وفي كتاب الامتاع والمؤنسة لابو حيان التوحيدي والذي كتب ودون باسلوب عبد الله بن المقفع برواية كليلة ودمنة وكذلك باسلوب الف ليلة وليلة من خلال المحادثة والتي جرت بين ابو حيان التوحيدي والوزير الدولة البويهية من خلال ليالي وسؤال وجواب , وعندما ندرس كليلة ودمنة وكتاب الف ليلة وليلة وكتاب المتعة والمؤانسة سوف نجد ان الكاتب واحد من خلال قوة الكلمات والبلاغة وسلسلة الافكار والتصميم الخارجي لان من نشر ادبيات جمعية اخوان الصفاء وهلدها بالتاريخ حتى ترجمت الى جميع اللغات هو المسيح الدجال.
"ثم إن أسلوبه في تقسيمه الى ليالي, وذكره ما دار في كل ليلة على سبيل الحديث والحوار , يجعله لذيذا شيقا , او على حد تعبيره هو – ممتعا مؤنسا- فهو اشبه بالف ليلة وليلة ولكنها ليست ليالي للهو والطرب وكيد النساء ولعب الغرام , انما هي ليال للفلاسفة والمفكرين والادباء, اذا يتعرض فيه لاهم مشاكل الفلسفة كالبحث في الروخ والعقل والقضاء والقدر وما الى ذلك ".
وهنا فقرة تعطي اشارة على صداقة اخوان الصفاء وحسن اخلاقهم واسماء من برزوا في اعداد وثيقتها ودستورها.
ويسال الوزير عن اخوان الصفاء ويرد ابن حيان التوحيدي:
قال الوزير حدثني عن شىء هو اهم من هذا لي وأخطر على بالي, إني لا ازال اسمع من زيد بن رفاعة قولا ومذهبا لا عهد لي [به] وكناية عما لا احقه , واشارة إلى ما يتوضح شىء منه , يذكر الحروف ويذكر النقاط , ويزعم ان الباء لم تنقط من تحت واحدة الا بسبب, والتاء لم تنقط من فوق اثنتين الا لعلة , والالف لم تعر الا لغرض , واشباه هذا ؛ وأشهد منه في عرض ذلك دعوى يتعاظم بها ويتنفج , بذكرها ؛ غما حديثه ؟ وما شانه ؟ وما دخلته ؟ وما خبره ؟ فقد بلغني انك تغشاه وتجلس اليه , وتكثر عنده , وتورق له , ولك معه نوادر مضحكة , وبوادر معجبة . ومن طالت عشرته لانسان صدقت خبرته به , وانكشف امره له, وامكن اطلاعه على مستكن رأيه وخافي مذهبه وعويص طريقه.
فقلت: ايها الوزير هو الذي تعرفه قبلي قديما وحديثا بالتربية والاختبار والاستخدام , وله منك الاخوة القديمة والنسبة المعروفة .
قال : دع هذا وصفه لي قلت :هناك ذكاءٌ غالبٌ، وذهنٌ وقادٌ، ويقظةٌ حاضرة، وسوانح متناصرة، ومتسعٌ في فنون النظم والنثر، مع الكتابة البارعة في الحساب والبلاغة، وحفظ أيام الناس، وسماعٍ للمقالات، وتبصرٍ في الآراء والديانات، وتصرفٍ في كل فنٍ... وقد أقام بالبصرة زماناً طويلاً، وصادف بها جماعةً لأصناف العلم وأنواع الصناعة؛ منهم أبو سليمان محمد بن معشر البيستي، ويعرف بالمقدسي، وأبو الحسن علي بن هارون الزنجاني، وأبو أحمد المهرجاني والعوفي وغيرهم، فصحبهم وخدمهم؛ وكانت هذه العصابة قد تآلفت بالعشرة، وتصافت بالصداقة، واجتمعت على القدس والطهارة والنصيحة، فوضعوا بينهم مذهباً زعموا أنهم قربوا به الطريق إلى الفوز برضوان الله والمصير إلى جنته، وذلك أنهم قالوا: الشريعة قد دنست بالجهالات، واختلطت بالضلالات؛ ولا سبيل إلى غسلها وتطهيرها إلا بالفلسفة، وذلك لأنها حاويةٌ للحكمة الاعتقادية، والمصلحة الاجتهادية" .
وثم يتابع ابن حيان التوحيدي شرح الفلسفة لافلاطون واقليدس وغيرهم وهي القاعدة التي اعتمدت عليها محفل الصفاء في اثراء المجتمع الاسلامي بالفلسفة والفتن.
ومن جانب اخر نجد ان جمعية الصفاء كانت متواجدة بقوة في تاسيس الدولة البويهية والتي تتخذ مع الدولة الاسلامية العباسية خط اخر لزيادة الانقسام في المجتمع الاسلامي.
ابو حيان التوحيدي يذكر في كتاب الصداقة والصديق ابيات من الشعر وهذه الابيات
استخدم الشعر كرافد لفتن المسيح الدجال وجمعيته السرية في التاريخ الاسلامي من خلال ركن يغرس في نفوس المسلمين الريبة والشك في عقائدهم وهو موضوع لا يقل اهمية عن باقي الفتن.
هناك ابيات من الشعر نحلت الى شعراء في العصر الجاهلي وتبرز هذه الابيات جمعية اخوان الصفاء مضربا للصداقة في كتاب ما يسمى "الصداقة والصديق" لابو حيان التوحيدي احد ابرز رواد الجمعية السرية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مسافر
عضو فعال
عضو فعال


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 149


المشاركة رقم 3 موضوع: رد: فتن اخوان الصفاء الماسوني في الأدب والشعر العربي الثلاثاء 02 يوليو 2013, 1:50 pm

لنتوقف عند نقطة حيوية في حقيقة نقل وتوثيق التاريخ الجاهلي بواسطة هذه الجمعية ونحن نعلم ان مصدر الشعر الجاهلي لم يدون الا بعد قرن ونصف تقريبا من التاريخ الهجري لنضيف احدى روافد الفتن والتي استخدمتها الجمعية في محاربة الاسلام.
ويذكر ابو حيان التوحيدي في كتاب الصداقة والصديق :
قال شاعر:
لعمرك إني الخليل الذي لــــــه علي دلال واجب لمفجـــــــــع
وإني بالمولى الذي ليس نافعي ولا ضائري فقدانه لممتــــــع
أولئك أخوان الصفاء رزئتهم وما الكف إلا إصبع ثم إصبع

وبعد ذلك وجدنا ان هذه الابيات تنسب الى الشاعر الجاهلي أبو حبال البراء بن ربيعي الفقعسي لنفتح باب واسع من الغفلة عنن الحقائق والفتن التي احاطتنا.
ومن ثم ياتي احد اعضاء الجمعية السرية لاخوان الصفاء بلباس ثوب الدين ليثير قضية ترمى الاسلام بالباطل وهو يستدل على امر بشأن الفتنة وينسب ابيات الى الشاعر الجاهلي امرؤ القيس وهو العالم المناوي في كتابه فيض القدير شرح الجامع الصغير .
ويذكر المناوي:
وقد تكلم امرؤ القيس بالقرآن الكريم قبل أن ينزل. فقال:

يتمنى المرء في الصيف الشتاء حتى اذا جاء الشتاء أنكره
فهو لا يرضى بحال واحــــــــد قتل الانسان ما أكفـــــــره
افتربت الساعة وانشق القمــــر من غزال صاد قلبي ونفــر
تقوم الانام على رسلهــــــــــــا ليوم الحساب ترى حالهـــا
يحاسبهــــــــــــــــا ملك عادل فاما عليها واما لهـــــــــــا

ومن الأبيات المنشودة لمحفل إخوان الصفاء في رسائلهم :
اقتربت الساعة وانشق القمــــــر وانكشفت عنه أفانين العبـــــــر
وان يروا أية حق يعرضـــــــوا عنها وقالوا: هو سحر مستمــــر
وكذبوا واتبعوا أهوائهــــــــــــم وكل شيء فعلوه في الزبـــــــــر
من بعد ما قد جاءهم من عـــجب الأنباء ما فيه لعات مزدجـــــــر
في حكمة بالغة محكمة, ينفــــي بها العذر فما تغني النـــــــــــذر
حتى إذا حق الهلاك مسرعـــــــا أشياعهم فيه فهل من مدكـــــر؟
أحياه بعد موته الله, وقـــــــــــــد قال: أرجعوني! بعدما كان قــبر
فرده الله لقطع عذره فكـــــــــان أطغى في الرجوع وأشـــــــــــر
مثل الذين فارقوا ديارهـــــــــم حذر الموت, فما تغني الحــــذر
فقال منشيهم لهم: موتوا مـــعا نمت أحياهم برزق وعمـــــــــر
فقال: من يحي الإله هــــــــــذه بعد الممات؟ فأميت ونشـــــــــر
فكان فيه ثم في حمــــــــــــــاره وفي الطعام والشراب معتبـــــــر
يا ايها الناس اتقوا, فإنمــــــــــا أعمالكم أعمالكم كما ذكـــــــــــر
ألهاكم الشيطان عن مقعد صدق ومقام لمليك مقتــــــــــــــــــــــــدر

صورة من كتاب رسائل اخوان الصفاء تظهر الابيات الشعرية والتي استخدمتها الجمعية السرية في الفتن لاحفًا
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


ان الشبهات التي يستخدمها الاعداء لرمي الاسلام بالباطل هي من صنع جماعة اخوان الصفاء السرية والتي تعتبر الماسونية امتدادا لها في سلسلتها العلمية وفتنها وغاياتهم ورأينا كيف يكتبون الشعر وثم ينسبونه الى شخصيات والله اعلم هي حقيقة أومن صنعهم بابيات شعرية تنسب الى ما قبل الاسلام وبعد فترة من خلال لبسهم العباءة الدينية يتحدثون عن ما نسج قديما لاضعاف المسلمين نحو دينهم وعقيدتهم .
للمزيد من التفاصيل
كتاب
محفل إخوان الصفاء السري في التاريخ الإسلامي
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
فتن اخوان الصفاء الماسوني في الأدب والشعر العربي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الفتن  :: منتديات الفتن :: علامات الساعة الكبرى واحداث آخر الزمان-
لوحة الشرف لشهر نوفمبر 2016
269 عدد المساهمات
252 عدد المساهمات
100 عدد المساهمات
66 عدد المساهمات
32 عدد المساهمات
10 عدد المساهمات
7 عدد المساهمات
2 عدد المساهمات
2 عدد المساهمات
1 مُساهمة
جميع الحقوق محفوظة
جميع الحقوق محفوظة لـكل مسلم
منتديات الفتن® www.alfetn.org
حقوق الطبع والنشر © 2016

منتدى الفتن