منتدى الفتن

منتدى اسلامي عام لأهل السنة والجماعة ويبحث في الفتن الحالية والمستقبلية وظهور المهدي وتحفيظ القرآن الكريم
 
الرئيسيةالتسجيلدخول


شاطر|

الكشف عن اسرار وفتن عظيمة في رواية سيف بن ذي يزت

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل
كاتب الموضوعرسالة
مسافر
عضو فعال
عضو فعال


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 149



المشاركة رقم 1 موضوع: الكشف عن اسرار وفتن عظيمة في رواية سيف بن ذي يزت الإثنين 01 يوليو 2013, 1:56 pm

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
07-01-2013 02:47
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

سيف بن ذي يزن رواية عربية, تتحدث عن أسطورة عربية تعتبر في نظر الآخرين مجرد قصص عابرة للتسلية ولا يعلم حقيقة هذه الرواية والتي فرحنا بشخصيتها العربية وهي بعيدة كليًّا عن الحقيقة , وإنما كتبت ووظفت لتمرير فتن عظيمة من فتنة جمعية إخوان الصفاء السرية والتي تعتبر امتداد للجمعيات السرية التاريخية قبل الإسلام والتي فتنت الأمم السابقة بقيادة الشيطان والمسيح الدجال وهي الجمعية الماسونية ولكن بمسمى مختلف , ولقد ذكرت هذه الجمعية في القرآن الكريم المحكم موضحة بالتفصيل في كتاب جمعية إخوان الصفاء في التاريخ الإسلامي موقع مجلة العلم والإيمان salamah-alamrani.com .....
عندما جاءت كلمة الحق إلى المجتمع العربي وبعث رسول الله صلى الله عليه وسلم ,انتقلت الجمعية السرية التاريخية إلى المجتمع الإسلامي ولقد وظفت الجمعية مكرها ودهائها في تقسيم المجتمع إلى فرق تختلف في العقائد ومتناحرة , ومن احد أهم زواية الجمعية في فتن المسلمين استخدم الأدب في تمرير فتن كبيرة مثل أبيات أشعار تتكلم بالقرآن قبل نزوله ونسبها إلى الشعر الجاهلي وللأسف هذه الأبيات الشعرية موجوده في كتاب عالم مسلم, وسوف نكشف هذه الحقيقة لاحقًا في موضوع مستقل.
الجمعية السرية إخوان الصفاء هي رائدة الأدب العربي في الشعر وكتابة الروايات واستخدمت هذا الركن لتمرير فتن على المسلمين وإضعاف عقيدتهم وللأسف ما زالت تستخدم فتن هذه الجمعية السرية حاليا من قبل الأعداء لرمي الإسلام بالباطل.

وألان مع كشف أسرار رواية سيف بن ذي يزن الموجودة للأسف في جميع المكتبات العربية والإسلامية وكذلك ترجمت إلى اللغات العالمية لتضع في مكتبة الجمعية الماسونية كأحد أدوات الفتن والتي تستخدم ضد الإسلام .
للمزيد من التفاصيل
كتاب جمعية إخوان الصفاء في التاريخ الاسلامي
الكاتب سلامة العمراني
salamah-alamrani.com
مجلة العلم والايمان


عدل سابقا من قبل مسافر في الإثنين 01 يوليو 2013, 2:00 pm عدل 2 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مسافر
عضو فعال
عضو فعال


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 149



المشاركة رقم 2 موضوع: رد: الكشف عن اسرار وفتن عظيمة في رواية سيف بن ذي يزت الإثنين 01 يوليو 2013, 1:57 pm

ونعرص فقرات محددة لما تحتويه الرواية من فتن وهو مقصد تأليفها والغاية من حفظها.
- جهز الملك ذي يزن جيشه للذهاب الى الشام وعلى اعتاب البيت الحرام فكر الملك بهدم الكعبة ونقل حجارتها الى اليمن الا ان الوزير يثرب اراد ان يمنعه من الذهاب الى مبتغاه وان رب البيت سوف يهلكه اذا واصل بذلك .
- وعندما افاق الملك في الصباح فاذا بالفيل قد تورم جسده وتضخم وانذهل الملك لما حدث حتى امن برب البيت.
وهذه القصة ترمي الى التشبه باحداث جرت قبل البعثة النبوية وهي قصة اصحاب الفيل عندما اراد ابرها الابرش ان يغزو البيت الحرام وهدم الكعبة وتعطي اشارة الى ان ما شابه ذلك لم يكن الا اساطير مثل هذه السيرة الخيالية.
ان الفتن التي نسجت في المجتمع الاسلامي تشعبت من وكر سحيق بما يعرف بجمعية اخوان الصفاء التي لم تترك مكان الا وقد ملاؤا فتنهم به من تقسيم المجتمع وبث بذور الاختلاف بين المسلمين وكتابة قصص واشعار ونسبها الى ما قبل البعثة النبوية من خلال المكينة الادبية لجمعية اخوان الصفاء والتي يتميز رأس الهيكلة في هذه الجمعية بابداعاته الادبية والعلمية والاحتفاظ بذلك من خلال جمعيته السرية حتى تصبح من اعمدة الادب الانساني في عصرنا الحالي وتترجم الى لغات كثيرة.
واستمر ذي يزن حتى نزل ارض , ومن خلال العلم الذي بين يدي وزيره بما يعلم من احداث مستقبلية بأن هذه الارض سوف تكون مبعث النبي خاتم المرسلين محمد صلى الله عليه وسلم, فأمر الملك وزيره يثرب ان يبني مدينة فيها وسميت باسم وزيره يثرب .
- وصل الملك ذي يزن ارض الاحباش ونزل بها , فعلم ملك الاحباش سيف أرعد بما حدث من الملك ذي يزن , فقرر ان يحارب ذي يزن الا ان الحكيم سقرديوس اشار عليه وقال:
- تمهل ايها الملك وأسمع نصيحتي , ولا تتشابك معهم في قتال أو صدام لاني قرأت في الكتب القديمة أن صدام الاحباش والعرب لا يأتي علينا بخير , ولا يجر علينا الا الويل .
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:
دعوا الحبشة ما ودعوكم، واتركوا التُّرْك ما تركوكم.
لقد ذكر القران الكريم سبُل الضالين في فتنهم من خلال تدبير احداث لخدع الاخرين وايهامهم بان ما جاء به القران الكريم الا اساطير الاولين لان الجماعة السرية والتي تعرف بالتاريخ الاسلامي اخوان الصفاء استمرت في محاربة الرسالة السماوية بنفس الاسلوب زمن البعثة النبوية من خلال نسج القصص الادبية بالاضافة او النقصان وباحداث وهمية لتظهر في النهاية رسائل الخديعة المستمرة حتى وقتنا من الجمعية الماسونية التي تعتبر امتداد لاخوان صفا وميراثها في السلسة العلمية والفكرية التي تضع في مكتبة المدينة الفاضلة والتي سوف نشاهد هذه المدينة في عصرنا الحالي.
مات الملك ذي يزن وانجب من جاريته, ومن خلال مؤامرة القي بالفتى بالصحراء خوفا ان يرث والده وحتى تصبح الجارية ملكة البلاد , وانتهى امر الطفل في اقليم الملك سيف أرعد ملك الاحباش.
نصح الحكيم سقرديون الملك بقتل الطفل؛ لانه الكتب القديمة تنبىء بفتى من العرب اسمه سيف بن ذي يزن ويهلك عبادة النجوم ويقضي على الملك.
وتستمر الفتنة بين سطور الرواية ويكبر الطفل لنعثر على امرا هام توقع الاخرين في براثن سلسلة جمعية اخوان الصفاء الادبية بما نذكره:
ظل وحش الفلاة (سيف بن ذي يزن) يسير في البراري والقفار يومين كاملين, وفي صباح اليوم الثالث أشرف على غار, وما قصد اليه حتى سمع فيه صوت إنسان, فعجب وحش الفلاة وخاف, ولكن جوعه وعطشه أسرعا به الى الغار عسى أن يجد ما يسد به رمقه.
ووجد في داخل الغار رجلا أعجميا, فتقدم منه وقال:
يا مولاي انا رجل غريب عن الاوطان وقد رماني الزمان بالحرمان فقال له الاعجمي:
أعلم يا ولدي انني انتظرك في هذا المكان منذ مدة من الزمان, فانه يوجد في ذلك الغار كنز عليه خدم من الجان , وفيه سوط من الجلد مطلسم , ولا يقدر على أخذه الا غلام أسمه
"وحش الفلاة" .. وها انت أتيت فأنزل الى ذلك الغار وائتني بالسوط وانا أبطل لك جميع المهالك من السحر والحكمة ..
- قال وحش الغلاة:
- وما منعه ذلك السوط؟
- أن هذا السوط أن ضرب به شخص قتل لوقته وساعته.. لا يقف أمامه جن ولا أنس!
نعلم في السيرة النبوية الشريفة ان المشركين اتهموا محمد صلى الله عليه وسلم ان من يعلمه الكلام ليس الا رجل اعجمي وان ما تعلمه سوى السحر ليهلك به اعدائه من خلال الغار الذي يذهب اليه الرسول عليه الصلاة والسلام وان ما قامت به جمعية اخوان الصفاء لتوهم المسلمين بان القصة والرواية قبل البعثة النبوية لتخلط عليهم الامر.
وتسري الاحداث وتطور بعد ان طلب سيف بن ذي يزن الزواج من ابنة الملك التي تربى في بيته, فاراد ان يعجزه ويتخلص منه أن طلب من سيف ان يأتي بكتاب النيل الذي سوف يودي بهلكته لما في ذلك من مصاعب.
تعرض سيف الى حادثه اثناء مغامراته لجلب كتاب النيل وقيد في حبل وأدلوه في الجب حتى يموت من الخوف والجزع جزاء ما سولت له نفسه من التعدي على كتابهم المعبود .
وهنا اشارة الى قصة يوسف عليه السلام من مؤلفي القصة وهم جمعية اخوان التي اشتهر رئيسها بالادب واللغة وصيانة مكتبة الاخوان من التلف بتسلسل انتاجهم حتى النهاية .

 للمزيد من التفاصيل
كتاب جمعية إخوان الصفاء في التاريخ الاسلامي
الكاتب سلامة العمراني
salamah-alamrani.com
مجلة العلم والايمان


عدل سابقا من قبل مسافر في الإثنين 01 يوليو 2013, 2:01 pm عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مسافر
عضو فعال
عضو فعال


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 149



المشاركة رقم 3 موضوع: رد: الكشف عن اسرار وفتن عظيمة في رواية سيف بن ذي يزت الإثنين 01 يوليو 2013, 1:59 pm

- وقف سيف يتأمل الانهار الاربعة, فاذا به يلاحظ أن أثنين منها يغوران في الارض بينما يظل اثنان يجريان فوقها ..فسال عنها "عاقصة"- جنية- التي قالت:
النهران الظاهران هما سيحون وجيحون وهما يسيران الى بلاد الترك والروم ...أما الغائران فأحدهما الفرات والثاني النيل الذي جئت انت في طلب كتابه.

روى مسلم عن ابو هريرة رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال:
اربعة انهار من الجنة النيل والفرات وسيحان وجيحان
وفي صحيح البخاري ان النبي عليه السلام قال :
ثم رفعة لي سدرة المنتهى فأذا نبقها مثل قلال هجر وإذا ورقها مثل ىذان الفيل قال : هذه سدرة المنتهى , واذا اربعة انهارنهران باطنان ونهران ظاهران , فقلت ما هذا يا جبيريل ؟ فقال: اما الباطنان فنهران في الجنة واما الظاهران فالنيل والفرات.

عندما نتبع فتن جمعية اخوان صفا نجد ان في كل خطوة تستطيع ان تتعرف على حقيقتها تجد امامك ما تقع به من الفتن المعدة بدهاء وخبث, فالامر ليس يسير في تتبع فتن هذه الجمعية عندما ألفت الروايات وسيرة البلدان والرجال ودخلت في حصون الادب والعلوم ووضعتهم على مراتب مكتبتها الشيطانية.

علينا ان نحذر من الوقيعة في امر معد سلفًا عند الوصول الى هذه النقطة وذلك بان يضعوا لك امور تعتقد مثل سابقاتها وتكون قد وقعت في مكائدهم, ولكن في نهاية البحث سوف نجد الفتن التي وضفوها لتصدير ما هو اكبر من الكشف عن خبثهم ونصبح في متاهات اكبر وفريسة مقيدة لهم ومن ادواتهم دون ان تعلم بذلك وتستمر الرواية التي نسجوها بفتنة اخرى:

- ان الشيخ عبد السلام قد أمرني قبل أن احملك الى بلاد عجائب السبع مدائن المطلسمات التي أنشأ كل واحدة منها حكيم, وضع فيها من أمور الحكمة ما يحير الالباب.
وحملت عاقصة ( شخصية جنية بالرواية)الملك سيف وطارت به في الجو مقدار ساعة, ثم نزلت في واد ملىء بالزهور والانهار والنخيل والطيور وقالت:
هذه اول مدينة , ولا يمكنني أن أسير معك اكثر من هذا ...فأذهب أنت وسأظل هنا انتظرك ..

ولا نريد ان نشرح هذه الفقرة باسهاب لان الفكرة واضحة فهي تشير الى الاسراء والمعراج الى السماء السابعة واثناء الانتهاء الى مكان معين ترك جبريل عليه السلام محمد صلى الله عليه وسلم.

وهناك من الفقرات الكثيرة التي تستمر من خلالها الفتنة حتى نهايتها , ولقد اخترنا هذه الفقرات لوضوحها للاخرين وحتى يتعرفوا عليها وتسحب من سهام الاعداء والتي يرمون الاسلام بنفس المكائد والاسلوب في مواطن متشابهة وسوف نعريها ونكشف عن حقيقتها ليجد القارىء حقيقة الواقع وكيف نسجت من خلال المكتبة السرية العالمية التي مرت من التاريخ الاسلامي ما تسمى جمعية اخوان الصفاء وتنتهي باسم اخر وهي الماسونية حاليًا.
وضحنا الامر بان اخوان الصفاء هم من يقومون بتاليف الروايات وابيات الشعر وينسبوها الى زمن مختلف للفتنة المنشودة لهم , وتكشف فقرة بهذه الرواية عن معلم وأهم رواد جمعية اخوان الصفا والتي ترجموا له كتبه الفلسفية وادخلوها الى المسلمين ليصبح الدين في وعورة شديدة من جراء الفلسفة من اخوان الصفاء وهو افلاطون , وتكمل القصة اسرارها في فقرة تبرز سر يفضح جمعيتهم السرية.

- صدقت ايها الفارس النبيل , فنحن كلنا اخوة من أم واحدة وأب واحد , وقد مات أبونا الحكيم افلاطون وترك لنا ذخيرة عظيمة القيمة , وكل منا يريد ان ياخذ لنفسه ... فتركنا الحكم بيننا للسيوف والرماح.
- وما هي الذخيرة العظيمة التي تركها أبوكم( افلاطون).
- هي قلنسوه صنعت بالحكمة كل من لبسها يختفي عن الجن والانس.
في هذه الفقرات التي في الرواية اسرار كبيرة كما في رواية كليلة ودمنة والتي انتجها رئيس اخوان الصفاء عبد الله بن المقفع والذي سوف يكون اول حدثينا عن الذين تولوا ادارة الجمعية السرية لاخوان الصفاء, والذي قال في كليلة ودمنة:
" وذكر فيها ( كليلة ودمنة) ما يلزم مطالعة واتقان قراءته والقيام بدراسته والنظر الى باطن كلامه ؛وأنه إن لم يكن كذلك لم يحصل على الغاية منه" .
هذه النصيحة التي قدمها عبدالله بن المقفع توثق لنا عن حقيقة الجمعية الماسونية السرية اخوان الصفاء, وعندما نظرنا الى رواية سيف بن ذي يزن تعرت المقاصد الذي يرمي اليها عبدالله بن المقفع والذي كتب رواية سيف بن ذي يزن وألف اشعار امرؤ القيس واطربنا بليالي الف ليلة وليلة.

ان القلنسوة في الرواية تشير الى الجمعية السرية وذلك بعدم الكشف عن مؤامراتهم واهدافهم والتي يختفون عن الناس وعن موقعهم الحقيقي في نظر الاخرين . ومن هو افلاطون الا المسيح الدجال الذي يعطي نصائح من خلال هذه الروايات التي كتبها في الادب العربي .

للمزيد من التفاصيل
كتاب جمعية إخوان الصفاء في التاريخ الاسلامي
الكاتب سلامة العمراني
salamah-alamrani.com
مجلة العلم والايمان
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الكشف عن اسرار وفتن عظيمة في رواية سيف بن ذي يزت
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الفتن  :: منتديات الفتن :: منتديات دراسة احداث آخر الزمان :: علامات الساعة الكبرى واحداث آخر الزمان-
لوحة الشرف لشهر نوفمبر 2016
130 عدد المساهمات
68 عدد المساهمات
45 عدد المساهمات
35 عدد المساهمات
15 عدد المساهمات
3 عدد المساهمات
2 عدد المساهمات
2 عدد المساهمات
2 عدد المساهمات
1 مُساهمة
جميع الحقوق محفوظة
جميع الحقوق محفوظة لـكل مسلم
منتديات الفتن® www.alfetn.org
حقوق الطبع والنشر © 2016

منتدى الفتن