منتدى اسلامي عام لأهل السنة والجماعة ويبحث في الفتن الحالية والمستقبلية وظهور المهدي وتحفيظ القرآن الكريم
 
الرئيسيةالتسجيلدخول
                                                                                               
                                                                                                                                                                                             
                                
   
 
                                                                                                                                                                                                                                                                                                          

شاطر|

100 ألف "محتج" في شوارع البرازيل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل
كاتب الموضوعرسالة
الجنة دار السعادة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة


الجنس : انثى

عدد المساهمات : 55097


المشاركة رقم 1 موضوع: 100 ألف "محتج" في شوارع البرازيل الثلاثاء 18 يونيو 2013, 5:46 pm



في أحد أكبر الاحتجاجات منذ نهاية الديكتاتورية التي عاشتها البرازيل خلال الفترة بين 1964 و1985، انتشرت المظاهرات في جميع أنحاء هذه الدولة التي تضاهي في حجمها قارة، وضمت مواطنين من جميع الفئات وحدهم الإحباط إزاء تردي خدمات النقل والصحة والتعليم والأمن على الرغم من العبء الضريبي الثقيل.

وتظاهر أكثر من 100 ألف شخص في الشوارع، الاثنين، ضمن احتجاجات سلمية، غالبا، في 8 مدن كبرى على الأقل.

وألهبت تلك الاحتجاجات صور أظهرت قيام شرطة ساو باولو، الأسبوع الماضي، بضرب المتظاهرين وإطلاق الرصاص المطاطي على حشود خلال مسيرة شارك فيها 5 آلاف متظاهر.

ووقع بعض أعمال العنف، حيث اشتبكت الشرطة والمتظاهرون في مدن ريو دي جانيرو وبورتو أليغري وبيلو هوريزونتي. وذكرت صحيفة "أو غلوبو"، نقلا عن مسؤولي أمن الدولة في ريو، أن ما لا يقل عن 20 ضباطا و10 متظاهرين أصيبوا في الاشتباكات.

وفي ساو باولو، المركز الاقتصادي للبرازيل، تجمع 65 ألف متظاهر على الأقل، الاثنين، في ساحة صغيرة غير مشجرة ثم تفرقوا في 3 اتجاهات في أجواء كرنفالية، عزف فيها قارعوا الطبول إيقاعات السامبا في حين هتف المحتجون هتافات ضد الفساد.

كما نددوا أيضا بالقضية التي فجرت الاحتجاجات الأولى الأسبوع الماضي، وهي زيادة نسبتها 10 في المائة على أجرة حافلات الركاب ومترو الأنفاق.

وشارك آلاف المتظاهرين في العاصمة، برازيليا، في مسيرة سلمية إلى الكونغرس.

وحطمت بعض نوافذ الكونغرس، لكن الشرطة لم تستخدم القوة لاحتواء الأضرار.

وأطلقت الشرطة في ريو الغاز المسيل للدموع والرصاص المطاط عندما قامت مجموعة من المتظاهرين باجتياح المجلس التشريعي للولاية وألقوا الحجارة وألعابا نارية على الشرطة. لكن أغلب المحتجين في ريو تظاهروا سلميا، ومعظمهم كان يرتدي الأبيض ويلوحون بالرايات واللافتات.

وفي بيلو هوريزونتي، قدرت الشرطة مشاركة حوالي 20 ألفا في احتجاج سلمي قبل مباراة كأس القارات بين تاهيتي ونيجيريا.

وفي وقت سابق من اليوم، أقام المتظاهرون متاريس بإطارات مشتعلة على طريق سريع قريب، فأربكوا حركة السير.

وأبلغ عن احتجاجات أيضا في كوريتيبا وبيليم وسلفادور.

وفي بيان مقتضب، اعترفت الرئيسة ديلما روسيف بالاحتجاجات، في وقت منيت خلاله بتراجع في الشعبية مؤخرا لأول مرة في رئاستها. وقالت "المظاهرات السلمية مشروعة وجزء من الديمقراطية. ومن أن يتظاهر الشباب".

وتخسر الحكومة البرازيلية أكثر من 47 مليار دولار سنويا من عائدات ضرائب غير معلنة وأموال عامة مهدرة وغير ذلك من قنوات الفساد الواسع النطاق، وفقا لاتحاد الصناعات لساو باولو.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الجنة دار السعادة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة


الجنس : انثى

عدد المساهمات : 55097


المشاركة رقم 2 موضوع: رد: 100 ألف "محتج" في شوارع البرازيل الجمعة 21 يونيو 2013, 3:31 pm

مليون برازيلي يحتجون على كأس العالم ومصرع أول متظاهر


خرج حوالي مليون شخص إلى الشوارع في مدن في أرجاء البرازيل مع اتساع نطاق أكبر احتجاجات تشهدها البلاد في عقدين على الرغم من تنازلات قدمتها الحكومة لإخماد المظاهرات.
ودفع استمرار الاحتجاجات واتساع نطاقها، الرئيسة البرازيلية ديلما روسيف، إلى إلغاء زيارة مقررة الأسبوع القادم إلى اليابان. وقال مصدر حكومي إن روسيف تعتزم عقد اجتماع طارئ الجمعة 21 يونيو/حزيران.
ودعت رئيسة البرازيل مجلس الوزراء إلى اجتماع طارئ الجمعة 21 يونيو/حزيران، لبحث تطورات الأزمة التي تشهدها البلاد، وذلك بعد مقتل أول متظاهر خلال الأحداث التي تشهدها البلاد احتجاجاً على موازنة بطولة كأس العالم المقررة استضافتُها صيف العام المقبل.
وواصل المتظاهرون، الخميس، احتجاجاتهم مع تجاهلهم إلغاء زيادات في رسوم وسائل النقل كانت السبب المباشر للاحتجاجات، ووعود لتحسين الخدمات العامة، ووقعت حوادث عنف وتخريب في بضع مدن.
وخرج 300 ألف شخص إلى الشوارع في ريو دي جانيرو بوسط البلاد، وحدثت مصادمات مع الشرطة. وفي الطريق الرئيسي في وسط مدينة ساو باو رفع المحتجون لافتات كتب عليها "20 سنتاً هي مجرد بداية"، في إشارة إلى تخفيضات رسوم الحافلات.
وفي العاصمة برازيليا، شارك عشرات الآلاف في مسيرة احتجاج التفت حول مبانٍ عصرية من المعالم الرئيسية للمدينة تضم مبنى الكونغرس والمحكمة العليا، وأشعلوا النار لفترة وجيزة أمام وزارة الخارجية.
وقالت الشرطة إن حوالي 80 شخصاً من المحتجين بعضهم يحملون متفجرات محلية الصنع تمكنوا من اقتحام المبنى قبل أن تقوم بإخراجهم.
وفي ريبيراو بريتو قرب ساو باولو، توفي متظاهر عمره 20 عاماً بعدما فقد سائق السيطرة على سيارته الجيب لتندفع إلى حشد من المحتجين.
وذكرت وسائل الإعلام البرازيلية أن مئات الأشخاص أصيبوا بجروح طفيفة في أرجاء البلاد، ومن بينهم مراسل لمحطة تلفزيون في ريو، قال إنه أصيب بطلقة مطاطية أطلقتها الشرطة.
واتسع نطاق أهداف الاحتجاجات، وهي الآن في أسبوعها الثاني، لتشمل الضرائب المرتفعة والتضخم والفساد وضعف مستوى الخدمات العامة، مثل المستشفيات والمدارس والطرق.
وبينما تستضيف البرازيل مباريات بطولة كأس القارات لكرة القدم، ندد المتظاهرون أيضاً بتخصيص أكثر من 26 مليار دولار من الأموال العامة لإنفاقها على كأس العالم 2014 وأولمبياد 2016.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الجنة دار السعادة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة


الجنس : انثى

عدد المساهمات : 55097


المشاركة رقم 3 موضوع: رد: 100 ألف "محتج" في شوارع البرازيل الأحد 23 يونيو 2013, 8:45 am

مظاهرات جديدة وشكوك بتعهدات رئيسة البرازيل


نشر المتظاهرون السبت دعوات جديدة للتظاهر في البرازيل غداة خطاب تصالحي للرئيسة ديلما روسيف استقبل بالتشكيك في مواقع التواصل الاجتماعي التي شكلت أداة التحريض في حركة الاحتجاج الاجتماعي التي تهز أكبر بلدان أميركا اللاتينية.

ومن المقرر تنظيم تظاهرات على هامش مباريات كأس القارات لكرة القدم المستمرة حتى 30 يونيو/حزيران والتي تعد تجربة مصغرة لمونديال 2014 بالبرازيل. ويحتضن ملعبا بيلو أوريزنتي وسلفادور دي باهيا مباراتي اليابان والمكسيك والبرازيل وإيطاليا يوم السبت.

وأعلن متظاهرون في بيلو أوريزنتي- ثالثة كبرى مدن البرازيل- أنهم سيتوجهون إلى ملعب مينيرارو تحت شعار "الكأس لمن؟"، وأحيط الملعب بإجراءات أمنية مشددة.

كما أنه من المقرر أن تنظم تظاهرات في 12 مدينة على الأقل في البلاد بينها العاصمة برازيليا ومدينة ساو باولو رئة البلاد الاقتصادية.

وأعلنت حركة "تذكرة مجانية" التي كانت وراء التحرك ضد رفع أسعار تعرفة النقل العام قبل نحو أسبوعين على صفحتها بفيسبوك أنها ستواصل التعبئة.

تشكيك
وتعج مواقع التواصل الاجتماعي بردود الفعل المشككة في مجملها في الخطاب الرسمي الذي وجهته الرئيسة اليسارية ديلما روسيف الجمعة إلى الأمة.

وفي محاولة لأخذ زمام المبادرة بعد تظاهرات تاريخية جمعت الخميس 1.2 مليون متظاهر في البلاد، تعهدت روسيف بـ"الإنصات إلى صوت الشارع" محذرة في الوقت نفسه من أن السلطات ستواجه بحزم المخربين.

ووعدت رئيسة البرازيل ووريثة سياسة سلفها لولا دا سيلفا بالعمل على "ميثاق وطني كبير" لتحسين الخدمات العامة وبأن تجتمع بـ"زعماء التظاهرات السلمية". واستجابت للمطالب العديدة للمتظاهرين، وأقرت بأنه من الضروري إيجاد "سبل أكثر نجاعة لمكافحة الفساد".

ودافعت روسيف عن تنظيم بلادها كأس العالم لكرة القدم بعد نحو عام، مؤكدة أن الأموال العامة التي ستنفق في تجديد وبناء ملاعب ستستعاد بالكامل من الكيانات العامة والخاصة التي ستستغل هذه المنشآت في المستقبل.

وشملت مقترحات الرئيسة تخصيص 100% من عائدات النفط للتعليم، وهي مبادرة يتعين أن يقرها البرلمان المنقسم بشأنها وحيث لا يملك حزب العمال الحاكم الأغلبية المطلقة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الجنة دار السعادة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة


الجنس : انثى

عدد المساهمات : 55097


المشاركة رقم 4 موضوع: رد: 100 ألف "محتج" في شوارع البرازيل الخميس 27 يونيو 2013, 3:48 pm

تجدد الاحتجاجات في البرازيل على الرغم من تنازلات الحكومة

خرج عشرات الآلاف من البرازيليين، إلى الشوارع الليلة الماضية في تظاهرات جديدة تطالب بقمع الفساد وتحسين الخدمات العامة بعد يوم واحد فقط من تقديم الكونجرس تنازلات لتلبية بعض الطلبات الرئيسية أمام الاحتجاجات التي تجتاح البرازيل.
وفي مدينة بيلو هوريزونتي قالت السلطات إن 40 ألف شخص تجمعوا مطالبين بتحسين التعليم والصحة بينما استضافت المدينة مباراة ما قبل النهائي في بطولة كأس القارات لكرة القدم بين منتخبي البرازيل وأوروجواي.
والقى شبان مقنعون الحجارة على الشرطة التي استخدمت الغاز المسيل للدموع لوقف المسيرات التي كانت على بعد ثلاثة كيلومترات من الأستاد.
وفي برازيليا ألقى المتظاهرون كرات قدم على صف من جنود الشرطة الذين يصطفون باتجاه الكونجرس في احتجاج سلمي على مليارات الدولارات التي أنفقتها البرازيل على بناء أستادات جديدة للبطولات العالمية.
وقال المحتجون إن التمويلات كان يجب أن تستخدم في تطوير خدمات عامة من بينها الصحة والتعليم والنقل.
وصادق مجلس الشيوخ أمس على مشروع قانون يجعل العقوبات على الفساد أكثر صرامة بعد يوم من رفض الكونجرس تعديلاً دستوريًا يحد من سلطة الادعاء العام الاتحادي في التحقيق في الجرائم.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الجنة دار السعادة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة


الجنس : انثى

عدد المساهمات : 55097


المشاركة رقم 5 موضوع: رد: 100 ألف "محتج" في شوارع البرازيل الإثنين 01 يوليو 2013, 3:37 pm

البرازيل: اشتباكات بين الشرطة ومتظاهرين


 اندلعت اليوم الإثنين بمدينة ريو دي جانيرو البرازيلية اشتباكات بين قوات مكافحة الشغب ومتظاهرين يطالبون بتحسين الخدمات العامة حسب ما ذكرت تقارير إخبارية. وأوضحت المصادر أن قوات الشرطة استخدمت الغاز المسيل للدموع لتفريق المتظاهرين المحتشدين بالقرب منملعبرياضي في مدينة ريو دي جانيرو حيث كانت تقام المبارة النهائية في بطولة كأس القارات فيما لم ترد أنباء عن سقوط ضحايا جراء هذه الإشتباكات. وكانت المظاهرات قد اندلعت خلال الأسابيع القليلة الماضية في البرازيل احتجاجا على زيادة أسعار تذاكر وسائل النقل في مدينة ساو باولو ومن ثم تطورت التظاهرات لتشمل أنحاء البرازيل للإحتجاج على الفساد في الحكومة وسوء حالة التعليم والرعاية الصحية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
100 ألف "محتج" في شوارع البرازيل
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الفتن  :: منتديات الاخبار :: الاخبار العالمية-
لوحة الشرف لشهر نوفمبر 2016
269 عدد المساهمات
252 عدد المساهمات
100 عدد المساهمات
66 عدد المساهمات
32 عدد المساهمات
10 عدد المساهمات
7 عدد المساهمات
2 عدد المساهمات
2 عدد المساهمات
1 مُساهمة
جميع الحقوق محفوظة
جميع الحقوق محفوظة لـكل مسلم
منتديات الفتن® www.alfetn.org
حقوق الطبع والنشر © 2016

منتدى الفتن