منتدى الفتن

منتدى اسلامي عام لأهل السنة والجماعة ويبحث في الفتن الحالية والمستقبلية وظهور المهدي وتحفيظ القرآن الكريم
 
الرئيسيةالتسجيلدخول


شاطر|

"فاضح" التنصت الأميركي سيكشف المزيد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل
كاتب الموضوعرسالة
الجنة دار السعادة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة


الجنس : انثى

عدد المساهمات : 55097



المشاركة رقم 1 موضوع: "فاضح" التنصت الأميركي سيكشف المزيد الخميس 13 يونيو 2013, 7:55 am

أعلن إدوارد سنودن الذي كشف أمر مراقبة الاستخبارات الأميركية للاتصالات الإلكترونية أنه سيكشف عن عناصر جديدة تتعلق بمراقبة الاتصالات في مقابلة مع صحيفة "ساوث تشاينا مورننغ بوست"، كما أعلنت الصحيفة على موقعها الأربعاء.

وقال سنودن في مقابلة حصرية مع الصحيفة الصادرة في هونغ كونغ "لست خائنا ولا بطلا. أنا أميركي".

وأشارت الصحيفة في مقطع نشرته على موقعها الإلكتروني قبل نشر المقابلة كاملة إلى أن المستشار السابق في وكالة الأمن القومي الأميركية سيكشف "عناصر جديدة صاعقة بشأن الأهداف المراقبة من جانب الولايات المتحدة".

كما يتحدث سنودن في المقابلة عن مخاوف لديه على مصير عائلته ومشاريعه في القريب العاجل، بحسب الصحيفة التي قابلت المستشار السابق في وكالة الاستخبارات المركزية الاميركية البالغ 29 عاما الأربعاء في مكان بقي طي الكتمان في هونغ كونغ.

وأضاف في المقابلة "الأشخاص الذين يعتقدون أنني اقترفت خطأ باختياري هونغ كونغ هم مخطئون في تفسير نواياي. لست هنا هربا من العدالة، أنا هنا لكشف وقائع شائنة".

ويقول سنودن إنه سيواجه أي محاولة لترحيله إلى الولايات المتحدة، بحسب الصحيفة.

وقد وصل إلى هونغ كونغ في 20 مايو بعدما كشف برامج المراقبة السرية الأميركية لصحيفتي الغارديان البريطانية وواشنطن بوست الأميركية.

وتابع "نيتي هي الطلب من العدالة ومن شعب هونغ كونغ الحكم على وضعي. ليس لدي أي سبب للتشكيك في نظامكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الجنة دار السعادة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة


الجنس : انثى

عدد المساهمات : 55097



المشاركة رقم 2 موضوع: رد: "فاضح" التنصت الأميركي سيكشف المزيد الأحد 23 يونيو 2013, 3:37 pm

سنودن : الاستخبارات الأمريكية تتجسس على الرسائل النصية القصيرة للصينيين

أكد عميل الاستخبارات الأمريكية السابق ادوارد سنودن المطلوب في الولايات المتحدة بتهمة تسريب معلومات استخبارية سرية، في مقابلة نشرت السبت في هونغ كونغ التي لجأ اليها، ان الحكومة الامريكية اخترقت انظمة شركات الهاتف الخلوي الصينية للتجسس على ملايين الرسائل النصية القصيرة.

واضاف سنودن في مقابلة نشرتها صحيفة (ساوث تشاينا مورنينغ بوست) التي تصدر في هونغ كونغ ان الولايات المتحدة اخترقت ايضا الانظمة المعلوماتية لجامعة تسينغهوا، وهي جامعة مرموقة في بكين تخرج منها الرئيس السابق هو جنتاو وخلفه الرئيس الحالي شي جينبينغ، واخترقت كذلك ايضا شركة باكنيت التي تشغل الالياف البصرية في منطقة آسيا-المحيط الهادئ.

وسنودن كان عميلا في وكالة الاستخبارات المركزية الامريكية (سي اي ايه) ثم عمل متعاقدا لحساب جهاز الامن القومي الامريكي (ان اس ايه) في هاواي قبل ان يفر في 20 ايار/ مايو الى هونغ كونغ حيث بدأ بتسريب تفاصيل عن برامج اميركية واسعة لرصد المكالمات الهاتفية ومراقبة اتصالات الانترنت، مما دفع بالقضاء الامريكي لاتهامه بالتجسس.

وقال العميل السابق ان “جهاز الامن القومي الامريكي يفعل شتى الامور، مثل قرصنة شركات الهاتف الخلوي الصينية لسرقة كل رسائلكم النصية القصيرة”.

واكدت الصحيفة التي نشرت المقابلة على موقعها الالكتروني السبت ان سنودن “اكد انه يمتلك ادلة على ما يقول”، من دون ان تنشر او تذكر اي وثيقة تدعم هذه الاتهامات.

وبحسب البيانات الرسمية الصينية التي اوردتها الصحيفة فان الصينيين تبادلوا في العام 2012 قرابة 900 مليار رسالة نصية قصيرة بزيادة قدرها 2,1% مقارنة بالعام الذي سبق
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الجنة دار السعادة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة


الجنس : انثى

عدد المساهمات : 55097



المشاركة رقم 3 موضوع: رد: "فاضح" التنصت الأميركي سيكشف المزيد الأحد 23 يونيو 2013, 3:53 pm

سارق" اسرار المخابرات الأميركية يغادر هونغ كونغ.. الى وجهة "غير محددة




ذكرت صحيفة "ساوث تشاينا مورنينغ بوست"، التي تصدر في هونغ كونغ ان "ادوارد سنودن الذين كان مستشاراً تقنياً للاستخبارات الاميركية في طريقه من هونغ كونغ الى موسكو، للانتقال الى وجهة ثالثة.
وكتبت الصحيفة التي اجرت سلسلة من المقابلات الحصرية مع سنودن انه "غادر هونغ كونغ على متن طائرة تابعة لشركة الطيران ايروفلوت متوجهة الى موسكو"، موضحة ان "مصدار تتمتع بالمصداقية اكدت لها هذه المعلومات".
وتابعت ان "موسكو لن تكون وجهته النهائية"، مشيرة الى "احتمال توجهه الى ايسلندا او الاكوادور".
ووجه القضاء الاميركي تهمة التجسس الى ادوارد سنودن، الموظف السابق في جهاز الامن القومي الاميركي، الذي كشف معلومات سرية عن استخدام برامج تنصت ورصد الكتروني واسعة النطاق، كما طلب من هونغ كونغ توقيفه.
وكان سنودن يعمل كمتعاقد لحساب جهاز الامن القومي الاميركي في هاواي قبل ان يفر في 20 ايار/مايو الى هونغ كونغ، حيث بدأ بتسريب تفاصيل عن برامج اميركية واسعة لرصد المكالمات الهاتفية ومراقبة اتصالات الانترنت.
ووقعت الولايات المتحدة وهونغ كونغ معاهدة تبادل المطلوبين، لكن بكين تملك حق الاعتراض على تسليم سنودن.
وفي مقابلة مع صحيفة الغارديان، اكد سنودن مستخدماً وثائق تثبت اقواله، ان مقر ادارة الاتصالات البريطانية بدأ يعالج كميات كبيرة من المعلومات الخاصة التي تم الحصول عليها عبر كابلات الالياف البصرية التي تؤمن حركة الانترنت والاتصالات الهاتفية العالمية، ويتقاسمها مع وكالة الامن القومي الاميركي.
وكشف سنودن عبر وثائق نشرها في صحيفتي "واشنطن بوست" و"الغارديان" ان "الاستخبارات الاميركية تستخدم برنامجين سريين لمراقبة الاتصالات". ويسمح واحد من هذين البرنامجين يطبق منذ 2006، بـ"جمع معطيات تتعلق باتصالات هاتفية ولكن ليس بمضمونها".
اما البرنامج الثاني، الذي يحمل اسم بريسم فيهدف الى التنصت على مستخدمي الانترنت الاجانب خارج الولايات المتحدة.
ويؤكد سنودن الذي يعتبره البعض بطلاً وآخرون خائناً، انه كشف هذه المعلومات لانه لا يستطيع ان "يسمح للحكومة الاميركية بتدمير الحياة الخاصة وحرية الانترنت والحريات الاساسية للاشخاص بهذا النظام الهائل للمراقبة الذي يجري بناؤه سراً".
ودافع الرئيس الاميركي باراك اوباما عن شرعية هذه البرامج وفوائدها، مؤكداً ضرورة ايجاد "تسويات" بين حماية الحياة الخاصة ومتطلبات مكافحة الارهاب.
واختار سنودن، الذي انطلق من هاواي حيث كان يعمل كمتعاقد مع الاستخبارات الاميركية، اللجوء الى هونغ كونغ مشيداً بتقاليد احترام الحريات في هذه المنطقة. ويبدو انه يختبىء في هذه المنطقة منذ ذلك الحين.
ويأتي اتهام سنودن، بينما دعا مقررو "الامم المتحدة" واللجنة الاميركية لحقوق الانسان حول حرية التعبير، الى "حماية الذين يملكون معلومات سرية اذا اختاروا كشفها بنية حسنة".
وقال هؤلاء المقررون ان "شخصا مرتبطا بدولة ومجبرا على الابقاء على بعض المعلومات سرية وينشر معلومات يرى انها تشكل انتهاكا لحقوق الانسان، يجب الا يخضع لعقوبات قضائية ولا ادارية ولا تأديبية طالما انه قام بهذا العمل بنية حسنة، بموجب القوانين الدولية".
من جهة اخرى، كشف رجل اعمال مرتبط بموقع "ويكيليكس" ان "الايسلنديين يعدون رحلة لسنودن الى بلدهم".
وكان سنودن صرح في مقابلة مع صحيفة "الغارديان" في التاسع من حزيران/يونيو ان ايسلندا هي اقرب بلد لقيمه من اجل انترنت حرة ومستقلة عن الدول.
واكد اولافور سيغورفينسن المسؤول في شركة داتاسيل الايسلندية، التي تدير جمع التبرعات لويكيليكس "لدينا طائرة وكل الوسائل اللوجستية جاهزة. الآن ننتظر رد الحكومة".
واضاف سيغورفينسن لمحطة التلفزيون الايسلندية الثانية ان "الطائرة يمكن ان تقلع غداً".
والرحلة ستتم على متن طائرة خاصة تم استئجارها من شركة صينية باموال التبرعات التي حصل عليها ويكيليكس. وستكلف 40 مليون كورون ايسلندي (نحو 250 الف يورو). والتزمت الحكومة الاسيلندية الحذر في هذا الملف مذكرة بان اي طالب لجوء يفترض ان يقدم طلبه اولا شخصيا وعلى اراضي البلاد.
وقال رئيس الوزراء سيغموندور ديفيد غونلوغشون "بما انه ليس موجوداً في البلاد فليس لدي اي تعليق ادلي به
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الجنة دار السعادة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة


الجنس : انثى

عدد المساهمات : 55097



المشاركة رقم 4 موضوع: رد: "فاضح" التنصت الأميركي سيكشف المزيد الأحد 23 يونيو 2013, 4:01 pm

وكالة الصين الجديدة: أميركا "أكبر نذل" معلوماتي


وصفت وكالة أنباء الصين الجديدة، الأحد 23 يونيو/حزيران، الولايات المتحدة بأنها "أكبر نذل في عصرنا" في الهجمات المعلوماتية، بعدما كشف عميل وكالة الاستخبارات المركزية الأميركية (سي آي أيه) ادوارد سنودن عن قرصنة أميركية ضد الصين.

وقالت الوكالة الصينية الرسمية إن هذه الاتهامات "تدل على أن الولايات المتحدة، التي حاولت لفترة طويلة أن تقدم نفسها على أنها ضحية بريئة للهجمات الإلكترونية، هي أكبر نذل في عصرنا" في هذا المجال.

وكان سنودن أكد في مقال نشرته، السبت، صحيفة "ساوث تشاينا مورنينغ بوست"، التي تصدر في هونغ كونغ، أن الحكومة الأميركية تقوم بقرصنة الرسائل النصية لمستخدمي خطوط الشركات الصينية، وكذلك جامعة تسينغوا في بكين، وشركة تشغيل الألياف البصرية لآسيا المحيط الهادئ (باكنيت).

وذكرت وكالة الصين الجديدة أن الولايات المتحدة تحاول تسلم سنودن من هونغ كونغ، المنطقة الصينية التي تتمتع بحكم ذاتي، والتي لجأ إليها العميل الأميركي.

وتابعت أن "الولايات المتحدة مدينة بتوضيحات للصين والدول الأخرى التي تُتهم بالتجسس عليها، وعليها أن تُعرف العالم بمدى وأهداف برامجها للقرصنة السرية".
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الجنة دار السعادة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة


الجنس : انثى

عدد المساهمات : 55097



المشاركة رقم 5 موضوع: رد: "فاضح" التنصت الأميركي سيكشف المزيد الإثنين 24 يونيو 2013, 2:30 am

قال مصدر أميركي رسمي الأحد إن الولايات المتحدة ألغت جواز سفر المتعاقد السابق مع وكالة الأمن القومي الأميركية إدوارد سنودن، بينما أعلنت الإكوادور أنه طلب منها منحه حق اللجوء السياسي.

فقد نقلت وكالة رويترز عن مسؤول أميركي لم تذكر هويته أن واشنطن ألغت جواز سفر سنودن الذي سرب بيانات عن برامج مراقبة أميركية عبر الهاتف والإنترنت.

ولم يتضح على الفور كيف تمكن سنودن من السفر خارج الولايات المتحدة. ولم يذكر المسؤول أي تفاصيل.

وكانت طائرة يعتقد أنها تقل سنودن هبطت في موسكو الأحد بعد أن سمحت هونغ كونغ للموظف السابق في وكالة الأمن القومي الأميركية بمغادرة أراضيها رغم جهود واشنطن لتسلمه لمواجهة اتهامات بالتجسس.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الجنة دار السعادة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة


الجنس : انثى

عدد المساهمات : 55097



المشاركة رقم 6 موضوع: رد: "فاضح" التنصت الأميركي سيكشف المزيد الخميس 27 يونيو 2013, 3:28 pm

مخترع الإنترنت يتهم الغرب بالنفاق بسبب التجسس على مستخدمي الشبكة العالمية

اتّهم المخترع البريطاني لشبكة الإنترنت العالمية الحكومات الغربية بالنفاق، لقيامها بالتجسس على الإنترنت، في الوقت الذي تعطي فيه دروسًا لزعماء يمارسون القمع في أنحاء العالم، لأنهم يفعلون نفس الشيء.
وقال «تيم بيرنرز لي»، 58 عامًا، عالم الكمبيوتر المولود في لندن الذي اخترع الشبكة في عام 1989 مع انهيار سور برلين، إن الغرب متورط في أعمال تجسس «ماكرة» على الإنترنت يمكن أن تغير الطريقة التي يستخدم بها أشخاص عاديون أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم.
وقال «بيرنرز لي» لصحيفة «تايمز»: «في الشرق الأوسط يسمح للناس بالدخول على الإنترنت، لكن يتم التجسس عليهم ثم يوضعون في السجون».
أضاف: «يمكن أن يصبح من السهل للناس في الغرب أن يقولوا يجب ألا يسمح لتلك الحكومات السيئة بالدخول على الإنترنت للتجسس، لكن من الواضح أن الدول النامية تتجسس بجدية على الإنترنت».
وقال «بيرنرز لي»: إن هذه الكشوفات بشأن التجسس الأمريكي والبريطاني على الإنترنت يمكن أن تغير الطريقة التي يستخدم بها الناس الإنترنت، خاصة الأجيال الأصغر التي يمكنها أن تستخدمها في أغراض خاصة.
وواجهت الولايات المتحدة وبريطانيا ضجة محلية وعالمية بعد أن سرّب متعاقد سابق مع وكالة الأمن القومي الأمريكية وثائق كشفت عن برامج أمريكية وبريطانية سرية في السابق، للتجسس على الإنترنت.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الجنة دار السعادة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة


الجنس : انثى

عدد المساهمات : 55097



المشاركة رقم 7 موضوع: رد: "فاضح" التنصت الأميركي سيكشف المزيد الخميس 27 يونيو 2013, 3:34 pm

مشرعون أمريكيون يهددون الإكوادور بخسائر تجارية بسبب سنودن

حذر مشرعون أمريكيون الأربعاء من أنهم سيمنعون تجديد الامتيازات التعريفية للإكوادور إذا منحت اللجوء السياسي لمسرب المعلومات الأمريكي إدوارد سنودن، فيما قالت الإكوادور إنه يتعين على الولايات المتحدة أن تفسر كتابة لماذا لا ينبغي منح اللجوء لسنودن.

وتعهد روبرت منيندز، الرئيس الديمقراطي للجنة العلاقات الخارجية في مجلس الشيوخ بأن يقود جهودا لعرقلة الامتيازات التعريفية للإكوادور في السوق الأمريكية التي تقدر قيمتها بمئات الملايين من الدولارات وتوفير آلاف فرص العمل في الإكوادور.

وكانت السفارة الإكوادورية في واشنطن سعت خلال الأشهر الماضية لتمديد بعض تلك الامتيازات التي تنتهي في أواخر تموز/ يوليو.

وقال منيندز في بيان: “لن تكافئ حكومتنا الدول على السلوك السيء”، وأوضح أن الامتيازات التجارية تمنح إلى الدول وليست حقا.

وكانت الإكوادور ذكرت الأربعاء أن اتخاذ قرار بشأن مصير طلب سنودن اللجوء السياسى، سوف يستغرق شهورا، بينما قال الأخير إنه يخشى الملاحقة السياسية وعقوبة الإعدام في بلاده.

ولايزال سنودن في مطار (شيرمتيفو) الدولي لليوم الرابع على التوالي وسط تقارير إعلامية بأنه محاصر بدون جواز سفر صالح بعدما ألغت الولايات جواز سفره.

وقال وزير خارجية الإكوادور ريكاردو باتينو إن طلب اللجوء الذي قدمه جوليان أسانج مؤسس موقع (ويكيليكس) استغرق شهرين للبت فيه.

وذكر في مؤتمر صحفي في كوالامبور: “لا تتوقعوا أن نأخذ قرارا مبكرا (في حالة سنودن)”، حسبما ذكرت وسائل إعلام روسية.

وتقدم سنودن بطلب اللجوء إلى الإكوادور بعدما وصل إلى موسكو قادما من هونج كونج يوم الأحد.

وقالت سفارة الإكوادور في موسكو إن سنودن ذكر أنه يتوقع ملاحقة سياسية في الولايات المتحدة.

وأوضحت السفارة في بيان :”إنه (سنودن) يخشى ألا يمثل أمام محاكمة عادلة ومواجهة خطر السجن مدى الحياة أو الإعدام”.

وقالت واشنطن إن الموظف السابق بجهاز المخابرات الذي كشف تفاصيل أنشطة التجسس الأمريكية على الإنترنت،يجب تسليمه ومحاكمته بتهمة التجسس.

ورفص الرئيس الروسي فلاديمير بوتين فكرة تسليم سنودن، قائلا إنه لا توجد اتفاقية تسليم المطلوبين بين روسيا والولايات المتحدة.

وذكرت كاتلين هايدن المتحدثة باسم مجلس الأمن القومي الأمريكي أنه توجد “قواعد قانونية واضحة” لطرد سنودن حتى بدون اتفاقية تسليم لأنه يواجه اتهامات قانونية وتم إلغاء جواز سفره.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الجنة دار السعادة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة


الجنس : انثى

عدد المساهمات : 55097



المشاركة رقم 8 موضوع: رد: "فاضح" التنصت الأميركي سيكشف المزيد الإثنين 01 يوليو 2013, 2:30 am

سنودن يفجر أزمة بمزاعم تجسس أمريكا على أوروبا

امتدت الأزمات التي فجرها مسرب أسرار وكالة الأمن القومي الأمريكي، إدوارد سنودن، إلى قلب العلاقات الأوروبية - الأمريكية، إذ حذر مسؤولون أوروبيون من "تداعيات خطيرة" على العلاقات الثنائية بحال ثبوت صحة وثائق سربها سنودن لمجلة ألمانية تشير إلى تجسس واشنطن على مسؤولين أوروبيين.
وقال رئيس البرلمان الأوروبي، مارتن شولز، في بيان حول القضية: "أشعر بقلق شديد وبصدمة حول هذه الادعاءات، وإذا ثبت صحتها فستكون مسألة خطيرة تؤثر بشكل كبير على العلاقات بين أوروبا وأمريكا. باسم البرلمان الأوروبي أطالب بتوضيحات كاملة وتوفير المزيد من المعلومات حول هذه المزاعم من قبل السلطات الأمريكية."
أما وزيرة العدل الألمانية، سابين لوثيسر-شنارينبيرغر، فقد اعتبرت أنه في حال اتضاح صحة هذه المزاعم فسيشكل الأمر استعادة لفترة الحرب الباردة،" في حين طالب وزير الخارجية الفرنسي، لوران فابيوس، الجانب الأمريكي بتقديم "توضيحات عاجلة" معتبرا أن هذه الأعمال - بحال اتضاح صحتها - ستكون مرفوضة بالكامل.
وكانت مجلة "ديرشبيغل" الألمانية قد نشرت نقلا عن وثائق سرية سربها سنودن أن عدة أجهزة أمنية أمريكية تجسست على مسؤولين أوروبيين، مشيرة إلى أنها اطلعت على ما يشير إلى التجسس على مكاتب مسؤولين من أوروبا في واشنطن ونيويورك، إلى جانب التسلل إلكترونيا إلى مقر الاتحاد الأوروبي في بروكسل.
كما شملت أعمال التجسس ملايين الاتصالات والعمليات الهاتفية والإلكترونية في أوروبا، وخاصة ألمانيا التي كانت منظومة الاتصالات فيها على رأس أهداف الأجهزة الأمنية الأمريكية.
من جانبه، رد مكتب رئيس وكالة الأمن القومي الأمريكي عبر بيان بالقول إن الحكومة الأمريكية سترد بشكل مناسب على الجانب الأوروبي من خلال "القنوات الدبلوماسية" مضيفا: "لن نعلق على مزاعم تتعلق بنشاطات أمنية ولكن سياستنا تقتضي التوضيح بأن الولايات المتحدة تجمع معلومات حول شؤون خارجية من النوع الذي تجمعه الدول الأخرى." .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
"فاضح" التنصت الأميركي سيكشف المزيد
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الفتن  :: منتديات الاخبار :: منتديات الاخبار :: الاخبار العالمية-
لوحة الشرف لشهر نوفمبر 2016
190 عدد المساهمات
101 عدد المساهمات
72 عدد المساهمات
35 عدد المساهمات
19 عدد المساهمات
4 عدد المساهمات
4 عدد المساهمات
2 عدد المساهمات
2 عدد المساهمات
1 مُساهمة
جميع الحقوق محفوظة
جميع الحقوق محفوظة لـكل مسلم
منتديات الفتن® www.alfetn.org
حقوق الطبع والنشر © 2016

منتدى الفتن