منتدى الفتن

منتدى اسلامي عام لأهل السنة والجماعة ويبحث في الفتن الحالية والمستقبلية وظهور المهدي وتحفيظ القرآن الكريم
 
الرئيسيةالتسجيلدخول


شاطر|

تجدد الاشتباكات بين قوات علي وانصار الأحمر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل
كاتب الموضوعرسالة
المستعين بالله
المشرف العام
المشرف العام


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 14222



المشاركة رقم 1 موضوع: تجدد الاشتباكات بين قوات علي وانصار الأحمر الأربعاء 25 مايو 2011, 10:15 am

تجدد الاشتباكات بين قوات علي وانصار الأحمر

تجددت الاشتباكات الاربعاء بين القوات الحكومية اليمنية وانصار الشيخ صالح الأحمر في العاصمة صنعاء ، بعد يوم دامي سقط فيه ما لايقل عن 38 قتيلا من الجانبين.

وافاد مراسل قناة "العربية" بأن انصار الأحمر يسيطرون على مباني حكومية منها مبنى وكالة الانباء اليمنية .
وكانت حصيلة ضحايا المواجهات العنيفة المستمرة منذ الثلاثاء بين رجال قبائل من أنصار صادق الأحمر والقوات الحكومية في شمال صنعاء وصل إلى 38 قتيلا وفق مصادر طبية وحكومية.

وذكرت وزارة الداخلية اليمنية أن 14 جنديا قتلوا فيما فقد اثنان آخران خلال تلك المواجهات، بينما أشارت مصادر طبية إلى أن من بينِ القتلى ثلاثة من زعماء القبائل المؤدين للزعيم القبلي صادق الأحمر.

وتركزت المعارك بمختلف الأسلحة في محيط منزل الأحمر الذي انضم إلى المعارضة.

وسيطر مسلحون موالون للأحمر على عدد من المباني الحكومية في صنعاء وأغلقوا عددا من الشوارع.

يشار إلى أن المعارك اندلعت الاثنين غداة رفض الرئيس اليمني توقيع اتفاق سعى لضمان انتقال سلمي للسلطة في البلاد.

ومن جانبه ، قال المعارض اليمني صادق الأحمر امس " إن أتباعه اضطروا إلى السيطرة على مبان حكومية ووزارات بعدما استخدمتها القوات التابعة للرئيس علي عب الله صالح في أثناءاستهداف مناصريه".

وقال الأحمر في بيان صحفي، تلقت يوناتيد برس انترناشونال نسخة منه، بأن "الأسوأ هو استخدام صالح للمنشآت الرسمية المجاورة كمواقع عسكرية، مما اضطررنا لدخول بعض تلك المنشآت المطلة على المساكن وطرد المجاميع المسلحة منها حفاظا على الأنفس ودرءا للفتنة التي يريدها صالح وأولاده".

واتهم الأحمر في بيانه الرئيس صالح "بالإقدام على تفجير الوضع في منطقة الحصبة بعد أن قام منذ عدة أسابيع باستحداثات عسكرية وحشد مجاميع مسلحة في أماكن عدة قريبة من منزله".

وتجدر الاشارة الى أن الشيخ صادق كان قد أعلن قبل أسابيع في ساحة "التغيير" أمام جامعة صنعاء ، تأييده ومساندته لما عرف باسم "ثورة الشباب السلمية " التي تطالب بإسقاط النظام الحاكم ورحيل الرئيس صالح وأقاربه ومعاونيه عن السلطة بل ومحاكمتهم علي ما ارتكبوه من جرائم ، حسب بيانات اللجنة التنسيقية لائتلافات ثورة الشباب السلمية

وقف فوري

في غضون ذلك، دعا الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي عبد اللطيف الزياني إلى وقف فوري للمعارك الدامية في صنعاء.

وأعرب عن خشيته من اتساع المعارك المستمرة منذ يومين في صنعاء بين أنصار الأحمر والقوات الحكومية.

ورأى الزياني أن مبادرة مجلس التعاون الخليجي لانتقال السلطة في اليمن لا تزال تشكل فرصة للتوصل إلى حل سياسي، داعيا الأطراف المعنية إلى ضبط النفس.

وكان الرئيس اليمني قد رفض التوقيع على المبادرة الخليجية وسط أجواء مشحونة في صنعاء وباقي انحاء اليمن.
واشترط صالح أن توقع المعارضة على المبادرة في مراسم علنية معه في القصر الجمهوري، وذلك في تشكيك علني لنبأ توقيع المعارضة للمبادرة مساء السبت بالاتفاق مع الوسيط الخليجي الأمين العام لمجلس التعاون عبد اللطيف الزياني.
وغادر الزياني صنعاء من دون الحصول على توقيع صالح، وذلك بعد أن تم اجلاؤه بواسطة مروحية من مبنى السفارة الإماراتية حيث كان محاصرا مع سفراء واشنطن ولندن والاتحاد الأوروبي من قبل مسلحين موالين لصالح.

وكان الوسطاء يأملون بوضع نهاية لأعمال العنف التي قتل خلالها اكثر من 170 محتجا يمنيا منذ شهر يناير/كانون الثاني الماضي.

يذكر أن هذه هي المرة الثالثة التي يخفق فيها أطراف النزاع في اليمن في توقيع اتفاقية في آخر دقيقة لتنحي صالح بعد 33 عاما قضاها في السلطة.


{  أسْتَغْفِرُ اللهَ العَظِيمَ الَّذِي لاَ إلَهَ إلاَّ هُوَ، الحَيُّ القَيُّومُ، وَأتُوبُ إلَيهِ }

{ يَوْمَ تُبَدَّلُ الْأَرْضُ غَيْرَ الْأَرْضِ وَالسَّمَاوَاتُ وَبَرَزُوا لِلَّهِ الْوَاحِدِ الْقَهَّار }
استمع الى إذاعة البيان وانت تتصفح المنتدى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
متصل
المستعين بالله
المشرف العام
المشرف العام


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 14222



المشاركة رقم 2 موضوع: رد: تجدد الاشتباكات بين قوات علي وانصار الأحمر الأربعاء 25 مايو 2011, 10:22 am

41 قتيلاً بمواجهات وصالح يدعو لوقف العنف

دعا الرئيس اليمني، علي عبدالله صالح الموالين إلى الزعيم القبلي، الشيخ عبدالله بن حسين الأحمر، إلى وقف أعمال عنف اندلعت، الثلاثاء، بعيد استهداف القوات اليمنية لمنزل الزعيم القبلي بقذائف المدفعية الثقيلة، في مواجهات سقط فيها 41 قتيلاً، الثلاثاء.

ودعا صالح أولاد الشيخ الأحمر إلى وقف اعتداءاتهم على أفراد الأمن والانسحاب من المباني والمنشآت العامة التي قاموا بمهاجمتها والسيطرة عليها.

وحمل الأحمر، في بيان صادر عنه، الرئيس اليمني بتفجير الوضع في منطقة الحصبة بعد أن قام ومنذ عدة أسابيع باستحداثات عسكرية وحشد مجاميع مسلحة في عدة أماكن قريبة من منزل الشيخ عبد الله بن حسين.

وقال مسؤول بارز في مكتب الأحمر إن صالح يترجم تهديداته بأن اليمن يوشك الدخول في حرب أهلية إلى أفعال، مؤكداً أن "قبائل اليمن ستنضم إلى مناهضي صالح."

ووفقاً لمصدر من وزارة الداخلية اليمنية والناطق باسم الحكومة فأن 14 جندياً وعشرة مدنيين قتلوا في عنف الثلاثاء.

وكانت الاشتباكات قد تجددت، الثلاثاء قرب منزل شيخ شيوخ قبيلة "حاشد"، الشيخ صادق الأحمر، حيث استهدفت القوات الموالية للرئيس اليمني منزل الزعيم القبلي بقذائف المدفعية الثقيلة، كما شوهدت مروحيات تابعة للجيش اليمني تحلق في الأجواء فوق منزل الشيخ الأحمر.

تأتي هذه الاشتباكات بعد يوم من مواجهات عنيفة بين المسلحين القبليين والقوات الحكومية الاثنين، أسفرت عن سقوط العديد القتلى والجرحى، كما سيطر المسلحون على عدد من المباني الحكومية في صنعاء، من بينها وزارة التجارة والصناعة، كما هاجموا مقر وزارة الداخلية.

إلى ذلك، أفادت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية "سبأ" بتدمير ثلاثة طوابق من مبنى الوكالة، كما دُمرت شبكتها التقنية، جراء إطلاق نار كثيف على المبنى، بمختلف أنواع الأسلحة من قبل عناصر مسلحة تابعة لأولاد الشيخ عبد الله بن حسين الأحمر.

وذكرت "سبأ" أن المهاجمين استخدموا الأسلحة الرشاشة، وقذائف "أر بي جي"، وصورايخ "لاو"، مشيرة إلى أن إطلاق النار على مبنى الوكالة استمر من الثانية بعد الظهر، حتى السابعة من مساء الاثنين، وقالت إن اثنين من صحفييها أُصيبا نتيجة القصف.

إلى ذلك، حمّلت وزارة الداخلية "أولاد الأحمر" مسؤولية المواجهات المسلحة التي تشهدها العاصمة اليمنية لليوم الثاني على التوالي، مشيرةً إلى قيام من وصفتهم بـ"عصابة مسلحة"، بمهاجمة إحدى الدوريات التابعة للشرطة، مما أدى إلى "استشهاد" أحد الجنود، وإصابة خمسة آخرين.

وقال مسؤول أمني إن المسلحين قاموا بعد ذلك، بمهاجمة كل من مدرسة "الرماح"، وقسم الشرطة بـ"الحصبة"، ومعهد الإرشاد والتوجيه، ومبنى وزارة الصناعة والتجارة، ومبنى الخطوط الجوية اليمنية، حيث أطلقوا عدداً من القذائف باتجاه الدور الخاص بمكاتب طيران "السعيدة"، ما أدى إلى احتراق تلك المكاتب.

وعلى صعيد الاحتجاجات في ساحة التغيير بوسط صنعاء، قال شهود عيان لـCNN إن الجنود المنشقين عن الجيش يعملون على حراسة المحتجين المعتصمين في الساحة منذ أكثر من شهرين للمطالبة بتنحي صالح بعد ثلاثة عقود في السلطة.

وكان المجلس الوزاري لدول مجلس التعاون الخليجي قد أعلن مساء الاثنين تعليق مبادرتهم لحل الأزمة اليمنية وتتضمن نقل سلمي للسلطة.


{  أسْتَغْفِرُ اللهَ العَظِيمَ الَّذِي لاَ إلَهَ إلاَّ هُوَ، الحَيُّ القَيُّومُ، وَأتُوبُ إلَيهِ }

{ يَوْمَ تُبَدَّلُ الْأَرْضُ غَيْرَ الْأَرْضِ وَالسَّمَاوَاتُ وَبَرَزُوا لِلَّهِ الْوَاحِدِ الْقَهَّار }
استمع الى إذاعة البيان وانت تتصفح المنتدى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
متصل
المستعين بالله
المشرف العام
المشرف العام


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 14222



المشاركة رقم 3 موضوع: رد: تجدد الاشتباكات بين قوات علي وانصار الأحمر الأربعاء 25 مايو 2011, 10:25 am

غيوم حرب أهلية في سماء اليمن

تجددت الاشتباكات، أمس، بين قوات الأمن اليمنية الموالية للرئيس علي عبدالله صالح وبين أتباع الزعيم القبلي صاحب النفوذ الواسع صادق الأحمر. وتبادل الجانبان إطلاق النار مستخدمين البنادق الآلية والمدفعية الثقيلة. وأوضح الشهود أن هجوما تركز في محيط منزل الأحمر زعيم قبائل حاشد التي ينتمي إليها الرئيس صالح نفسه. وكان الأحمر أعلن دعمه للمحتجين المعارضين للحكومة داعيا صالح إلى التنحي. وأسفرت الاشتباكات عن خمسة قتلى على الأقل، إضافة إلى عشرات الجرحى، بينهم صحفيان، حيث إن منزل الأحمر يقع بالقرب من المبنى الذي تتواجد فيه وكالة الأنباء اليمنية الرسمية.

أعلنت مصادر من الشيوخ القبليين المحاصرين داخل منزل الأحمر أن الهجوم جرى بالمدفعية الثقيلة وأن القصف جاء من اتجاه وزارة الداخلية التي تبعد مسافة 300 متر من منزل الأحمر. كما أكد شهود عيان أنهم شاهدوا مسلحين يرتدون ثيابا مدنية يتبعون عددا من شيوخ قبليين موالين للنظام وهم يعتلون أسطح مبان مجاورة لمنزل الأحمر ويهاجمونه بقذائف الـ«آر بي جي». وأطلق سكان المنازل المجاورة لمنطقة الاشتباكات نداء استغاثة، بالتزامن مع نزوح جماعي لعائلات يقدر عددهم بالآلاف. وعمت حالة من الفزع أهالي الأحياء المجاورة.
وأدانت المعارضة اليمنية ومنظمات المجتمع المدني، وشخصيات اجتماعية مهاجمة منزل الأحمر لليوم الثاني على التوالي، وحملت النظام المسؤولية المباشرة عما يحدث. واعتبرت الهجوم «خطة منظمة لجر البلاد إلى حرب أهلية، وتشويه سلمية ثورة التغيير». وكانت وساطة ضمت رئيس جهاز الأمن السياسي غالب القمش نجحت في إيقاف الاشتباكات، أمس الأول، لساعات حتى تجددت، صباح أمس. وتتهم السلطات أنصار الشيخ الأحمر بارتكاب أعمال استفزازية للقوات الحكومية المتواجدة في محيط المنزل واقتحام عدد من المؤسسات الرسمية المتواجدة في المكان، ما قلص من فرص التوصل إلى حل سياسي لنقل السلطة في أعقاب الانتفاضة المستمرة منذ أربعة أشهر.
وطال قصف القوات الحكومية أيضا منزل الشيخ هزاع الضبعان، وهو جار الأحمر ومن أنصاره. وذكر مصدر قبلي أن عشرات المشايخ من أنصار الأحمر محاصرون داخل منزله، وهم كانوا توافدوا إلى المنزل للتعبير عن تأييدهم له. من جهة أخرى، أفادت وزارة الداخلية في بيانات بثها التليفزيون اليمني أن مناصري الأحمر يهاجمون بعض الوزارات. وحمل مصدر مسؤول صادق الأحمر وإخوانه «مسؤولية النتائج المترتبة على سفك دماء المواطنين الأبرياء وأعمال التدمير والتخريب التي تطال المصالح والمؤسسات الحكومية». واشتدت الاشتباكات بشكل عنيف، قبل ظهر أمس، بين القوات الحكومية الموالية للرئيس وأنصار الأحمر في شمال صنعاء، بعد أن كانت متقطعة في الصباح.
وذكرت مصادر قبلية أن المواجهات اشتدت بعد فشل وساطة قبلية للتهدئة على ما يبدو بين الأحمر والرئيس صالح وأن مسلحين قبليين وصلوا إلى صنعاء من محافظة عمران في الشمال لدعم أنصار الأحمر، إلا أن مقربين من الأخير أكدوا أنه يميل إلى التهدئة والحل السلمي. ولا يزال أنصار الأحمر يسيطرون على عدد من المباني الرسمية في العاصمة اليمنية كانوا احتلوها، أمس الأول، بما في ذلك مبنى وزارة الصناعة والتجارة. إلى ذلك، نددت الخارجية اليمنية بالانتقادات التي وجهتها فرنسا إلى الرئيس صالح، وقالت إن اليمن لا يقبل «تلقي الأوامر» ويرفض التدخلات الخارجية، كما أفادت وكالة الأنباء اليمنية


{  أسْتَغْفِرُ اللهَ العَظِيمَ الَّذِي لاَ إلَهَ إلاَّ هُوَ، الحَيُّ القَيُّومُ، وَأتُوبُ إلَيهِ }

{ يَوْمَ تُبَدَّلُ الْأَرْضُ غَيْرَ الْأَرْضِ وَالسَّمَاوَاتُ وَبَرَزُوا لِلَّهِ الْوَاحِدِ الْقَهَّار }
استمع الى إذاعة البيان وانت تتصفح المنتدى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
متصل
المستعين بالله
المشرف العام
المشرف العام


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 14222



المشاركة رقم 4 موضوع: رد: تجدد الاشتباكات بين قوات علي وانصار الأحمر الأربعاء 25 مايو 2011, 10:28 am

تجدد الاشتباكات في صنعاء بين مناصري الشيخ الاحمر والقوات الحكومية

احتدمت الاشتباكات العنيفة مرة جديدة اليوم الاربعاء في العاصمة اليمنية صنعاء بين المسلحين المناصري للشيخ صادق الاحمر زعيم قبائل حاشد والقوات الحكومية بعد فترة من الهدوء الحذر خلال الليل .
وقد سيطر المسلحون المناصرون للشيخ صادق الاحمر على مبنى وكالة الانباء اليمنية في صنعاء حسبما افاد مسؤول وشهود عيان .
وكانت الاشتباكات بين الطرفين امس اوقعت عشرات القتلى والجرحى بينهم عدد من الأطفال والمدنيين من سكان المنازل المجاورة لمنزل شيخ القبيلة صادق الأحمر الذي أصابته قذائف القوات الحكومية.
من جهتها قالت مصادر حكومية يمنية إن 14 جنديا قتلوا برصاص أنصار الشيخ الأحمر كما فقد اثنان من الجنود، وتحدثت المصادر عن سقوط 30 جريحا.
وتأتي الاشتباكات بعد رفض الرئيس صالح يوم الاحد التوقيع على المبادرة التي طرحها مجلس التعاون الخليجي لوضع حد للازمة السياسية التي تعصف باليمن.
وقال صالح إنه لن يوقع على المبادرة ما لم يحضر زعماء المعارضة مراسم التوقيع.


{  أسْتَغْفِرُ اللهَ العَظِيمَ الَّذِي لاَ إلَهَ إلاَّ هُوَ، الحَيُّ القَيُّومُ، وَأتُوبُ إلَيهِ }

{ يَوْمَ تُبَدَّلُ الْأَرْضُ غَيْرَ الْأَرْضِ وَالسَّمَاوَاتُ وَبَرَزُوا لِلَّهِ الْوَاحِدِ الْقَهَّار }
استمع الى إذاعة البيان وانت تتصفح المنتدى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
متصل
تجدد الاشتباكات بين قوات علي وانصار الأحمر
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الفتن  :: منتديات الاخبار :: منتديات الاخبار :: الاخبار العالمية-
لوحة الشرف لشهر نوفمبر 2016
153 عدد المساهمات
101 عدد المساهمات
72 عدد المساهمات
35 عدد المساهمات
19 عدد المساهمات
4 عدد المساهمات
4 عدد المساهمات
2 عدد المساهمات
2 عدد المساهمات
1 مُساهمة
جميع الحقوق محفوظة
جميع الحقوق محفوظة لـكل مسلم
منتديات الفتن® www.alfetn.org
حقوق الطبع والنشر © 2016

منتدى الفتن