منتدى اسلامي عام لأهل السنة والجماعة ويبحث في الفتن الحالية والمستقبلية وظهور المهدي وتحفيظ القرآن الكريم
 
الرئيسيةالتسجيلدخول
                                                                                               
                                                                                                                                                                                             
                                
   
 
                                                                                                                                                                                                                                                                                                          

شاطر|

متابعة مرض كورونا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل
كاتب الموضوعرسالة
الجنة دار السعادة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة


الجنس : انثى

عدد المساهمات : 55097


المشاركة رقم 1 موضوع: متابعة مرض كورونا الأربعاء 29 مايو 2013, 2:59 pm

توفي أول فرنسي جرى تشخيصه بفيروس "كورونا نوفل" يوم الثلاثاء في مستشفى بمدينة ليل، وبذلك يصبح عدد الوفيات بالفيروس الجديد على مستوى العالم 23 شخصا. وأعلنت وزارة الصحة السعودية يوم الثلاثاء تسجيل خمس حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا نوفل بالمنطقة الشرقية، ليرتفع عدد الحالات التي سجلت في المملكة إلى 37 شخصا.

وأعلنت وزارة الصحة الفرنسية يوم الثلاثاء وفاة رجل فرنسي كان قد جرى تشخيصه بالفيروس الجديد الشهر الماضي، ليكون بذلك أول وفاة فرنسية بالفيروس.

وشخص المصاب بكورونا نوفل في الثامن من هذا الشهر بعد أن أدخل المستشفى في الـ23 من الشهر الماضي عقب عودته من زيارة خارج فرنسا.

وصرحت الوزارة بأن الرجل الذي ظهرت عليه أعراض مشابهة لمرض متلازمة الالتهاب الرئوي الحاد "سارس" بعد عودته من إمارة دبي، قد توفي في مستشفى بمدينة ليل شمالي البلاد، وكان يبلغ من العمر 65 عاما. وما زال يرقد مصاب فرنسي آخر عمره 50 عاما وتم تشخيصه بالفيروس في العناية المركزة بنفس المستشفى، حيث حالته مستقرة ولكنها خطيرة للغاية.

وبذلك يرتفع عدد وفيات فيروس نوفل عالميا إلى 23 شخصا، معظمهم في الجزيرة العربية. وأفادت منظمة الصحة العالمية بأن حالات إصابة بمرض كورونا قد سجلت أيضا في الإمارات العربية المتحدة وألمانيا وتونس وبريطانيا والأردن.


إصابات جديدة
وأعلنت وزارة الصحة السعودية على موقعها الإلكتروني عن تسجيل خمس إصابات جديدة بكورونا نوفل، مشيرة إلى أن أعمار المصابين تتراوح بين 73 و85 عاما ويعانون جميعا من أمراض مزمنة.


وبالمقابل أكدت أن تسع حالات قد تماثلت للشفاء منذ أول إصابة بالمرض بالمملكة، وخرجت جميعها من المرافق الصحية.

وأعلنت السعودية يوم الأحد وفاة امرأة سعودية تبلغ من العمر 81 عاما في منطقة الإحساء شرق المملكة بالفيروس، ليرتفع بذلك عدد الذين توفوا في السعودية منذ انتشار المرض إلى 18 شخصا غالبيتهم في الإحساء.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الجنة دار السعادة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة


الجنس : انثى

عدد المساهمات : 55097


المشاركة رقم 2 موضوع: رد: متابعة مرض كورونا السبت 01 يونيو 2013, 8:50 am

إيطاليا تعلن عن أول مصاب بـ “كورونا”: رجل سافر للأردن 40 يوما

أعلنت وزارة الصحة الايطالية، ظهور أولة حالة اصابة بالفيروس التاجي (كورونا) الشبيه بسارز في البلاد أمس، قائلة: “إنه رجل سافر إلى الاردن”، وقالت الوزارة في بيان: “المريض (45 عاما) في حالة جيدة ويخضع للمراقبة في غرفة منعزلة، ودخل إلى المستشفى في توسكانا بعد اصابته بحمى شديدة وسعال وصعوبات في التنفس، ويقيم الرجل في ايطاليا ويحمل جنسية أجنبية، وقضى المريض مؤخرا 40 يوما في الاردن حيث يعاني أحد أبنائه من انفلونزا لم يتم تحديد نوعها”.

وأظهرت بيانات منظمة الصحة العالمية، أن السعودية هي الأكثر تضررا من الفيروس؛ حيث سجلت حتى الآن 39 حالة إصابة من بينهم 25 شخصا لقوا حتفهم بسبب المرض، وانتشر الفيروس الذي يمكن أن يسبب السعال والحمى والالتهاب الرئوي من منطقة الخليج إلى فرنسا وبريطانيا وألمانيا، وأطلقت المنظمة على الفيروس اسم التهاب الجهاز التنفسي الحاد الشرق أوسطي، وينتمي إلى نفس العائلة الفيروسية التي سببت فيروس سارز الذي اجتاح العالم عام 2003 وتسبب في وفاة 775 شخصا.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد ميمو
عضو فعال
عضو فعال


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 99


المشاركة رقم 3 موضوع: رد: متابعة مرض كورونا الأحد 02 يونيو 2013, 10:55 am

السعودية تعلن عن 3 وفيات بكورونا ليرتفع العدد إلى 24 شخصا



2 يونيو 2013 10:34 ص


أعلنت وزارة الصحة السعودية وفاة ثلاثة سعوديين جراء إصابتهم بفيروس كورونا، ليرتفع عدد الذين قضوا بهذا الفيروس إلى 24 شخصا.

وقالت الوزارة فى بيان نشرته على موقعها الإلكترونى، إن ثلاثة من المرضى المصابين بالفيروس، والذين كانت الوزارة قد أعلنت عن إصابتهم بالفيروس فى وقت سابق، قد توفوا.

وأوضحت الوزارة أن اثنين من المتوفين كانا يعانيان من أمراض مزمنة وفشل فى الكلى.

وجاء فى بيان الوزارة أنها فحصت خلال الأيام الثلاثة الماضية 155 عينة يشتبه فى إصابتها بالفيروس، لكن النتائج كلها كانت سلبية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الجنة دار السعادة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة


الجنس : انثى

عدد المساهمات : 55097


المشاركة رقم 4 موضوع: رد: متابعة مرض كورونا الإثنين 03 يونيو 2013, 7:53 am


الفلبين تتحوط لـ «كورونا» بفحص القادمين من السعودية

تراقب الحكومة الفلبينية عن كثب جميع المسافرين الدوليين القادمين إلى حدود أراضيها عبر المطارات والمداخل الأخرى، خصوصاً القادمين من الشرق الأوسط، حتى تضمن عدم دخول حالات مصابة بفيروس الكورونا (الشبيه بفيروس سارز).
ويأتي هذا التحرك عقب إعلان وزارة الصحة السعودية أمس الأول، وفاة ثلاثة سعوديين جراء إصابتهم بفيروس كورونا ليرتفع عدد الذين قضوا بهذا الفيروس إلى 24 شخصا.
وقالت الوزارة في بيان نشرته على موقعها الإلكتروني: إن ثلاثة من المرضى المصابين بالفيروس، والذين كانت الوزارة قد أعلنت عن إصابتهم بالفيروس في وقت سابق، قد توفوا. وأوضحت الوزارة أن اثنين من المتوفين كانا يعانيان من أمراض مزمنة وفشل في الكلى. وجاء في بيان الوزارة أنها فحصت خلال الأيام الثلاثة الماضية 155 عينة يشتبه في إصابتها بالفيروس، لكن النتائج كلها كانت سلبية.
وأشارت أبيجيل فالته، المتحدثة باسم نائب الرئيس في الفلبين في تصريح رسمي نقلته وكالة الأنباء الرسمية والصحف المحلية على لسانها أمس، إلى أنه لا حاجة حتى الآن لتشديد المراقبة والتدقيق وسط انتشار المرض في السعودية على وجه الخصوص، التي يتوجه إليها أكبر عدد من الفلبينيين العاملين في الخارج.
وأوضحت فالته في مقابلة مع محطة الإذاعة الرسمية ونقلتها صحيفة Philippine star: أنه من الناحية الأساسية نريد من الجمهور أن يعلم أن وزارة الصحة على علم أصلاً بهذا الموقف، وهي تعمل بصورة وثيقة مع منظمة الصحة العالمية بخصوص أي تطورات أو تحديثات أو أي تقدم في الموقف. وشددت على أن موظفي المطار مستمرون في عملية الفحص والتدقيق لجميع المسافرين القادمين إلى مطار نينوي أكينو الدولي.
وقالت: "عملية الفحص ما تزال موجودة في المطار، وهي تطبق على الجميع، وليس فقط على القادمين من الشرق الأوسط، وإنما على جميع العابرين من مطاراتنا". ويأتي هذا الإجراء الفبليني الرسمي في ظل عدم إعلان منظمة الصحة رسميا إجراء فحوصات على القادمين من منطقة الشرق الأوسط، كما أنها لم تنصح بإجراء فحوصات عبر المنافذ الحدوية. كما أن "الصحة العالمية" توصي جميع الدول بعدم وضع أي قيود على السفر أو التجارة فيما يتعلق بهذا الحدث حتى الآن، وكذلك عدم اتخاذ تدابير أخرى كالفحص في المطارات وغيرها بناء على دراسة الوضع الحالي للمرض وتقدير مخاطر انتقاله من دولة لأخرى. كما يأتي هذا الإجراء الفلبيني ليضع أكثر من علامة استفهام إذا كان هنالك عدد من الدول سيحذو حذو حكومة مانيلا لاتخاذ نفس الإجراء سواء على مستوى القارة الآسيوية أو الأوروبية.
وقالت منظمة الصحة العالمية هذا الأسبوع: إن الفيروس الجديد الشبيه بفيروس سارز عثر عليه في الفترة الأخيرة بين بني البشر، وهو "يشكل تهديداً للعالم أجمع".
يشار إلى أن الفيروس الجديد هو من عائلة تدعى الفيروسات الإكليلية، التي تسبب أمراضاً مختلفة، من الزكام العادي إلى الأمراض التنفسية الحادة والخطيرة، إلى جانب عدد من الأمراض لدى الحيوان. لكن الفيروس الجديد يختلف إلى حد ما عن فيروس سارز. وقد أصيب بالفيروس 44 شخصاً في جميع أنحاء العالم حتى الأسبوع الماضي، معظمهم في الشرق الأوسط، وفقاً لبيانات منظمة الصحة العالمية. وقد أطلقت المنظمة على الفيروس اسم كورونا الفيروس المسبب للتناذر التنفسي الشرق أوسطي، واختصاراً بالأحرف MERS-CoV.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الجنة دار السعادة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة


الجنس : انثى

عدد المساهمات : 55097


المشاركة رقم 5 موضوع: رد: متابعة مرض كورونا الثلاثاء 04 يونيو 2013, 3:58 pm

ايطاليا تسجل اصابة 10 أشخاص بفيروس "كورونا"

وكالات
أفادت مصادر طبية في إيطاليا بإصابة 10 أشخاص بفيروس "كورونا" الشبيه بالسارس في البلاد

ونقلت شبكة "سكاي نيوز" الإخبارية البريطانية اليوم الثلاثاء اليساندرو بارتولوني، الاختصاصي في الأمراض المعدية في مستشفى "كاريدجي" في مدينة فلورنسا الواقعة شمال وسط إيطاليا ، قوله إن "حوالي 10 أشخاص أثبتت نتائج فحوصاتهم بأنها إيجابية، لكن لم يظهروا أيا من أعراض المرض، ولذلك لم يوضعوا في الحجر الصحي"، مشيرا إلى أنه تم إرسال عينات من دمائهم إلى معهد الصحة في روما لإخضاعها لفحوصات أخرى وكانت وزارة الصحة الإيطالية قد أعلنت يوم "السبت" الماضي تسجيل إصابتين بالفيروس القريب من السارس.. وبحسب حصيلة لمنظمة الصحة العالمية الجمعة، فإن بلدان منطقة الشرق الأوسط هي الأكثر تأثرا بهذا الفيروس مع 25 حالة وفاة في السعودية من أصل 30 حالة وفاة سجلت حتى الآن في العالم أجمع.

وسجلت أول وفاة بهذا الفيروس في شهر يونيو 2012 بالسعودية.. وسجلت حالات أخرى في قطر والأردن وتونس والإمارات العربية المتحدة وألمانيا وبريطانيا وفرنسا.

يشار إلى أن الفيروس الجديد هو من عائلة تدعى الفيروسات الإكليلية، التي تسبب أمراضا مختلفة، من الزكام العادي إلى الأمراض التنفسية الحادة والخطيرة، إلى جانب عدد من الأمراض لدى الحيوان....وقد أصيب بالفيروس 44 شخصا في جميع أنحاء العالم حتى الأسبوع الماضي، معظمهم في الشرق الأوسط، وفقا لبيانات منظمة الصحة العالمية.. وقد أطلقت المنظمة على الفيروس اسم "كورونا" الفيروس المسبب للتناذر التنفسي الشرق أوسطي.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الجنة دار السعادة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة


الجنس : انثى

عدد المساهمات : 55097


المشاركة رقم 6 موضوع: رد: متابعة مرض كورونا الثلاثاء 04 يونيو 2013, 6:59 pm

فيروس كورونا .. وطريقة التعامل معه

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الجنة دار السعادة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة


الجنس : انثى

عدد المساهمات : 55097


المشاركة رقم 7 موضوع: رد: متابعة مرض كورونا الخميس 06 يونيو 2013, 8:31 am

وفاة جديدة بـ"كورونا" في الأحساء ترفع عدد الضحايا لـ25

أعلنت وزارة الصحة الأربعاء وفاة مواطن ممن أعلن سابقاً عن إصابتهم بفيروس كورونا في محافظة الأحساء، ليرتفع عدد الوفيات في المملكة بسبب هذا الفيروس الغامض إلى 25 وفاة، فيما بلغ عدد الإصابات 40 حالة، كما سجلت الوزارة إصابة مواطن بفيروس كورونا في الأحساء (يبلغ من العمر 83 سنة)، ويعاني من أمراض مزمنة متعددة.
وبحسب ما نشرته صحيفة "الحياة"، فقد شددت وزارة الصحة على ضرورة حصر المخالطين المباشرين للمريض بفيروس كورونا في المنزل، ومتابعة حالاتهم الصحية مدة أسبوعين، إضافة إلى حصر العاملين الصحيين المخالطين للمصاب الذين تعاملوا معه من قرب، وإرسال عينات من دمهم إلى وكالة الصحة العامة.
وقد أشارت الوزارة إلى أنه تم فحص 43 عينة خلال الـ24 ساعة الماضية، وكانت جميعها سلبية، بينها طفلة عمرها 5 سنوات، كانت تعاني منذ أسبوعين ارتفاعاً مستمراً في درجة الحرارة، وقرر ذووها نقلها للمستشفى، وتم إجراء الفحوصات الطبية اللازمة وتبينت سلامتها من أي مرض.
يذكر أن الأخطار الناجمة من ازدياد الإصابة بمرض كورونا دفعت وزارة الصحة بحسب إحصاءاتها أخيراً إلى تحديد إجراءات وقائية واحترازية، بهدف السيطرة على المرض، والحد من انتشاره.
وبحسب ما ورد في الصحيفة، فقد ألزم نائب وزير الصحة للشؤون الصحية الدكتور منصور الحواسي في تعميم تسع جهات حكومية تشرف على مستشفيات عسكرية وتخصصية وأخرى جامعية، إضافة إلى مديريات الصحة في مناطق ومحافظات السعودية، بالمراقبة الوبائية لمتلازمة الجهاز التنفسي الحاد الذي يسببه النمط الجديد من فيروس كورونا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المشتاقة الى ربها
عضو نشيط
عضو نشيط


الجنس : انثى

عدد المساهمات : 232


المشاركة رقم 8 موضوع: رد: متابعة مرض كورونا الخميس 06 يونيو 2013, 2:41 pm

اختى جنة دار السعادة بارك الله فيك على هذه المعلومات وعلى الجهود التى تبذلينها

جعلها الله من موازين حسناتك واسعدك بها يوم القيامة

نسال الله السلامة والعافية من كل سوء ...اللهم احفظنا فى ديننا ودنيانا واهلنا ومالنا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الجنة دار السعادة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة


الجنس : انثى

عدد المساهمات : 55097


المشاركة رقم 9 موضوع: رد: متابعة مرض كورونا الخميس 06 يونيو 2013, 6:47 pm

@المشتاقة الى ربها كتب:
اختى جنة دار السعادة بارك الله فيك على هذه المعلومات وعلى الجهود التى تبذلينها

جعلها الله من موازين حسناتك واسعدك بها يوم القيامة

نسال الله السلامة والعافية من كل سوء ...اللهم احفظنا فى ديننا ودنيانا واهلنا ومالنا

اللهم آمين .. جزيت خيرا على كرم المرور ..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الجنة دار السعادة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة


الجنس : انثى

عدد المساهمات : 55097


المشاركة رقم 10 موضوع: رد: متابعة مرض كورونا الخميس 06 يونيو 2013, 6:47 pm

«التايمز»: الحج قد يتحول إلى بقعة لانتشار فيروس «كورونا» حول العالم

حذرت صحيفة "التايمز" البريطانية، من أن يؤدي موسم الحج إلى انتشار فيروس "كورونا" الشبيه بفيروس "السارس".

وحسب هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي"، قالت "التايمز": إن تجمع نحو أربعة ملايين شخص في البقاع المقدسة بـ"العربية السعودية" التي تعمل على مكافحة الفيروس القاتل يحمل مخاطر صحية كبيرة.

ونبهت منظمة الصحة العالمية أن فيروس كورونا "يشكل خطرًا على العالم كله".

وأضافت الصحيفة: إذا لم تتم السيطرة على "كورونا" في المملكة العربية السعودية ثم انتشر من خلال الحجاج الذين يقصدون البقاع المقدسة، فإن العالم كله سيصاب بالفيروس.

وقد سجلت حالات إصابة بفيروس "كورونا" في بريطانيا وفرنسا وألمانيا، وفي كل هذه الحالات عاد المصاب من الشرق الأوسط، أو كان على اتصال بشخص عاد من هناك.

وأشارت الصحيفة إلى أن السلطات في المملكة العربية السعودية طلبت مساعدة منظمة الصحة العالمية للتعامل مع الوضع، وأنها تملك تجربة في الوقاية من انتشار الأوبئة والأمراض خلال موسم الحج.

كما أشارت الصحيفة إلى احتمال أن يكون الفيروس منتشرًا في دول أخرى دون علم السلطات فيها، لأنها لا تجري فحوصات ومراقبة مثلما تفعل "العربية السعودية".
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الجنة دار السعادة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة


الجنس : انثى

عدد المساهمات : 55097


المشاركة رقم 11 موضوع: رد: متابعة مرض كورونا الخميس 13 يونيو 2013, 7:48 am

وفاة مقيم في حفر الباطن متأثراً بـ «كورونا


أعلنت وزارة الصحة أمس، وفاة مقيم يبلغ من العمر ٢١ عاما في محافظة حفر الباطن متأثرا بمرض فيروس كورونا الجديد (MERS-CoV).
وأكدت على موقعها الرسمي، تسجيل ثلاث حالات إصابة جديدة بالفيروس، الحالة الأولى لمواطنة في المنطقة الشرقية، تبلغ من العمر ٦٣ عاما، وتعاني أمراضا مزمنة، وحالتها مستقرة. والحالة الثانية لمواطن في محافظة الأحساء، يبلغ من العمر ٧٥ عاما، ويعاني أيضا أمراضا متعددة، ولا يزال يتلقى العلاج في العناية المركزة. أما الحالة الثالثة فهي لمقيم يبلغ من العمر ٢١ عاما في محافظة حفر الباطن، حيث أدخل العناية المركزة في بداية هذا الأسبوع، ثم توفي لاحقا رحمه الله. كما توضح الوزارة أنه تم فحص ٨٧ عينة من مختلف المناطق خلال الأيام الثلاثة الماضية وكانت سلبية والحمد لله عدا ما أعلن عنه.
وكانت وزارة الصحة قد أعلنت عن حالة وفاة في الأحساء قبل ثلاثة أيام لأحد المواطنين في محافظة الأحساء ممن أعلن سابقا عن إصابته بالفيروس، وقد كان يعاني فشلا كلويا وأمراضا مزمنة أخرى.
وبذلك يصبح عدد الحالات المصابة 42 والوفيات 27 حالة منذ أيلول (سبتمبر) 2012م.
وأعلنت وزارة الصحة أمس الأول، أنها تمكنت من دراسة تكتل حالات عدوى المنشآت الصحية المكتسبة لمتلازمة الجهاز التنفسي التاجية الشرق أوسطية كورونا (MERS-COV) ووضع تسلسل الترتيب الجيني للفيروس بشكل متكامل، وذلك خلال فترة قياسية من حالات التفشي الذي حدث في محافظة الأحساء.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الجنة دار السعادة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة


الجنس : انثى

عدد المساهمات : 55097


المشاركة رقم 12 موضوع: رد: متابعة مرض كورونا الجمعة 14 يونيو 2013, 3:26 pm

منظمة الصحة العالمية: 33 حالة وفاة بفيروس كورونا الجديد

بلغ عدد الوفيات جراء الإصابة بفيروس كورونا شبيه بفيروس "سارس" 33 حالة بعد الإعلان عن حالتين جديدتين بالسعودية، بحسب ما ذكرته منظمة الصحة العالمية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
متابعة مرض كورونا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الفتن  :: منتديات الاخبار :: الاخبار العالمية-
لوحة الشرف لشهر نوفمبر 2016
443 عدد المساهمات
329 عدد المساهمات
146 عدد المساهمات
108 عدد المساهمات
36 عدد المساهمات
18 عدد المساهمات
10 عدد المساهمات
5 عدد المساهمات
4 عدد المساهمات
2 عدد المساهمات
جميع الحقوق محفوظة
جميع الحقوق محفوظة لـكل مسلم
منتديات الفتن® www.alfetn.org
حقوق الطبع والنشر © 2016

منتدى الفتن