منتدى الفتن

منتدى اسلامي عام لأهل السنة والجماعة ويبحث في الفتن الحالية والمستقبلية وظهور المهدي وتحفيظ القرآن الكريم
 
الرئيسيةالتسجيلدخول
                                                                                               
                                                                                                                                                                                             
                                
   
 
                                                                                                                                                                                                                                                                                                          

شاطر|

من بدأ بنقض عرى الدين ؟ ولماذا ؟! (هام جدا) !!!!!!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل
انتقل الى الصفحة : 1, 2, 3  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة
أحمد 2013
عضو فعال
عضو فعال


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 61


المشاركة رقم 1 موضوع: من بدأ بنقض عرى الدين ؟ ولماذا ؟! (هام جدا) !!!!!! الثلاثاء 21 مايو 2013, 2:13 pm

في عاشوراء لم يستشهد الحسين فقط ، بل نقضت عروة من عرى الدين !!!

عل أعظم كوارثنا
الثقافية هي ذلك الوقوف عند أحداث المجزرة الدموية المروعة التي طالت
الحسين وآل بيته رضي الله عنهم في يوم عاشوراء دون الانتقال إلى مضمونها
السياسي والمسار الذي رسمته في حياة المسلمين منذ ذلك الحين إلى يومنا
الحاضر .

في عاشوراء لم يستشهد الحسين وأهل بيته فقط ، بل استشهدت الأمة سياسياً
ودخلت بيت الطاعة السياسي بحد السيف واصطفت إلى جوار المقتنيات التي يورثها
الأب للإبن !!

كل ما حدث قبل ذلك
يمكن تفهمه في إطار جو الفتنة الكبرى وعدم فقدان الأمل في الإصلاح والتصحيح
. وحتى حكم معاوية يمكن النظر إليه كمرحلة انتقالية لم يذهب معها الأمل ،
خصوصاً بعد الصلح مع الحسن . إلا أنه منذ تنصيب الإبن على رقاب الناس بحد
السيف تم تثبيت المُلك العضوض ونقضت أول عروة من عرى الدين ، وهي عروة
الحكم ، بحسب ما أنبأ عنه الرسول الكريم .

لقد كان مجتمع
الصحابة الكرام مجتمعاً أمياً خالياً من الوعي السياسي العميق ، وكانت
الخلفية الثقافية وتجارب المجتمعات الأخرى والأوضاع الاجتماعية والاقتصادية
والجغرافية مليئة بمعوقات توسيع وتطوير وترسيخ مبدأ اختيار الحاكم ، ورغم
ذلك
فقد أدى التطبيق التلقائي لتكاليف الدين وقيمه في عهد الخلفاء الراشدين
إلى اتباع عدة طرق للوصول إلى الحكم لم يكن من بينها أبداً طريقة اغتصاب
الحكم بحد السيف ، بل كانت تنتمي جميعها إلى أساليب التنافس السلمي وتحري
القبول العـام أو الغالب .

لم يقم أي خليفة راشد بتوريث الحكم إلى أحد أبنائه أو أفراد عائلته .

خلال عهد أبي بكر
وعمر رضي الله عنهما تم تجنب تولية الأقارب وكانت السياسة بين المباحات
وحدثت المساءلة والمحاسبة واحترم بيت المال وسرت قواعـد العدالة والمساواة
على الجميع .

الخلل بدأ تدريجياً منذ تزايد نفوذ الأقارب في عهد عثمان رضي الله عنه ،
إلا أن حكمه يظل مشمولاً بوصف الخلافة الراشدة وداخلاً فيها
، فعثمان لم
يصل إلى الحكم عن طريق التغلب ولم يورثه إلى أحد أبنائه أو أفراد عائلته ،
كما أن انتقال الحكم إلى الإمام علي كرم الله وجهه سمح باستمرار سنن
الخلافة الراشدة . وقد أوصى رسول الله باتباع سنن الخلافة الراشدة والعض
عليها بالنواجذ ، ووصف الحكم التالي لها بأنه مُلك عضوض وجبري وأول نقض
لعروة من عرى الإسلام ، وهي عروة الحكم
. فما الذي حدث سياسياً منذ اغتصاب
الحكم وتوريثه للأبناء أو أفراد العائلة .




تحقق نقيض كل القواعد
والمبادئ السياسية الكبرى التي تحققت خلال القسم الأول من عهد الخلافة
الراشدة ونقيض أهم القواعد التي تحققت خلال القسم الثاني من عهد الخلافة
الراشدة .

أصبح السيف والانتماء إلى العائلة الحاكمة همـا الطريقان الوحيدان للوصول إلى الحكم وللحفاظ عليه .

أصبحت أبرز وأهم مؤهلات الحاكم هي النجاح في اغتصاب وإلغاء إرادة الأمة ،
وأصبحت الوسيلة الوحيدة لانتقال الحكم هي توريثه للأبناء أو أفراد العائلة
الحاكمة ، أو نجاح عائلة جديدة في اغتصاب إرادة الأمة .

لم يعد أمر المسلمين شورى بينهم بل أصبح أمرهم بيد العائلات الحاكمة ومن
يرتبط بها وأصبح الخوض في الشؤون السياسية بما يخالف هوى الحاكم من
المحرمات والمحظورات .

أصبح المعيار الأول
للوصول إلى المناصب هو الولاء وليس الكفاءة . وبالطبع فإن الولاء موجود
بصورة تلقائية وناجزة لدى الأقارب والمنتفعين والوصوليين .

لم يعد الحاكم يُسأل عما يفعل ولا تنطبق عليه وعلى الكثيرين من المقربين منه بعض أحكام الشريعة وقواعد العدالة والمساواة .

أصبح كل من يخرج عن تقديس الأسر والمجموعات الحاكمة مهدداً بالقمع
والملاحقة أو التهميش والتجاهل . أصبح الحاكم في مكانة صنمية لا مكان فيها
لغير الإشادة به وتعظيمه ومدحه والخضوع له .

أصبح بيت المال أحد الأسرار التي لا يعرف تفاصيلها سوى العائلة أو العصابة الحاكمة ومن يرتبط بها .

ومعضلة المسلمين
الكبرى
تكمن في أنه بدلاً من النظر إلى هذه السنن والانقلاب السياسي الذي
حدث منذ تنصيب يزيد والتوصيفات النبوية لهذه المسارات السياسية تم نقل
القضية من عالم السياسة إلى عالم العقيدة ، سواء عند الشيعة أو عند أهل
السنة .

بسبب الوعي السياسي الغالب وسطوة المُلك العضوض والصورة العقائدية التي
أضفاها الشيعة على الأحداث يتوهم أهل السنة بأن القضية المطروحة عليهم هي
قضية إسلام وإيمان وتعبد وصلاح الحسين أو يزيد ، بدلاً من أن تكون القضية
هي قضية المنهج السياسي للحسين ويزيد .


وهنا قد يبدو للبعض ممن لم يعرفوا السياسة ولم يعرفوا سننها أن الأمر يتعلق
بأمر تاريخي لم يعد له وجود ، بينما الحقيقة أن المنهج السياسي الذي بدأ
تثبيته منذ عهد يزيد هو المنهج السياسي الذي حكم ولا زال يحكم الثقافة
السياسية السنية منذ ذلك الحين إلى وقتنا الراهن .


أهل السنة يعترضون على أعمال يزيد ومعظمهم يدينونها ، ولكنهم لا يعترضون
على المنهج السياسي الذي أدى إلى هذه الأعمال ، وهو منهج التغلب والتوريث
العائلي للحكم
.
بل إنهم يضفون المشروعية الدينية على هذا المنهج ، رغم أنه
على النقيض تماماً من منهج الخلفاء الراشدين الذي أوصى الرسول باتباعه
والعض على سننه بالنواجذ ، بينما وصف الحكم التالي لحكم الخلفاء الراشدين
بأنه مُلك عضوض ونقض لعروة من عرى الإسلام ووصف الدعوة السياسية لأصحابه
بأنها دعوة إلى النار أو إلى سبب من أسبابها .


أهل السنة يعترضون على أعمال يزيد ومعظمهم يدينونها ، ولكنهم لا يدركون
أنها نتيجة طبيعية وحتمية من نتائج حكم التغلب والتوريث العائلي .
ربما كان
الأمر سيختلف في درجته أو مستواه أو تفاصيله لو كان الحاكم شخصاً آخر غير
يزيد ، ولكن الطابع العام والسنن العامة لحكم التغلب تظل واحدة مهما اختلفت
التفاصيل ومهما اختلفت طباع الحكام .


ربما يسمح حكم التغلب بظهور شخصية مثالية قلما يجود حكم التغلب بمثلها مثل
شخصية عمر بن عبدالعزيز ، إلا أن مثل هذه الشخصية تظل أشبه بالاستثناء الذي
يؤكد القاعدة ولا ينفيها
، ولذلك فإن حكمه لم يدم سوى أقل من ثلاثة أعوام
وسط رفض ومؤامرات الأقارب .


إن الفتنة تثور عند وقوع الأحداث المتداخلة واشتباه الأمور واختلاطها
وصعوبة التمييز بينها وانحسار الاختلاف عند الأدوار والأشخاص دون التعدي
الصريح على القيم ، فهل كانت الأوضاع في عهد الحسين ويزيد تدور في هذا
الإطار ، أم أنها كانت تدور في إطار التعدي الصريح والسافر على القيم ؟!.


ثم إن الدعوة إلى اجتناب الفتنة تنبع من وجود احتمالات التقاتل وإراقة
الدماء . وهذا أمر كان مرتبطاً بزمن الحسين ويزيد ، فماذا بعد زمنهما ،
وماذا بعد أن حدث التقاتل وحدثت الفتنة واستشهد الأول ومات الثاني ؟
!

ماذا بعد أن أصبح المسلمون يعيشون بعد الحدث التاريخي وبعد احتمالات دخولهم
في القتال ، وأصبحوا ينظرون إلى الموضوع من زاوية التاريخ وتوفرت لهم فرص
الفهم الهادئ لمواقف الحسين ويزيد ؟!.

ماذا إذا كنا لا نناقش التاريخ ، بل نناقش المنهج السياسي الذي بدأ منذ عهد يزيد ولا زال راسخاً حتى لحظتنا الراهنة ؟!.

هنا ، ألا يستطيع أهل السنة ، ودون الدخول في القتال ودون السب أو الشتم أو
اللعن ، أن يكتشفوا أن حكم يزيد هو بداية التثبيت الحقيقي للحكم الذي وصفه
الرسول صلى الله عليه وسلم بأنه " مُلك عضوض " ؟!.


ألا يستطيعون أن يكتشفوا أن أهل المُلك العضوض ومؤيديهم والمعتذرين لهم
احتجوا بالمصلحة ودرء الفتنة
، إلا أن ذلك لم يحل دون وصف الرسول لحكمهم
بأنه
" مُلك عضوض " و " نقض لعروة من عرى الإسلام " و " دعوة إلى النار أو
إلى سبب من أسبابها
" ؟!.


وبالتالي ، ودون الطعن في إيمان يزيد أو إسلامه أو سبه أو شتمه أو لعنه ،
ألا يستطيع أهل السنة القول بأن حكمه لم يكن خلافة بل كان مُلكاً عضوضاً
ونقضاً لأول عروة من عرى الإسلام وهي عروة الحكم ، وأن دعوته السياسية كانت
دعوة إلى النار أو إلى سبب من أسبابها ، بحسب ما ورد في أحاديث الرسول
الكريم ؟!.


إذا كانوا لا يستطيعون ذلك فهم من أهل المُلك العضوض وهم من أهل النقض
لعروة من عرى الدين وهم من أهل الدعوة إلى النار أو إلى سبب من أسبابها
،
وذلك لسبب بسيط
، وهو أننا إذا استبعدنا الأحداث التاريخية لحكم يزيد فإن
سنن حكمه هي السنن السائدة إلى لحظتنا الراهنة ، وهي السنن التي تشيع في
الفقه السياسي السني على أنها الحكم الإسلامي . أي أن أهل السنة لا يتجنبون
صراع الحسين ويزيد إلا من حيث الحديث المباشر عن الأشخاص أو الوقائع
التاريخية ، أما من حيث النتائج والمنهج السياسي وسنن الحكم ، فأهل السنة
يتبنّون سنن حكم يزيد ويضفون عليها المشروعية الدينية ويرثونها منذ عهد
يزيد إلى لحظتنا الراهنة .


بالمقابل ، ودون الغلو في الحسين ، ألا يستطيع أهل السنة القول بأنه احترم
الشورى خلال حكم الخلفاء الراشدين ثم احترم الصلح مع معاوية والعهد بإعادة
الأمر إلى المسلمين بعده – تحقيقاً للمصلحة ودرءاً للفتنة - ولكنه انتفض ضد
الحكم الأموي حين تم الإخلال بالعهد وتثبيت المُلك العضوض ونقض عروة من
عرى الدين وترسيخ الدعوة السياسية التي وصفها رسول الله بأنها دعوة إلى
النار أو إلى سبب من أسبابها ؟!.


إذا كانوا لا يستطيعون ذلك فهم يقفون فعلياً وواقعياً ضد الشورى وضد منهج
الخلفاء الراشدين ويقفون فعلياً وواقعياً وإلى أبعد الحدود مع المُلك
العضوض والجبري ومع أول نقض لعروة من عرى الدين وهي عروة الحكم ومع أصحاب
الدعوة إلى النار أو إلى سبب من أسبابها .

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أحمد 2013
عضو فعال
عضو فعال


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 61


المشاركة رقم 2 موضوع: رد: من بدأ بنقض عرى الدين ؟ ولماذا ؟! (هام جدا) !!!!!! الثلاثاء 21 مايو 2013, 4:42 pm


أحاديث الرسول التي تنطبق على معاوية


1- عليكم بسنتي وسنة الخلفاء الراشدين المهديين من بعدي عضوا عليها بالنواجذ ، وإياكم ومحدثات الأمور " أخرجه أبو داود وابن ماجه والترمذي وأحمد والحاكم والدارمي والطبراني والبيهقي وغيرهم .

السؤال : ما هي سنة الخلفاء التي أمر الرسول صلى الله عليه وسلم بالعض عليها بالنواجذ ؟ وما هي محدثات الأمور التي حذر منها بعدهم ؟

وعن الشأن السياسي نقرأ قوله تعالى ( .... وَشَاوِرْهُمْ فِي الأَمْرِ .... ) (آل عمران:159) ( يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا أَطِيعُوا اللَّهَ وَأَطِيعُوا الرَّسُولَ وَأُولِي الأَمْرِ مِنْكُمْ ..... ) (النساء:59).

2- سيكون بعدي خلافة راشدة ما شاء الله لها أن تكون ثم ترفع ، ثم يكـون ملكاً عاضاً ما شاء الله له أن يكون ثم يرفع ، ثم يكون ملكاً جبرية ما شاء الله له أن يكون ثم يرفع ، ثم تعود خلافة راشدة على منهاج النبوة . أخرجه أحمد والطبراني وأبو يعلى والهيثمي والبيهقي والبزار والطيالسي وغيرهم .

والحديث لا يشير إلا إلى خلافة ومُلك منذ عهد الخلفاء الراشدين إلى آخر الزمان . فمن الذي حول الخلافة إلى مُلك ؟!

3 - أول من يغير سنتي رجل من بني أمية . أخرجه البيهقي والهيثمي وأبو يعلى وأبو نعيم وابن أبي شيبة والبزار والمتقي الهندي وغيرهم ، وأورده الألباني في السلسلة الصحيحة .

والسؤال هو : من هو الرجل الأموي الذي كان " أول " من غير سنة الرسول ؟!

4 - لتنقضن عرى الإسلام عروة عروة ...... فأولهن نقضاً الحكم وآخرهن الصلاة . أخرجه أحمد والحاكم وابن حبان والبيهقي والطبراني وأبو نعيم والهيثمي وغيرهم .

وإذا كان لا يوجد بموجب الأحاديث إلا خلافة ومُلك فمتى حدث " أول " نقض لعروة الحكم ؟ ومن قام بذلك ؟!

5 – ويح عمار تقتله الفئة الباغية . أخرجه البخاري ومسلم والنسائي
والترمذي وأحمد ومالك والحاكم والطبراني والبيهقي وابن حبان وأبو يعلى
والحافظ بن حجر وأبو نعيم وابن أبي شيبه وعبدالرزاق والطيالسي واسحاق بن
راهويه والبغوي والبزار وابن أبي عاصم وغيرهم .

6 – ويح عمار تقتله الفئة الباغية يدعوهم إلى الجنة ( أي إلى سبب من أسباب دخول الجنة ) ويدعونـه إلى النار ( أي إلى سبب من أسباب دخـول النار ) أخرجه البخاري وأحمد والبيهقي وابن حبان وغيرهم .
فما هي الدعوة التي حملتها الفئة الباغية أو قاتلت من أجلها ؟

أليست دعوة المُلك التي تدل عليها وتؤكدها بقية الأحاديث السابقة ؟!

7 - يهلك أمتي هذا الحي من قريش ، قالوا : فما تأمرنا يا رسول الله ؟ قال : لو أن الناس اعتزلوهم " . رواه البخاري ومسلم .

فمن هو الحي القرشي الذي أهلك الأمة ؟!

أليس الحي السفياني الذي حول أمر الأمة إلى ميراث عائلي ستظل ترزح الأمة تحته إلى آخر الزمان ؟!!

بدون عواطف ، ينبغي أن نقرأ أحاديث الرسول وننحاز إليها إذا كنا حقاً نريد اتباع الحق .

ماسبق منقول
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابو مصعب المدني
عضو متألق
عضو متألق


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 1008


المشاركة رقم 3 موضوع: رد: من بدأ بنقض عرى الدين ؟ ولماذا ؟! (هام جدا) !!!!!! الثلاثاء 21 مايو 2013, 4:48 pm

كتبت ردا مطولا على الموضوع ولكن جائتني رسالة تفيد بانه ليس لدي صلاحيات للكتابة في المنتدى فلماذا ؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابو مصعب المدني
عضو متألق
عضو متألق


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 1008


المشاركة رقم 4 موضوع: رد: من بدأ بنقض عرى الدين ؟ ولماذا ؟! (هام جدا) !!!!!! الثلاثاء 21 مايو 2013, 4:52 pm

المهم باختصار الموضوع هذا يطعن في صحابة الرسول صلى الله عليه وسلم ويصفهم بالجهل والتخلف السياسي لانهم لم يختاروا الحسين خليفة للمسلمين ..ولانهم اختاروا يزيد عنه فقد اصبح اهل ذلك الزمن من اهل النار او انهم اتخذوا سبب من اسباب الدخول اليها وهذا امر خطير فجل الناس في ذلك العصر من صحابة الرسول الكريم
فهل هم من اهل النار؟

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زمزم
عضو فعال
عضو فعال


الجنس : انثى

عدد المساهمات : 49


المشاركة رقم 5 موضوع: رد: من بدأ بنقض عرى الدين ؟ ولماذا ؟! (هام جدا) !!!!!! الثلاثاء 21 مايو 2013, 6:09 pm

اولا ديننا ليس فيه كهنوتيه والصحابه مع علو قدرهم ورفعت شانهم الا انهم بشر ويخطئون وانا ارى ان الموضوع ليس فيه طعن وللا وصف بالجهل لا تجعلونا كالامم السابقه الذين اغلقو عقولهم وجعلو رهبانيهم من يفكرون عنهم انا ارى ان هذا الموضوع كان يجب ان يناقش من زمن بعيد لايضاح الحق
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابو مصعب المدني
عضو متألق
عضو متألق


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 1008


المشاركة رقم 6 موضوع: رد: من بدأ بنقض عرى الدين ؟ ولماذا ؟! (هام جدا) !!!!!! الثلاثاء 21 مايو 2013, 7:12 pm

والله مشكلة يجب ان نحترم الصحابة اكثر فالموضوع فيه شبهة طعن للصحابة والنفس لاتركن اليه فتارة يسمي مجتمعات الصحابة بالتخلف العلمي والسياسي وتارة بان اهل السنة مخطاون في عدم تصديهم لخلافة يزيد ولذلك هم من اصحاب النار وتارة يمجد الحسين على حساب اهل السنة وبانهم لايستطيعوا القول بان الحسين احترم مواثيق الخلافة وهذا فيه طعن لاهل السنة والجماعة .
طيب في نهاية النقاش ماذا تريد منا ان نفعل هل نلبس الاسود ونطلم صدورنا وننادي بخلافة الحسين اما ماذا.

ثم ان الامام احمد بن حنبل سكت عن هذه المواضيع ولم يتكلم فيها مخافة الوقوع في اثم تخطيأ وتنقيص مقدار صحابة الرسول الكريم هذا وهو الامام احمد بن حنبل وكل علماء السنة سكتوا عن هذه المواضيع ولم يتكلم فيها الا الشيعة الملعونين وكما تروا نصف الموصوع يشتم اهل السنة ويقلل من شانهم ويرفع الحسين عاليا وكان اهل السنة هم من رفضوا خلافته وقتلوه

عموما لايصح التحدث في هذه المواضيع اكراما لعهد رسول الله صلى الله عليه وسلم وعهد صحابته الكرام
واذا كان يجب ان نتناقش فلا يجب علينا ان ننقص من مقدار اهل عصر ذلك الزمان ونصفهم بالتخلف والجهل السياسي بجانب الامم الاخرى
ونقذف باهل السنة في نار جهنم لانهم لم يختاروا الحسين خليفة للمسلمين ونصفهم من اهل النار
.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زمزم
عضو فعال
عضو فعال


الجنس : انثى

عدد المساهمات : 49


المشاركة رقم 7 موضوع: رد: من بدأ بنقض عرى الدين ؟ ولماذا ؟! (هام جدا) !!!!!! الثلاثاء 21 مايو 2013, 7:32 pm

اخوي بالنسبه للشيعه فحقدهم على اصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم جعلهم يغلو في حبهم لاال البيت لا تجد احد فيه قلبه مثقال ذره من ايمان لا يحب ال البيت لكن حبنا لهم لا يجعلنا نشركهم بالله بالدعاء والتوسل

اخي نحن لم ننتقص منهم بل هم خير القرون رضوان الله عليهم لكن هذا لا يمنع ان بعض منهم قد اخطاء في حق ال البيت نحن هنا نناقش ليس انتقاص من قدرهم ولكن تجنبا لما وقعو فيه فحكم يزيد هو اول مصايب الامه حينما نازع وعاداء حفيد رسول الله صلوات ربي وسلامه عليه , ساسالك سؤال من احق بالخلافه هل يزيد اما الحسين رضوان الله عليه ستقول الحسين اذا يزيد اخذ ماليس هو حقا له لما هذا التكتيم خايفين من ايش اذا صحابي اخطاء فليس عيب فيه فهذي طبيعه بشريه وهم ليس معصومين ولكن ان نسكت عن الحق بدعوى دراء الفتنه فهذا لا يقبله عقل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابو مصعب المدني
عضو متألق
عضو متألق


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 1008


المشاركة رقم 8 موضوع: رد: من بدأ بنقض عرى الدين ؟ ولماذا ؟! (هام جدا) !!!!!! الثلاثاء 21 مايو 2013, 7:44 pm

نعم نتناقش بكل ادب بشان صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم ونحذر انفسنا من ان نذمهم ونذم عصرهم فالرسول قال خير القرون قرني والذي يليه فلم يشتمهم ولم يقول بانهم من اهل النار لانهم لم يبياعوا احد من اهل بيته للخلافة.

وبالنسبة للحسين رضي الله عنه وخلافه مع يزيد نعم قد اخطاو(اكتبها وانا قلبي يرتجف ان اخطا في حفيد رسول الله صلى الله عليه وسلم)
وكلاهم قد اخطاوا فالحسين اخطا عندما اراد الخلافة لنفسه ويزيد اخطا عندما اراد الخلافة لنفسه وذهبت للاقوى
ولم تذهب للاصلح
ويكفي ان يزيد لم تولغ يديه في قتل الحسين رضي الله عنه ومن قتله هم اهل العراق خيانة وطلبا للحرب والفتنة

فهل معنى ان الييزيد اخذ الخلافة من الحسين رضي الله عنه ان اقدح في اهل السنة وارميهم في نار جهنم
الم يكن فيهم علماء افضل منا علما واخلاقا
ام انهم جاهلون حيث انهم من عصر الجهل والتخلف السياسي
عموما بالنسبة لي لم اقرا في هذه المواضيع الا القشور مخافة اني تقع نفسي في فتنة سب الصحابة ولذلك تركت القراءة والبحث فيها
ولكن لاارضى ان يشتم اهل ذلك الزمن ويوصفوا بالجهل السياسي وبانهم من اصحاب النار لانهم لم يختاروا الحسين رضي الله عنه خليفة لهم.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زمزم
عضو فعال
عضو فعال


الجنس : انثى

عدد المساهمات : 49


المشاركة رقم 9 موضوع: رد: من بدأ بنقض عرى الدين ؟ ولماذا ؟! (هام جدا) !!!!!! الثلاثاء 21 مايو 2013, 8:18 pm

النفس الزكية كتب:
نعم نتناقش بكل ادب بشان صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم ونحذر انفسنا من ان نذمهم ونذم عصرهم فالرسول قال خير القرون قرني والذي يليه فلم يشتمهم ولم يقول بانهم من اهل النار لانهم لم يبياعوا احد من اهل بيته للخلافة.

ومن نحن حتى نسبهم او نقلل من شانهم رضوان الله عليهم نعم هم خير القرون مصداق لحديث النبي صلوات الله وسلامه عليه ولكن اخي هذا لا يمنع ان يكون فيهم اناس اخطاوء واناس ارتدو الم تسمع بحرب الرده ؟ اخي يجيب ان نفرق

وبالنسبة للحسين رضي الله عنه وخلافه مع يزيد نعم قد اخطاو(اكتبها وانا قلبي يرتجف ان اخطا في حفيد رسول الله صلى الله عليه وسلم)
وكلاهم قد اخطاوا فالحسين اخطا عندما اراد الخلافة لنفسه ويزيد اخطا عندما اراد الخلافة لنفسه وذهبت للاقوى
ولم تذهب للاصلح

اخطات اخي الكريم فالحسين لم يخطئ ولن اقول انه لم يرد الخلافه لنفسه لكنه اعترض على طريقة الحكم وتولية يزيد فلم تكون شورئ بل كانت توريث الحسين لم يخرج على معاويه بل خرج على يزيد اتعجب ممن يقول بان الحسين اخطاء هل كان يجب على الحسين ان يرى عروة من عرى الاسلام تنقض ويسكت الخطاء كان ممن اراد الحكم لنفسه واوجبه بالسيف وتغافل عن ان امر المؤمنين شورئ بينهم

ويكفي ان يزيد لم تولغ يديه في قتل الحسين رضي الله عنه ومن قتله هم اهل العراق خيانة وطلبا للحرب والفتنة

وهل لو كان يزيد تنازل عن الحكم المورث له وقبل بان يكون امر المؤمنين شورئ بيهم كان حدث ماحدث ؟
ثانيا لما لم يعاقب يزيد قتلة الحسين ؟


فهل معنى ان الييزيد اخذ الخلافة من الحسين رضي الله عنه ان اقدح في اهل السنة وارميهم في نار جهنم
الم يكن فيهم علماء افضل منا علما واخلاقا
ام انهم جاهلون حيث انهم من عصر الجهل والتخلف السياسي
عموما بالنسبة لي لم اقرا في هذه المواضيع الا القشور مخافة اني تقع نفسي في فتنة سب الصحابة ولذلك تركت القراءة والبحث فيها
ولكن لاارضى ان يشتم اهل ذلك الزمن ويوصفوا بالجهل السياسي وبانهم من اصحاب النار لانهم لم يختاروا الحسين رضي الله عنه خليفة لهم.


لا ليس الامر ان تقدح في اهل السنه بل الواجب ان تبين لناس ان يزيد اخطاء وان الحسين كان معه الحق وقد قتل مظلوم وحسبنا الله ونعم الوكيل في من قتله ومن حرض على قتله اللهم انئ ابرئ اليك ممن قتل حفيد نبيك وومن كان له يد في القتل

اخي يكفينا من ماجرى حديث الرسول صلوات ربي وسلامه عليه ( ويح عمار تقتله الفئه الباغيه ) اذا كانو قتلة عمار بغاه

وقد قال تعالى ( وَإِنْ طَائِفَتَانِ مِنْ الْمُؤْمِنِينَ اقْتَتَلُوا فَأَصْلِحُوا بَيْنَهُمَا فَإِنْ بَغَتْ إِحْدَاهُمَا عَلَى الأُخْرَى فَقَاتِلُوا الَّتِي تَبْغِي حَتَّى تَفِيءَ إِلَى أَمْرِ اللَّهِ فَإِنْ فَاءَتْ فَأَصْلِحُوا بَيْنَهُمَا بِالْعَدْلِ وَأَقْسِطُوا إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الْمُقْسِطِينَ )
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محب الحياة
عضو فعال
عضو فعال


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 47


المشاركة رقم 10 موضوع: رد: من بدأ بنقض عرى الدين ؟ ولماذا ؟! (هام جدا) !!!!!! الثلاثاء 21 مايو 2013, 8:25 pm

هذا زمن القضاء على الشيعة الانجاس واذناب اليهود والفرس الذي حرفوا التاريخ الاسلامي ولبسوا على الامة امر دينها ربي اجعلني سيفا من سيوفك في رقاب الشيعة المجوس
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أحمد 2013
عضو فعال
عضو فعال


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 61


المشاركة رقم 11 موضوع: رد: من بدأ بنقض عرى الدين ؟ ولماذا ؟! (هام جدا) !!!!!! الثلاثاء 21 مايو 2013, 10:14 pm

أخي زمزم .. بارك الله فيك .. كفيت ووفيت

أخي النفس الزكية .. يجب عليك أن تضع في ذهنك عند التصدي للحديث عن الصحابة الكرام الذين هم أفضل أهل الأرض بعد الأنبياء أنك تتحدث عن بشر يؤخذ منهم ويرد عليهم .. بل ويعرفون بالحق ولا يعرف الحق بهم .. بل وأن صلاحهم وصحبتهم وخيريتهم لا تجعل لهم عصمة خاصة عن البشر تمنع تناول أعمالهم التي سجلها التاريخ ولكن بالحق والبرهان .

وكلامنا هذا ينسحب عليهم جميعا رضوان الله عنهم بمن فيهم أبوبكر وعمر وهذا لايقلل من شأنهم واحترامهم .. بل إن من يعتقد بأن في ذلك تقليل من شأنهم واحترامهم إنما ينزلهم منزلة فوق منزلتهم وأعني بذلك منزلة الأنبياء .. بل إن أفضلهم وهو الصديق طلب في خطبته المشهورة عند توليه الخلافة أن يقومه الناس متى ما رأو اعوجاجا في سياسته وسيرته بين الناس ! .. وهو لايقول ذلك تواضعا بل قناعة منه بأن لاعصمة لأحد من البشر عن النقد والتوجيه "عدى الانبياء" هذا وهو قد أتى عن طريق شورى ورضى الناس واختيارهم فما بالك بمن اغتصب السلطة من الناس بقوة السيف ودون رضى منهم لتوريث ابنه ؟!

والمطلوب منك أخي الفاضل أن توقن بأن الحسين انتفض ضد الحكم الأموي حين تم الإخلال بالعهد وتثبيت المُلك العضوض ونقض عروة من عرى الدين وترسيخ الدعوة السياسية التي وصفها رسول الله بأنها دعوة إلى
النار أو إلى سبب من أسبابها ؟!.


كما أدعوك إلى إعادة تأمل الموضوع مرة أخرى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عابرسبيل
عضو مجتهد
عضو مجتهد


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 620


المشاركة رقم 12 موضوع: رد: من بدأ بنقض عرى الدين ؟ ولماذا ؟! (هام جدا) !!!!!! الثلاثاء 21 مايو 2013, 11:18 pm

ان الحكم الا لله الواحد القهار .
فلا تقحموا انفسكم فى امور انتم فى غنى عنها .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محب الحياة
عضو فعال
عضو فعال


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 47


المشاركة رقم 13 موضوع: رد: من بدأ بنقض عرى الدين ؟ ولماذا ؟! (هام جدا) !!!!!! الأربعاء 22 مايو 2013, 12:29 am

من يحرك قضية معاوية في المنتديات؟ وفي هذه الظروف؟ المشكل حياة او موت في الشام ؟ يا من يدافع عن الطواغيت البيترودولارية يا من كرس جهده في خدمة الخونة جئت لتخون الناس يا عميل فاشعلت الفتيل في مكان لكي ننسى عمالتك وخيانتك اخواني انا اقصد جعبة الاسهم والله اخواني انا لم اره قط ولكن القى الله في قلبي كرهه من اول يوم دخلت فيه منتدى الفتن هو واشراط الساعة لا ادري لماذا اكره كل كلمة تخرج من فيهما
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابو مصعب المدني
عضو متألق
عضو متألق


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 1008


المشاركة رقم 14 موضوع: رد: من بدأ بنقض عرى الدين ؟ ولماذا ؟! (هام جدا) !!!!!! الأربعاء 22 مايو 2013, 1:11 am

galaxys2 كتب:
من يحرك قضية معاوية في المنتديات؟ وفي هذه الظروف؟ المشكل حياة او موت في الشام ؟ يا من يدافع عن الطواغيت البيترودولارية يا من كرس جهده في خدمة الخونة جئت لتخون الناس يا عميل فاشعلت الفتيل في مكان لكي ننسى عمالتك وخيانتك اخواني انا اقصد جعبة الاسهم والله اخواني انا لم اره قط ولكن القى الله في قلبي كرهه من اول يوم دخلت فيه منتدى الفتن هو واشراط الساعة لا ادري لماذا اكره كل كلمة تخرج من فيهما

Smile نفس الشعور الذي اكنه لهما ولكن لايجوز شتمهم في كل مناسبة فهي تتعبر غيبة وانت في غنى عن كسب ذنوب غيرك من البشر

وبالنسبة لامر الحسين بن علي رضي الله عنهما ويزيد فقد ذهب كل منهم الى ربه وهو من سيحاسبهم ونحن فقط نترحم على احفاد رسول الله صلى الله عليه وسلم وصحابته ويزيد لم يكن من صحابة النبي الكريم وهذا ليس الوقت المناسب لفتح موضوعهم ففي الشام حرب لن ينهيها المجاهدون الا بالقنابل النووية واخواننا مازلوا يتحدثوا عن ايهما احق بالخلافة الحسين رضي الله عنه ام يزيد بن معاوية.

الله يهيدنا الى سواء السبيل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الوائلي
عضو نشيط
عضو نشيط


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 309


المشاركة رقم 15 موضوع: رد: من بدأ بنقض عرى الدين ؟ ولماذا ؟! (هام جدا) !!!!!! الأربعاء 22 مايو 2013, 2:13 am

النفس الزكية كتب:


وبالنسبة لامر الحسين بن علي رضي الله عنهما ويزيد فقد ذهب كل منهم الى ربه وهو من سيحاسبهم


هذا هو كلامنا نحن اهل السنه الاولين والاخرين
بل واضيف على ذلك هذه فتن حفظنا الله من المشاركه بسيوفنا وانفسنا ودمائنا واموالنا
وعصمنا الله منها اذ لم نكن من اهل زمانها ولله الحمد
لذا نحن نعصم ونحفظ السنتنا واقلامنا وعقولنا من الخوض فيها بعد 1400سنه تقريبا

السؤال الاهم هو :

فما الداعي من اثارتكم لها الان ؟!
ولمصلحة من تثار هذه القضيه هذه الايام في المنتديات ؟!




فائده على هامش هذا الموضوع وامثاله من مواضيع مكشوف من خلفها في الاصل


اقول :

وراء كل فتنه وشر وبلاء واختراق وتخذيل وقتل على اهل السنه عبر التاريخ الاسلامي ومنذ فتنة الخوارج على عثمان رضي الله عنه والروافض والخوارج على علي رضي الله عنه
تجد وراء ذلك رافضي من احفاد بن السوداء بن سبأ اليهوديه مرورا بأبن العلقمي اللعين الى الفاطميين والقرامطه والحشاشين ومن ثم الصفويين
الى هذااليوم زمن حمير وحمارات اليهود ابناء المتعه الزنادقه الخمنئ والسستاني والصدر ..
وابونصف لسان في لبنان وامثالهم عليهم لعنة الله والملائكه والناس اجمعين

مع اني لااتهم صاحب هذا الموضوع بما ليس فيه والله

وساقول انه لايميز بين ماتحتاجه الامه الان في هذا الوقت الفاصل
وساقول انه موضوع غير حكيم وصاحبه لايميز بين المهم والاهم
وساحسن الظن به وبمن يوافقه ويؤيده على اثارة مثل هذه المواضيع المستهلكه والمستهجنه والساذجه عندنا نحن اهل السنه

ولكن اقول لجميع اخواني هنا وفي كل مكان
انتبهوا لمن يثير ذلك والجموه حجر حتى لوكان من اهل السنه الاخيار
وانتبهوا يضا ان الرافضه الانجاس بطوائفهم الفاسده
هم اغلب من يثير على مر التاريخ هذه القضيه خاصه وايضا كذبا وزورا وتفخيما وتضخيما لمظلوميات ال البيت رضي الله عنهم
وانتبهوا مهما قال لكم وحلف وتبرا من الرافضه الا انه لايجب ان يغيب عليكم ان التقيه من دينهم الفاسد


النفس الزكية كتب:


وهذا ليس الوقت المناسب لفتح موضوعهم ففي الشام حرب لن ينهيها المجاهدون الا بالقنابل النووية
واخواننا مازلوا يتحدثوا عن ايهما احق بالخلافة الحسين رضي الله عنه ام يزيد بن معاوية.
الله يهيدنا الى سواء السبيل


لانه : المخرج عاوز كذا


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
من بدأ بنقض عرى الدين ؟ ولماذا ؟! (هام جدا) !!!!!!
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة
صفحة 1 من اصل 3انتقل الى الصفحة : 1, 2, 3  الصفحة التالية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الفتن  :: المنتديات العامة :: المنتدى العام-
لوحة الشرف لشهر نوفمبر 2016
237 عدد المساهمات
186 عدد المساهمات
91 عدد المساهمات
49 عدد المساهمات
29 عدد المساهمات
7 عدد المساهمات
6 عدد المساهمات
2 عدد المساهمات
2 عدد المساهمات
1 مُساهمة
جميع الحقوق محفوظة
جميع الحقوق محفوظة لـكل مسلم
منتديات الفتن® www.alfetn.org
حقوق الطبع والنشر © 2016

منتدى الفتن