منتدى اسلامي عام لأهل السنة والجماعة ويبحث في الفتن الحالية والمستقبلية وظهور المهدي وتحفيظ القرآن الكريم
 
الرئيسيةالتسجيلدخول
                                                                                               
                                                                                                                                                                                             
                                
   
 
                                                                                                                                                                                                                                                                                                          

شاطر|

مرة اخرى يعود السؤال هل مات القذافي ؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل
كاتب الموضوعرسالة
المستعين بالله
المشرف العام
المشرف العام


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 14237


المشاركة رقم 1 موضوع: مرة اخرى يعود السؤال هل مات القذافي ؟ الخميس 12 مايو 2011, 1:43 am

جارديان ترجح مقتل " القذافي " في غارة للناتو

في عددها الصادر يوم امس الاربعاء 08 جمادى الآخرة 1432 الموافق 11 مايو 2011 تساءلت صحيفة "الجارديان" البريطانية، عن سبب اختفاء العقيد الليبي معمر القذافي عن الأنظار، منذ مقتل نجله سيف العرب القذافي، خلال غارة جوية لطائرات حلف شمال الأطلسي (ناتو) منذ عشرة أيام.

وأشارت الصحيفة البريطانية ـ في تقرير بثته على موقعها الإلكتروني ـ إلى أنّ مقاتلات الناتو عاودت شنَّ هجمات جديدة، واستهداف مواقع في طرابلس مساء أمس الأول الاثنين، وذلك للمرة الأولى منذ تنفيذ الغارة الّتي شنَّها الحلف على منزل نجل القذافي مؤخرًا.

وقالت: "إنّ أنصار القذافي يجوبون شوارع طرابلس، الّتي يحكمها القذافي منذ 42 عامًا، متسائلين عن مصير قائدهم، ولماذا لم يظهر حتى الآن منذ مقتل نجله، وفي الوقت ذاته يعربون عن استيائهم الشديد من الحصار المفروض من قِبل الأمم المتحدة".

ونقلت الصحيفة عن أحد الأشخاص في طرابلس قوله: "إنّ غياب القذافي يعتبر غريبًا، وخاصة أنّه لم يحضر جنازة نجله، واعتقد أنها كانت جنازة القذافي وليس ابنه".

وأرجع مسئولون ليبيون غياب القذافي عن جنازة نجله وثلاثة من أحفاده إلى أسباب أمنيّة، مؤكدين أن القصف الذي تعرض له منزل القذافي كان محاولة لاغتياله.

وقال أحد كبار المسئولين الليبيين في هذا الصدد "إنّ محاولة اغتياله أمر واضح، وأعتقد أن مسئوليه الأمنيين أبلغوه بضرورة عدم الظهور كثيرًا في الفترة الحالية"، وفى الوقت ذاته أعرب عن دهشته من صمت القذافي حتى الآن.

وأشارت الجارديان إلى أنّه مهما كانت الأسباب؛ فإنّ الموالين للقذافي بدأوا في التكيف على الحياة بدون أن يكون زعيمهم في القلب.

ونقلت الصحيفة عن مسئول ليبي رفيع المستوى قوله: "إنّ ليبيا قد تغيرت والكل يُدرك ذلك، ولو تم الإعلان عن الإصلاحات فور مطالبة الشعب بها لما تخلت عنا الجامعة العربية وأوروبا، ولم نكن لنصبح في هذه الفوضى"، مشيرًا إلى أنّ الموقف في جمود ولابد أنّ يتغير".

ومن جانبها، رفضت وزارة الخارجية الفرنسية تأكيد أو نفي المعلومات التي تُشير إلى احتمال مقتل أو إصابة القذافي خلال الهجوم، الذي شنته قوات حلف الأطلنطي قبل أيام، وأسفر عن مقتل أحد أبناء القذافي وثلاثة من أحفاده، حيث إنّ القذافي اختفى منذ هذا الهجوم ولم يظهر من بعدها.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الفرنسية بيرنار فاليرو في تصريح له، اليوم الأربعاء: إنّه ليست لديه معلومات بشأن الوضع الشخصي للقذافي.

وأشار المتحدث إلى أنّ فرنسا لم تعد لديها اتصالات رسمية مع نظام القذافي منذ إغلاق السفارة الفرنسية في طرابلس، وإعادة الدبلوماسيين الفرنسيين إلى البلاد في 26 فبراير الماضي.


{  أسْتَغْفِرُ اللهَ العَظِيمَ الَّذِي لاَ إلَهَ إلاَّ هُوَ، الحَيُّ القَيُّومُ، وَأتُوبُ إلَيهِ }

{ يَوْمَ تُبَدَّلُ الْأَرْضُ غَيْرَ الْأَرْضِ وَالسَّمَاوَاتُ وَبَرَزُوا لِلَّهِ الْوَاحِدِ الْقَهَّار }
استمع الى إذاعة البيان وانت تتصفح المنتدى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المستعين بالله
المشرف العام
المشرف العام


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 14237


المشاركة رقم 2 موضوع: سؤال يحير العالم.. أين اختفى القذافي؟ الخميس 12 مايو 2011, 1:48 am

الخميس ، 12 أيار/مايو 2011

يثير الغياب الغامض للزعيم الليبي، معمر القذافي، منذ آخر ظهور علني له قبل ما يقرب من أسبوعين، تساؤلات حول مصير العقيد الذي يحكم ليبيا منذ أكثر من أربعة عقود، خاصةً وأن هذا الغياب جاء بعد غارة شنها حلف شمال الأطلسي "الناتو" على العاصمة طرابلس، قالت السلطات الليبية إنها أسفرت عن مقتل أحد أبناء القذافي وثلاثة من أحفاده.

وبدأ هذا السؤال يفرض نفسه بشكل متزايد في الآونة الأخيرة، على المناقشات التي تدور داخل أروقة وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاغون"، وكذلك في قاعات الناتو، حول مستقبل العمليات العسكرية التي يقودها الحلف، لفرض منطقة حظر جوي على ليبيا، بموجب قرار دولي، بهدف حماية المدنيين من عمليات القتل والترويع التي تقوم بها القوات الموالية للقذافي، ضد أبناء شعبه.

ومما يزيد السؤال إلحاحاً أن الزعيم الليبي درج في الآونة الأخيرة، ومنذ بدء الاحتجاجات المناهضة لنظامه، في منتصف فبراير/ شباط الماضي، على الظهور بشكل متكرر على شاشات التلفزيون المحلي، لدرجة أن البعض كان يعتقد أن القذافي يوجه رسائل إلى مؤيديه، من خلال تلك الخطابات، أو اللقاءات المقتضبة التي بثتها له وسائل الإعلام الموالية لنظامه.

وكان آخر ظهور للقذافي في 30 أبريل/ نيسان الماضي، عندما دعا حلف الأطلسي إلى وقف الهجمات الجوية على بلاده، وهو نفس اليوم الذي استهدفت فيه غارة جوية، شنتها مقاتلات الناتو، أحد المواقع التابعة للزعيم الليبي في العاصمة طرابلس، وهي الغارة التي وصفتها الحكومة الليبية بأنها "محاولة لاغتيال القذافي"، أسفرت عن مقتل أصغر أبنائه، سيف العرب.

وفي أعقاب تلك الغارة، قال المتحدث باسم الحكومة الليبية، موسى إبراهيم، في مؤتمر صحفي عُقد على نحو عاجل، إن القذافي وزوجته كانا متواجدين في منزل سيف العرب، الذي استهدفه صاروخ أطلقته قوات الناتو، إلا أنهما نجيا من القصف وحالتهما "طيبة"، مشيراً إلى أن القصف أسفر أيضاً عن مقتل ثلاثة من أحفاد الزعيم الليبي، الذي اختفى عن الأنظار تماماً منذ تلك اللحظة.

ويبدو أن صدى هذا السؤال بدأ يتردد أيضاً داخل أركان نظام القذافي نفسه، مما دفع المتحدث باسم الحكومة الليبية إلى التطرق هذا الأمر الأربعاء، بالتأكيد على أن القذافي "ما زال على قيد الحياة، وبصحة جيدة"، وأضاف أنه بعد محاولة استهدف الزعيم الليبي ثلاث مرات، ومقتل ابنه، فإن الحكومة لا تخفي حقيقة أنها اتخذت الإجراءات اللازمة للحفاظ على سلامته.

ونظراً لأن غياب القذافي، الذي نادراً ما يتخلف عن الظهور أمام الكاميرات، يعتبره كثيرون أمراً غير مألوفاً، فقد توجه بعض الصحفيين بالسؤال إلى المتحدث باسم البنتاغون، الكولونيل ديفيد لابان، عن المكان المحتمل أن يتواجد فيه الزعيم الليبي، فرد قائلاً: "لا أعرف إذا ما كانت لدينا معلومات حول المكان الذي يتواجد فيه، أو عن حالته الصحية."

كما أجاب مسؤول عمليات حلف الأطلسي، الجنرال كلاوديو غابليني، على سؤال مماثل طرحه عدد من الصحفيين في العاصمة البلجيكية بروكسل، بقوله: "ليس لدينا أي دليل عما يمكن أن يكون السيد القذافي يفعله الآن"، وتابع قائلاً: "وأخبركم بالحقيقة، نحن لا نهتم كثيراً بما يفعله، هدفنا الرئيسي هو حماية المدنيين من الهجمات والتهديدات، لذلك فإننا لا نبحث عن أفراد."

وفي آخر ظهور له، حث القذافي، في كلمة مباشرة بثها التلفزيون الليبي، دول حلف شمال الأطلسي على التفاوض لإنهاء الضربات الجوية، متهماً التحالف الدولي بقتل المدنيين وتدمير البنية التحتية للبلاد، في محاولة للاستيلاء على إنتاجها من النفط، وأكد أنه لا ينوى التنحي أو مغادرة البلاد، وإن بإمكان الليبيين حل خلافاتهم، إذا توقفت غارات الناتو.


{  أسْتَغْفِرُ اللهَ العَظِيمَ الَّذِي لاَ إلَهَ إلاَّ هُوَ، الحَيُّ القَيُّومُ، وَأتُوبُ إلَيهِ }

{ يَوْمَ تُبَدَّلُ الْأَرْضُ غَيْرَ الْأَرْضِ وَالسَّمَاوَاتُ وَبَرَزُوا لِلَّهِ الْوَاحِدِ الْقَهَّار }
استمع الى إذاعة البيان وانت تتصفح المنتدى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مرة اخرى يعود السؤال هل مات القذافي ؟
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الفتن  :: منتديات الاخبار :: الاخبار العالمية-
لوحة الشرف لشهر نوفمبر 2016
417 عدد المساهمات
303 عدد المساهمات
134 عدد المساهمات
87 عدد المساهمات
34 عدد المساهمات
16 عدد المساهمات
10 عدد المساهمات
4 عدد المساهمات
4 عدد المساهمات
2 عدد المساهمات
جميع الحقوق محفوظة
جميع الحقوق محفوظة لـكل مسلم
منتديات الفتن® www.alfetn.org
حقوق الطبع والنشر © 2016

منتدى الفتن