منتدى اسلامي عام لأهل السنة والجماعة ويبحث في الفتن الحالية والمستقبلية وظهور المهدي وتحفيظ القرآن الكريم
 
الرئيسيةالتسجيلدخول
                                                                                               
                                                                                                                                                                                             
                                
   
 
                                                                                                                                                                                                                                                                                                          

شاطر|

الهدنة والملحمة الكبرى وفتح القسطنطينية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل
كاتب الموضوعرسالة
مسافر
عضو فعال
عضو فعال


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 149


المشاركة رقم 1 موضوع: الهدنة والملحمة الكبرى وفتح القسطنطينية الجمعة 10 مايو 2013, 9:05 pm

كتاب حقيقة نهاية العالم
الهدنة والملحمة الكبرى وفتح القسطنطينية زمن الخلافة العثمانية

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

الهدنـــــة
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم
" تصالحون الروم عشر سنين صلحًا آمنًـا ، يفون سنتين ويغدرون في الثالثة ، أو يفون أربعا ويغدرون في الخامسة" .المعجم الكبير الطبراني
التاريخ الاسلامي مليء بالأحداث المفصلية منذ اول خلافة حتى اخر
خلافة اسلامية , وتكامل المعلومات الدينية بشان العلامات الغيبية
والتاريخية المتعلقة بالأحداث التي وقعت في سيرة المسلمين تجعل من العلامات
آيات لمعرفة الصورة الحقيقية , ومن خلال الاطلاع على تاريخ الدولة
العثمانية نجد احداثًا مهمة غفل الجميع عن امرها , لتتكامل مع العلامات
والبشارات التي ذكرت في احاديث رسول الله صلى الله عليه وسلم , وتكون موعظة
وبينات للآخرين .

وفي حقبة زمنية في تاريخ الدولة العثمانية , نورد احداث لتوضح الحقيقة , حقيقة ما غاب
عن المسلمين لنتعرف على الوقائع حتى توضح الصورة ونبعد عن متاهات
ما احدث في فترات سابقة لطمس الحقائق وعدم ادراك الامر والسير بدون هدى .


في زمن خلافة مراد الثاني احد سلاطين الدولة العثمانية كانت
الحروب تسير للقضاء على الفتن الداخلية وتوحيد الاقاليم العثمانية بعد ان
انسخلت زمن خلافة بايزيد الاول بعد مواجهة دامية مع قوات تيمورلنك.

وبعد القضاء على الفتن الداخلية, فتح المسلمين البانيا عام 1431م,
وواجهت الخلافة حملة شديدة في شمال البانيا نتيجة وقوف دول اوروبا ودعمهم
في وجه التقدم العثماني في اوروبا.

نتج عن الحلف معاهدة صلح بين الدولة العثمانية والحلف البابوي لمدة
عشر سنوات في سيزجادن في شهر يوليوعام 1444م , واقسم ملك المجر لاديسلاسى
على الانجيل كما اقسم السلطان مراد بالقران على ان تراعى شروط المعاهدة
بذمة وشرف.

قام الكاردينال سيزاريني وبعض اعوانه بالدعوة الى نقض العهود مع
الدولة العثمانية وطردهم عن اوروبا ليعود السلطان مرة ثانية ليتولى المعركة
.

" واندلعت المعركة بين الحلف الاوروبي والدولة العثمانية في سهول قوصوة[1] في شهر اكتوبر عام 1448م , واستمرت ثلاث ايام بفوز ساحق للدولة العثمانية" . كتاب الدولة العثمانية عوامل النهوض وأسباب السقوط ص79 , الدكتور علي الصلابي.
ولقد تحدث رسول الله صلى الله عليه وسلم عن هذه الفترة بالصلح بين المسلمين وبني الاصفر وفي السنة الخامسة نقض بني الاصفر العهد , " يفون أربعا ويغدرون في الخامسة " , ولقد استمرت المعاهدة اربع سنوات كما ذكر الحديث النبوي الشريف بالتفصيل الدقيق لوصف الامر.
وفي كتاب الدولة العثمانية في التاريخ الاسلامي الحديث للدكتور
اسماعيل احمد ياغي يذكر الهدنة على مضي اربع سنوات على المعاهدة كما وصفت
الاحاديث النبوية الهدنة ونقضها من اوروبا في الخامسة .




[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


فتح القسطنطينية
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:
بين الملحمة وفتح المدينة ست سنين. فتح الباري لابن حجر العسقلاني.
في شهر اكتوبر عام 1448م ,حدثت الملحمة , وفي عام 29مايو 1453م
فتحت القسطنطينية على يد محمد الفاتح وكان الدعاء والتهليل والتكبير للجيش
والاستغاثة من الله عز وجل بالنصر على الاعداء العامل الرئيسي في فتح
القسطنطينية , وكانت المدة قريبة من ستة سنوات .

حدثنا محمد بن عبدو بن كامل السراج ،
ثنا محمد بن إسحاق المسيبي ، ثنا عبد الله بن نافع ، عن كثير بن عبد الله
بن عمرو ، عن أبيه ، عن جده ، أن النبي صلى الله عليه وسلم

قال لعلي بن أبي طالب " ستقاتلون
بني الأصفر في عصابة من المسلمين لا تأخذهم في الله لومة لائم حتى
تستفتحون القسطنطينية بالتكبير والتسبيح " المعجم الكبير الطبراني






[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الصورة مصغرة أنقر هنا لرؤيتها بحجمها الطبيعي 579*214






[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الصورة مصغرة أنقر هنا لرؤيتها بحجمها الطبيعي 577*168


كتاب الدولة العثمانية عوامل النهوض أسباب السقوط صفحة 108.
بدأ الهجوم عام 1453م, وليس 1435م كما ذكر بالمصدر نتيجة خطأ مطبعي.
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :
" لتفتحن القسطنطينية ، فلنعم الأمير أميرها ، ولنعم الجيش ذلك الجيش
وبعد فتح القسطنطينية خرج المسيح الدجال وبدأ ينشأ دولته ويقتل المسلمين ويهدم مساجدهم وبدأ يعيث فسادا في بلاد المسلمين .
وسوف نتعرف على المسيح الدجال في هذه الفترة لاحقًا في موضوع آخر
بعد أن خدع البشرية بتغيير اسمائه باستمرار ووضع سيرة ذاتية مزورة لكل اسم
يحمله.

ملاحظة:
هناك اختلاف في السنوات بين الملحمة وفتح القسطنطينية في الاحاديث
وسبب الاختلاف نتيجة الفتن القديمة التي سوف نوضحها في وقت مناسب بعد ان
يكتمل اركان الموضوع في فكر الاخرين ليتمكنوا من رؤية الامر بوضوح.

يتبع الحلقة القادمة
عبدة الشيطان
كتاب حقيقة نهاية العالم
موقع العلم والايمان
Salamah-alamrani.com
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مؤمنة بالله
عضو فعال
عضو فعال


الجنس : انثى

عدد المساهمات : 132


المشاركة رقم 2 موضوع: رد: الهدنة والملحمة الكبرى وفتح القسطنطينية الجمعة 10 مايو 2013, 9:36 pm

شكرا اخي بارك الله فيك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
خالد
عضو متألق
عضو متألق


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 1109


المشاركة رقم 3 موضوع: رد: الهدنة والملحمة الكبرى وفتح القسطنطينية السبت 11 مايو 2013, 5:28 am

مسافر كتب:

وبعد فتح القسطنطينية خرج المسيح الدجال وبدأ ينشأ دولته ويقتل المسلمين ويهدم مساجدهم وبدأ يعيث فسادا في بلاد المسلمين .

وسوف نتعرف على المسيح الدجال في هذه الفترة لاحقًا في موضوع آخر
بعد أن خدع البشرية بتغيير اسمائه باستمرار ووضع سيرة ذاتية مزورة لكل اسم

ما ذكر في المقال لا اساس له من الصح وهناك احاديث صحيحة اخرى توضح اكثر وتنفي ما اتيت به فهل تاخذ احاديث وترك اكثرها
وفوق هذا خالفت ما اتفق عليه اهل العلم اجمع

اولا :
في حديث أبي هريرة - رضي الله عنه - أن النبي - صلى الله عليه وسلم – أخبر أصحابه بأن: ( المسلمين يغزون مدينة جانب منها في البحر، وجانب منها في البر، فيفتحها الله فيغنموا، فبينما هم يقتسمون المغانم إذ جاءهم الصريخ، فقال: إن الدجال قد خرج فيتركون كل شيء ويرجعون ) رواه مسلم .


وافتبس لك قول اهل العلم :
في صحيح مسلم عن جابر قال: هاجت ريح حمراء بالكوفة فجاء رجل ليس له هجيرى إلا يا عبد الله بن مسعود جاءت الساعة، قال فقعد وكان متكئا فقال: إن الساعة لا تقوم حتى لا يقسم ميراث ولا يفرح بغنيمة، ثم قال بيده هكذا ونحاها نحو الشأم، فقال عدو يجتمعون لأهل الإسلام ويجمع لهم أهل الإسلام، قلت:الروم تعني؟قال:نعم". وقد جاء التصريح بموقع هذه الواقعة بأنه الغوطة بدمشق كما في مسند أحمد وصححه الأرنؤوط ،وفيه: والسادسة-يعني من علامات الساعة- هدنة تكون بينكم وبين بني الأصفر، فيسيرون إليكم على ثمانين غاية، قلت: وما الغاية؟قال:الراية، تحت كل راية اثنا عشر ألف فسطاط، المسلمون يومئذ في أرض يقال لها الغوطة في مدينة يقال لها دمشق
قال صاحب أشراط الساعة نقلا عن ابن المنير: أما قصة الروم فلم تجتمع إلى الآن،ولا بلغنا أنهم غزوا في البر في هذا العدد، فهي من الأمور التي لم تقع بعد".
والحاصل أن هذا الغزو سيحصل لا محالة، لوروده في السنة، لكن متى يكون؟ علم ذلك عند الله تعالى .



والحديث السابق يوافق حديث الملحمة الاخر :
قال صلى الله عليه وسلم: تصالحون الروم صلحا آمنا وتغزون أنتم وهم عدوا من ورائهم فتسلمون وتغنمون ثم تنزلون بمرج ذي تلول فيقوم رجل من الروم فيرفع الصليب ويقول الأغلب الصليب فيقوم إليه رجل من المسلمين فيقتله فعند ذلك تغدر الروم وتكون الملاحم فيجتمعون إليكم فيأتونكم في ثمانين غاية مع كل غاية عشرة آلاف. رواه أحمد وصححه شعيب الأرناؤوط


الدجال لم يخرج ومن الدلائل كذلك ذكر بعض اهل العلم يرافق الدجال اية الدخان

عن النبي صلى الله عليه وسلم علينا قال: ( ما تذكرون ؟ . قالوا نذكر الساعة . قال إنها لن تقوم حتى تروا قبلها عشر آيات فذكر الدخان، والدجال، والدابة، وطلوع الشمس من مغربها، ونزول عيسى بن مريم، ويأجوج ومأجوج، وثلاثة خسوف خسف بالمشرق، وخسف بالمغرب، وخسف بجزيرة العرب، وآخر ذلك نار تخرج من اليمن تطرد الناس إلى محشرهم ) رواه مسلم .

وفي اية الدخان :
رواه حذيفة عن النبي صلى الله عليه وسلم ، وأنه يمكث في الأرض أربعين يوما

وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم يخرج الدجال في أمتي فيمكث أربعين لا أدري أربعين يوما أو أربعين شهرا أو أربعين عاما فيبعث الله عيسى ابن مريم كأنه عروة بن مسعود فيطلبه فيهلكه



وعند خروج الدجال ليس كما قلت يخرج من هنا :

عن أبي بكر الصديق - رضي الله عنه - قال: قال رسول الله – صلى الله عليه وسلم - : ( الدجال يخرج من أرض بالمشرق؛ يقال لها: خراسان ) رواه الترمذي ، وعن أنس بن مالك – رضي الله عنه – قال: قال رسول الله – صلى الله عليه وسلم –: ( يخرج الدجال من يهودية أصبهان، معه سبعون ألفاً من اليهود ) رواه أحمد

وحديث اخر :

عن أبو هريرة -رضي الله عنه- أنَّ رسول الله -صلى الله عليه وسلم- قال
لاتقوم الساعة حتى تنزل الروم بالأعماق أو بدابِقَ
فيخرج إليهم جيش من المدينة من خيار أهل الأرض يومئذ ، فإذا تصافوا ، قالت
الروم : خلوا بينا وبين الذين سُبُوا مِنَّا نقاتلْهم، فيقول المسلمون :
لا والله، كيف نُخَلِّي بينكم وبين إخواننا ، فيقاتلونهم ؟ فينهزم ثُلُث
ولا يتوب الله عليهم أبدا ، ويُقتَل ثلثُهم أفضل الشهداء عند الله ، ويفتتح
الثلث، لا يُفتَنون أبداً ، فيفتَتحِون قسطنطينية ، فبينما هم يقتسمون
الغنائم
، قد عَلَّقوا سُيوفَهُهْم بالزيتون ،إذ صاح فيهم الشيطان : إنَّ
المسيحَ الدَّجَّالَ فد خَلَفَكم في أهاليكم، فيخرجون ، وذلك باطل ، فإذا
جاؤوا الشام خرج ، فبيناهم يُعِدِّون القتال ، يُسَوُّون صفوفَهم ، إذا
أقيمت الصلاة ، فينزل عيسى بن مريم
، فأمَّهم ، فإذا رآه عدو الله ذاب كما
يذوب في الماء فلو تركه لانزاب حتى يهلك ، ولكن يقتله الله بيده -يعني المسيح- فيريهم دَمه في حربته ». رواه مسلم.


للمزيد من التفاصيل راجع :
1- العلامات التي تسبق دخول الروم فمنها صلح بينهم وبين المسلمين
2- من علامات الساعة وقوع ملحمة كبيرة بين المسلمين والروم بالشام
3- باب في خروج الدجال ومكثه في الأرض ونزول عيسى وقتله إياه
4- لدخان.. ماهيته.. وزمن وقوعه
5- الدجال وأول علامات الساعة[/b]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أحمد 2013
عضو فعال
عضو فعال


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 61


المشاركة رقم 4 موضوع: رد: الهدنة والملحمة الكبرى وفتح القسطنطينية السبت 11 مايو 2013, 4:14 pm

بارك الله فيك أخي مسافر

كما أستغرب الموقف من مشاركتك في منتدى
الملاحم والفتن وكم تمنيت بأن يتم استبعاد ذلك المشرف المستبد برأيه ادارة
2

فكم أفسد من مواضيع لا كثر الله من أمثاله

كما أنه ليس بالضرورة التسليم بكل ماجاء في المشاركة ولايبرر بأي حال من الأحوال اعتبار عقول القراء عقول قاصرة تحتاج من يقوم بفلترة المعلومات نيابة عنها !
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مسافر
عضو فعال
عضو فعال


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 149


المشاركة رقم 5 موضوع: رد: الهدنة والملحمة الكبرى وفتح القسطنطينية السبت 11 مايو 2013, 8:49 pm

الاخت مؤمنة جزاك الله خير لمرورك ومشاركتك في واحتي الفكرية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مسافر
عضو فعال
عضو فعال


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 149


المشاركة رقم 6 موضوع: رد: الهدنة والملحمة الكبرى وفتح القسطنطينية السبت 11 مايو 2013, 8:52 pm

الاخ احمد
للاسف طلبت منهم ان ينتظروا وان لا يهربوا من المشاركة لاني عند رد على تناقضاتهم , ولكن للاسف اقفلوا الموضوع بسرعة, ولكن حسبنا الله ونعم الوكيل عليهم .


عدل سابقا من قبل مسافر في السبت 11 مايو 2013, 9:22 pm عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مسافر
عضو فعال
عضو فعال


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 149


المشاركة رقم 7 موضوع: رد: الهدنة والملحمة الكبرى وفتح القسطنطينية السبت 11 مايو 2013, 8:57 pm

الاخ خالد

الفتن القديمة جعلت من الايات الغيبية غير واضحة بسبب ما ادخل الى الاسلام من فتن فكرية تخالف ايات القران الكريم والسنة النبوية الصحيحة الغير متعارضة مع ايات القران.
تعرض المسلمين في بداية التاريخ الى فتن كادت ان تهلك الامة لولا ان الله حفظ المسلمين من اعداء الاسلام الذين اوقعوا المسلمين في فتن مثل موقعة الجمل وصفين وقتل الصحابة رضوان الله عليهم,,, الفتنة عظيمة وكبيرة وعلينا ان نجعل نور وايات القران الكريم تحدد لنا الاحاديث التي ادخلها الاعداء والمتعارضة مع المحكمات في القران الكريم حتى تتضح الصورة كاملة بدون تشوبيه والتباس.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مسافر
عضو فعال
عضو فعال


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 149


المشاركة رقم 8 موضوع: رد: الهدنة والملحمة الكبرى وفتح القسطنطينية السبت 11 مايو 2013, 8:58 pm


الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على نبينا محمد خاتم المرسلين ( ولا نبي بعده) وعلى
اله وصحبه ومن تبعهم بإحسان الى يوم الدين.



عند
السير تبدو الادلة للوصول للنهاية مغلقة, وأصبحنا نقف في منتصف الطريق, وضل الاخرون
في متاهات بعيدة , ولكن عندما ناخذ بنور القران الكريم ونتبع المحكمات في تحديد
الاتجاهات سوف تتهاوى العقبات من الفكر الذي ادخلها اعداء الاسلام وتنجلي الظلمات وتتضح السبل حتى نصل الى النهاية
التي ترى من خلالها ما خفي عن الاخرين.




انقسمت اليهودية الى واحد وسبعين فرقة والنصارى الى اثنين وسبعين فرقة والامة الاسلامية
الى ثلاث وسبعون فرقة لان الادوات واحدة في جميع فترات الزمن.




ان الاتجاه الرئيسي في تحديد الطريق الصحيح والبعد عن الفتن المهلكة ان ينظر الانسان
هل يجعل شركاء مع الله في عبادته ؟




الله عز وجل وبتوفيقه سوف نتحدث عن بعض الاعتقادت التي جعلت الايات فيها الكثير من
الغموض ونزيل الالتباس لنشاهد الصورة الواضحة بين تراكم الايام والسنين بفعل اعداء
البشرية واهداء دين الحق (الاسلامي).


قال تعالى


وإذا قيل لهم اتبعوا ما أنزل الله قالوا بل نتبع ما
ألفينا عليه آباءنا أولو كان آباؤهم لا يعقلون شيئا ولا يهتدون
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مسافر
عضو فعال
عضو فعال


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 149


المشاركة رقم 9 موضوع: رد: الهدنة والملحمة الكبرى وفتح القسطنطينية السبت 11 مايو 2013, 9:06 pm

نحن نؤمن
بان هناك فترة زمنية قبل وقوع الساعة وهو قفل باب التوبه ولا ينفع نفسا ايمانها لم
تكن امنت او كسبت في ايمانها خيرا.



قال رسول
الله - صلى الله عليه وسلم



لا تقوم
الساعة حتى تطلع الشمس من مغربها فإذا طلعت ورآها الناس آمنوا أجمعين ، وذلك حين
لا ينفع نفسا إيمانها لم تكن آمنت من قبل أو كسبت في إيمانها خيرا
.
قال رسول الله - صلى
الله عليه وسلم - : " ثلاث إذا خرجن لا ينفع نفسا إيمانها لم تكن آمنت من قبل
أو كسبت في إيمانها خيرا : الدجال ، والدابة ، وطلوع الشمس من مغربها



وفي المقابل نؤمن ان الاعمال الصالحة الى يوم الدين
مستمرة وان الجهاد مستمر الى يوم القيامة والاعمال ترفع حتى قيام الساعة.






قال تعالى :
وَاعْبُدْ رَبَّكَ
حَتَّى يَأْتِيَكَ الْيَقِينُ سورة الحجر آية 99

قال تعالى :
وقل اعملوا فسيرى
الله عملكم ورسوله والمؤمنون وستردون إلى عالم الغيب والشهادة فينبئكم بما كنتم
تعملون . سورة التوبة آية 105



قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :


إن قامت الساعة وبيد أحدكم فسيلة فاستطاع ألا تقوم حتى
يغرسها فليغرسها فله بذلك أجر. الالباني السلسلة الصحيحة.




هل نتبع القران
الكريم المحكم الذي لا ياتيه الباطل والاحاديث النبوية الصحيحة الموافقة للقرآن, ام
نقول كما قال الاخرون بل نتبع ما وجدنا عليه اباءنا
.


وفي مسالة ثانية وهي ان هناك فترة زمنية قبل وقوع الساعة
تاتي ريح تاخذ كل روح مومنة وفي نفس الوقت نجد ان المسلمين موجودين الى يوم
الساعة.



قال رسول الله صلى
الله عليه وسلم :



وإذا وضع السيف في
أمتي لم يرفع عنها إلى يوم القيامة صحيح ابي داود



قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :


ولا يزال من أمتي أمة يقاتلون على الحق ويزيغ الله قلوب
أقوام ويرزقهم منهم حتى تقوم الساعة. السلسة الصحيحة الالباني



قال رسول الله صلى
الله عليه وسلم :



إذا وضع السيف في
أمتي لم يرفع عنها إلى يوم القيامة. الجامع الصغير



قال رسول الله صلى
الله عليه وسلم :



وإذا وضع السيف في
أمتي لم يرفع عنها إلى يوم القيامة . صحيح ابي داود



قال رسول الله صلى
الله عليه وسلم :



ولا يزال من أمتي أمة
يقاتلون على الحق ويزيغ الله قلوب أقوام ويرزقهم منهم حتى تقوم الساعة. السلسلة
الصحيحة.



وفي نفس الوقت نؤمن
بان هناك حدث عظيم وهي الريح التي تاخذ روح كل مؤمن.



قال رسول الله صلى
الله عليه وسلم :



تجيء ريح بين يدي
الساعة ، تقبض فيها أرواح كل مؤمن. السلسلة الصحيحة



قال رسول الله صلى
الله عليه وسلم :



تخرج ريح بين يدي
الساعة تقبض فيها أرواح كل مؤمن. مجمع الزوائد



وفي مسالة جديدة


نؤمن ان حركة الشمس
مستمرة ولا تتغير الى يوم القيامة , وان الليل والنهار يتعاقبان حثيثا ولا يفتران
ومستمران في هذه الحركة بالتعاقب.



وفي المقابل نؤمن ان
الشمس سوف تغير حركتها وان الليل والنهار سوف تتغير حركتهم وتتوقف في مخالفة
للايات في القران الكريم .



قال تعالى :


يغشى الليل النهار يطلبه حثيثا


قال تعالى :


( وآية لهم
الليل نسلخ منه النهار فإذا هم مظلمون
, والشمس تجري
لمستقر لها ذلك تقدير العزيز العليم
, والقمر قدرناه
منازل حتى عاد كالعرجون القديم
, لا الشمس ينبغي
لها أن تدرك القمر ولا الليل سابق النهار وكل في فلك يسبحون)
.



ان الشمس تستمر في حركتها الحالية
حتى يوم القيامة دون توقف, وان الليل والنهار يتعاقبان ولا يفتران وكل واحد يطلب
الاخر حثيثا كما فسرنا ذلك بدون تاخير , وان التغيير والمفهوم الذي عليه الان ان الشمس تغير حركتها واتجاهها وكذلك الليل
والنهار ياتي وقت وتتغير وتتبدل السنن في وقت ما , وما يتبعه ذلك من قفل التوبة
على الانسان لامر عظيم , وان هذا المفهوم ليس حقيقة ومخالف لسنن الله في الكون من
خلال ما قدمنا من ايات كونية تتحدث عن المجموعة الشمسية واحاديث عن استمرار العمل الصالح الى يوم
القيامة .




ان الله سبحانه وتعالى قادر على كل شىء , ولكن ما نتدبره في ذلك من خلال
القران الكريم والسنة النبوية المطهرة يخالف ما تطرحه الافكار والمعتقدات الشائعة.



ان من نتائج تغير اتجاه الشمس قفل
باب التوبة وتوقف رفع العمل الصالح , والامر كبير جدا وهو قول عظيم , يلزمنا ان
ناخذ بها من واقع الحقيقة من خلال الفهم الصحيح من خلال المحكم من القران الكريم .



وفي معتقد اخر نعلم ان الله عز وجل
وحده يعلم بالغيب وما ارتضى من رسول( بينات وايات للانبياء والرسل عليهم السلام
على صدق الدعوة), وفي المقابل نؤمن ان المسيح الدجال يعلم الغيب من خلال اخباره في
حديث تميم الداري عن جفاف بحيرة الطبرية ونخل بيسان الخ.



ان الاخذ بالتناقضات يجعلنا نسير في
دائرة مغلقة حتى تقوم الساعة ولا نستفيد من الايات والبينات وتكون دعوة للاخرين
الى طريق الهداية , ان الذين يتركون المحكمات في القران الكريم والسنة النبوية
المطهرة التي تتفق مع الايات القرانية وياخذون بالاحاديث التي تخلف الايات وما
اتفق معها من السنة المطهرة اتبع سنن السابقين.






قال تعالى


وإذا قيل لهم اتبعوا ما أنزل الله قالوا بل نتبع ما
ألفينا عليه آباءنا أولو كان آباؤهم لا يعقلون شيئا ولا يهتدون
. سورة البقرة آية 170
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الهدنة والملحمة الكبرى وفتح القسطنطينية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الفتن  :: منتديات الفتن :: علامات الساعة الكبرى واحداث آخر الزمان-
لوحة الشرف لشهر نوفمبر 2016
443 عدد المساهمات
329 عدد المساهمات
146 عدد المساهمات
108 عدد المساهمات
36 عدد المساهمات
18 عدد المساهمات
11 عدد المساهمات
5 عدد المساهمات
4 عدد المساهمات
2 عدد المساهمات
جميع الحقوق محفوظة
جميع الحقوق محفوظة لـكل مسلم
منتديات الفتن® www.alfetn.org
حقوق الطبع والنشر © 2016

منتدى الفتن