منتدى الفتن

منتدى اسلامي عام لأهل السنة والجماعة ويبحث في الفتن الحالية والمستقبلية وظهور المهدي وتحفيظ القرآن الكريم
 
الرئيسيةالتسجيلدخول


شاطر|

يوتيوب.. نحو خدمة اشتراكات مدفوعة الثمن

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل
كاتب الموضوعرسالة
الجنة دار السعادة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة


الجنس : انثى

عدد المساهمات : 55097



المشاركة رقم 1 موضوع: يوتيوب.. نحو خدمة اشتراكات مدفوعة الثمن الإثنين 06 مايو 2013, 3:22 pm

تستعد شركة غوغل، المالكة لموقع يوتيوب لتحميل الفيديو، لإطلاق خطة اشتراكات لبعض خدماتها المتعلقة بقنوات الفيديو المتخصصة على موقع "يوتيوب" التابع لها، ما يعني أنها لن تستهدف المستخدمين العاديين، وإنما المحترفين والشبكات التلفزيونية.

وأوضحت الشركة أنها ستلجأ إلى تمويل نطاق أوسع من المحتوى وتضيف خطاً آخر للعوائد للشركة الرائدة في سوق الفيديو الرقمي.

ومن المنتظر أن يعلن عن هذه الخطوة، التي كانت موضع دراسة وتخطيط طوال شهور، في بحر الأسبوع الجاري أو أوائل الأسبوع المقبل، وفقاً لما نقلته الفايننشال تايمز عن مصادر مطلعة على المخطط، الذين أفادوا بأن نحو 50 قناة "يوتيوبية" ستطبق الخطة الجديدة لموقع اليوتيوب.

كما سيكون بإمكان المشاهدين الاشتراك بهذه القنوات برسم شهري يقدر بنحو دولارين، أو 1.99 دولار على وجه التحديد، كما ذكرت الصحيفة.

ووفقاً للمصدر، فإن خدمة الاشتراكات المدفوعة ستتيح لأصحاب قنوات الفيديو على موقع يوتيوب تقديم محتوى جديد، مثل العروض التلفزيونية والأفلام.

زيادة الإنفاق الإعلاني

يشار إلى أن حجم الإنفاق الإعلاني على موقع يوتيوب والمواقع الأخرى المنافسة ازداد بسرعة كبيرة مؤخراً، لكنه يظل محدوداً مقارنة بالإنفاق الإعلاني التلفزيوني، ولا dشكل إلا نسبة ضئيلة من ميزانيات القنوات التلفزيونية.

وتشير التوقعات إلى أن الإنفاق الإعلاني على الفيديوهات الرقمية سيرتفع من 2.93 مليار دولار سنوياً إلى 4.14 مليارات، بحسب تقديرات "إي ماركتر"، لكنه سيشكل نحو 2.4 في المائة فقط من إجمالي الإنفاق الإعلاني.

وتزعم يوتيوب أنها تمتلك حصة الأسد من العوائد الإعلانية على مواقع نشر الفيديو.

ويقدر المسؤول في مؤسسة البحوث "بيفوتال ريسيرتش" بريان وايز أن عوائد موقع يوتيوب من الإعلانات سترتفع من 1.3 مليار دولار في العام 2012 إلى ملياري دولار هذا العام، بينما كشفت مؤسسة "بيرنستاين للبحوث" الجمعة أن عوائد اليوتيوب من الإعلانات قد تتجاوز 15 مليار دولار في السنوات القليلة المقبلة، وستوازي عوائد "سي بي أس" و"فياكوم".

من جهته رفض موقع يوتيوب التعليق للفايننشال تايمز حول هذه الأنباء، لكنه أفاد بأنه يتطلع إلى إنشاء منصة اشتراكات يمكنها أن تجلب للمستخدمين والمتابعين محتوى أكبر بكثير ويوفر لهم متعة أكبر.

وأضافت أنها تتطلع أيضاً إلى تزويد المستخدمين بوسيلة أخرى لجني العوائد من المحتوى الذي يعرضونه، بعيداً عن عوائد التأجير والنماذج المدعومة بالإعلانات التي يقدمها حالياً.

حالياً، ثمة شركاء لليوتيوب، منها "هاوكاست" و"المصارعة العالمية" و"ذي أونيون" و"ماتشينيما".

ولم يتضح بعد أي القنوات التلفزيونية تقدمت للحصول على الخدمات الجديدة من يوتيوب، إلا أنه عرف أن بعض الشبكات التلفزيونية أبدت اهتماًما بالحصول على الخدمات الجديدة من يوتيوب، منها على سبيل المثال شبكات التلفزيون بواسطة الكيبل والقنوات الفضائية، التي تحاول تحقيق مزيد من العوائد إضافة إلى العوائد التي تجنيها من الاشتراكات بالكيبل أو الإعلانات.

اليوتيوب من الهواة إلى المحترفين

يشار إلى أن يوتيوب أخذت في الانتقال والتحول عما كانت عليه في بداياتها من حيث كونها منصة لمواد الفيديو للمستخدمين العاديين والهواة إلى منصة للفيديوهات الاحترافية التي لا تجد وسيلة للعرض على قنوات التلفزيون.

وخلال العام ونصف العام الماضي، أنفق موقع يوتيوب 200 مليون دولار على تطوير العشرات من القنوات الخاصة للمستخدمين.

وساعدت القنوات الجديدة على زيادة عدد المشاهدين إلى أكثر من مليار مستخدم، يشاهدون أكثر من 6 مليارات ساعة فيديو كل شهر، وحظيت بإعلانات من الشركات المائة الكبرى في مجلة "آد إيج".

يذكر أن يوتيوب يوفر حالياً بعض المحتوى على الموقع مقابل مبالغ مادية، مثل الأفلام والعروض التلفزيونية، غير أن الاشتراكات مدفوعة الثمن تجعل من الموقع مزود خدمة حسب الطلب للفيديوهات المعروضة.

وكانت شركات مثل "تايم وورنر" ومجموعة "تشيرنين" وبيرتلسمان" و"ديسكفوري كوميونيكيشنز" و"كومكاست" قد استثمرت في شركات تنتج محتوى فيديوي لليوتيوب.

كما تضع الشركات الإعلامية التقليدية نصب عينيها جمهور المشاهدين الذي يتابع لقنوات الفردية، مثل شركة "دريم ويركس أنيميشن" الشركة التي أنتجت أعمالاً مثل سلسلة أفلام "شريك" وقامت بامتلاك قناة "أوصمنيس تي في" وهي قناة يوتيوب مخصصة للمراهقين، في صفقة قدرت قيمتها بنحو 117 مليون دولار.

وستنافس قنوات اليوتيوب قنوات مماثلة مثل "نتفليكس"التي يبلغ عدد المشتركين فيها 30 مليون مشترك، و"هولو" التي تملكها شركات "والت ديزني" ونيوز كورب" و"كومكاست"، وتجاوز عدد المشتركين فيها 4 ملايين مشترك.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
يوتيوب.. نحو خدمة اشتراكات مدفوعة الثمن
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الفتن  :: منتديات الاخبار :: منتديات الاخبار :: الاخبار العالمية-
لوحة الشرف لشهر نوفمبر 2016
217 عدد المساهمات
131 عدد المساهمات
82 عدد المساهمات
35 عدد المساهمات
26 عدد المساهمات
7 عدد المساهمات
5 عدد المساهمات
2 عدد المساهمات
2 عدد المساهمات
1 مُساهمة
جميع الحقوق محفوظة
جميع الحقوق محفوظة لـكل مسلم
منتديات الفتن® www.alfetn.org
حقوق الطبع والنشر © 2016

منتدى الفتن